مراجعة برنامج X-VPN للحصول على اتصال آمن ومشفر عبر الإنترنت

مراجعة برنامج X-VPN للحصول على اتصال آمن ومشفر عبر الإنترنت

استخدام VPN حاليا قد يكون ضرورة أكثر من كونه اختيارا بين يدي المستخدم. فأنت مراقب على الدوام، من المواقع التي تزورها، مرورا بمنصات التواصل الإجتماعي التي تجمع أطنانا من البيانات حولك كل دقيقة، وحتى محركات البحث، ولا ننسى مزود خدمة الإنترنت لديك ISP الذي يمنع وصولك لمواقع محددة ويقوم بمراقبة تحركات الـ Traffic من أجهزتك على الدوام. لكل هذه الأسباب ستحتاج إلى استخدام برنامج VPN، لكن أي واحد؟ 

الخيارات كثيرة بالفعل، ونحاول أن نجاريها قدر الإمكان. ومؤخرا وجدنا برنامج جيد وجب علينا مراجعته من أجلك، وهو X-VPN، بهدف التعرف على خصائصه والأشياء الجديدة التي يستعرضها هذا البرنامج. وإمكانياته، وهل هو برمجية موثوقة لاستخدامها كـ VPN أم لا. 

ما هو برنامج X-VPN؟ 

في أبسط تعاريفه، برنامج X-VPN هو عبارة عن برنامج VPN ( اختصار لعبارة Virtual Private Network ). وهو برنامج وتطبيق بعد تنصيبه وتهيئته، يستطيع أن يقدم لك خدمة الحفاظ على خصوصيتك أكثر، وفتح المواقع المحجوبة في بلدك، والتخلص من أي نوع من التجسسات التي تمارسها عليك المواقع التي تزورها والخدمات التي تستخدمها. 

مراجعة برنامج X-VPN للحصول على اتصال آمن ومشفر عبر الإنترنت

إن برامج الـ VPN في المجمل هي متشابهة، الاختلاف يبقى متعلق بسرعة البرنامج والذي يعتمد على عدد الخوادم والسيرفرات التابعيين للمنصة. ثم ثانيا أسعارها الخاصة، ثم يأتي ثالثا خدمات أخرى تقدمها لك خدمات الـ VPN. 

مجموعة مميزات تمنح X-VPN اليد عليا مقابل الخدمات المنافسة 

لخدمة X-VPN مجموعة من المميزات التي يحق له التباهي بها، وهي نفسها التي جعلت أكثر من 100 مليون مستخدم حول العالم يستخدم هذا البرنامج ( نعم هذه إحصائية حقيقية بالمناسبة ). و من بين هذه المميزات. 

يعتبر الخدمة المثالية للمشاهدة المباشرة و الـ Streaming ولعب ألعاب الفيديو 

لعب ألعاب الفيديو (Gaming)، إنشاء بثوث مباشرة (Streaming)، ثم مشاهدة الأفلام أو المسلسلات مباشرة عبر خدمات مثل Netflix تعتبر أهم الخدمات التي تحتاج إلى إنترنت جيدة لاستخدامها. واستخدام VPN في الغالب يحصر الإنترنت على هذه الخدمات فيصبح من الصعب استخدامها لضعف الإنترنت. اشتهر برنامج X-VPN بتوفيره لإنترنت سريعة تستطيع استخدامها لهذه الخدمات دون أن تتأثر بها بشكل كبير. بالإضافة لسرعة الإنترنت، لا ننسى كسر الحدود الجغرافية في هذه الخدمات، فمثلا، إن كان محتوى على نتفلكس غير متاح في بلدك يمكنك الآن مشاهدته بحرية. نفس الأمر إن كنت تريد لعب ألعاب فيديو على خوادم أخرى غير الخوادم القريبة منك. 

يوفر حماية متكاملة عبر تشفير AES 256bit 

الهدف الأساسي من أي VPN هو توفير الحماية والأمان للمستخدم عبر حجب الترافيك الخاص به وتأمين وصوله بشكل مشفر. لكل VPN الطريقة التي يعتمدها من أجل توفير التشفير الكامل لأجل المستخدم. يعتمد برنامج X-VPN على تشفير من نوع AES 256bit الذي من شأنه أن يقوم بتأمين اتصالك بشبكة الإنترنت وتشفير جميع اتصالاتك الخاصة عبر أي موقع أو خدمة. وبالتالي، لن يستطيع لا مزود خدمة الإنترنت لديك، أو المواقع والخدمات التي تزورها وتستخدمها، من معرفة ذرة معلومة حول اتصالك الخاص. 

دعم X-Protocol بأزيد من 10 أنوعا من الـ Tunneling 

من أجل فك حظر المواقع المحجوبة في بلدك، وتجاوز المنع الخاص بأي نوع من الخدمات، البرمجيات، التطبيقات، الخوادم والمزيد. فإن البرنامج يعتمد على ما يسمى بـ X-Protocol من تصميمهم، يقوم هذا الأخير بتعقيد وتشفير الإتصال على شغل أغلفة متعددة ومتنوعة تسمى بالـ Tunneling، قد يتجاوز حتى 10 أغلفة مختلفة لتأمين اتصالك وفتح المواقع المحظورة في بلدك. 

تدعم حتى 5 أجهزة متصلة في نفس الوقت ومنصات عديدة 

حساب واحد في خدمة X-VPN كفيل بأن يساعدك في الإتصال من خلاله بـ 5 أجهزة مختلفة. كما أنها تدعم أجهزة وأنظمة متعددة مثل iOS و Android للهواتف الذكية، ونظامي Windows, Linux و Mac للحواسيب، وحتى Amazon و Linux للخوادم. يمكنك استخدام حساب واحد في أي من هذه الأجهزة في نفس الوقت والاستفادة من حماية جيدة وتشفير عالي الدقة لاتصالك عبر الإنترنت. 

كيفية استخدام برنامج X-VPN على الحاسوب والهاتف؟ 

إن واجهة برنامج X-VPN على كل من الهاتف الذكي والحاسوب معا بسيطة للغاية. أول الأشياء أولا عليك أن تلج بحسابك الخاص، أو تسجل حساب جديد إن لم تفعل من قبل. بعدها مباشرة سيظهر لك زر كبير للإتصال، فور النقر عليه، يمكنك أن تنتظر قليلا إلى حين أن يتم الإتصال الكامل مع الخادم، وسيصبح اتصالك مشفرا. يوجد خيار ثانوي من بين خيارات القليلة في البرنامج، وهو خيار اختيار الخادم أو السيرفر للإتصال منه. 

في الأصل، يحاول البرنامج اختيار الخادم الأقرب إليك والأسرع، لكن إن كنت تريد استهداف بلد محدد، فلك قائمة طويلة من الاختيارات. وهنا نستذكر احدى أهم مميزات البرنامج، وهو امتلاكه لخوادم كثيرة متاحة على منصات متعددة. يمكنك اختيار الخادم المناسب لخيارات الإتصال لديك، أو جعل الاتصال اوتوماتيكيا. 

أسعار خدمة X-VPN وهل تستحق؟ 

في المجمل، يقدم لك برنامج X-VPN خطتين أساسيتين للإختيار من بينهما، وهما: 

  • الخطة السنوية: ويتم تسعريها بـ 5.99$ شهريا، ويتم دفع مبلغ إجمالي قدره 71.88$ سنويا. وتحصل على كامل الخصائص للبرنامج بدون حدود ( اتصال لا محدود، استخدام عدد 5 أجهزة في نفس الوقت، لا مشاكل في الاتصال، فتح كل الخوادم للاتصال منها ...) ويمكن اعتبارها الخطة الأمثل للبرنامج. 
  • الخطة الشهرية: مرتفعة السعر وسيئة من حيث التسعير، إذ تدفع 11.99$ مقابلها، وتحظى بنفس الخدمات أيضا، إلا أن سعرها مرتفع للغاية. 
مقارنة مع برمجيات VPN أخرى منافسة، فالسعر متقارب نوعا ما، لكن كان بإمكان X-VPN أن تقدم خطط أفضل. فعلى سبيل المثال، خطة برنامج NordVPN السنوية هي 4.99$ لكن في خطة السنتين، أنت تدفع شهريا فقط 3.49$ . 
خدمة X-VPN قوية نوعا ما من حيث الاتصال وسرعة الخوادم ومرونة استخدامها على كل الخدمات المنافسة. وتستحق التجربة في العموم. 

مشكلة أخرى في X-VPN أنها لا توفر أي خطة مجانية للتجربة، ويجب عليك مباشرة حجز حسابك قبل البدء في استخدامها، فكان سيكون أفضل لو أمكنك على الأقل استخدام البرنامج بشكل مجاني لفترة قبل أن تحدد إن أردت شرائه أم لا. 

لكن، يوجد ميزة قوية للغاية لا تمتلكها أي خدمة VPN أخرى تقريبا، وهي إمكانية حجز حسابك مقابل العملات المشفرة مثل Bitcoin, Bitcoin Cash و Ehtereum. تدعم أيضا الدفع عبر Visa/Master Card أو حساب PayPal، لكن الحجز عبر العملات المشفرة خدمة مميزة. 

يمكنك استرجاع أموالك ( ان دفعت عبر بايبال او بطاقة بنكية ) في غضون 7 أيام إن لم يعجبك البرنامج بالمناسبة، بمجرد التحدث مع الدعم. 

رابط خدمة X-VPN


شاركه على :