موقع ByBit
موقع ByBit
كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Diplomacy is Not an Option

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Diplomacy is Not an Option

 نتمنى ان تكون قد اشتقت إلى مقالات Games Catalogue التي ترشح لك ألعاب مميزة دائما. وهذا سيكون أول مقال لنا حول الألعاب لسنة 2022. وقد اخترنا لك لعبة مميزة سيتم إطلاقها في يناير وهي لعبة Diplomacy is Not an Option. واحدة من الألعاب المميزة التي نود نحن شخصيا تجربتها، ونود من خلال شرحنا لها في هذا المقال، أن نعبر لك بالضبط لما نتلهف لتجربة هذه اللعبة. فاستعد. 

نبذة عامة عن لعبة Diplomacy is Not an Option 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Diplomacy is Not an Option

لعبة Diplomacy is Not an Option هي عبارة عن لعبة استراتيجية من خلالها تقوم ببناء جيشك وقلعتك وبلدتك السعيدة، ثم خوض محارك وحروب لمحاولة التغلب على باقي أعدائك. اللعبة ستكون متاحة بنمط اللعب الفردي (Single Player) وستكون متاحة للعب بشكل كامل في الـ 26 من يونيو من سنة 2021. يمكن حاليا الوصول إلى الـ Demo الخاص باللعبة من أجل تجربة طريقة اللعب. اللعبة تم تطويرها بشكل مستقل وهي غير تابعة لاستوديوهات ألعاب ضخمة، إلا أنه بالرغم من ذلك تجلب متاعة لا نظير لها. اللعبة ستكون متاحة فقط على الـ PC بنظام الويندوز. 

أفضل إصدارات لعبة Call of Duty

قصة لعبة Diplomacy is Not an Option

لا يوجد قصة كبيرة أو ضخمة للعبة Diplomacy is Not an Option، الفكرة كلها أنك تتخذ شخصية Lord أو أمير له شعبه وجيشه الخاص. وقد مللت من حياة الملوك العادية من الذهاب في رحلات صيد وعشاء فاخر بين الأحباب والذهب والقصور الكثيرة. أنت تملك كل شيئ، لكن لا تملك الشيئ الأهم، وهي حريتك. 

فأنت في اللعبة محاط بالكثير من الأعداء، الذين يحاصرونك من كل جهة، لقد مللت هذا الحصار، وخيار التحدث بشكل ديبلوماسي بعيد عن الطاولة، فلم يبقى لك إلا خيار واحد، وهو خيار الحرب. عليك في اللعبة تجهيز جميع العتاد اللازم للإجهاز على أعدائك، توفير الطعام والماء، توفير الأسلحة، تهيئة الجيش الخاص بك، والمدرعات والأحصنة، واستعد لمواجهة أعدائك في لعبة لا ينفع فيها الحل الديبلوماسي. 

نمط و طريقة لعب Diplomacy is Not an Option 

اللعبة ذات نمط اللعب الاستراتيجي، ويمكنك لعبها عن طريق تقنية Point and Click من أجل التحرك وعمليات البناء والصناعة والتشييد. في بداية اللعبة لا يكون لديك أي شيئ في الحقيقة، فالخريطة لا تظهر بشكل كامل، وكل ما لديك هو القلعة الأساسية التي تعتبر قاعدة بلدتك التي ستقوم ببنائها. يمكنك إرسال جنود أو أشخاص لاستكشاف المناطق المظلمة في الخريطة، إلا أنه لا يجب عليك فعل ذلك حتى التقدم أكثر في مراحل اللعبة.

يمكنك تعيين بعض العمال من أجل البدء في التقاط الموارد كالخشب عبر قطع الأشجار، او الحجارة عبر الحفر، كما يمكنك تعيين الشخصيات في اللعبة وترقيتها ( هذا جندي، ذاك عامل ...). 

أكثر 10 ألعاب منتظرة في 2022 نتحرق شوقا للعبها

عمليات البناء في بداية اللعبة تكون بسيطة، بناء مزارع او بناء منازل بسيطة، مع تقدمك في مراحل اللعبة، سيتم الكشف عن المزيد من خدمات البناء، كدور التدريب والمناطق العسكرية. 

التقدم في اللعبة يتم عبر خاصية البحث (Research) بحيث تقوم بإجراء عمليات بحث وتطوير مختلفة، كل عملية بحث تستغرق وقت محدد، وبانتهائها تقدم لك تجربة جديدة أو شيئ جديد يمكن بنائه. مثلا، يمكنك تفعيل عملية البحث عن صناعة المدافع، بعد الإنتهاء سيمكنك صناعة مدافع لجنودك بعد تجميع المستلزمات اللازمة ( خشب، لحم، حجارة، ذهب ... ).

إن كانت لديك تجارب مسبقة في الألعاب الاستراتيجية، فهذه اللعبة أقرب بشكل كبير للعبة Tropico 6 و Age of Empires من حيث نمط اللعب، و كذلك Sid Meier's civilization او حتى HumanKind. الفرق بينها وبين هذين الأخيرتين، أنه لا يتم اتخاذ الأدوار في اللعب. 


 
لعبة ببجي (PUBG) للحاسوب متاحة الآن مجانا

 أجهزة اللعب ومقومات تشغيل اللعبة 

لعبة Diplomacy is Not an Option ستكون متاحة فقط للـ PC بنظام تشغيل ويندوز. شيئ متوقع في الحقيقة بما أنها لعبة استراتيجية في الأساس. فمعظم الألعاب الاستراتيجية تكون حصرية على الـ PC ( بالإضافة إلى ألعاب الـ MOBA أيضا ). 
أما بالنسبة لمقومات التشغيل الخاصة باللعبة فهي كالتالي: 

مقومات التشغيل الدنيا 

  • نظام التشغيل: Windows 7,8,10 64 bit
  • المعالج : Intel Core i5 3450 أو AMD X8 FX-8350 أو ما يكافئهما
  • مساحة الرام : 4GB 
  • الجرافيكس و الرسوميات: GeForce GTX 760 2GB أو AMD Radeon HD 7870 2GB أو ما يكافئهما 

مقومات التشغيل المطلوبة 

  • نظام التشغيل: Windows 7,8,10 64 bit
  • المعالج : ( لازالت غير محددة، لكن قريبة من مقومات التشغيل الدنيا ) 
  • مساحة الرام : 4GB 
  • الجرافيكس و الرسوميات: ( غير محددة او قريبة من مقومات التشغيل الدنيا ) 

كيف يمكن الحصول على اللعبة؟ 

بما أنها على نظام الويندوز وبتطوير مستقل، فإن اللعبة متاحة على منصة Steam من أجل التحميل والتجربة. متاحة الآن في وضع الـ Demo بالمناسبة ويمكنك تحميلها وتجربتها في الـ Demo الخاص بها. اللعبة ستكون متاحة بشكل رسمي في الـ 26 من يناير في الإصدار الكامل للعبة. يمكنك الإطلاع عليها على منصة ستيم من هنا .

شاركه على :