موقع ByBit
موقع ByBit
بشكل رسمي يمكنك الآن تفعيل الدخل من انستقرام

بشكل رسمي يمكنك الآن تفعيل الدخل من انستقرام

 قبل سنة تقريبا أعلنت انستقرام عن توفيرها لخاصية تحقيق الدخل عبر تقنية IGTV والتي تم تطويرها لاحقا لتصبح طريقة الربح من خلال فيديوهات Reels ( تابع مقالنا انستغرام ستسمح لك بالربح أخيرا من محتوى حسابك ). إلا أنها مؤخرا أطلقت تقنية جديدة يمكن من خلالها صناع المحتوى تحقيق الربح المباشر من خلال حسابهم على انستقرام. 

ستعتمد التقنية الجديدة من انستقرام على توفير إنشاء محتوى خاص من طرف صناع المحتوى لمتابعين مقابل الاشتراكات او الـ Subsciptions. سيمكن لصناع المحتوى وأصحاب حسابات انستقرام صناعة قائمة خاصة لمستخدمين يقومون بالدفع لهم مقابل الإشتراك، وسيمكن لهؤلاء المشتركين في المحتوى الخاص بالحساب، من التوصل بمحتوى خاص وحصري لهم فقط لا يمكن للمتابعين العاديين ( المجانيين ) الإطلاع عليه. 

تهكير و إختراق حساب انستقرام (Instagram) ... كيف يتم ذلك ؟

سيمكن لصانع المحتوى وصاحب الحساب، من نشر محتوى خاص على حسابك ( صور، فيديوهات Reels ...)، وأيضا قصص وستوري (Stories) وحتى إنشاء بث مباشر بالكامل، إلا أن هذا المحتوى لن يتوصل به كل متابعي الحساب، بل فقط الأشخاص الذين سبق لهم والإشتراك في الخدمات المدفوعة لصانع المحتوى. ويدفعون لصاحب الحساب مقابل التوصل بهذا المحتوى الخاص. 

بشكل رسمي يمكنك الآن تفعيل الدخل من انستقرام

الإشتراكات المدفوعة او الـ Subscriptions ليست بالشيئ الجديد، فمنصات أخرى خاصة ببث المحتوى مثل اليوتيوب وتويتش تقدم خصائص أقرب إلى ما طرحته منصة انستقرام. قد تختلف الميكانيكية نوعا ما ( ففي تويتش Twitch مثلا يتم التبرع لصاحب الحساب كشكر للبثوث المباشرة ). لكن انستقرام قررت أن تعتمد هذه التقنية بأسلوبها الخاص، وتوفر الاشتراكات المدفوعة في الحسابات بهدف دعم صاحب المحتوى. 

أفضل 10 حسابات تقنية على انستقرام

أصحاب المحتوى بدورهم على انستقرام سيستفيدون منها كثيرا، إذ سيتسنى لهم أخيرا الحصول على حوافز وفوائد تعود عليهم بالنفع المادي، في حين كانت الطريقة الوحيدة لتحقيق الربح من خلال انستقرام، هي الإشارة لخدمات خارجية ( خدمات بيع، فيديوهات يوتيوب، مواقع ويب ...) أو من خلال الخدمات الإعلانية المباشرة. 

بالرغم من ذلك، فإن خاصية الإشتراكات المدفوعة لازالت لم تصل للجميع، وهي متوفرة حاليا فقط في الولايات المتحدة الأمريكية، ولعدد محدود جدا من المؤثرين. و من المتوقع أن يتم تعميمها بشكل تدريجي لكل صناع المحتوى. 

لم تحدد انستقرام بعد قواعد تحقيق الدخل من هذه الخاصية، كتحديد عدد المتابعين الذي يجب أن تمتلكهم، أو الحد الأدنى للدفع، او طرق الدفع، والمزيد. لكنها تعطينا لمحة نوعا ما عن جهود انستقرام في تكريم صناع المحتوى التابعين لها. 

أفضل الطرق لربح المال من انستقرام

شاركه على :