شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
انستغرام ستسمح لك بالربح أخيرا من محتوى حسابك

انستغرام ستسمح لك بالربح أخيرا من محتوى حسابك


فيسبوك، انستغرام، واتساب و غيرها تبلغ قيمتها الآن مليارات الدولارات، و هذا ليس عائد بالطبع من الإعلانات الموجودة في المنصات، بل في الحقيقة من البيانات و المحتوى الذي يوفره المستخدمون في تلك المنصات و التي تعتمد عليه فيسبوك لبيعه و تحصيل عائد منه، و كمستخدم لتلك المنصة سيكون من العدل ان احصل على بعض المال مقابل معلوماتي الشخصية التي قامت فيسبوك ببيعها، لكنها للأسف لا تفعل، او على الأقل حتى الآن إذ أعلنت فيسبوك عن نظام جديد في منصة انستغرام سيسمح للمستخدمين أخيرا بالربح من انستقرام و من المحتوى المنشور في حسابهم بشكل عملي. 

الإعلان بشكل مخصص موجه للمحتوى المنشور في حساب انستغرام و بالضبط في الـ IGTV الخاص بإنستغرام، هذه الأخيرة تسمح لك بنشر فيديوهات طويلة على المنصة و مشاهدتها، أشبه باليوتيوب او ربما Facebook Watch لكن تابعة لمنصة انستغرام. قبل اسابيع قليلة، أعلنت شبكة انستغرام عن حذفها لزر IGTV من التطبيق الرسمي لانستغرام و إتاحة إمكانية الولوج إليه من تطبيقه المخصص و كان تصريح الشركة ان الزر ليس بتلك الشعبية  و لا ينقر عليه الكثيرون رغم ذلك. 

انستغرام ستسمح لك بالربح أخيرا من محتوى حسابك


هذا قد يحيلنا الى ان شبكة IGTV ضعيفة مقارنة مع الإستخدام القوي لإنستقرام، الشيئ الذي سيجعل الشبكة تفكر في استراتيجية جديدة لإستقطاب المستخدمين لها، و كانت الإجابة إتاحة خاصية الربح من الفيديوهات التي يتم نشرها على خدمة IGTV. 

نعم أيها القارئ، فقد أعلنت انستقرام عن إضافة خاصية الربح من IGTV على انستغرام و إتاحة صانع المحتوى الربح من المشاهدات التي يتم نشرها بهدف جلب المزيد من المستخدمين لهذه الخدمة الخاصة بالفيديو و الربح كذلك من انستقرام من أجل تقوية و تعزيز إستخدامه. 

نشرت احدى الخبراء في مجال التقنية صورة من حسابها الخاص على IGTV من انستغرام يُظهر إتاحة إمكانية الربح من فيديوهات IGTV و ذكرت ان هذه الخاصية لازالت غير معممة لدى الكل بل لازالت في خطواتها الأولى و من الصعب إيجادها الآن لدى المستخدمين و لكن هذا يدل على ان انستغرام قد بدات حقا بإختبار الربح من خلال فيديهوات IGTV. 

انستغرام ستسمح لك بالربح أخيرا من محتوى حسابك

بالنسبة لخدمة الربح من انستغرام و بالضبط من فيديوهات IGTV فسيتم ربطها تلقائيا مع قسم Monitezation الموجود في فيسبوك و الذي يتيح لأصحاب صفحات الفيسبوك الربح من خلال الفيديوهات و ان إحتساب الأرباح سيتم عبر المنصة كذلك. و بالحديث عن إحتساب الأرباح، ذكرت بعض المصادر ان انستغرام لن توفر لك الأرباح بالكامل في الحقيقة، بل ستحتفظ بنسبة تقارب 40% بينما ستتيح لك الربح بنسبة 60% من عرض الإعلانات، و هذا عادي بالطبع فحتى جوجل تقوم بنفس الأمر. 

أما الأهم فهو تحديد إن كان فيديو على IGTV من الممكن الربح منه ام لا، لم تصرح حتى الآن أيٌ من المصادر سياسة IGTV في الربح و ذلك لأن انستغرام بنفسها لازالت لم تحددها، لكن من المتوقع ان تكون مقاربة بشكل كبير لخدمة الربح من الفيديوهات على فيسبوك و التي تشترط أولا ان يكون لديك عدد جيد من المتابعين ثم عدد جيد من المشاهدات للفيديوهات و الأبرز ان يكون الفيديو خاص بك و لا يضم اي حقوق لأي شركات او قنوات او حتى حسابات اخرى على انستغرام. 

شاركه على :