أفضل الطرق لربح المال من انستقرام

أفضل الطرق لربح المال من انستقرام

 منصة انستقرام من أكثر المنصات شهرة في الوقت الحالي، و يرتادها مليارات المستخدمين حول العالم، و قد حقق الكثيرون منها مجموعة من الأرباح الخيالية حقا، خصوصا المشاهير منهم، فعلى سبيل المثال، تتقاضى " كايلي جينير " 1 مليون دولار مقابل منشور إعلاني على انستقرام، و يعتبر حسابها الحساب الأغلى للإعلان فيه على انستقرام، يتبعها مشاهير آخرون مثل " سيلينا غومير "، " كريستيانو رونالدو "، " ميسي " و " جاستن بيبر ". 

حتى نقرب الأمر أكثر، فيوجد ما يسمى " المؤثرون او الـ Influencers "، الذين يتابعهم فقط بضعة آلاف من المستخدمين و لازالو يحققون ربحا قويا من انستقرام باستخدام المنشورات الصورية، الستوري و الفيديوهات فقط، بل و اغتنى منها الكثيرون أيضا، و هنا يُطرح السؤال، كيف يمكنني تحقيق نفس النتيجة ؟ 

في هذا المقال المتخصص، سنقوم بإطلاعك على مجموعة من الطرق التي تستطيع من خلالها الربح من خلال انستقرام بشكل احترافي ليصبح لديك دخل مستقر من انستقرام فقط، فتابع معنا حتى النهاية. 

أفضل الطرق لربح المال من انستقرام


 ربح المال من انستقرام عبر الإعلانات 

تعتبر أكثر الطرق رواجاً و استخداما بين جميع المستخدمين، و ربما أي مستخدم لمنصة انستقرام يبدأ في الربح من انستقرام من خلال الإعلانات فقط، الفكرة هنا أنك تقوم بصناعة حساب متخصص في مجال معين، أو إن كنت أحد المشاهير أو المؤثرين فيمكن أن يكون حسابك الخاص، بإفتراض أن حسابك متخصص في مجال ألعاب الفيديو (Gaming)، فإنك تقوم بنشر معلومات و أخبار و معطيات في هذا المجال، و فور أن تحصد مجموعة من المتابعين، ستتلقى بعض العروض الترويجية من شركات الألعاب أو منصات الألعاب، مثل الإعلان عن لعبة محددة على شكل منشور في انستقرام و ستوري على حسابك مقابل مبلغ مادي مناسب، أو الترويج للعبة للموبايل أو الحاسوب عبر حسابك الخاص مقابل دفوعات تقدمها لك الشركة المطور / الشخص المطور للعبة. 

من مميزات هذه الطريقة أنها سهلة و جيدة و مربحة، لكن من سلبياتها، أنك تحتاج للعمل الدؤوب على حسابك، كما أنك لن تستطيع استقبال العروض بشكل دائم، بل فقط بين الحين و الآخر إلا إن كان حسابك ذو شهرة عالية جدا. 

 ربح المال من انستغرام من خلال الأفلييت ( التسويق بالعمولة ) 

من أكثر الطرق اتباعا بالنسبة للمؤثرين اليوم، فالمؤثر او الـ Influencer، هو شخص لديه مجموعة  من المتابعين الذين يتابعون مستجداته في مجال محدد أو عن حياته الشخصية بشكل يومي، يعمد المؤثر إلى استعراض بعض المنتجات التي يستخدمها في حياته اليومية، مثل منتجات التجميل، و يطرح مع المنتجات التي يستخدمها بعض كوبونات التخفيض التي تم تكوينها فقط من أجله، يقوم المؤثر بالترويج للمنتج و الكوبون، و عن كل شخص يقوم بشراء المنتج من خلال الكوبون الخاص به، يحصل المؤثر على بعض المال. 

يختلف الأمر أيضا حسب نوع الحساب و المجال / نيتش الذي ينشط فيه، فحتى الحسابات التقنية تربح من تحقيق مبالغ من شراء البرمجيات أو المنتجات الإلكترونية و الرقمية، و تعتبر وسيلة منتشرة بشكل كبير بين كل المستخدمين على انستقرام، و كل ما تحتاج إليه فقط هو منصة أفلييت جيدة للربح من خلالها. 

 الربح من انستقرام من خلال بيع الحسابات 

معظم الأشخاص حين يسمعون بمدى قوة و احترافية منصة انستقرام و الشهرة التي يمكن ان يكتسبها البعض من خلال انستقرام فقط، يشتعل حماسا لصناعة حساب في المنصة، لكن سرعان ما يجد أنه بالكاد حصل على 50 متابع في ظرف أسبوع أو أكثر. فيطرح في باله شراء حساب مليئ بالمتابعين مبدئيا فقط من أجل تشجيع المشتركين الجدد في الإشتراك في القناة و إقناع الآخرين أنه " مشهور " نسبيا. و لأن هذا طلب، فيوجد من يوفر العرض لهذا الطلب، و هم أشخاص يجتهدون في جلب متابعين لحسابات انستقرام مختلفة، ثم يقومون ببيعها لأشخاص آخرين. 

يعمد الأشخاص إلى صناعة حسابات في نيتشات شهيرة، مثل صور السيارات الفاخرة، أو صور المنازل و الحيوانات و حتى الميمز و الصور المضحكة، و يستمر في النشر فيها بشكل دائم إلى حين الحصول على متابعين كثر و يقوم بعرض الحساب للبيع. يزداد الأمر سهولة حين يجمع حسابات عديدة، فيكفي أن يقوم بالترويج لأي حساب جديد في كل الحسابات الأخرى ليصل لعدد متابعين كبير في ظرف وجيز. مما يقودنا مباشرة إلى الطريقة الرابعة في الربح من انستقرام. 

 الربح من انستغرام من خلال زيادة المتابعين 

من الطرق المربحة أيضا، بالرغم من أنها تتطلب بعض الوقت و أشهرا من العمل الجاد، لكنها في الأخير تصبح طريقة متميزة لتحقيق الربح من انستغرام بكل سهولة. الفكرة هنا أنك تقوم بصناعة مجموعة من الحسابات الخاصة بانستقرام، يمكنك أن تنشط في كل المجالات أو المجالات الأكثر رواجا و طلبا على انستقرام مثل مجال الجمال، التقنية، السيارات الفاخرة ...، بعد أن تصنع حساباتك الخاصة، تقوم بتقوية تلك الحسابات من خلال جلب متابعين لها، حتى تصبح حساباتك كاملة ذات شأن و عدد جيد من المتابعين، و هنا تنتهي الخطوة الأولى. 

أما الخطوة الثانية، فتعتمد على البحث عن أشخاص يريدون تقوية و تعزيز حساباتهم على انستقرام، كما يمكنك البحث في مواقع العمل الحر عن أشخاص يريدون تقوية حساباتهم على انستقرام، كل ما عليك فعله الآن هو الإتفاق على سعر محدد، و يكفي أن تنشر حسابه في كل حساباتك الخاصة على انستقرام لزيادة عدد متابعيه و تقوية حسابه، تقوم بالمثل مع مجموعة من الأشخاص الآخرين، و تصبح الحسابات الخاصة بك مركزاً للدخل الفعلي و الربح من انستقرام.

 الربح من انستقرام من خلال جلب الزيارات لموقعك / قناتك 

تتميز مواقع الويب ( مثل موقعنا مثلا ) بإدراج الإعلانات التي تكون الوريد الأساسي لحياة مواقع الويب، و دعونا لا نستثني أيضا مشاهدات اليوتيوب أيضا التي تساعدك كل شخص على تحقيق دخل من الإنترنت. إلا أن الأرباح تزداد بعدد الزيارات و الأشخاص الذين يزورون موقعك أو يشاهدون فيديوهاتك على قناة اليوتيوب. 

يمكن لحسابك الخاص في انستقرام أن يكون القناة المثالية لجلب الزوار لموقعك أو المشاهدات لفيديوهاتك على اليوتيوب، بحيث يمكنك تقوية حسابك أولا بالمتابعين، ثم مشاركة مقالات من موقعك أو فيديوهات من قناتك سواء على شكل ستوري أو على شكل روابط في وصف حسابك، و حث متابعينك على زيارة الرابط و تحقيق أرباح من موقعك من خلال انستقرام. 

 الربح من انستقرام من خلال بيع منتجاتك الخاصة / تقديم خدماتك الخاصة 

لا تحتاج دائما لطرف ثالث من أجل الربح من انستقرام، طرف ثالث ليدفع لك المال مقابل الترويج و جزء من الأرباح كعمولة، بل أحيانا، يمكنك التسويق لنفسك بنفسك، او التسويق لمنتجك الخاص ( في حالة كنت ريادي أو لديك شركة او تصنع منتج )، و يمكنك تحقيق نتائج رهيبة من خلال انستقرام فقط. 

في حالة كنت ريادي، تصنع منتجاً خاصاً، أو تبيع منتجات محددة، فيمكنك زيادة أرباحك بشكل كبير باستخدام انستقرام، و ذلك من خلال استعراض منتجاتك للمتابعين. نجد أن أكثر المشاهير الآن مثل : ريهانا، كيلي جينير، سيلينا غومير، و غيرهم لديهم " براند " خاصة لمنتجاتهم للتجميل يقومون بالترويج لها من خلال حساباتهم على انستقرام، و تحققن دخلاً هائلا منها. 

في حالة كنت عامل حر، لا تملك أي مواد فيزيائية للبيع، فلازال بإمكانك تحقيق دخل جيد من خلال انستقرام عبر الترويج لنفسك و لخدماتك، بإفتراض أنك مصمم جرافيك مثلا، يمكنك صناعة تصميمات من باب التدرب و الإبداع و نشرها على حسابك على انستقرام، مع الوقت ستحصل على عروض عمل للتصميم، و لأنك شهير على انستقرام، فتسعيراتك يمكنها أن تصل لمئات الدولارات، و هكذا تربح المال من انستقرام بكل سهولة. 


كانت هذه إذن أفضل الطرق المتاحة حاليا و المستخدمة من طرف الكل للربح من منصة انستقرام الشهيرة، فإن اردت ربح المال من انستقرام، نقترح عليك اتخاذ أحد المناهج أعلاه و العمل عليها بشكل مكثف، و بإذن الله ستستطيع في وقت وجيز تحقيق ربح من انستغرام. 


شاركه على :