شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
أقوى أجهزة الراوتر حاليا ننصحك بشرائها

أقوى أجهزة الراوتر حاليا ننصحك بشرائها

الإنترنت الخاصة بك بطيئة للغاية؟ قد لا يكون دائماً السبب هو مزود الإنترنت الخاص بك. أحيانا، قد تكون تهيئة الإنترنت والشبكة في منزلك ضعيفة وغير قادرة على التعامل مع الإتصالتا الكثيرة والقوية. وقد يكون المتهم الأول في هذه العملية هو جهاز الراوتر خاصتك. فالراوتر يعتبر الجهاز الأساسي في الشبكة الداخلية للمنزل. فإن كان جهاز الراوتر ضعيفاً، ترتفع حرارته كثيراً، وغير قادر على التعامل مع الإتصالات الكثيرة في منزلك، فهذا يعني أنه حان الوقت لتغييره. 

وإن كنت بحاجة إلى الحصول على بعض الإقتراحات الجيدة لأجهزة الراوتر القوية، والحديثة، والتي تدعم آخر تقنيات الإتصال للشبكات، فهذه الإقتراحات من أجلك عزيزي المتابع. 

جهاز الراوتر Netgear Nighthawk RAXE500

أقوى أجهزة الراوتر التي يمكنك الحصول عليها حاليا

شكله الخارجي أشبه بطائرة فضائية محلقة، لكن شكله الخارجي ليس هو كل شيئ في الحقيقة. فجهاز الراوتر Nighthawk RAXE500 من Netgear يتميز بخصائص داخلية أخرى تجعله الأقوى حديثاً. فهو يدعم تقنية الـ Wi-Fi 6E وبث بشبكة الواي فاي بتردد يصل حتى 6GHz يجعله متوافقاً مع مختلف الأجهزة الحديثة والقديمة أيضا. من خصائصه أنه قادر على استيعاب عدد ضخم من الأجهزة تصل حتى 60 جهاز دفعة واحدة تتصل منه دون أن يتأثر الجهاز إطلاقاً. فهو مزود بمعالج قوي يستطيع التعامل معها بسهولة. يستطيع هذا الراوتر التعامل مع اتصال شبكي يصل حتى 10Gbps يجعله أيضا متوافقاً مع جل مزودي خدمة الإنترنت في معظم بلدان العالم. أما بخصوص سعره فيصل حتى 599$ ويمكنك استكشاف كل شيئ عنه من موقعه الرسمي من هنا .

إقرأ أيضا: 7 أشياء يمكنك القيام بها لتسريع الإنترنت لديك

راوتر هواوي القوي Huawei WiFi AX3 

أقوى أجهزة الراوتر التي يمكنك الحصول عليها حاليا

تبحث عن شيئ يدمج بين الخصائص القوية والسعر الرخيص؟ اقتراحنا التالي إذن سيكون جهاز Huawei WiFi AX3 الذي يأتي مزود بـ 4 أنتينا، وبشكل احترافي خارجي، إلى جانب كونه من شركة هواوي أيضا. يدعم راوتر هواوي التالي معالج رباعي النواة قادر على التعامل مع مختلف المهمات الموجهة إليه، وإدارة التواصل الخاص بكل الأجهزة. يدعم أيضا تقنية Wi-Fi 6 الأخيرة، مع قدرة توزيع لشبكة الواي فاي بسرعة 3000Mbps أيضا. مع منافذ Ethernet لتوصيل مختلف الأجهزة سلكيا أيضا. متاح بسعر 99$ تقريبا، ومتاح على منصة Amazon للشراء من هنا .

إقرأ أيضا: كل خصائص ومميزات الحاسوب القوي HP OMEN 16 2021

جهاز الراوتر ASUS RT-AX68U 

أقوى أجهزة الراوتر التي يمكنك الحصول عليها حاليا


شركة ASUS هي الأخرى تمتلك سلسلة من أجهزة الراوتر المتميزة من بينها جهاز الراوتر ASUS RT-AX68U. شكله الخارجي جيد نسبيا، مزود بـ 3 أنتينا تساعدك على توزيع شبكة الواي فاي على نطاق واسع جداً. بالحديث عن خصائصه الداخلية، فهو يدعم تقنية الـ WIFI 6 الحديثة. مع بث سرعة إنترنت تكافئ 2600Mbps. يدعم هذا الأخير خاصية تسمى بالـ Encrypted Data Tunneling والتي من خلالها يمكنك إدراج خدمة VPN وسيطة، فتسمح لك بتشفير بياناتك واتصالاتك كاملة بدل تشفيرها على مستوى الهاتف الذكي او الحاسوب فقط. كما يأتي بمجموعة منافذ Ethernet إلى جانب منافذ USB أيضا. هذا الجهاز متوفر بسعر 199. ومتاح على منصة Amazon أيضا.

إقرأ أيضا: 10 من أفضل الأجهزة التقنية والاكسيسوارات للحاسوب

جهاز Orbi Pro 

أقوى أجهزة الراوتر التي يمكنك الحصول عليها حاليا

هو ليس عبارة عن جهاز راوتر فحسب، بل نظام Mesh متكامل. هذا الجهاز متخصص بشكل أكبر لاستخدامه في المكاتب أو الشركات، او إن كان لديك منزل ضخم يضم الكثير من أجهزة إنترنت الأشياء ( مثل المساعد الشخصي، لمبات ذكية، ماكينات ذكية في كل المنزل ) والمزيد. شكله الخارجي أيضا مختلف وهو ما تتميز به معظم أنظمة الـ Mesh صراحة بحيث لا تشبه الراوترات أساسا. حسناً، ماذا عن المقومات الداخلية؟ يدعم هذا الجهاز إصدار WiFi 6 بالطبع، مع آداء وبث لشبكة الواي فاي تصل حتى 1.8Gbps مع تغطية للشبكة تصل حتى 1219 متر، ودعم اتصال 80 جهاز مختلف دفعة واحدة لإدارتها. ونضيف، أن هذا الجهاز قادر على بث حتى 4 شبكات واي فاي مختلفة مع أسماء مختلفة وكلمات سر مختلفة أيضا. مع نظام وتطبيق خاص به لإدارة كل شيئ. ونختم معك أنه قادر على دعم شبكة WPA 3 فور تمريرها بشكل رسمي. أما سعره فهو 249$ ويمكنك استكشافه من هنا .

إقرأ أيضا: مراجعة سماعات OneOdio A11 ... متكاملة لجميع أنواع الإستخدامات

جهاز الراوتر TP-Link Archer AX206

أقوى أجهزة الراوتر التي يمكنك الحصول عليها حاليا

متفوق داخليا وخارجيا، فشكله الخارجي مميز للغاية، بـ 8 أنتينا مختلفة، وألوان متعددة أيضا للراوتر. لكن شكله الخارجي ليس كل شيئ، بل يوجد خصائص داخلية قوية أيضا في هذا الجهاز. فهو أولا بالطبع يدعم WIFI 6، ويستطيع بث حتى 10GBps بعد توصيله بالإنترنت. بتردد يصل حتى 6Ghz يساعد على توسيع بث الشبكة لأبعد نطاق وتوافق كبير مع جميع الأجهزة الحديثة منها والقديمة. مع معالج داخلي رباعي النواة من أجل سرعة كبيرة في تنفيذ المهام. هذا الجهاز حاليا لازال غير متاح للشراء ولم يتم تحديد سعره بالضبط، لكن تم إطلاق الموقع الرسمي له من هنا .

إقرأ أيضا: أفضل هواتف الفلاج شيب لسنة 2021

الراوتر القوي ROG Rapture GT-AC5300

أقوى أجهزة الراوتر التي يمكنك الحصول عليها حاليا


من إسم العلامة التجارية ROG ستدرك مباشرة أنك على وشك التعامل مع مع جهاز وحش بكل معنى الكلمة، ومجدداً سواء كان الأمر  من حيث الشكل الخارجي او الداخلي. فخارجياً، يأتي هذا الراوتر بشكل متميز، مع 8 أنتينا أيضا تدور حول هذا الراوتر. أما بخصوص قدراته الداخلية، فيأتي بمعالج ثماني النواة قادر على التعامل مع أعتى المهمات وتوفير بث للإنترنت لأي جهاز بكامل القدرات. مع مجموعة منفاذ Ethernet تقدر بـ 9 ومنفذين USB أيضا في الجهاز. حتى أنه يأتي بتطبيق وبرنامج مخصص له من أجل إدارته بشكل كامل. بدأ استخدام هذا الراوتر في مجال إدارة الخوادم أيضا مؤخرا لقوته وصرامته. متوفر بسعر 298$ ويمكنك الحصول عليه او استكشافه أكثر من هنا .

إقرأ أيضا: أفضل هواتف سامسونج الفئة المتوسطة لسنة 2021

راوتر TP-Link Archer AX50

أقوى أجهزة الراوتر التي يمكنك الحصول عليها حاليا

تشتهر شركة TP-Link براوترات كثيرة وعديدة خصوصا الإصدارات الأخيرة، لذلك قد ترى اسم هذه الشركة كثيراً في مقالنا هذا. إصدار  Archer AX50 لا يأتي بشكل خرافي او وحشي كما باقي الأجهزة السابقة، بل بشكل عادي مزود بـ 4 أنتينا، وشكل شبه مسطح حتى لا يأخذ حيز كبير من المساحة. يدعم هذا الراوتر تقنية الـ WIFI 6 مع دعم لإنترنت بقوة 3GBps. يستطيع هذا الراوتر التعامل مع 40 جهاز مختلف متصلين جميعا من نفس الشبكة بآداء عالي مع إمكانية التحكم في المتصلين أيضا. وصالح لجميع أنواع الاستخدامات سواء الإستخدام المنزلي، او الإستخدام داخل المكاتب والشركات. أما بخصوص سعره، فتم تحديده في 124$ ويمكنك استكشافه والحصول عليه من هنا .

إقرأ أيضا: أفضل 7 هواتف مخصصة للألعاب و الـ Gaming

جهاز الراوتر Netgear Nighthawk Pro Gaming XR1000

أقوى أجهزة الراوتر التي يمكنك الحصول عليها حاليا

جهاز آخر من أجهزة Netgear إصدار Nighthawk القوي، لكن هذه المرة نسخة Nighthawk Pro Gaming XR1000. حين تجد عبارة Gaming في اسم الراوتر، فتأكد أنك على موعد مع شيئ خارق للعادة سواء الشكل الخارجي، الداخلي وحتى السعر كذلك. يأتي الراوتر بـ 4 أنتينا أساسية، ضخم قليلا من حيث الشكل الخارجي، مع شكل يشبه سيارة رياضية إن صح التعبير. يدعم تقنية الـ WIFI 6، ويأتي بتقنية تسمى QoS ( اختصاراً لـ Quality of Servie ) تسمح لك بجعل الأجهزة التي تقوم بلعب الألعاب اونلاين في المقدمة وتحاول منحها ستريم قوي للشبكة الإنترنت عن باقي الأجهزة الأخرى. يأتي بمعالج قوي يسمح بإدارة الإتصالات والأجهزة بشكل كامل، والأهم تطبيق رسمي لإدارة الراوتر وكل الأجهزة من مكان واحد. هذا الأخير الذي يجلب خصائص حماية وإدارة للشبكة والأجهزة المتصلة منها، والمزيد. متاح بسعر 299$ ويمكنك استكشافه أكثر والحصول عليه من هنا .

شاركه على :