شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
إلون ماسك يدعم مجدداً الـ Dogecoin عبر مشروع Space X

إلون ماسك يدعم مجدداً الـ Dogecoin عبر مشروع Space X

عملة الـ Dogecoin  قد تكون من بين أكثر العملات جدلاً في وسط عالم العملات المشفرة والرقمية مؤخرا. خصوصا أن العملة أضحت في المركز الرابع كأكبر عملة رقمية من حيث قيمة رأس المال أو الـ Capital Market مباشرة بعد عملة BNB ثم ETH وزعيم العصابة البيتكوين. ان السبب وراء ثورة الـ Dogecoin هذه سببين رئيسيين في الحقيقة: أولا إلون ماسك بتغريداته الجدلية حول عملة Dogecoin وكيفية جعلها عملة " الشعب " إن صحت الترجمة. وكذلك منتديات ومجتمعات مثل Reddit التي تشجعل مثل هذا النوع من العملات المشفرة. 

إلون ماسك يدعم مجدداً الـ Dogecoin عبر مشروع Space X

مؤخرا، وقع حدث مهم في عالم العملات الرقمية المشفرة عامة و الـ Dogecoin خاصة. فبعدما كان سعر هذه العملة يتأرجح بين 0.5 - 07 دولار امريكي، توقع الأشخاص مستثمرو العملات الرقمية المشفرة أن سعرها سيرضخ سقف 1$. وذلك لأن الشخصية الأكثر دعما للـ Dogecoin وهو إلون ماسك سيظهر في برنامج تلفزي أمريكي يوم السبت 9 مايو في برنامج Saturday Night Live، وسيقوم بتسويق الـ Dogecoin من خلال البرنامج، مما قد يجعلها ترتفع كثيرا لتحقق أرقام قياسية. لكن ما حدث هو العكس، فقد انخفض سعرها بعد ظهور إلون ماسك مباشرة إلى 0.4$ مسببة خسائر فادحة. 

سبب الخسارة في الحقيقة عائد إلى مزحة من إلون ماسك، حين بدأ المضيف بسؤاله عن الـ Dogecoin، ووجد إلون ماسك تقنيا صعوبة في تفسيرها بطريقة يستطيع شخص غير ملم بعالم العملات المشفرة شرحها، ليسأله المضيف في الأخير: هل هي كذبة ونصب؟ ليقول إلون ماسك مازحا، نعم هي كذلك. 



عملة الـ Dogecoin ... إلى القمر 

إن الحدث أعلاه جعل الـ Dogecoin محط أنظار العالم كليا، وكيف أن عالم العملات الرقمية المشفرة ليس آمن. وربما تحمل إلون ماسك بعض المسؤولية حول إبعاد ثقة المستخدمين حولها. لكن المفاجئة كانت اليوم ( الأحد 10 مايو )، حين قررت شركة Space X البدء في العمل على بعثة ستحمل إسم DOGE-1 تيمنا بالعملة الرقمية Dogecoin، وستكون بعثة خاصة للقمر من اجل دعم مقولة : Dogecoin ... to the moon . أو الدوج كوين ... إلى القمر. يؤمن إلون ماسك أن الـ Dogecoin ليس النهاية، بل البداية، بل يمكن أن يصل إلى أسعار خيالية، وبعثة DOGE-1 الخاصة بـ Space X إلى القمر قد تكون بداية البداية. 

مشروع SpaceX يدعم الآن الدفع عبر الـ Dogecoin 

إن مشروع DOGE-1 الخاص ببعثة كاملة من SpaceX إلى القمر لن يحمل فقط إسم DOGE من أجل دعم عملة Dogecoin، بل في الحقيقة حتى ميزانية هذه البعثة سيتم صياغتها كلها باستخدام الـ Dogecoin. وذلك لأن SpaceX أضحت الآن تستقبل الدفع عبر الـ Dogecoin وليس فقط عملات الـ Fiate العادية، وأولوية الـ Dogecoin المحصل عليه من SpaceX ستذهب مباشرة إلى مشروع بعثة DOGE-1. 
لكن ما الذي يخبرنا به هذا؟ إن لهذا الفعل أو الحركة من إلون ماسك الكثير من التبنؤات، أبرزها قد يكون صعود قادم وكبير لعملة الـ Dogecoin بالطبع، فنحن نعلم أن كل عملة يزداد سعرها حسب السعر والطلب اولا، ثم الـ Whales او حيتان البيتكوين ثانيا. قد ترغم SpaceX المستثمرين على دعم هذه البعثة بالـ Dogecoin مما قد يزداد الطلب عليها، وبالتالي ارتفاع عملة الـ Dogecoin. 
لكن في الكفة المقابلة، الإستفسار الأكبر قد يكون: متى؟ متى قد يرتفع سعر الـ Dogecoin؟ قد لا يكون في الوقت الحالي، فقد تم طعنها بشراسة، وقد تكون مسألة استرجاع نفسها في السوق مجدداً بسعر جيد يحتاج إلى بعض الوقت، لكن تعافيها مؤكد، بل تجاوزها لعملات رقمية منافسة مؤكد أيضا. 


 

شاركه على :