شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
كيف تتجاوز كلمة سر نظام الويندوز بدون فورمات

كيف تتجاوز كلمة سر نظام الويندوز بدون فورمات

 من المشاكل التي قد يقع فيها مستخدم نظام الويندوز، هو قفل نظام الويندوز بكلمة السر، ثم نسيانها. في الغالب الحل الأسهل لحل هذه المشكلة، هي القيام بعملة فورمات للنظام للقرص C وتنصيب النظام من جديد. لكن هذا الحل قد لا يكون ملائماً دائما، إذ قد يكون هناك مجموعة بيانات مخزنة في سطح المكتب أو حتى برامج أو ألعاب فيديو كبيرة سيستغرق إعادة تنصيبها وقتاً طويلاً. لذلك قد تحاول البحث عن مجموعة حلول عبر الإنترنت لتجاوز كلمة سر نظام الويندوز 10، وقد تؤول كل محاولاتك في البحث بالفشل. اليوم نقترح عليك واحدة من أسهل الطرق على الإطلاق التي يمكنك من خلالها تجاوز كلمة نظام الويندوز بدون فورمات ( لمختلف نسخ أنظمة الويندوز ). 

كيف تتجاوز كلمة سر نظام الويندوز بدون فورمات

أفضل حل ... استخدام الـ Hiren Boot 

قد تجد الكثير من الحلول على الإنترنت، وقد تجرب معظمها، ومعظمها أيضا لن تفلح معك. دعني أخبرك بالطريقة الوحيدة والمميزة والسهلة جدا لتجاوز كلمة سر نظام الويندوز بدون فورمات والتي استخدمها شخصيا لحل هذا المشكل لأصدقائي. هو استخدام اسطوانة Hiren Boot. لمن لا يعرف الـ Hiren Boot، فهي عبارة عن نظام متكامل ان صح التعبير، يأتي مجهزاً بالكثير من الأدوات التي تساعدك على تنفيذ مهمات مختلفة على الحاسوب. الأسطوانة يمكن تنصيبها على فلاشة USB ثم اقلاع النظام من خلالها، فور الإقلاع ستجد بين يديك نظام ويندوز أيضا، مجهز بمئات الادوات والبرامج، لكل أداة أو برنامج هدف معين. 

يمكن استخدام الـ Hiren Boot للعديد من الأسباب، ولها فوائد كثيرة جدا، أبرزها: 

  • حل مشاكل القرص الصلب: يمكنك باستخدام الـ Hiren Boot حل جميع أنواع مشاكل القرص الصلب او وحدات التخزين، فاحيانا قد تفسد عملية الفورمات العادية، قد لا يتم قراءة القرص الصلب، أو يرفض تنصيب النظام داخله. يمكن لمجموعة أدوات على الـ Hiren Boot حل هذه المشكلة من أجلك، مثل تحويل وحدة التخزين من GPT إلى MBR، وهو أحد أكبر المشاكل المتعلقة بوحدات التخزين.
  • تصحيح النظام بعد إصابته بفيروس: قد يصيبك فيروس محدد، ربما فيروس فدية مثلا، وقد تود حل هذا المشكل بأقل الخسائر. يأتي الـ Hiren Boot ببرمجيات حماية متعددة لمساعدتك في التخلص من الفيروسات، او استرجاع الملفات التي تم تشفيرها.
  • حل مشاكل فقدان الملفات او حذفها: للـ Hiren Boot أيضا برمجيات مختلفة قادرة على فحص وحدات التخزين في جهازك، استرجاع الملفات المحذوفة، والمزيد. 
  • إيجاد مفاتيح تفعيل الويندوز: يحظى المستخدمون أثناء اقتناء حواسيبهم بنظام ويندوز أصلي مفعل، لكن بعد فرمتته بنظام آخر، سيطلب منك إعادة إدخال التفعيل. لإيجاد تفعيلك الأصلي، يمكنك استخدام برامج متاحة في الـ Hiren Boot .
  • خدمات استرجاع كلمات السر / حذفها: وهي ما سنحتاج إليه في هذا المقال، يمكن لأسطوانات الـ Hiren Boot استرجاع كلمات سر الأنظمة أو المجلدات أو الملفات، أو حذفها من أجل الوصول إليها بدون كلمة سر لاحقا. 
وعشرات الأدوات الأخرى المختلفة، التي سيمكنك الإطلاع عليها جميعها من الموقع الرسمي لتحميل الـ Hiren Boot التي سنقترحها عليك اليوم. 

كيف تستخدم اسطوانات الـ Hiren Boot؟ 

من أجل البدء في استخدام الـ Hiren Boot لأي غرض كيفما كان بجانب تجاوز كلمة سر نظام الويندوز، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية: 
  1. قم بتحميل اولا اسطوانة Hiren Boot جيدة، نقترح عليك هذه النسخة التي يمكنك تحميلها من هنا ، ويمكنك ملاحظة عدد البرامج والأدوات التي تأتي بها، وأسمائها، واستخداماتها أيضا. 
  2. بعد تحميلها وتنصيبها، قم بحرقها على فلاشة USB او على قرص CD. يمكنك فعل ذلك باستخدام برامج مثل Rufus او Ultra Iso. بحيث أن صيغة الـ Hiren Boot هي ISO فهي أقرب وأشبه بتنصيب نظام عادي على فلاشة. 
  3. قم إيلاج الفلاشة في الحاسوب، ثم قم بالإقلاع من خلالها عن طريق النقر على زر F12 أثناء تشغيل الحاسوب، واختيار الإقلاع من الفلاشة أولا. 
بعدا، ستنتظر قليلا، وعند الإقلاع من الفلاشة ستلاحظ كما لو تم تشغيل نظام جديد على حاسوبك، باستكشافه ستجد كل البرامج التي تم ذكرها في الصفحة الخاصة بالـ Hiren Boot، متاحة للإستخدام. يمكنك الوصول لأي برنامج واستخدامه حسب الحاجة، وحسب الوضعية التي تعاني منها. 

كيف تتجاوز كلمة سر نظام الويندوز بدون فورمات باستخدام Hiren Boot 

بعد أن حملت الـ Hiren boot وقمت بالإقلاع باستخدامها في نظام ويندوز محمي بكلمة السر، فيمكنك الآن تجاوز كلمة سر الويندوز بكل سهولة. ابحث عن برنامج Lazesoft Password Recovery ضمن قائمة البرامج التي تأتي منصبة في الـ Hiren Boot.
بعد إيجاد البرنامج، قم بتشغيله، انقر على زر التالي ليقوم البرنامج بالبحث عن الـ Sessions الموجودة في الحاسوب، سيجلب لك بعدها الـ Sessions كاملة، قم باختيار المقفولة بكلمة السر ( إن كنت لا تستخدم Sessions فقم باختيار Administrator مباشرة ). بعدها انقر على زر Reset / Unlock. انتظر قليلا، سيقوم البرنامج بحذف كلمة السر من النظام. 
بعدها يمكنك الإقلاع إلى نظامك بشكل عادي، وستجد أن كلمة السر الخاصة بالنظام قد تم إزالتها، وتجاوزتها دون الحاجة إلى الفورمات. 




شاركه على :