شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
كيف تنقل محادثات واتس آب من هاتف قديم إلى هاتف جديد

كيف تنقل محادثات واتس آب من هاتف قديم إلى هاتف جديد

 يعتبر تطبيق واتس آب أحد أكثر التطبيقات استخداماً بين العموم، وإن كانت سياسته في الخصوصية مزرية ويمقتها الكثيرون أيضا، لكن استخدامه أصبح شبه إجباري. من بين أكبر العوائق التي تصيب مستخدمي واتس آب، هو الحفاظ على محتوى المحادثات لديهم بشكل شبه دائم، وعدم تعرضها للتخريب. خصوصا أثناء محاولة فرمتة الجهاز، أو عند الإنتقال من استخدام هاتف قديم إلى هاتف جديد. في شرحنا لليوم، سنضع بين يديك أهم الطرق التي يمكنك من خلالها نقل محادثات واتس آب من هاتف قديم إلى هاتف جديد، أو الحفاظ عليها قبل فرمتة الهاتف الذكي. وذلك من أجل الحفاظ على محادثاتك كاملة وصونها من الضياع او الفقدان، خصوصا المحادثات المهمة. إذن، كيف يمكن فعل ذلك؟ 

استخدم خواص الـ Backup الرسمية في تطبيق واتس آب 

كيف تنقل محادثات واتس آب من هاتف قديم إلى هاتف جديد

بدون حتى استخدام أي تطبيقات أو خدمات خارجية، لازال بإمكانك إنجاز نفس المهمة باستخدام تطبيق واتس آب بشكل رسمي. من خلال خدمة الـ Backup او الإسترجاع في تطبيق واتس آب، سيمكنك استخراج كل المحادثات والرسائل وملفات الوسائط ( الميديا ) كاملة في ملف واحد، وحفظه. ثم سيمكنك لاحقا في الهاتف الآخر، إمكانية عمل استيراد (Import) للملف الذي قمت بتصديره في عملية الـ Backup السابقة، واسترجاع ثم نقل كل محادثاتك بكل سهولة. لفعل ذلك اتبع الخطوات التالية: 

  • في تطبيق واتس آب، توجه إلى النقاط الثلاثة في التطبيق، ثم إلى خيار الإعدادات او Settings 
  • ابحث عن خيار المراسلة او Chat ضمن الإعدادات في القائمة التي ستظهر لك 
  • توجه إلى خيار استرجاع الشات او Chat Backup في الخصائص السفلية في الواجهة التي ستظهر لك 
  • ستجد بعض المعلومات مثل آخر مرة تم القيام بعملية Chat Backup والمنصة التي سيتم تخزين فيها المعلومات ( في الغالب Google Drive )
  • انقر على زر Backup وانتظر الى حين الإنتهاء. 
ثم في الهاتف الجديد، بعد تنصيب تطبيق واتس آب مباشرة، سيخبرك التطبيق بشكل تلقائي بعد إدخال رقم هاتفك والتوصل بالكود، سيخبرك إن أردت استعادة الشات لواتس آب. علم على خيار نعم، ثم سيطلب منك رابط التطبيق بحسابك في Google Drive، وسيقوم بالبحث تلقائيا عن آخر إصدار Backup، والقيام بعملية استرجاع الشات في الجهاز الجديد. وبهذه الطريقة تنقل محادثات واتس آب من جهاز قديم إلى جهاز حديث. 

استخدم برنامج iTransor For Whatsapp 

يمكنك أيضا استخدام برامج مختلفة من أجل استرجاع وحفظ المحادثات والشات في تطبيق واتس آب، ونقلها من هاتف إلى هاتف آخر. من بينها برنامج iTransor For Whatsapp من شركة iMyFone لحلول برمجيات الهاتف. يسعى هذا البرنامج بشكل أساسي إلى حل مشكلة فقدان الشات او البيانات أثناء عملية الإسيتراد والتصدير للشات. أحيانا، الطريقة السابقة في واتس آب قد لا تشتغل معك إن كانت كمية المعلومات التي تم تصديرها ثم استيرادها كبيرة للغاية، وقد يستغرق ساعات وفي الأخير قد يفشل حتى في استرجاعها. وهنا يتدخل هذا البرنامج لحل المشكلة بشكل أسرع وأفضل. 
بعد تنصيب وتحميل البرنامج ( مدعوم على الويندوز و MacOS )، قم بتوصيل هاتفك الذكي مع الحاسوب، ثم ابدأ في عملية التصدير . شات واتس آب من الهاتف بشكل كامل. البرنامج يقوم باستيرادها من أجلك في ملف HTML, CSV , XLS وغيرها، ليضمن لك إمكانية استيرادها لاحقا بالشكل الذي تريده. يقوم هذا الأخير أيضا بحفظ ملفات الميديا مثل الصور والفيديوهات و الوثائق أثناء التصدير. بعد الإنتهاء كل ما عليك فعله هو استيراد الملف عبر التطبيق الخاص بواتس آب يدويا، أو مجدداً من خلال البرنامج أيضا. 

استخدم برنامج MobileTrans 

برنامج MobileTrans هو برنامج مقدم لك من شركة Wondershare، متخصص في نقل محادثات ومحتوى واتس آب من جهاز إلى جهاز آخر، أو حفظها لإعادة استرجاعها في أي مرحلة قد تفقد فيها بياناتك على واتس آب. بعد تحميل وتنصيب البرنامج، قم بإيصال هاتفك بالحاسوب وتمكين البرنامج من الوصول إليه. سيتيح لك البرنامج مجموعة من الخصائص أبرزها: 
  • نقل محادثات واتس آب بين جهازين مختلفين، وإن كان نظام الجهازين مختلف أيضا ( أندرويد وiOS ) 
  • إمكانية تصدير جهات الإتصال في واتس آب (Contacts)
  • إمكانية تصدير كل محادثات واتس آب، صور، فيديوهات، وثائق والمزيد إلى حاسوبك 
  • استرجاع محادثات واتس آب والملفات من خلال عملية التصدير السابقة، وذلك من خلال استيراد الملف الذي تم تصديره 
  • ليس واتس آب فقط، بل أيضا تطبيقات أخرى مثل Line و Viber و WeChat 
  • امكانية استخراج المعلومات من واتس آب على شكل PDF او HTML لإعادة استخدامها بحرية في مختلف المنصات لاحقا 
مشكلة البرنامج بشكل إجمالي أنه في نسخته المجانية لا يتيح لك إلا بعض الخصائص القليلة في الإسترجاع، بمعنى أنك بحاجة إلى شراء البرنامج للوصول لكل خصائصه السابقة واستخدامها بحرية. 

استخدم برنامج Whatsapp Transfer لنقتل محادثات واتس آب 

برنامج آخر يساعدك في نقتل محادثات واتس آب بين الأجهزة المختلفة، وكذا أخذ نسخة احتياطية من محادثات وملفات واتس آب بشكل آمن واحترافي. كما أشرنا فاستخدام الطريقة التقليدية الأولى في واتس آب بها بعض المخاطر، خصوصا إن كان حجم البيانات كبير للغاية، لذا يفضل دائما استخدام برامج مثل هذه. 
برنامج Whatsapp Transfer من Dr Fone، هو برنامج موجود خصيصا ليتيح لك إمكانية نقل محادثات واتس آب بين مختلف الأجهزة أو مختلف الحسابات أيضا، بشكل آمن ومضمون دون فقدان بياناتك ومعلومات ومحتوى الشات. وبمحتوى الشات نقصد أساسا الصور والفيديوهات وأيضا الملفات. 
بعد تنصيب البرنامج، وربط هاتفك الذكي مع الحاسوب، ستستطيع بعد التأكد من ربطه عبر البرنامج، من الوصول لخصائص كثيرة لإدارة بياناتك على واتس آب بشكل آمن، أبرزها: 
  • نقل البيانات والمعلومات والشات من حساب واتس آب إلى حساب آخر ( في حالة قمت بتغيير رقم الهاتف ) 
  • تصدير كل معلومات والشات في تطبيق واتس آب على الحاسوب وحفظها لإستردادها في أي وقت تريد 
  • استرجاع كل محتوى الشات بكل سهولة عبر استيراد الملف الذي تم تصديره سابقا عبر البرنامج 
  • يدعم تصدير الشات، جهات الإتصال، الصور، الفيديوهات، الوثائق وكل أنواع المحتوى المتداول في واتس آب 
  • نقل محتوى واتس آب بين التطبيق في نظامين مختلفين، مميز إن كنت تريد الإنتقال إلى أندرويد او iOS والحفاظ على بياناتك. 
  • يدعم تطبيقات عديدة أيضا غير واتس آب مثل WeChat و Line 
هذه هي كل الخصائص التي ستحتاجها من أجل نقل محادثات واتس آب بين الهواتف، أو أثناء تغيير رقم الهاتف، مع ضمان لعدم فقدان ملفاتك واسترجاعها بشكل مؤكد. 

شاركه على :