شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Outriders ( اوت رايدرز )

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Outriders ( اوت رايدرز )

مرحبا بك في أكوا ويب وقسم Games Catalogue المخصص لاستعراض ألعاب الفيديو. لعبة Outriders قد حققت مبيعات خيالية على منصة ستيم، وتصدرت قوائم أفضل الألعاب لشهر أبريل في بدايات إطلاقها، مما بالطبع شد انتباهنا، وتوجب علينا بدورنا شرح اللعبة لكل أصدقائنا الـ Gamers بغرض لعبها. 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Outriders ( اوت رايدرز )

إذن عزيزي القارئ، في هذا المقال سنفرد لك كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Outriders ( آوت رايدرز ) الجديدة، من معلومة ونبذة أولية حول اللعبة، ثم قصة اللعبة ونمط اللعب، مرورا بأجهزة ومقومات تشغيل اللعبة، وأخيراً كيف يمكنك الحصول على هذه اللعبة إن أردت تجربتها، فتابع معنا هذه الأسطر. 

نبذة عن لعبة Outriders؟ 

لعبة Outriders او آوت رايدرز، هي لعبة من تطوير شركة People Can Fly ونشر استوديوهات Square Enix، تم إطلاقها بشكل رسمي في الأول من أبريل من هذه السنة. وهي لعبة أكشن، قتال ومغامرة من منظور الشخص الثالث، مع تقنية اللعب المشترك (Co-op) أونلاين. تأتي مع شخصيات بقوى مختلفة، تجوب عوالم الأرض في محاولة للقضاء على الأعداء وحوشاً كانو أو بشراً متحولين. اللعبة تتباين آرائها بين المتوسط والجيد، إذ قد راقت لبعض المستخدمين، بينما مستخدمون آخرون أن اللعبة لا تستحق وسنرى لاحقا في هذا المقال لماذا بالضبط.

قصة لعبة Outriders 

تبدأ قصة لعبة Outriders في منتصف القرن الواحد والعشرين، حين أصبحت الكرة الأرضية منهارة بسبب الحروب والتغيرات المناخية، فقرر تجمع حكومي إنشاء مستعمرة لإنقاذ ما تبقى من بني البشر وبناء مستعمرته على كوكب بعيد شبيه بالكرة الأرضية. بعد رحلة دامت لـ 83 سنة، تحط المستعمرة أخيراً في الكوكب الجديد، لكن أول من سيطئ قدمه هذا الكوكب الجديد هو نخبة من المحاربين والجنود الذين يحملون إسم The Outriders، الذين مباشرة ما سيستكشفون أن هذا الكوكب في الحقيقة خطير ولا يصلح لإنشاء مستعمرة لكوكب الأرض. لكن الحكومة تقرر إخماد هؤلاء الـ Outriders من خلال إرسال فريق لقتلهم وإخفاء الحقائق. تتوالى الأحداث بعد 31 سنة حين يستيقظ الـ Outriders مجددا ليكتشفو أن عملية الإستعمار لم تتم بحق، وأن الخطر المحدق في الكوكب قد استطاع الوصول إلى المستعمرة والقضاء على مجموعة كبيرة من البشر ما عدا القلة منهم الذين استطاعو النجاة في وادي بعيد، وقد سيطر على الكوكب مجموعة من الوحوش الخطيرة، وكذا البشر الذين قُتلو سابقا وتحولو لبشر متحولين في الكوكب. 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Outriders ( اوت رايدرز )

وتستمر القصة في كشف البحث عن البشر، قتل الأعداء، إعادة احياء المستعمرة، استرجاع التقنيات المسروقة، والمزيد من الأحداث التي تعيشها أثناء لعب لعبة Outriders. 

نمط اللعب في Outriders 

لعبة Outriders هي لعبة من منظور الشخص الثالث (3rd Person Shooter)، تبدأ اللعبة بتهيئة شخصيتك القابلة للعب، يمكنك الإختيار بين 4 أقسام مختلفة من أنماط اللاعبين الموجودين، كل قسم أو نوع من هؤلاء الشخصيات لديها قدرات خاصة، وأسلحة محددة، وتكتيكات لعب مختلفة وهم الـ Trickster و الـ Pyromancer و الـ Devastator وأخيرا الـ Technomancer. شخصيتك يجب أن تكون إحدى هذه الأقسام. 

يمكن للمستخدم استخدام مجموعة كبيرة من الأسلحة القابلة للعب، أثناء لعب اللعبة يختلف مستوى الأعداء والوحوش والعوالم حسب تقدمك في اللعبة، في البداية قد يكون الأعداء سهل التغلب عليهم، لكن مع تقدمك في مراحل اللعبة تزداد الصعاب ويصبح القضاء على الأعداء أمر صعب، لكن في الجهة المقابلة يكون الـ Loot أو العتاد الذي تربحه أفضل وأحسن بكثير من البدايات. 

بما أن اللعبة من نمط الـ Role Playing أو تبادل الأدوار، يوجد الكثير من الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها أثناء اللعب غير المحاربة، التحدث لشخصيات الـ NPC أو الشخصيات غير القابلة للعب، استكشاف أماكن جديدة، وإنهاء مهمات جانبية أخرى في اللعبة. 


الإنتقادات الإيجابية والسلبية للعبة 

حظيت لعبة Outriders منذ إطلاقها في الأول من شهر أبريل بمجموعة من الإنتقادات التي تتباين بين الإنتقادات الإيجابية و السلبية، بداية بالإنتقادات والآراء الإيجابية نجد: 

  • شيئ جديد في عالم ألعاب الفيديو: بحيث تجلب Outriders شيئ جديد في عالم الألعاب، عكس الألعاب التي تدور أحداثها دائما على كوكب الأرض بتغيير في الزمن. 
  • قصة جيدة: للعبة قصة جيدة أيضا، فهي تتحدث عن المستقبل، تُدرج الجانب السياسي ضمنها، كما يمكن اتباع نمط القصة من أجل تجربة لعب أفضل. 
  • عتاد و Loot جيد: عكس الألعاب الأخرى، يمكنك دائما التشوق لعتاد جيد بتقدمك في مراحل اللعبة والقضاء على الأشرار مع اختلاف الصعوبة والحصول على Loot متميز. 
لكنها حظيت كذلك ببعض التقييمات السلبية مثل: 
  • صعوبة التحكم: اللعبة قد تكون جيدة من حيث العتاد والجرافيك، لكن التصويب أمر صعب، والتحكم في الشخصيات أصعب، والتحرك والقيام بكل تلك الأمور دفعة واحدة يجعل من اللعب صعبة وغير قابلة للعب بأريحة. 
  • تحركات الكاميرا: تعاني تحركات الكاميرا في لعبة Outriders من بعض المشاكل، خصوصا أنها من منظور الشخص الثالث مما يجعل التحرك والتصويب والإطلاق بكاميرا من زاوية أخرى شيئ صعب. 
  • عوالم ومستويات متشابهة: بالرغم من توافر الكثير من الأماكن للعب، ومجموعة من المستويات في اللعبة، لكنها متشابهة من حيث السيناريو، الجرافيك الخارجي، والشخصيات غير القابلة للعب. 

أجهزة تشغيل اللعبة ومقومات اللعب

اللعبة متاحة على أجهزة الـ Playstation بالنسختين Playstation 4 و Playstation 5، كما أنها متاحة على أجهزة الـ Xbox بنسخه Xbox One, Xbox Series X/S، ومتاحة عبر خدمة بث الألعاب Stadia. وبالطبع هي متاحة على الحاسوب بنظام الويندوز. 
إن أردت تجربة اللعبة على نظام الويندوز فمقومات تشغيلها هي كالتالي: 

مقومات التشغيل الدنيا: 

  • نظام التشغيل: Windows 10
  • المعالج : Intel Core i5-3470 او AMD FX-8350
  • مساحة الذاكرة العشوائية: 8GB
  • بطاقة الجرافيك : Nvidia GeForce GTX 750 Ti او  AMD Radeon R9 270X
  • مساحة تخزين داخلي: 70GB

مقومات التشغيل الأمثل للعبة: 

  • نظام التشغيل : Windows 10
  • المعالج : Intel Core i7-7700 or AMD Ryzen 5 2600X
  • مساحة الذاكرة العشوائية: 16GB
  • بطاقة الجرافيك : Nvidia GeForce GTX 1070 (8GB) او AMD Radeon RX Vega 56 (8GB)
  • مساحة التخزين الداخلي: 70GB

كيفية الحصول على لعبة Outriders

من أجل لعب لعبة Outriders، يكفي التوجه إلى الموقع الرسمي للعبة من هنا والحصول على اللعبة، يمكنك أيضا عبر الموقع الرسمي تحميل الـ Demo أو الفترة التجريبية الخاصة باللعبة قبل شرائها بالكامل. كما يمكنك الحصول عليها بسعر أرخص، مع عروض لعب أخرى عبر منصة G2A من الرابط التالي .

شاركه على :