شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Valheim

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Valheim

شارك هذا المقال على :

 مرحبا بك في مقال مستجد على موقع أكوا ويب وقسم Games Catalogue، القسم المتخصص في شروحات ألعاب الفيديو واقتراح أفضلها من أجلك وشرحها من البداية حتى النهاية، فسواء كانت لعبة قديمة أو جديدة، فنحن نحاول أن نشرح لك أفضل الألعاب الممتعة في العالم حاليا التي تستحق منك تجربة اللعب. 

وقع اختيارنا اليوم على لعبة Valheim، وهو ليس باختيار عشوائي، فقد حظيت هذه اللعبة على تقييم 10/10 على منصة Steam، وهو تقييم لا تصل إليها إلا ألعاب نادرة جداً، فارتأينا أن نضع بين يديكم مقالاً يشرح لك لعبة Valheim كاملة ونرى إن كانت حقاً تستحق تقييم 10/10 على منصة Steam. 

نبذة أولية عن لعبة Valheim؟ 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Valheim

لعبة Valheim هي لعبة جديدة تم إصدارها في الثاني من فبراير من سنة 2021 ( نسخة Early Access ) تم تطويرها من طرف استوديوهات Iron Gate، وهي من نمط ألعاب البقاء على قيد الحياة (Survival) وأيضا نمط ألعاب العالم المفتوح (Open World). اللعبة من وجهة منظور الشخص الثالث وهي متاحة حاليا فقط على الحاسوب بالنظامين ويندوز و لينكس. اللعبة وبالرغم من البيئة والطبيعة الخلابة التي تأتي بها، إلا أن مقومات التشغيل الخاصة بها متوسطة ويمكن للجميع تجربته ( سنرى ذلك لاحقا في مقومات تشغيل اللعبة ). 

اللعبة حققت ما يزيد عن مليون نسخة مباعة بعد أيام قليلة فقط من إطلاقها، وأضحت واحدة من أكثر الألعاب مبيعة على منصة Steam، وحظيت بتقييم 10/10 على نفس المنصة، مما جعلها مطلوبة بشكل كبير بين مجتمع الـ Gamers واللاعبين.

شرح لعبة Valheim 

لعبة Valheim لعبة من منظور الشخص الثالث بالطورين العالم المفتوح و الـ Survival، تدور أحداثها في حقبة الـ Vikings لكن بعد مماتهم، بحيث تقنيا كل أحداث اللعبة تدور في حياة ما بعد الموت، إذ تبدأ اللعبة عندما تموت وتُبعث روحك في مكان يسمى بـ Valheim. في طور قصة اللعبة، أنت تتخذ على عاتقك هزيمة أعداء " أودين " وهو أحد آلهة الفايكينغ وجلب السلام للعالم بهزيمة الخارجين عن قانونه في عالم Valheim.

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Valheim

مهمتك في لعبة Valheim بعد بعثتك في العالم، هو البحث عن أبرز الموارد التي يمكنها مساعدتك في اللعبة، كالأحجار والخشب والأوراق، وذلك من أجل العيش (Survivability) وأيضا صناعة ونحت أقوى الأسلحة المميت وأعتى الدروع، ثم الإبحار لاستكشاف خرائط مختلفة في كل مرة، ومحاولة قتل الأعداء والوحوش التي تصادفك في رحلتك في اللعبة. 

العالم المفتوح في اللعبة مبهر للغاية، فكل خريطة لها مجموعة موارد خاصة بها ووحوش برية مختلفة في كل مرة، وهضاب مغاير، ومناخ مختلف، مما يجعل مهمة استكشاف أراضي جديدة والإبحار بعيداً في كل مرة أمراً ممتعا، خصوصا أنه لك الحرية لفعل أي شيئ تريد وسط اللعبة. 

نمط اللعب في لعبة Valheim 

نمط اللعب في Valheim مختلف، فيمكنك اللعب بشكل فردي في اللعبة، كما يمكنك اللعب بشكل طور الجماعي المتعاون (Co-Op) بحيث تلج وأصدقائك في نفس خوادم اللعبة لتتعاونو جميعاً من أجل إنهاء المراحل المطلوبة وإيجاد الموارد الخاصة، كما يمكن لعبها في نمط الـ PvP، أي حين تنافس لاعبين آخرين وسط اللعبة. وكما سلف الذكر فإن اللعبة من منظور الشخص الثالث ويمكنك التحرك بكل حرية وسط اللعبة. 

جرافيك لعبة Valheim 

لعبة Valheim تدمج بين الجرافيك القوي ثلاثي الأبعاد الذي اعتدنا عليه في مجموعة من الألعاب، لكنه يشبه كثيراً الجرافيك الخاص بلعبة Zelda Breath of the Wild، كما يأتي بنمط الـ Pexels أحيانا عند قطع الأشجار أو النحت. الجرافيك ليس كل شيئ في ألعاب الفيديو (خذ لعبة Among us كمثل لذلك)، كما أن هذه اللعبة ذات جرافيك متميز تقنيا. 

رأينا الخاص في لعبة Valheim 

إن كان رأيي الشخصي يهمك حول اللعبة، فأنا أعتقد أن اللعبة هي دمج لمجموعة من الألعاب مثل Zelda Breath of the Wild من حيث الجرافيك، ولعبة Minecraft من حيث النحت والصناعة وتجميع الموارد والمعدات ويمكنك ملاحظة ذلك عن قرب بخصائص الـ Pexeled Graphic في اللعبة، وأيضا مزيج من لعبة ARK Survival بوحوشها الضارية ومعدات التجميع والنحت والصناعة. 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Valheim

فإن جربت الألعاب السابقة أو لعبتها مسبقا وأعجبتك، فلا تتردد في تجربة لعبة Valheim لأنها متشابهة بشكل كبير مع الألعاب السابقة سواء من حيث المبدأ وأحيانا حتى جرافيك اللعبة. 

مقومات تشغيل لعبة Valheim وأجهزة اللعب 

لعبة Valheim حتى الآن متاحة فقط لأجهزة الحاسوب على النظامين ويندوز ولينكس، وتتطلب في مقوماتها الدنيا للتشغيل: 

  • نظام : ويندوز 7 / ويندوز 8 
  • المعالج : معالج ثنائي النواة Dual Core أو معالج مماثل
  • مساحة الرام : 4GB 
  • بطاقة الرسوميات : GeForce GTX 500 أو ما يقابلها
  • تخزين داخلي : 1GB فقط 
أما مقومات التشغيل العليا التي يُنصح بها من أجل تشغيل اللعبة بشكل مثالي على الحاسوب فهي كالتالي: 

  • النظام : ويندوز 7 / ويندوز 8 
  • المعالج : معالج Intei i5 أو أفضل
  • مساحة الراك : 8GB 
  • بطاقة الرسوميات : GeForce GTX 970 أو أفضل
  • مساحة التخزين : 1GB أو أكثر 
ألم أخبرك أن مقومات التشغيل الخاصة باللعبة طفيفة ويمكن للجميع تجربتها؟

كيفية الحصول على اللعبة 

اللعبة متاحة بشكل أصلي على منصة Steam بسعر 19.99$ ويمكنك الوصول إليها من الرابط التالي ، وإن أردت عرضاً مثاليا على اللعبة، فنقترح عليك عرض الحصول عليها بسعر 17.08$ من خلال متجر G2A، بل ويمكنك الحصول على اللعبة إلى جانب 5 ألعاب أخرى مجانية عشوائية على منصة Steam بسعر نهائي 18.08$ من خلال الرابط التالي

شاركه على :