شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
أفضل تطبيقات الأندرويد والـ iOS لهذا الشهر ( يناير )

أفضل تطبيقات الأندرويد والـ iOS لهذا الشهر ( يناير )

 مرحبا بك في أكوا ويب، فرحتنا فرحة اليوم لأنك تقرأ مقالنا المتواضع هذا التابع لقسم أندرويد على موقعنا، فنحن في هذا المقال على وشك أن نقوم بترشيح مجموعة من تطبيقات الأندرويد و الـ iOS من أجلك لهذا الشهر. تطبيقات بعضها حديث وبعضها قديم، لكن الفكرة هنا أنها تستحق التجربة والإستخدام وستفيدك كثيراً مادامت موجودة في هاتفك الذكي، حتى نساعدك أكثر في تصفح ترشيحاتنا لتطبيقات اليوم، يمكنك الإنتقال مباشرة للإطلاع على التطبيق وخواصه وروابط تحميلها من هذه القائمة: 

قائمة التطبيقات

  1. تطبيق Acode
  2. تطبيق Canva 
  3. تطبيق Ejoy 
  4. تطبيق Signal 
  5. تطبيق Televizo IPTV
  6. تطبيق Vivaldi 
  7. تطبيق NordVPN

تطبيق Acode : محرر للبرمجة من خلال الهاتف


أنت لم تعد بحاجة إلى حاسوب قوي و برمجيات خارقة من أجل تطوير برمجيات أو مواقع وصفحات الويب، كل ما تحتاج إليه هو محرر أكواد يفهم متطلباتك ويقوم بتنفيذها. محرر Acode محرر متوافر على أجهزة الأندرويد فقط حاليا، المحرر يتيح لك تطوير مواقع الويب أو البرمجيات باستخدام هاتفك أو الجهاز اللوحي. 
يدعم التطبيق الكثير من اللغات البرمجية منها المستخدمة في الويب مثل: HTML, CSS, JS، وتقنيات مثل C/C++، وحتى الـ PHP و الـ Python والـ Java ...، كلها لغات برمجية يمكنك تطوير برمجيات مخصصة من خلال التطبيق. 

تطبيق Canva: للتصميم الجرافيكي 

لا يوجد الكثير من التطبيقات التي تتيح لك التصميم بطريقة أكثر احترافية، وتطبيق Canva تطبيق خالف العادة ووفر لنا دزينة خصائص وتقنيات تسمح لك بصناعة مجموعة من التصاميم الإحترافية باستخدام هاتفك الذكي فقط. 
سبق لنا واستعرضنا خدمة Canva بشكل كامل في مقال بعنوان أفضل بديل فوتوشوب مجاني و أونلاين، وذلك لأننا نرى حقا أن هذا التطبيق يمكنه تعويض فوتوشوب بالنسبة للأشخاص المبتدئين أو لمن يريد البدء شيئاً فشيئا في مجال التصميم باستخدام الهاتف فقط. 
الخدمة متاحة على الويب، سطح المكتب، أندرويد وأيضا iOS. 

أفضل تطبيقات الأندرويد والـ iOS لهذا الشهر ( يناير )


تطبيق Ejoy: لتعلم اللغة الإنجليزية بإحترافية 

يعتبر تطبيق Ejoy منصة متكاملة لتعلم واحترافية لتعلم اللغة الإنجليزية، التطبيق يتيح خيارات متعددة لتعلم اللغة الإنجليزية كتعلمها من خلال الفيديوهات المختلفة التي تناسب جميع المستويات، ثم إجراء اختبارات Quizz لتوطيد معارفك بشكل صحيح. 
تهدف منصة Ejoy إلى جلب نمط جديد من التعليم وهو التعلين عن طريق الفيديو، بدل الكتابة او القراءة، إذ تختار لك Ejoy مقاطع مختلفة من أفلام، مسلسلات، أو حتى مقاطع فيديو على اليوتيوب، ثم ثقوم المنصة بتدريبك على الإصغاء والإستماع، والترديد والإجابة، ورويداً رويدا تجد نفسك قد بدأت تتعلم مجموعة من العبارات والكلمات المختلفة في اللغة الإنجليزية. 
المنصة متاحة على أندرويد، iOS وأيضا إضافة لمتصفح الويب. 


تطبيق Signal : للمراسلة الفورية 


 لا أعتقد أنه يمكننا أن نتناسى عن إضافة هذا التطبيق في هذه القائمة خصوصا بعد الضجة الأخيرة حول سياسة واتس آب الجديدة، وتغريدة " إلون ماسك " الشهيرة التي ينصح بها بإستخدام تطبيق Signal والتي زادت مبيعات شركة شبيهة بما قدره 3000% ! 
عودة بنا إلى محور الحديث، تطبيق Signal هو تطبيق يمكن اعتباره تطبيقاً بديلا لواتس آب، فهو يأتي بكل تقنيات المراسلة الفورية التي تحتاجها من إرسال الرسائل والوسائط وإجراء اتصالات والمزيد. 
يتبع تطبيق Signal تشفيرا مميزا من الصعب تعقبه أو كشفه، مما يجعله واحداً من أكثر التطبيقات أمانا حاليا في المراسلة عبر الإنترنت. التطبيق متاح للأندرويد و iOS أيضا. 

تطبيق Televizo IPTV : لتشغيل الـ IPTV في جهازك 

من أجل الحصول على متعة كاملة في مشاهدة القنوات التي تريد حتى المشفرة منها، فأنت تحتاج إلى ما يسمى بالـ IPTV، الذي يمكنك من خلاله مشاهدة جميع أصناف وأنواع القنوات التي يدعمها كل IPTV. ويكون هذا الأخير إما عبارة عن ملف، أو عن رابط تقوم بإدراجه في برمجية أو تطبيق مخصص لقراءة هذه الملفات. 
اليوم نستعرض عليك تطبيق Televizo IPTV، وهو تطبيق متاح للاندرويد فقط هذه المرة، يسمح لك التطبيق بإدخال رابط IPTV أو تحميله للتطبيق، ثم يستعرض عليك التطبيق القنوات المفتوحة من خلال الـ IPTV لمشاهدتها. التطبيق ذو واجهة سهلة الإستخدام بالنسبة للجميع. 

تطبيق Vivaldi : متصفح ويب 

اشتهرت Vivaldi قبل سنوات عبر متصفح الويب الخاص بها الذي يأتي بالعديد من الميزات والخصائص كمنع الإعلانات وإتاحة التحميل والعديد، هو متصفح مبني على كروم بالتأكيد لكنه يأتي بميكانيكيات مختلفة وواجهة بسيطة لكل المستخدمين. 
مؤخراً - قبل أشهر - أعلنت الشركة إتاحة متصفحها للويب على الموبايل لكل من أندرويد و iOS، لكنها حاليا أتاحت فقط نسخة أندرويد ومن المرتقب أن تعلن عن نسخة iOS قريبا كذلك. يأتي التطبيق بواجهة بسيطة للغاية يمكن لكل المستخدمين التعامل معها، كما أنه متصفح خفيف مقارنة مع متصفحات أخرى على الموبايل مثل Google Chrome، ويأتي بنفس خصائص نسخة الويب من مانع للإعلانات لإتاحة التصفح الجيد لك، إدارة المفضلات ومواقعك الرئيسية، والكثير. 

تطبيق NordVPN: تطبيق VPN 

يعتبر Nord VPN واحداً من أشهر برمجيات الـ VPN على الحاسوب، الموبايل وباقي الأجهزة الذكية الأخرى، فهو متاح على كل المنصات من لينكس، ويندوز، ماك، أندرويد وiOS. يتيح لك هذا البرنامج من خلال صناعة حسابك الخاص وتفعيله والحصول على خطة من خطط المنصة من الإتصال بهاتفك الذكي بشكل محمي دون تعقب أي شخص أو شركة لتحركاتك أو تخزين معلوماتك إطلاقاً. 
التطبيق آمن، وقد حظي بجوائزة عديدة كأفضل VPN للسنة في عدة مناسبات، فهو يتيح لك تصفح المواقع المحجوبة في بلدك، واختيار أي بلد تريد من ضمن البلدان المدعومة في المنصة، تُعد خوادمه بالآلاف موزعة على مجموعة من الدول، مما يجعل الإتصال خفيفاً واحترافيا. 


شاركنا التطبيقات التي تستخدمها أيضا مؤخرا والتي في نظرك تستحق أن تكون ضمن قائمتنا القادمة في الشهر القادم، كما سنقوم بإضافة إسمك في الـ Credits الخاصة بالتطبيق أيضا. 

شاركه على :