شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
أفضل مواقع الحصول على موشن جرافيك جاهزة

أفضل مواقع الحصول على موشن جرافيك جاهزة

مرحبا بك في موقع أكوا ويب، نزولاً عند طلب مجموعة من أصدقائنا عبر رسائل صفحتنا على فيسبوك الذين يطلبون منا توفير مقال عن أفضل المواقع أو المصادر للحصول على موشن جرافيك أو فيديوهات جاهزة للتعديل سواء على Premiere/Vegas/After Effect وغيرهم، قررنا أن نستعرض عليك مقالاً نتمنى أن يكون كاملاً وشافيا من أجلك للحصول على كل الموارد التي تحتاجها من أجل تصميم فيديوهاتك المثالية.  
بالرغم من أن عنوان المقال يشير لأفضل المواقع للحصول على " موشن جرافيك " لكننا في الحقيقة سنستعرض أي موقع يوفر لك إمكانية الحصول على عناصر مفتوحة المصدر للفيديوهات الخاصة بك، سواء كانت موشن جرافيك أم لا، لذا إن كنت تبحث عن مصادر لإيجاد عناصر لا علاقة لها بالموشن جرافيك، فلا تفقد الأمل في هذا المقال، قد تجد ما يعجبك. 

أفضل مواقع الحصول على موشن جرافيك جاهزة

موقع Mixit 

أعتبره الأفضل، ونستخدمه للحصول على مجموعة من العناصر لتحسين الفيديوهات الخاصة بنا من بينها: الـ Intros / Outros، الـ Transitions، الـ Filters، وعناصر مختلفة. 
لا يدعم الموقع فقط عناصر الفيديو، بل أيضا الموسيقى، الصور، المؤثرات الصوتية وحتى فيديوهات بدون حقوق لإستخدامها مباشرة في فيديوهاتك، وهذا يجعله الأول في هذه القائمة والذي بمجرد تجربته ستضيفه مباشرة إلى قائمة الـ Bookmark لديك بدون تردد. 
ماذا عن الموشن جرافيك؟ أو عناصر الفيديوهات؟ هل هي موجودة؟ حتماً صديقي، وبشكل مجاني أيضا وبتحميل لا يتطلب منك إلا نقرتين فقط، يكفي أولا تحديد البرنامج الذي تريد العمل عليه مثلا Aftre Effect أو Premiere، يمكنك تحديده من قائمة البحث أو من أقسام الموقع، وستحظى بكل الفيديوهات المتاحة للتحميل مباشرة لتجربتها، أو الموشن جرافيك الذي تود إدماجه في فيديوهاتك القادمة. 
التحميل مجاني، وغير معقد، يكفي اختيار هدفك المنشود، النقر عليه وقراءة تعليمات الإستخدام في الأسفل، ثم باشر بالنقر على Download ليتم تحميل كل خصائص الملف كاملة. 

موقع Velosofy 

واحدٌ من أعرق المواقع التي توفر لك مجموعة من الـ Templates أو القوالب التي يمكنك استخدامها مباشرة على مجموعة من برامج المونتاج والتعديل على الفيديو على رأسها Adobe Premiere / Adobe After Effect / Sony Vegas. 
القوالب التي يتيحها الموقع متاحة بشكل مجاني، ويستعرض على Preview أو نظرة أولية على القالب وكيف يعمل من خلال قناتهم الرسمية على اليوتيوب ( أي يمكنك الإشتراك في قناتهم على اليوتيوب لإستكشاف جديدهم دائما ). 
التحميل مجاني لكل ما هو معروض في المنصة، لكن التحميل قد يتطلب منك الإنتظار بضع ثواني أو مشاركة المحتوى قبل الحصول على التحميل المباشر، لكن في جميع الأحوال، الإنتظار بضع ثواني من أجل الحصول على قالب فيديو كامل أفضل من تضييع ساعات عليه لمحاولة نسخه بطريقة سيئة. 
الموقع يركز بشكل كبير على الـ Intros / Outros ، لكن يمكنك إيجاد مجموعة من الخصائص الأخرى المتعلقة بالفيديو من خلال حزمة تقسيمات يوفرها لك الموقع عبر قسم Category في الأعلى. 

موقع Motion Array 

من بين المواقع الشهيرة عالميا في تقديم ملفات فيديو مفتوحة المصدر ومتاحة بشكل مجاني للتحميل، يمكنك الحصول على كل ما لذ لك وطاب من أدوات موشن جرافيك ومونتاج وإضافات للفيديوهات والمزيد بشكل مجاني كليا. 
يمكنك من خلال خصائص البحث المتوفرة في الموقع من التحديد وبدقة ما تريد البحث عنه، هل هو Tempalte خاص بفيديو؟ أم Intro؟ أم موشن جرافيك ؟ كله متاح في المنصة. علاوة على ذلك، يمكنك أيضا البحث والحصول على صور مجانية، فيديوهات مجانية يمكنك استخدامها في فيديوهاتك، و Presets متميزة يمكنك تحميلها أيضا. 
نذكرك أن موقع Motion Array يطرح ملفات مفتوحة المصدر لمختلف برمجيات المونتاج والتعديل على الفيديو والموشن جرافيك، بداية من After Effect ثم Premiere و حتى Cinema 4D و Vegas والمزيد. 

موقع RocketStock 

موقع RocketStock لا يوفر لك الكثير من المحتوى المجاني الذي يمكنك تحميله، لكنه يوفر بعض المجانيات التي تستحق الإهتمام، كما يمكنك الحصول على قوالب مجانية كل شهر بالإشتراك في خدمتهم الخاصة بالبريد الإلكتروني.
بشكل عام، يمكنك من خلال موقع RocketStock الوصول لمجموعة من القوالب والـ Templates ومحتوى موشن جرافيك مفتوح المصدر مصمم باحترافية من طرف الخبراء. الملفات والقوالب مدعمة من طرف برمجيات عديدة، لا تنسى قراءة الوصف للتأكد إن كان يدعم برمجيتك أم لا. 
يمكن اللجوء لمنصة RocketStock دائما من أجل الإطلاع على المستجدات أيضا في مجال الفيديوهات وتصميمها او مجال الموشن جرافيك بشكل عام، فهو يتكفل بجلب أجدد التقنيات في هذا المجال على طبق من فضة. 

موقع School of Motion 

موقع School of Motion في الحقيقة ليس بالموقع الذي يستهدف مجال صناعة قوالب أو محتوى موشن جرافيك جاهز ويقدمها للزوار بالمجان، في الحقيقة هو موقع مخصص بشكل أكبر لتعلم الموشن جرافيك عبر سلسلة فيديوهات وكورسات موجودة في الموقع، وإن كان كذلك، فماذا يفعل هذا الموقع إذن في هذه القائمة ؟
لموقع School of Motion مدونة خاصة ٌ بهم، يتقرحون من خلال المدونة مجموعة من المقالات المفيدة لكل الأشخاص المهتمين بعالم الموشن جرافيك والمونتاج وصناعة الفيديوهات، ومن بين مقالاتهم أيضا، اقتراحات لمجموعة من الملفات موشن جرافيك أو قوالب فيديوهات أو Presets بشكل مجاني، يكفي أن تقرأ مقالاتهم بين الحين وأخر أو العودة إليها من الرابط الذي سنوفره لك ويمكنك الوصول لمحتوى جاهز مجاني. 

منصة Eelements Envato 

ونختمها معك مع المنصة الشهيرة والغنية عن التعريف Envato المشهورة بتقديمها لمجموعة من البرمجيات و القوالب والتطبيقات والخدمات مفتوحة المصدر، بالطبع ليس بشكل مجاني، بل لكل عنصر تسعيرته الخاصة. 
من بين كل منصات Envato يوجد بالطبع منصة Elements Envato، التي تفرد في صفحاتها مجموعة من عناصر الموشن جرافيك وقوالب الفيديوهات والـ Presets والأدوات الكاملة واللازمة للحصول على أفضل تجميعة من العناصر التي تتراكب معاً من أجل تقديم فيديوهات لا مثيل لها. 
لكن، وكما هو معروف، لا يوجد شيئ مجاني في Envato لكنها بالرغم من ذلك حل جيد لمن يريد الإرتقاء بفيديوهاتك للأفضل فحساب واحد على منصة Envato وشراء ما تريده من محتوى أمر لا بأس به. 



شاركه على :