شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
أفضل المواقع للربح من خلال تصميم الأقمصة و بيعها (T-shirts)

أفضل المواقع للربح من خلال تصميم الأقمصة و بيعها (T-shirts)

 مرحبا بك في مقالة جديدة على موقع اكوا ويب في صنف الربح من الإنترنت الذي نخصصه لإستعراض أفضل الطرق و التقنيات و أحدثها في الربح من الإنترنت. في هذا المقال، سنُطلعكم على مجال آخر من المجالات الربحية الشهيرة بين المستخدمين، و هو مجال الربح من خلال تصميم الملابس و الأقمصة، فهي حرفة اشتهرت مؤخرا في العالم العربي و ذاع صيتها، بل و أضحت من بين المجالات الأكثر ربحا الآن، ربما الكثيرون قد مارسوها من قبل و يحققون ربحا جيداً منها، و البقية ليست لديه فكرة عنها، و لهؤلاء الأشخاص هذا المقال من أجلكم. 

ما الذي يعنيه الربح من خلال تصميم الأقمصة و بيعها؟ 

حتى نقربكم من المجال الأكثر، يوجد مجموعة من المواقع التي تتيح للمستخدمين شراء أقمصة و منتجات مصممة بشكل إبداعي، كتصميم عبارات مختلفة أو صور لشخصيات أو مسلسلات وأفلامهم المفضلة، فيطلب المستخدم القميص الذي يريده و يصله إلى باب منزله. وهذه طريقة عمل الموقع بالنسبة للمستخدم العادي، لكن بالنسبة لك أنت، و لتحقق ربحك من المنصة، تلعب دور المصمم المبدع الذي يقوم بتصميم تصاميم إبداعية على الأقمصة و الملابس و كتى الأكواب و الأغطية ( حسب الموقع )، فتضفي تصميمك الخاص عليها الذي يجب أن يكون خالي من أي حقوق ملكية، و تقوم بتسويق الرابط الخاص بتصميمك على تلك المنتجات، في كل مرة يقوم فيها شخص ما بطلب أحد الملابس أو القمصان المصممة من طرفك، تربح مبلغا يتم تحديده أثناء صناعة الملابس المصممة من طرفك. 

أفضل المواقع للربح من خلال تصميم الأقمصة و بيعها (T-shirts)


وكل ما تحتاجه للبدء ف جني الأرباح من خلال تصميم تصاميم إبداعية على الملابس و الأقمصة و الأدوات هو المواقع اللازمة لذلك، و هذه أبرزها : 

منصة Teechip 

  تعتبر منصة Teechip حاليا أفضل منصة في العالم العربي بالخصوص، ويعود ذلك لكون الدعم الخاص بالمنصة متوافر بالعربية، كما يرافقك المسؤول عنك في المنصة من خلال الأدوات و التقنيات اللازمة لبيع أول تصميم لك و باللغة العربية، و يمكنك مراسلة الموقع للإستفسار و الحصول على إجابات لتساؤلاتك. 

تتيح لك منصة Teechip التسجيل في وضع البائع أولا، ثم انتقاء الملابس، الأقمصة، الأكواب، الأغطية، الأقمشة و المزيد التي تريد التصميم عليها، تقوم برفع تصميمك ( الذي صممته من قبل ) ثم تنسيقه على تلك المواد، تقوم بتحديد تسعيرة كل مادة بالسعر الذي تريده و الأرباح التي تريدها بخصم سعر صناعة القميص أولا. 

من إيجابيات الموقع هو تعدد المواد الموجودة فيه، إذ لا يدعم الأقمصة فقط، بل كل شيئ تقريبا، مما يجعلك مرتاحا أثناء التعامل مع المنصة. يسمح لك أيضا الموقع تخصيص نطاق مدفوع (Domain) لمتجرك الخاص في المنصة الذي يضم كل تصميماتك لبيعها و هذا إيجابي أيضا، كما يسمح لك بتخصيص العديد من الأدوات مثل Facebook Pixels لتعقب حملاتك الإعلانية. 

من سلبيات منصة Teechip في نظرنا، هو التشديد على قوانين حقوق الملكية الفكرية، إذ أحيانا مجرد أي تشابه في الألوان أو الخطوط بين شعار شهير و تصميمك قد يتم رفض تصميمك عليه، و يجب على كل تصميماتك أن تكون إبداعية و من الصفر. 

منصة Teespring 

منصة Teespring من المنصات العالمية و المشهورة كذلك، مستخدمة من طرف مستخدمين من كل بقاع العالم، و تدعم الشحن لكل البلدان. في منصة Teespring، تستطيع اختيار مواد مختلفة للتصميم عليها، ويتضمن ذلك: القمصان، الأقمشة، بقية أنواع الملابس، القبعات، و المزيد ...، المنصة تتقارب و Teechip من حيث الإستخدام و رفع التصاميم و تهيئتها على المواد من أجل بيعها. و يمكننا أن نقول أن الفرق يكمن فقط في تسعيرة المواد، بحيث نجد أن Teeship أرخص قليلا من حيث العمولة التي تحصل عليها مقارنة مع Teespring. على سبيل المثال لا الحصر، ان قمت ببيع قميص بسعر 20$ على Teechip ستحصل على عمولة 7$ مثلا، بينما ستحصل على 4$ من منصة Teespring. 

توفر لك Teespring نظام تتبع المبيعات و النقرات و الحملات الإعلانية، و توفر لك روابط مختلفة لكل عنصر من العناصر التي تقوم بتصميمها و يمكنك ربطبها ببعضها عبر بعض الأدوات مثل أداة " You might also like " التي تظهر أسفل كل منتج و التي يمكن تخصيصها لإضافة  منتجاتك الخاصة. 

منصة Spreedshirt 

منصة أخرى لا تختلف عن المنصتين السابقتين من حيث المبدأ، فالموقع يتيح لك صناعة أحد الحسابين إما بائع أو مشتري. حساب البائع هو هدفنا في هذا المقال، إذ من خلاله تستطيع البدء في رفع تصميماتك الخاصة على المنتجات التي يتيح الموقع بيعها. 

يدعم موقع Spreedshirt الكثير من المنتجات التي يمكن تخصيصها بتصميماتك، مثل الأقمصة، الأكواب، الإطارات و البطائق و الأغطية و المزيد، الموقع سهل الإستخدام و القبول في الموقع آني و حالي. الموقع لا يتخذ سياسة صارمة مثل الموقعين السابقين حين نتحدث عن قوة حقوق الملكية و التركيز على الإبداع في التصميم، مشكلة الموقع قد تكون الزيارات فقط، بحيث إمكانية رؤية منتجاتك المصممة بدون ترويج لها أمر غير وارد، و سيتوجب عليك إنفاق بعض المال من أجل الترويج لتصاميمك و منتجاتك المصممة. 

منصة Amazon عبر خدمة Merch By Amazon 

توفر لك منصة التبضع عبر الإنترنت الشهيرة  Amazon أيضا إمكانية صناعة تصميماتك على الملابس و الأقمصة و بيعها بشكل مباشر على أكبر منصة تبضع عبر العالم منصة أمازون. من أفضل مميزات منصة Merch By Amazon أن الترويج لتصميماتك الخاصة قد لا يتطلب منك ميزانية كبيرة بل و قد تحصل على مشترين لتصميماتك بدون أدنى مجهود تسويقي بحكم أنه يتم نشرها بشكل مباشر في منصة أمازون التي يرتادها الملايين كل يوم من كل بقاع العالم. 

من سلبيات Merch By Amazon في الكفة الأخرى، أنها ليست سهلة القبول، ففي الغالب تحتاج إلى الوقت و الجهد من أجل ان يتم قبولك أولا في المنصة، كما أنها تطلب منك تعبئة مجموعة من المعلومات و إضافة بعض الأوراق لتأكيد حسابك قبل قبوله. و لأكون صريحا معك، فور قبولك و حصولك على حساب في Merch By Amazon، يمكنك  أن تتخلى عن كل المنصات السابقة و القادمة لأنها الأفضل. لدينا مقال كامل يشرح لك ميرش باي أمازون من البداية لا تنسى الإطلاع عليه. 

 منصة CafePress

موقع آخر قد يكون ملائماً لك في حالة فاتتك كل المواقع السابقة، موقع CafePress تقنيا لا يأتي بتلك الإحترافية التي توفرها لك منصات مثل TeeChip او TeeSpring، فهو بسيط للغاية و أدواته بسيطة. يتيح لك الموقع من خلال 3 خطوات عقيمة رفع صورة و تحديد تموضعها على الأقمصة و الأكواب ثم بعدها تحديد السعر الملائم لك و الحصول على رابط للعرض، صحيح أنها خطوات بسيطة و سهلة، لكن في منصات أخرى مثل TeeShip مثلا تتيح لك المنصة تغيير التصميم حسب لون القميص و اتاحة ألوان مختلفة، و هو ما لا نجده في هذه المنصة. من سلبياتها أيضا أن الشحن غير مدعوم لكل بلدان العالم، و تحتاج إلى الترويج بشكل كبير لمنتجك للحصول على مبيعات. 

حتى نوازن الأمر، للمنصة بعض الإيجابيات أولا قلة التشديد على حقوق الملكية الفكرية، ينضاف إليها عدم وجود حد أدنى لطباعة المنتج، منصات أخرى تحدد نسبة محددة من الطلبات قبل البدء في الطباعة، وهو ما لا تفعله هذه المنصة. 

منصة Logo Sportwear 

منصة Logo Sportwear هي منصة متميزة و جيدة، أفضل ما توفره لك المنصة أنه يمكنك فتح متجر خاص بك و لمنتجاتك بحيث تحصل على رابط يؤدي إلى كل المنتجات التي قمت بصناعتها، و هذا جيد لزيادة مبيعاتك. الموقع يتيح لك إمكانية رفع تصميماتك الخاصة على مختلف المنتجات كالأقمصة و القبعات و غيرها، يوقم الموقع هذه المرة بتحديد تسعيرة المنتج و ليس أنت، وتحصل على نسبة من الأرباح قيمتها 15% من ثمن المنتج. 

نعم، أكبر سلبيات الموقع أنك لا تستطيع تحديد السعر و لا الأرباح، فمنصات مثل  Teechip مثلا تتيح لك تحديد السعر الذي تريده للمنتج بشرك أن يكون أعلى من سعر المنتج الأساسي، بينما في منصة Logo Sportwear لا يمكنك ذلك، و تحصل فقط على 15% من الأرباح على كل مبيعة. فإن كنت تريد زيادة مبيعاتك بشكل كبير من خلال بيع القمصان، هذا الموقع قد لا يناسبك. 

وختاماً 

نقترح عليك دائما تجربة المنصات كاملة و إختيار أفضلها بالنسبة لك، فليست كل المنصات توفر لك كل الخصائص التي تحتاج، فبالرغم من شهرة بعضها، إلا أن التعامل معها قد يكون صعبا ( مثل ميرش باي أمازون )، لذا إلجأ دائما لما يلائم قدراتك الشخصية. 


شاركه على :