شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
كل ما تحتاج معرفته عن ميرش باي أمازون (Merch by Amazon)

كل ما تحتاج معرفته عن ميرش باي أمازون (Merch by Amazon)

تعتبر شركة أمازون من أكبر الشركات في العالم كما يعتبر موقع أمازون.كوم " موقع التجارة الإلكترونية الشهير " أكبر متجر يستخدم نظام البيع بالتجزئة على الإنترنت في العالم من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية الخاصة به، ويعد " جيف بيزوس " المؤسس والرئيس التنفيذي الحالي لشركة أمازون أغنى رجل بالعالم بثروة تقدر ب 188 مليار دولار، لم يأتي كل هذا من العدم ، بل أتى بسبب إبداع الشركة ومقدار ما تقدمه من خدمات مميزة تشمل كل سكان الأرض، ومن بين هذه الخدمات خدمة " ميرش باي أمازون " او Merch By Amazon، التي سنحاول في هذا المقال طرحها لك و شرحها و شرح أساسيات و مفاهيم عن طرق عملها، فتابع معنا. 


ما هي خدمة ميرش باي أمازون ؟ 

هي عبارة عن منصة عمل إلكترونية عملاقة أطلقها متجر أمازون الأمريكي الشهير سنة 2015 بهدف إستقطاب المصممين المبدعين وأصحاب الأفكار المميزة، فهي مبنية على قيام الأشخاص الذين يسجلون بالموقع بتقديم تصاميم خاصة بالأقمصة والتيشيرتات و الملابس بصفة عامة و استعراضها على الموقع بالإضافة للسعر المطلوب، ومن ثم يقوم الموقع بنشر المنتج المصمم على سوق أمازون وعندما يقوم شخص ما بطلب المنتج سيتولى موقع أمازون عملية الإنتاج والشحن والقيام بخدمة العملاء وأنت ستتولى مهمة حساب أرباحك😁.
من أهم ميزات هذه المنصة أنها لا تحتاج إلى أي رأس مال لبدء العمل عليها فهي مجانية بالكامل، كل ما تحتاجه هو تحويل موهبتك و أفكارك إلى تصاميم على أرض الواقع ومن ثم تحقيق الأرباح، ومن جهة آخرى فهذه المنصة تعتبر حركة عبقرية من أمازون لأنها تروج لمتجرها وتزيد من عدد عملائها وترفع من أرباحها فهي بذلك تصيد ثلاثة عصافير بحجر واحد هو " ميرش باي أمازون ".
فخدمة ميرش باي أمازون اليوم من بين المنصات المنافسة من بين كل المنصات الأخرى مثل TeeSpring او Teechip الشهيرتين، و ما يجعلها كذلك هو أن متجر أمازون يرتاده الملايين يوميا، بحيث لا تحتاج إلى ترويج إبداعاتك في غالب الوقت، بل يأتي المشترون بشكل طبيعي، يكفي أن تكون أنت مبدعاً كفاية لصناعة تصميمات جذابة. 

كل ما تحتاج معرفته عن ميرش باي أمازون (Merch by Amazon)

كيف يمكن الربح من ميرش باي أمازون ؟ 

للوهلة الأولى قد تبدو فكرة الربح من خلال ميرش باي أمازون سهلة وبسيطة، صمم أنشر ثم بع واربح، ولكنها في الحقيقة أكثر تعقيداً وصعوبة فنحن نتكلم عن بيع المنتجات على أكبر متجر إلكتروني في العالم والذي يحتوي على عدد هائل من المنتجات وبالطبع سيكون هنالك الكثير الكثير من المنتجات المتشابهة ومن ضمنها بالتأكيد التيشيرتات فكيف يمكن ضمان بيع التصاميم والربح من الموقع؟ إليك هذه النصائح لبدء الربح من ميرش باي أمازون 
  • رفع تصاميم مميزة وحصرية من عملك وجهدك الشخصي، ففي حال رفع تصاميم خاصة بأشخاص آخرين فأنت تعرض حسابك لخطر الإغلاق المباشر من قبل أمازون بسبب مخالفة حقوق الملكية.
  • رفع التصاميم واستخدام كلمات مفتاحية مميزة وخاصة بالتصميم لتزيد من فرصة ظهور المنتج الخاص بك في صفحة المنتجات المعروضة على أمازون، بالتأكيد إستخدام الكلمات المفتاحية أمر مهم في ميرش باي امازون، ولكنها ليست أحد الشروط الأساسية للعمل.
بعد إيجاد الفكرة اللازمة، و التصميم الأمثل، تقوم بصناعة حملتك الخاصة لذلك التصميم و تنفيذه على T-shirts و قمصان و ملابس و غيرها، يجب أن يكون إبداعيا كما ذكرنا، ثم عليك استهداف كلمات مفتاحية أساسية في حملتك الخاصة بالتصميم، بعد قبول تصميمك في المنصة، سيمكنك البدء في تحقيق الربح من ميرش باي أمازون من خلال المبيعات التي تأتيك. 
تسمح أمازون برفع 10 تصاميم كحد أقصى بالنسبة للمبتدئين ويرتفع هذا العدد حتى يصل إلى 8 الآف تصميم بالاعتماد على المبيعات، وبالنسبة للأرباح فإن نسبة الربح تتراوح بين 30% و 45% من قيمة المنتج وترتفع هذه النسبة مع إزدياد عدد المنتجات المباعة من قبل العميل. لذلك، حاول أن تجعل تصميماتك الـ 10 الأولى احترافية و بالغة الدقة من أجل جلب مبيعات كبيرة من خلالها.

أساسيات يجب اتباعها لقبول حسابك في ميرش باي أمازون

في الحقيقة أن التسجيل في خدمة ميرش باي أمازون ليس فوري، بل يتم عن طريق تقديم المستخدم بياناته ثم يقوم الفريق المختص بأمازون بمراجعة هذه البيانات وتحديد فيما كان هذا الشخص يصلح للإنضمام للمنصة أم لا، فلماذا يتم رفض البعض؟ وكيف يمكن ضمان قبول التسجيل في الخدمة؟
تقوم أمازون برفض طلبات الأشخاص الذين لا يمتلكون أحد متطلبات التسجيل الأساسية المتضمنة حساب بنكي أمريكي أو من أحد الدول المعتمدة ، أو حساب في البنك الإلكتروني الشهير Payoneer، وأيضاً رقم ضريبي خاص بالمستخدم بأحد أنواعه ( رقم EIN أو TIN أو ITIN ) ، ففي حال عدم امتلاك العميل أحد المتطلبات السابقة فإن حظوظه في قبول طلبه جداً قليلة. بالنسبة للمواطنين الأمريكيين فإن أمر التسجيل سهل، لكن بالنسبة لخارج أمريكا يكون الأمر معقدا قليلا، خصوصا أنه يجب عليك توفير بعض المعلومات و طرق الدفع التي قد لا تكون مدعومة دائما في البلدان العربية.
حسناً وفي حال امتلك العميل المتطلبات السابقة هل هذا يعني أن طلبه سيتم قبوله بكل تأكيد؟ يؤسفني إخبارك أن الجواب هو لا، لأن المتطلبات السابقة هي المتطلبات الأساسية فقط ومن أجل رفع حظوظه في الموافقة على طلبه عليه أن يمتلك موقع إلكتروني مفعل خاص به وبريد إلكتروني بنفس اسم الموقع أو أن يكون لديه حساب على أحد مواقع التواصل الإلكتروني الشهيرة ( فيسبوك - انستغرام - تويتر - ...الخ) بعدد متابعين كبير لأن أمازون تبحث عن أشخاص لديهم بالفعل زوار أو جمهور يتابعهم للعمل لصالحها بهدف زيادة مستخدمي موقعها وخدماتها.
فالهدف من فكرة ميرش باي أمازون ليس تقديم حساب لأي شخص من أجل إتاحة الربح بشكل سهل، بل يجب عليه أن يكون شهيرا و قادرا على الترويج بنفسه لتلك التصميمات و الملابس بأي طريقة سواء عبر منصات التواصل الإجتماعي، او إمتلاك موقع رقمي، و حتى تضمن شركة أمازون الأشخاص المسجلين لديها فإنها تفرض بريداً إلكترونيا مخصصاً، حتى لا تقوم بـ Spam للحسابات في المنصة. 


دورات و كورسات يمكنها تعليمك ميرش باي أمازون 

لا يتطلب ميرش باي أمازون حقا تلك الدورات الكبيرة المعقدة من أجل العمل به، فمقالات مثل هذه كفيلة بمساعدتك على البدء في ميرش باي أمازون اليوم قبل الغد، لكن في حالة كنت تريد التعمق أكثر في ميرش باي أمازون، نوفر لك بعض الكورسات من مختلف المنصات التي قد تساعدك على البدء في ميرش باي أمازون ( بعض الكورسات مدفوعة لأن هذا المجال غير متاح بشكل مجاني ) . 

  • من يوديمي، كورس تسويق الأقمصة عبر ميرش باي أمازون من يوديمي ( بالإنجليزية ) : هذا الكورس ننصح به بشدة، فهو رقم 1 على منصة يوديمي الذي يشرح لك من خلال 70 فيديو و 6 ساعات من المشاهدة كل شيئ عن ميرش باي أمازون و كيف يتم قبولك و صناعة تصميمك و تحقيق أول ربح لك من ميرش باي أمازون، رابط الكورس .
  • من على اليوتيوب، كورس جيد أيضا لفهم و الإطلاع على مجال ميرش باي أمازون، الكورس مجاني و باللغة العربية و أيضا على اليوتيوب، و ينصح به لتعلم ميرش باي أمازون و أساسياته و بديهياته، رابط الكورس
  • من منصة Eduonix، كورس متكامل يشرح لك كيف تبدأ في ميرش باي أمازون من صناعة حساب و ملأ المتطلبات و إضافة خصائص الدفع و حتى تصميم تصميمك و بيعه، رابط الكورس
  • من منصة Eduonix أيضا، هذا كورس متكامل كذلك يساعدك على تتبيث معارفك في ميرش باي أمازون، و ذلك عبر طرح مجموعة من الإستراتيجيات التي تساعد المبتدئين على تحقيق ربح من خلال ميرش باي أمازون، رابط الكورس
من الصعب إيجاد دورات قوية في مجال ميرش باي أمازون، لكن لدينا لك قناتنا على تيليجرام المتخصصة في الكورسات و الدورات التي ننشر فيها كورسات مختلفة مجانية، و قد تتاح لنا الفرصة لنشر كورسات ميرش باي أمازون قريبا عليها، فلا تنسى متابعتنا على قناة تيليجرام من هنا .



شاركه على :