شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
أفضل 10 تطبيقات من مايكروسوفت لمستخدمي أندرويد

أفضل 10 تطبيقات من مايكروسوفت لمستخدمي أندرويد

 مرحبا بك في مقال جديد على منصة أكوا ويب ضمن تصنيف أندرويد، في هذا المقال سنقترح عليك مجموعة من التطبيقات الموجهة بشكل خاص لمستخدمي أندرويد بالطبع، لكن الشركة المطورة لهذه التطبيقات هي مايكروسوفت. 

لا شك أن صراع مايكروسوفت للتحكم و السيطرة على جزء من عوالم الهواتف الذكية دائما ما يفشل، لكن مؤخرا، بادرت مايكروسوفت بتطوير العديد من خدماتها في هذا القطاع، أبرزها كان إطلاق هواتف Surface Duo التي تعمل بنظام أندرويد، ناهيك على تطويرها لتطبيقات متميزة و احترافية لنظام أندرويد أيضا. 

أفضل 10 تطبيقات من مايكروسوفت لمستخدمي أندرويد


هدفنا في هذا المقال انتقاء مجموعة من هذه التطبيقات التي نرى أنها جيدة و ستفيد المستخدمين بشكل كبير، فبالرغم من أن مايكروسوفت فشلت في توفير هواتف أو أنظمة تجابه الأندرويد، إلا أنها صنعت لنا مجموعة من التطبيقات لهذا النظام التي تستحق التجربة. 

1 - تطبيق Microsoft Outlook 

دعنا نبدأ بالأهم، تطبيق Microsoft Outlook قد يكون أفضل خدمة إدارة بريد إلكتروني قد تستخدمها على هاتفك الذكي. تطبيق Microsoft Outlook يدعم تقريبا كل خدمات البريد الإلكتروني من Gmail، خدمات Office 360 و Yahoo و باقي أنواع البريد الإلكتروني. يأتي التطبيق بواجهة سهلة الإستخدام، يدعم أيضا الوضع المظلم إن كنت من عشاقه، كما يتيح لك إدارة رسائل البريد الإلكتروني بسهولة كبيرة عبر مجموعة من الخصائص في المنصة كحذف كل الرسائل كاملة دفعة واحدة، أو إيقاف التوصل برسائل من بريد محدد و حتى  تصنيف البريد الإلكتروني في مجلدات مخصصة. 

2 - تطبيق Microsoft office

لازال هذا التطبيق في وضع الـ Beta، لكن يمكنك تجربته بشكل عادي. من أجل جلب كل خدماتها الشهيرة بالـ Office و نقصد بذلك خدمات مثل Word, Excel, PowerPoint و المزيد...، هي تطبيقات موجودة سابقا في المتجر، لكن مايكروسوفت تريد دمجها في منصة واحدة و هي Microsoft Office. سيمكنك من خلال هذا التطبيق استخدام كل خدمات Office في منصة واحدة، يقلص هذا عدد التطبيقات في هاتفك و مساحتها، و لا ننسى تجميع كل هذه التطبيقات في مكان واحد لتسريع الوصول لأي نوع من الخدمات و فتح أي نوع من الملفات بشكل مباشر في تطبيق Microsoft Office. 

3 - تطبيق Microsoft Edge 

رويدك صديقي، فمتصفح Edge على الأندرويد أكثر احترافية من على الحاسوب، بل في الحقيقة، ان استخدمت حتى نسخة Edge Chromium على الحاسوب فهي الآن تنافس أقوى و أعتى المتصفحات، على ضمانتنا، و هذه مراجعة كاملة لمتصفح Edge Chromium

بالعودة إلى تطبيق و متصفح Microsoft Edge على الموبايل، فهو يأتي بتقنيات احترافية و سرعة تصفح للإنترنت جيدة، و خصائص حماية قوية و توافق مع مواقع الويب المعروفة. نقترح عليك هذا المتصفح إن كنت تبحث عن متصفح خفيف ملائم لهاتفك بدلا من متصفحات عالية مثل Chrome الذي لا يختلف عن هذا الأخير إلا أنه أثقل من Edge تقنيا. 

4 - تطبيق Microsoft Launcher 

من بين أفضل ما أنتجته مايكروسوفت و المستخدم بشكل كبير، و حصل على تحميلات و تقييمات عديدة أيضا، كل هذا يشجعك على استخدام الـ Launcher الشهير من مايكروسوفت. يستطيع هذا الـ Laucnher تغيير تشكيةلة هاتفك كليا و إضافة لمسة مستجدة بعيدا عن نظام الواجهة الذي تستخدمه، حصل الـ Microsoft Launcher على تحديث جديد يضيف الـ Dark Mode للجهاز، فإن كان هاتفك لا يدعم نظام الـ Android 11 ذو وضع الـ Dark Mode فيمكنك استخدام التطبيق كبديل لذلك، إلى جانب تغيير أيقونات النظام و إضافة خصائص جديدة عليه من حيث الواجهة. يجدر بالذكر في الأخير أن الـ Launcher يمكن تخصيصه حسب الحاجة بالطبع. 

5 - تطبيق Microsoft Office Lens 

تطبيق متميز آخر من مايكروسوفت يجب أن يكون في هاتفك، و ستستخدمه بشكل أكبر إن كنت تتعامل مع الوثائق بشكل يومي. يتيح لك تطبيق Microsoft Office Lens إمكانية التقاط الصور الخاصة بالوثائق و تحويل الوثائق المكتوبة و على الأوراق إلى وثائق رقمية، يأتي التطبيق بخصائص مثل الـ OCR التي تسمح لك بنقل محتوى الوثائق المكتوب إلى شكل رقمي كليا على ملف جديد مثل Word او Excel بدل كتابته من الصفر. التطبيق يتضمن مجموعة من الفلاتر التي يمكنك الإختيار بينها من أجل الحصول على أفضل جودة للصور، و لا ننسى في الأخير أنه يمكنك حفظها على شكل pdf او ملفات أخرى مثل Word او Excel وحتى تخزينها على شكل صور و رفعها في حساباتك السحابية. 

6 - تطبيق Microsoft To Do 

يوجد الكثير من التطبيقات التي تساعدك في إدارة مهامك اليومية او الـ To-do، منها Google Keep من جوجل، أو Evernote. وتجربتنا لتطبيق Microsoft To Do لا ينقص من هذا النمط من التطبيقات أي شيئ، فهو متكامل و يوفر لك حزمة من الخصائص لإدارة مهامك اليومية، جدولة المواعيد و تذكيرك بها، تقسيم المهام حسب المطلوب منها أو أكثرها أهمية. أما من حيث الواجهة، فالتطبيق يدعم الوضع المظلم إن كنت من عشاق هذا الوضع، كما ان التطبيق خفيف جدا من حيث الإستخدام و بسيط للغاية. 

7 - تطبيق Microsoft News 

من خلال إسم تطبيق Microsoft News يمكنك معرفة الهدف من التطبيق. هو تطبيق لجلب الأخبار الأخيرة على هاتفك الذكي، يمكن تخصيص التطبيق لجلب أخبار من صنف محدد كأخبار السياسة أو الرياضة أو الأخبار التقنية، كما يمكنك تعطيل أحد التصنيفات لتفادي ظهور أخبار ذلك التصنيف. من أبرز ميزات التطبيق، أنه يمكن تخصيص المكان الجغرافي للأخبار للتوصل بالأخبار المحلية في بلدك، أيضا يمكن تخصيص التطبيق لجلب الأخبار باللغة العربية فقط. يعتمد التطبيق على منصة Bing الإخبارية من أجل جلب الأخبار بالمناسبة. 

8 - تطبيق Microsoft Teams 

أضحى واحداً من أكثر التطبيقات استخداما منذ تفشي فيروس كورونا و فرض الحجر الصحي و الدراسة من المنزل، فقررت الكثير من الحكومات توكيل خدمات مايكروسوفت و بالضبط Microsoft Teams مع منصات أخرى مثل Zoom لإستكمال الدراسة عن بعد. 

إن كنت من الأشخاص الذين فُرضت عليهم الدراسة عن بعد، فإستخدامك لمنصة Microsoft Teams أمر جيد، فواجهته جيدة و استخدامه سهل، يدعم التطبيق انشاء غرف مختلفة، تخزين الدروس و الملحقات مباشرة في التطبيق، و يدعم أيضا الإتصال الجماعي بالفيديو للإستماع للدرس مباشرة في حالة قام الأستاذ بتقديم الدرس عبر المنصة. 

9 - تطبيق Microsoft Maths Solver

هو تطبيق بديل لخدمة Mathway الشهيرة لحل التمارين الرياضية، يساعدك تطبيق Microsoft Maths Solver من مايكروسوفت على القيام بحل المشاكل و التمارين الرياضية مع التعليل أيضا. التطبيق من التطبيقات الدراسية موازي لتطبيقات مثل Microsoft Teams، إن كنت طالبا فإن التطبيقين ملائمين جدا لك و يساعدانك في مسارك الدراسي بشكل أفضل. التطبيق يستطيع حل مجموعة كبيرة من المشاكل الرياضية المختلفة بطريقة مبسطة و مشروحة، كل ما عليك فعله هو تصوير التمرين الرياضي و التوصل بالحل بشكل مباشر. 

10 - تطبيق Microsoft OneDrive

و نختم معك بتطبيق OneDrive التابع لشركة مايكروسوفت، التطبيق متخصص في التخزين السحابي، فهو يوفر لك مساحة تخزين سحابي في هاتفك الذكي و يمكن مزامنتها مع الحاسوب أيضا. في منصة OneDrive يمكنك الحصول على 15GB من التخزين السحابي المجاني لتخزين كل ملفاتك ووثائقك الخاصة، كما يمكن تصفحها من الحاسوب أو أي جهاز آخر متصل من نفس الخدمة السحابية و هي OneDrive في هذه الحالة. لذا، إن أردت الحصول على بعض التخزين السحابي لتخزين ملفاتك دون الحاجة إلى أي أجهزة تخزين خارجية، فاستخدم هذا التطبيق. 

شاركه على :