شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
ما خلف السطور ... لهذا قام إلون ماسك بتسمية إبنه " X Æ A-12 "

ما خلف السطور ... لهذا قام إلون ماسك بتسمية إبنه " X Æ A-12 "

إلون ماسك من بين الشخصيات الشهيرة في العالم حاليا، فهو مدير شركة Tesla و Space X اللتان تحاولان البحث في التقنيات المستقبلية كالسيارات ذاتية القيادة و إستكشاف أبعاد الفضاء، حتى أن لـ Elon Musk ( إلون ماسك ) مشروع Starlink الشهير و المرتقب من طرف الجميع عبر كل أرجاء المعمورة، يعمد هذا المشروع الى توفير إنترنت عالي الجودة في العالم ككل عبر أقمار إصطانعية تُعد بالمئات حول العالم مقابل إشتراك شهري واحد في خدمة Starlink. 

بغض النظر عن مشاريع إلون ماسك، حياته و حتى بداياته و ثروته ( شاهد الفيديو أسفله للإطلاع عليها بشكل أدق ). إلون ماسك مشهور جداً بتغريداته المازحة على تويتر، و كذا التفاعل مع مستخدمين آخرين عبر ردود او إنجازات يطبقها تبعا لتغريدات محددة، كما حدث عندما تبرع بمليون دولار في حملة Mr Beast التي أطلقها على تويتر. الى جانب الكثير من التصرفات الغير نمطية التي إشتهر بها إلون ماسك كتدخين المارخوانا في إحدى المقابلات، او تكسير زجاج سيارة Cybertruck او حتى السخرية من فيروس كورونا في تغريدات على تويتر.

ما خلف السطور ... لهذا قام إلون ماسك بتسمية إبنه " X Æ A-12 "


بالرغم من كل هذه الأفعال، فإن العالم إندهش كليا حين غرد على تويتر قائلا أن إسم إبنه الجديد هو  " X Æ A-12 "، إعتقد الكثيرون أنها مجرد دعابة أخرى من إلون ماسك، لكن الأمر تحول لحقيقة، و قام بتسمية مولوده الجديد " X Æ A-12 "، لم تقبل الولايات المتحدة الإسم لكونه يخالف شروط الأسماء لتضمنه لأرقام في الإسم، ليتحول لاحقا الى " X Æ A-XII ".
لكن، إلون ماسك لم يقم بالأمر بشكل إعتباطي، يوجد أفكار ما خلف سطور تسمية إبنه بهذا الإسم، حتى و إن تطلب الأمر التضحية بطفل صغير او على الأقل جعله مختلفا عن الآخرين. في هذا المقال نستعرض عليك بعضاً من هذه الأفكار.

دماغ شغالة مش بتنام ! 

 لأنه يحب أن يكون مركز إهتمام الإنترنت 

إلون ماسك من بين الأشخاص الذين يعشقون أن يتحدث عنهم الإنترنت على الصعيد العالمي، و أن يتم صناعة Memes عنه و عن أفعاله، يزيده ذلك شهرة أكثر في العالم، و بذلك تشهير منتجاته و شركاته بشكل أفضل للعموم.
تسمية إلون ماسك إبنه بإسم " X Æ A-12 " مجرد قشة بسيطة في كومة تبنٍ لدى إلون ماسك، لم يجد هذا الأخير أي وسيلة لخلق ضجة إعلامية قوية منذ إعلانه عن سيارة Cybertruck الخارقة، لذلك قرر فعل ذلك من أجل الحصول على بعض الإهتمام من قبل مجتمع الإنترنت، و لتقوم مدونات و مواقع ( مثل موقعنا ) بالكتابة حول إسم مولوده الجديد أيضا و الزيادة من تشهيره.
الشهرة و الإهتمام لديهما أيضا خلفيات أخرى سنحاول إستعراضها في هذا المقال، فلا تعتقد أنه قام بالأمر فقط لأنه يريد أن يحظى ببعض الإهتمام لبضعة أسابيع فقط، بل ذلك الإهتمام سيتحول لمليارات الدولارات يوميا !


يؤمن بالمستقبل، و يحب أن يكون السباق إليه 

إلون ماسك من بين الأشخاص الذين يريدون خلق الجيل الجديد من الحياة المستقبلية المليئة بالآلة و الروبوتات و الذكاء الإصطناعي، و يؤمن بهذا إيمانا قويا، فقد ضحى بحياته و ثروته من أجل بناء شركة تعتمد كليا على المستقبل مثل Tesla، كما أنه يبحث عن طُرُق لإستعمار المريخ بواسطة مشروعه Space X، حتى أنه قد أرسل سيارة للمريخ في السنوات الخوالي، إلون ماسك يحب و يطمح إلى خلق المستقبل بنفسه و ذراعيه.
المستقبل لن يؤثر فقط في نمط عيش الإنسان، بل في الإنسان بحد ذاته، كبداية ظهور الأسماء الغريبة كما عهدناها في أفلام الـ Sci-Fi، و تسمى هذه الأسماء بالـ Futuristic Names و يوجد لائحة طويلة لهذه الإقتراحات مثل Jaycob R2، Max YX1 و غيرها من هذا الصنف من الأسماء التي عهدناها في مجموعة من الأفلام.
إلون ماسك يريد أن يقص الشريط الأحمر لتطبيق هذه الأسماء في العالم و تفشيها مستقبلا، و قد بدأ ذلك بتسمية إبنه " X Æ A-12 "، و من المرجح بشكل كبير جدا، ان يبدأ مجموعة من الناس في العالم خصوصا رواد التقنية المشهورين بإتخاذ نفس الأسماء مستقبلا، ليدخل إلون ماسك التاريخ كأول شخص يقوم بتسمية إبنه بإسم مستقبلي.

او لسبب أكثر بساطة، جلب ملاك أسهم و مستثمرين جدد لشركاته 

إن السبب الرئيسي الذي يجعل إلون ماسك يعشق الإنترنت و يريد أن يصير محوره و يتحدث عنه الجميع لا يأتي لأسباب إعتباطية، بل ذلك يزيده شهرة، و بالتالي زيادة شركاته الخاصة شهرة أيضا، ثم إزدياد أرباحها و طموح مجموعة من كبار المستثمرين للإستثمار في كل شركاته الخاصة (Tesla, Stalink, SpaceX, Open AI, Hyperloop ...).
نرى ذلك جليا في مجموعة من تغريدات إلون ماسك التي ينشرها دائما، ففي وقت ليس بقصير، نشر تغريدة قال فيها ان أسهم تيسلا في إرتفاع كبير جدا، أدى ذلك مباشرة إلى إنخفاض أرباحها بسبب بيع المستثمرين أسهمهم، لكن الخسارة ليس خسارة بالضبط، فمن الممكن ان يكون إلون ماسك هو من إشترى تلك الأسهم بنفسه و أراد فقط ترخيص سعرها عبر تغريدة موجهة  للمستثمرين.
المستثمر، او مالك السهم او Shareholder، هو شخص يجيئ إلى شركتك و يخبرك أنه يريد إستثمار ماله في الشركة ( كلما كانت الشركة كبيرة و مشهورة إزداد سعر أسهمها )، لذلك فالسهم الواحد ( او جزء من السهم ) في شركات إلون ماسك يساوي المليارات من الدولارات، و لم يصل لهذا السعر عشوائيا، بل بسبب تغريداته الجدلية و أفعاله الغير النمطية التي تزيده شهرة.
و آخرها بالطبع تسمية إبنه " X Æ A-12 "، الذي جعله محور الإنترنت بشكل كبير جدا، و بذلك إزدياد شهرته، ثم إزدياد شهرة شركاته، ثم إرتفاع سعر الأسهم.

لأنه تضحية الأولى  صوب المستقبل 

قد يكون هذا أغرب سبب قد تسمعه في حياتك لتسمية إلون ماسك إبنه بإسم X Æ A-12 ، و هو سبب مقتبس من إحد التعليقات لأحد المستخدمين في منصة Reddit. لإلون ماسك مشروع يحمل إسم Brainchild Neuralink، و هو مشروع يهدف الى صناعة شريحة في جسم الإنسان ترسل و تستقبل الإشارات، تسمح لك هذه الشريحة - حسب المشروع - من إستكشاف أي أمراض مستقبلية و أعراضها قبل فوات الأوان، بإفتراض مثلا أنك تستهلك المواد السكرية كثيرا و على وشك أن تصاب بالسكري، تنبهك الشريحة بإرسال إشارات لتطبيق او برمجية حول ذلك. 
مشكلة المشروع، و أي مشروع آخر مشابه هو ضعف المتطوعين لتجربة هذه المشاريع عليهم، خصوصا أن شريحة N1 ( و هو إسم الشريحة لهذا المشروع ) يتم زرعها بطريقة عصبية لا يمكن إستئصالها لاحقا. 
لذلك، قد يكون X Æ A-12 هو التضحية التي يجب ان يضحي بها إلون ماسك في سبيل مشروعه الجديد. ليكون بذلك أول إنسان يتم زرع شريحة رقمية ذكية داخله.

أما حسب تصريحهما ... فهو تجميعة لما يعشقانه

لم يصرح كل من إلون ماسك و زوجته الموسيقية Grime بالأسباب العائدة وراء هذه التسمية بالطبع، فهذا ليس منطقي، لكن صرح كليهما أن الإسم هو عبارة عن تجميعة لبعض الأشياء التي يعشقانها معا، إذ يرمز الـ X الى متغير مجهول، يتم إستخدامه بشكل كبير في مجال التقنية، المجال الذي تخصص فيه إلون ماسك بالطبع، اما الـ Æ فيعبر عن الـ AI بنفسه و هو الذكاء الصنعي، اما الـ A-12 فقد إختلف فيها الكثيرون هنا، حيث يقول البعض أنها الطائرة الحربية المفضلة لإلون ماسك و Grim، و يقول البعض أنه يرمز لـ Archangel أغنية Grim المفضلة.
لكن سنتفق جميعا أن هذا السبب بسيط للغاية حتى يقوم الوالدين بتجميع ما يحبانه في إسم إبنهما، لكن في جميع الأحوال يبقى منطقيا رغم ذلك.


حاولنا في هذا المقال جرد الأسباب المحتملة لهذا الإسم حسب مجموعة من المنصات، و لا داعي لنخبرك صديقي أنه في منصات أخرى قد تم طرح نظريات مؤامرة و خيال علمي و أن إلون ماسك يحاول إستعمار المريخ بإستخدام إبنه الفضائي 😅.

شاركه على :