شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
أفضل كتاب لتعلم برمجة و صناعة تطبيقات الأندرويد بالعربية

أفضل كتاب لتعلم برمجة و صناعة تطبيقات الأندرويد بالعربية

يا هلا بمن زارنا اليوم على موقعنا أكوا ويب، في هذا المقال الذي سيكون عبارة عن إقتراح لواحد من الكتب التي نعتقد شخصيا انه من الكتب البرمجية التي يجب ان يقرأها و يستفيد منها كل مطور و مبرمج في هذا العالم خصوصا مطوري و مبرمجي الأندرويد، فهذا الكتاب حقا من أجل ما قرأت في مجال الأندرويد و أتوق جدا لأشاركه معكم جميعا.

بالطبع يفضل الكثيرون طرقاً مختلفة في التعلم، فهذا يفضل مشاهدة فيديوهات اليوتيوب، و ذلك يفضل الحصول على كورس من أحد منصات الكورسات الشهيرة، و الآخر يفضل فقط قراءة مقالات من مواقع برمجية مثل موقعنا و الإستفادة جرعة بجرعة من المجال البرمجي، و بالطبع يوجد تلك الفئة التي تفضل قراءة كتاب و إتباع ما جاء فيه من نصائح و معلومات و دروس مكتوبة الى حين النهاية، و بالطبع مقالنا هذا موجه بشكل كبير لهذه الفئة. 

أفضل كتاب لتعلم برمجة و صناعة تطبيقات الأندرويد بالعربية

كتاب " تعلم أساسيات الأندرويد بالعربية بإستخدام منصة Android Studio "، عنوان شيق سيأخذك في طيات التعامل مع التطبيقات و تطويرها و برمجتها بإستخدام منصة Android Studio، نظرتي الشخصية حول التطبيق كانت مميزة و على كل مطور يريد البدئ في مجال صناعة تطبيقات الأندرويد الإطلاع عليه. 


نبذة شاملة عن الكتاب : 

الكتاب يتكون من 116 صفحة، و هو هو مقسم لعدة فقرات يمكن الإطلاع عليها في الفهرس، الكتاب تم إصداره سنة 2015 ( لكن لا تقلق إذ به معلومات مفيدة جدا خصوصا للمبتدئين )، الكتاب بشكل عام يدرس معك أولا الهيكلة المتبعة في إنشاء تطبيق أندرويد، و الـ Life Cycle الخاصة بأي تطبيق أندرويد، يشرح الكتاب الأساسيات في تنصيب كل من بيئة Android Studio و Genymotion و ملائمتهما لبعضهما البعض، ثم صناعة و إنشاء أول تطبيق أندرويد لك مع شرح الخطوات بدقة كبيرة، بعدها شرح واجهة التطبيق و كيفية التعديل عليها بإستخدام الـ XML، مروراً يشرح لك في الأخير بعض الأكواد البرمجية بلغة البرمجة جافا التي تمكنك من تنفيذ بعض التعليمات البسيطة في تطبيقك مثل إدخال الأرقام، حسابها، التأكد من صحة المعطيات و غيرها. 

لمن هذا الكتاب ؟ 

حتى لا يخيب ظنك، او حتى لا تنتقد الكتاب بشكل سلبي عليك أن تعرف أولا من هم الفئة الأكثر إهتماما بكتاب تعليم برمجة تطبيقات الأندرويد هذا، إن إشتغلت يوما ببيئة Android Studio و صنعت تطبيق بسيط مسبقا، فلا ننصحك بالإطلاع على هذا الكتاب بدل ذلك تابع الدورات التالية الخاصة بتعليمك طريقة صناعة تطبيقات الاندرويد. الكتاب موجه بشكل كبير للمطورين المبتدئين في مجال الأندرويد، او الأشخاص الذين يريدون تغيير مسارهم ( مثلا مطور ويب يريد الإنغماس في مجال تطوير تطبيقات الموبايل ). 
هذا الكتاب للمبتدئين كليا في المجال، و أي محترف او متوسط سيقوم بتحميل الكتاب و قرائته سيجد أن المعلومات الموجودة فيه مبتذلة و يعرفها مسبقا. 

رأينا الشخصي حول الكتاب ( إن كان يهمك ) : 

إن كان يهمك رأينا حول الكتاب، فهو كتاب متناسق بشدة و مقسم و هذا أجمل ما فيه إذ تكمن الصعوبة في تعلم تطوير و برمجة و صناعة تطبيقات الأندرويد في معرفة الخطوات بالتسلسل و التدريج و هو ما تفتقد له الكثير من الكتب الأخرى. فهرسة المحتوى جيد أيضا بحيث يمكن للمبتدئين إستكمال دورات التعلم التي يأخذونها مسبقا في حالة تخلو عنها بحيث يمكنهم التوجه مباشرة الى القسم الذي توقفو فيه و إستكمال القراءة. 
من الأشياء الأخرى الجيدة في كتاب تعلم صناعة تطبيقات الأندرويد هو إضافة المحتوى الجرافيكي الذي يطغى على المحتوى المكتوب، فكل خطوة إلا و تم شرحها من خلال مجموعة من الصور من أجل إتباعها أثناء تجربتك لتعليمات الكتاب في منصة أندرويد ستوديو. 

- تحميل الكتاب : 

قمنا برفع الكتاب من أجلك على منصة Mega، سنحاول توفير روابط أخرى على منصات أخرى مثل Google Drive، بالطبع لن نوفر عليك جهدا إضافية في إضافة منصات أخرى بل سنحاول ان نوفر لك التحميل بأقل تكلفة و في نقرة زر، فتفضل بتحميل الكتاب 👇

رابط تحميل كتاب تعلم أساسيات الأندرويد بالعربية 

شاركه على :