Red Magic 6R
Red Magic 6R
كيف تلعب ألعاب الموبايل على حاسوبك بكفاءة عالية بإستخدام Prime

كيف تلعب ألعاب الموبايل على حاسوبك بكفاءة عالية بإستخدام Prime

إن ظهور ألعاب جديدة للموبايل بدأت حقا تنافس أقوى ألعاب الحاسوب أصبحت موضة عصرية، خصوصا بظهور هواتف ذات مقومات أكبر من مقومات الحاسوب، و قد واكب هذا التطور أيضا نضوج مجموعة من الألعاب القوية التي تتطلب هواتف شبه خارقة من أجل تشغيلها، كألعاب مثل ببجي (PUBG)، او Call of Duty Mobile و Fortnite و غيرها. 

لكن أحيانا يتكون لدينا ذلك الشغف لتجربة هذه الألعاب على الحاسوب بدل الهاتف نظراً لسوء التحكم او عدم إشتغال اللعبة بشكل جيدة على الهاتف. 
قد تميل إلى إستخدام بعض المحاكي الخاص باللعبة مثل محاكي Tencent لتجربة اللعبة، او تقوم بتنصيب محاكي خاص للأندرويد مثل Bluestack، لكن تنصيب هذه الأخيرة يؤثر قليلا على الآداء و يصير اللعب أسوأ لا أفضل. لذا نقترح عليكم في هذا المقال Prime لتجربة الألعاب التي تريد على حاسوبك و حتى التطبيقات العادية أيضا بكفاءة عالية. 

كيف تلعب ألعاب الموبايل على حاسوبك بفكاءة عالية بإستخدام Prime

 دليلك نحو Prime Os : 

نظام Prime OS يعتبر أسرع نظام حالياً يمتلك القدرة على تشغيل تطبيقات الأندرويد على الحاسوب، النظام مبني على نواة اللينكس، و ينافس بشكل صارخ نظام Pheonix Os الذي يوفر نفس الخدمة أيضا، يدعم نظام Prime OS كلا من الـ 32bit و 64bit للحصول على أفضل آداء يتوافق مع حاسوبك.
الجميل في نظام Prime OS انه لا يشبه إطلاقا نظام الأندرويد، بالعكس فإستخدامه أشبه بالويندوز بشكل كبير، إلا انه يدعم تنصيب تطبيقات الأندرويد على هذا النظام و تشغيلها بشكل عادي و بكفاءة عالية.

ميزات و خواص نظام Prime OS : 

كيف تلعب ألعاب الموبايل على حاسوبك بفكاءة عالية بإستخدام Prime


النظام مختلف كليا عن كل المحاكيات للأندرويد سواء الأنظمة او البرامج، فأولا يأتي هذا النظام بواجهة بسيطة و سهلة الإستخدام تحاكي الويندوز لا الأندرويد و هي ميزة تجعل إستخدام البيئة سهلا جدا، و تجعل كل التطبيقات المنصبة أقرب للوصول. 

و كما الحال بالنسبة للويندوز، فيمكنك التحكم في التطبيقات الموجودة بكل سهولة من فتح للتطبيقات، تكبير نافذة التطبيق، إستخدام تطبيقين في آن واحد، تصغير (Minimize) التطبيق للعودة له لاحقا و خواص شبيهة أخرى أيضا. 
إستخدام إختصارات الكيبورد على التطبيقات كذلك، و حين يتعلق الأمر بلعب الألعاب يمكنك إستخدام أزرار الكيبورد من أجل لعبها الى جانب فأرة الحاسوب أيضا، كما يمكنك تعديل إعدادات التطبيقات لإظهار الإشعارات و الرسائل. 
الكثير من الخواص الجديدة التي يمكنك إستخدامها في نظام Prime OS بشكل عادي و التي تغنيك كليا عن إستخدام الهاتف بشكل نهائي في حالة قمت بتنصيب هذا النظام بشكل دائم في أحد حواسيبك. 

كيفية تنصيب نظام Prime OS : 

بكل صدق سيتوجب عليك تحديد أولا ما إن كنت تريد هذا النظام على جهازك أم لا، فالنظام لا يدعم الـ Live Booting، بمعنى أنه سيتوجب عليك تنصيبه في حاسوبك بشكل دائم الى حين إرادتك حذفه بشكل نهائي، لذلك سيتوجب عليك صناعة Partition من القرص الصلب الخاص بك ( أقل مساحة 16GB ). 
بعد ذلك سيتوجب عليك تحميل النظام من موقعه الرسمي الذي سنوفره في آخر المقال، ثم قم بتنصيب النظام في فلاشة USB من أجل تنصيبه لاحقا، يمكنك الإستعانة ببرمجيات مثل Rufus او Ultra Iso لذلك، او يمكنك إتباع الشرح التالي لطريقة حرق النظام على فلاشة. 
بعدها قم بإيصل الفلاشة USB مع الحاسوب و قم بإعادة تشغيل الجهاز، سيطلب منك إن أردت عمل إقلاع من الفلاشة، حدد ذلك ثم تابع تعليمات التنصيب المطروحة، عند إنتهاء التنصيب، سيسمح لك النظام سواء بالإقلاع من نظامك العادي او الإقلاع من نظام Prime OS الذي قمت للتو بتنصيبه. 


تنصيب التطبيقات و الألعاب على Prime OS : 

بعد تنصيبك لنظام Prime OS و تشغيله ستحصل على بيئة الأندرويد على حاسوبك لكن بستايل الويندوز، و كأي نظام أندرويد آخر فيمكنك تنصيب التطبيقات عبر متاجر التطبيقات مثل Google Play Store او متاجر أخرى بديلة، ستجد ان المتجر موجود مسبقا في النظام، باشر بالولوج إليه ثم قم بتسجيل الدخول ببريد إلكتروني خاص بك، و قم بتنصيب كل التطبيقات التي تريد و الألعاب التي تريد. 
يجوز بالذكر هنا ان الألعاب مثل Pubg, Cod, Fortnite, Asphalt ... تشتغل بكفاءة عالية جدا أفضل من الموبايل بكثير، خصوصا بإتاحة التحكم عن طريق فأرة الحاسوب و الكيبوورد مما يجعل الإستخدام أفضل .

لما إستخدام Prime OS ؟ و كيف تقوم بتحميله ؟ 

تشغيل تطبيقات لا تتوافق مع حاسوبك قد يكون سيئا  بالنسبة لك، لكن بعد تنصيب النظام سيمكنك تحميل و تشغيل جميع أنواع التطبيقات و الألعاب التي تريد، يوجد سبب آخر لتنصيب النظام و هو تجربة التطبيقات " المشتبه فيها " او من متاجر خارجية عبر الحاسوب أولا قبل تنصيبها في هاتفك و هي ميزة جيدة إن كنت تخشى على هاتفك التلف او تنصيب تطبيقات إعلانية و ما الى ذلك. 

رابط تحميل نظام Prime OS 

شاركه على :