كيفية تنصيب نظام تشغيل الويندوز بكل نسخه بإستخدام فلاشة USB بأسهل طريقة

كيفية تنصيب نظام تشغيل الويندوز بكل نسخه بإستخدام فلاشة USB بأسهل طريقة

 تتطلب في الكثير من الاحيان تنصيب نظام جديد او إصلاح نظامك الخاص او تنصيب نظامين او اكثر الى جانب بعضهما، لكنك تحتاج للعديد من الأدوات و الخطوات من أجل تحقيق ذلك بأقل جهد و عمل، سنساعدك اخي القارئ في هذا المقال بتوفير كل ما تحتاج معرفته و تحميله كذلك من أنظمة تشغيل، برامج للقيام بالعملية و كذا خطوات القيام بالامر . 


- لما تنصيب النُظُم عبر فلاشة USB ؟ 




كيفية تنصيب نظام تشغيل الويندوز / لينكس بإستخدام فلاشة USB بأسهل طريقة

قد تتسائل، لما كل هذا ؟ ما الغاية من الموضوع من أساسه ؟ لما بالضبط تنصيبه على فلاشة ؟ كيف سيفيدنا ذلك ؟ 
لهذا المقال عدة أجوبة، فأولا تنصيب نظام او مجموعة انظمة  على فلاشة له العديد من المميزات، اولا المرونة، بحيث يمكنك تغيير النظام في أي وقت تريد، و يمكنك تنصيب النظام الذي تريد على عكس تنصيبه بالطرق التقليدية التي تتطلب منك قرصا مدمجا و ما الى ذلك . 
ثانيا، لأن الجميع تقريبا لديهم فلاشة اليوم التي يمكنهم إستخدامها في تحسين اداء حواسيبهم، او تغيير النظام الخاص بحاسوبهم و ما الى ذلك، كما لديك كامل الحرية في إختيار بين الويندوز بكل نسخه و لست مضطرا لتنصيب نظام واحد فقط . 
ثالثا، لأنها أسهل و أفضل، إن اخبرتك : " كيف يمكنك فرمتتة جهازك ؟ " ستخبرني انه عليك شراء قرص مدمج ربما و تنصيب النظام عليه ثم فعل ذلك، ماذا لو لم يكن ذلك النظام هو ما تريده ؟ ستضطر الى شراء قرص اخر و ما الى ذلك، لكن إستخدام Flash USB أفضل و أسهل بكثير، كل ما تحتاج إليه هو فلاشة و النظام الذي تريده و البرامج المناسبة . 


- الخطوة الأولى : تحضير النظام : 


قبل البدئ في هذه العملية، سيتوجب عليك أولا تحضير النظام او الانظمة التي تريد، في الغالب سنضطر للإختيار بين نوع  النظام، إذ يوجد مجموعة من النسخ او الإصدارات التي يمكنك إختيار منها ما تريد من بينها الويندوز 7، الويندوز 8.1 او الويندوز 10، و هي الأنظمة الأفضل بالطبع في الويندوز، لتحميل أي نظام نتوجه مباشرة لموقع مايكروسوفت و نقوم بتحميله، يمكنك الإنتقال مباشرة للرابط التالي من أجل تحميل احد الانظمة رسميا من موقع مايكروسوفت . 
فقط للمعلومة و بالنسبة لنظام اللينكس، فيوجد العديد و العديد من توزيعات اللنكس، إن كانت لديك فكرة مسبقا عن النظام فيمكنك التوجه مباشرة و تحميله من موقعه الرسمي ( مثل Ubuntu ) أما إن لم تكن لديك اي فكرة عنه، فيمكنك البحث أكثر عن النظام الأمثل لك و تحميله، كذلك، يمكنك الإستعانة موقع Distrowatch من أجل تحميل اي توزيعة تريد بشكل عادي او تورنت .




- الخطوة الثانية : برنامج WINtoUSB : 





الخطوة  الثانية  تتضمن برنامجا قويا سيتوجب علينا إستخدامه في هذه العملية، برنامج Win To USB واحد من أقوى البرامج التي توفر لك خاصية تسطيب نظام على فلاشة USB بسهولة، فالبرنامج و على عكسه من البرامج الأخرى قوي و فعال، و سهل الإستخدام كذلك، و هذا البرنامج سيساعدنا  في إنجاز العملية . 
دور البرنامج بسيط لكنه أساس كل هذا المقال، فتنصيب نظام في فلاشة من أجل إستخدامه بشكل عادي ضروري، و لفعل ذلك سنحتاج لبرنامج مثل Win to USB، فور تنصيب البرنامج على جهازك، نقوم بفتح البرنامج، ثم نقوم بإختيار النظام الذي نريد تنصيبه، بعدها ننقر على التالي، و نقوم بإختيار الـفلاشة او USB التي نريد من خلالها ان نقوم بتنصيب النظام عليها، ثم بعدها ننقر التالي و ننتظر الى حين إنتهاء العملية، ثم مبروك عليك، فالفلاشة الخاصة بك الآن يمكن إستخدامها من أجل تنصيب النظام الذي قمت للتو بتنصيبه . 



- لما بالضبط  Win to USB ؟ 


يوجد العديد من البرامج القادرة على فعل المثل، فلما Win to USB ؟ 
لسببين رئيسيين، الأول ان البرنامج سهل الإستخدام جدا، فإستخدام برامج اخرى قد يكون معقدا و صعبا على المستخدم العادي، في حين ان استخدام برنامج Win to USB سهل الإستخدام و بسيط، بثلاث خطوات فقط تستطيع إجاز المهمة . 
اما السبب الثاني فهو لُطفه على الفلاشة، جربت سابقا نفس العملية، لكن حدث معي مشكل عويص مع الفلاشة لاحقا، إذ لم اعد قادرا على إستخدام الفلاشة بشكل عادي و رفضت الفورمات و كل شيئ، قضيت ساعات في إصلاحها بسبب تقنية حمقاء قادت ان تفقدني الفلاشة ( في حالة وقوع نفس الأمر معك سابقا او مستقبلا، تذكر بعمل فورمات معمق عن طريق الـ DOS او استخدم برنامج معين للفورمات العميق و سيحل المشكل ) . 
لك كامل الحرية في إستخدام اي برنامج اخر تثق فيه، لكن إقتراحنا الشخصي لك يصب اتجاه برنامج Win to USB . 






الخطوة الثالثة : التنصيب و الـ Boot : 


بعد ان جهزت الفلاشة و كل شيئ، أصبح بإمكانك الآن فرمتة او تنصيب النظام الموجود في الفلاشة على أي جهاز، لفعل ذلك، يكفي توصيل الفلاشة ثم تشغيل الحاسوب، يمكنك الولوج لقائمة الـ Boot عن طريق F8 و إختيار الفلاشة من أجل الإقلاع منها لتشغيل النظام الموجود في الفلاشة، و مبروك عليك يا صديقي . 


تحميل برنامج Win to USB 

شاركه على :