كيف تلعب لعبة Call of Duty : Mobile على حاسوبك

كيف تلعب لعبة Call of Duty : Mobile على حاسوبك

شارك هذا المقال على :

لعبة Call of Duty Mobile قد جلبت معها عاصفة من التحميلات و المستخدمين الذين قامو بتجربة اللعبة فور إطلاقها الرسمي، و كيف لا فالشركة كانت تهيئ للعبة على نار مهيلة جاعلة كل عشاق ألعاب Call of Duty ينتظرون إطلاقها على أحر من الجمر، خصوصا ان اللعبة كما ذُكر قد تكون منافسة لألعاب كبيرة مثل لعبة ببجي (PUBG) او فورتنايت (Fortnite). 

فور إطلاقها الرسمي سارع الكثيرون لتحميل اللعبة و تجربتها و كنا نحن أيضا من بينهم، اللعبة قد تكون متاحة لبعض البلدان العربية و بعض البلدان الأخرى ربما غير متاحة، بيد ذلك لازال بإمكانك إستخدام برمجية VPN للموبايل من أجل الحصول عليها إن كنت ترغب بها حقا. 
لكن مشكلة البلد ليست المعضلة الوحيدة التي قد تحول بينك و بين لعبة اللعبة الجديدة Call of Duty Mobile، فحتى مقومات اللعب الخاصة بهاتفك قد لا تتلائم مع اللعبة و التي قد تحرمك من متعة لعب هذه اللعبة الجيدة. 

كيف تلعب لعبة Call of Duty : Mobile على حاسوبك ؟ إليك الطريقة


- مقومات اللعبة على أجهزة الموبايل : 

لعبة Call of Duty Mobile ليست باللعبة التي قد تتطلب طنا من المقومات من أجل إشتغالها، و إن كنت تلعب مسبقا لعبة ببجي على جهازك فالمقومات لا تختلف كثيرا و يمكنك لعبها أيضا على نفس الهاتف أيضا، إلا انه و بشكل عام اللعبة على الأندرويد تتطلب على الأقل إمتلاك نسخة Android 5.0، ثم مساحة رام (RAM) سعتها 2GB لإشتغال اللعبة لكنها قد لا تشتغل بنفس القوة و الكفاءة لذلك يستحن ان تمتلك  هاتف ذو 3GB رام، أما التخزين فلا مشكلة فاللعبة بحجمها الكلي لا تتجاوز 1.2 جيغابايت.
بالنسبة لأجهزة الـ iOS فالأمر سيان مع نظام iOS 9 على الأقل من أجل لعبها بكفاءة. 

- رأينا الشخصي حول لعبة Call of Duty Mobile : 


كيف تلعب لعبة Call of Duty : Mobile على حاسوبك ؟ إليك الطريقة


وفرنا لك مقالا سابقا نتطرق فيه الى كل المعلومات الموجودة حول لعبة Call of Duty Mobile، لكن بعد تجربتنا الشخصية للعبة إليك رأينا يا صديقي : 
من حيث الجرافيك فاللعبة جيدة و ممتعة، الجرافيك الخاص باللعبة لا يختلف عن جرافيك ألعاب مثل ببجي و فورتنايت، و قد غطت شركة Activision و Tencent المطورتين للعبة تفاصيل جيدة في شخصيات اللعب، الخرائط و الأسلحة مما يعطي إنطباعا حقيقيا للعب. 
بالنسبة لخواص اللعب و التحكم، فهي أيضا جيدة، توفر اللعبة نمطين من التحكم العادي و الـ Advanced، في النمط العادي يتم إطلاق النار مباشرة بعض التصويب، اما الـ Advanced فحيلك الى تحكم شبيه بلعبة ببجي كثيرا بحيث يجب عليك التصويب ثم الإطلاق، التحكم جيد و سلس كذلك، قد تجد بعض الصعوبات في التحويل بين اوضاع القنص او اللعب، لكن مع التمرن سيصبح الأمر سلسا. 

الأسلحة المتوافرة في اللعبة جيدة، مع إرتفاع مستواك ستتمكن من تطوير سلاحك او الحصول على أسلحة أخرى، تم ضم أسلحة جديدة في اللعبة غير موجودة في ألعاب أخرى مثل الصواريخ المتحكم بها و القنابل و غيرها، تميل اللعبة كثيرا الى نمط الـ Deathmatch على نمط الـ Survival لذلك من الصعب ان تنافس ببجي او فورتنايت في هذا النمط. 
من سلبيات اللعبة التي واجهتني شخصيا ( و ربما واجهت الكثير من اللاعبين ) هي كثرة إعلانات الـ IAP التي تظهر في كل مرة تريد إستكشاف الأسلحة او ترقية سلاح معين، أيضا إن كانت لديك إنترنت متوسطة او ضعيفة ستلاحظ الكثير من الـ Lag وسط اللعبة. 

- كيف تقوم بلعب لعبة Call of Duty Mobile على الحاسوب ؟ 


كيف تلعب لعبة Call of Duty : Mobile على حاسوبك ؟ إليك الطريقة


أتركنا من كل هذا و أخبرنا ما أخبرتنا أنك ستخبرنا به و هو كيف يمكن لعب لعبة Call of Duty Mobile على الحاسوب بالنسبة للأشخاص الذين يملكون هواتف لا تدعم اللعبة و يريدون تجربتها. 
مثل الحال بالنسبة للعبة ببجي التي يمكن إستخدام محاكي Tencent من أجل لعبها، في لعبة Call of Duty سيتوجب عليك إستخدام محاكي Game Loop و هو المحاكي الرسمي للعبة الذي أطلقته شركة Tencent للاعبين من أجل تجربة لعب لعبة Call of Duty Mobile على الحاسوب مع تحكم بالفأرة و لوحة المفاتيح الكاملة، المحاكي يتيح لك أيضا لعب ألعاب مختلفة مثل ببجي أيضا.
قم أولا بتحميل محاكي Game Loop من الرابط التالي ، ثم بعد تحميله و تنصيبه ستجد ان اللعبة موجودة في واجهة البرنامج، أنقر عليها من أجل تحميلها و تحميل كل البيانات الخاصة باللعبة، و سيتم إطلاق اللعبة للعب على الحاسوب بكل سلاسة. 
يجدر بالذكر هنا ان اللعبة تفصل لاعبي الموبايل على لاعبي المحاكي، أي أن من ستواجههم في اللعبة هم مستخدمين أيضا للمحاكي، و من المستبعد ان تلعب ضد لاعبين على الموبايل رغم ذلك. 

شاركه على :