شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
متصفح Opera GX الخاص بالـ Gaming سيدهشك كثيرا بخواصه المميزة !

متصفح Opera GX الخاص بالـ Gaming سيدهشك كثيرا بخواصه المميزة !

شهدت سنة 2019 إهتماما كبيرا من طرف المجتمع التقني حول مجال الألعاب، فصارت معظم الشركات توفر خدمات ملائم لشركات صناعة الألعاب و كذلك اللاعبين Gamers، و إنتشرت الألعاب كثيرا هذه السنة من بينها لعبة ببجي و فورتنايت اللتان خلقتا الحدث و تم تصنيفهما من بين الألعاب الأكثر شعبية التي استقطبت عددا كبيرا من اللاعبين حول العالم ... 

في مجال الألعاب قد سارعت شركات مثل جوجل بإطلاق بعض الخدمات و المنصات في مجال الـ Gaming كان أبرزها منصة Google Stadia، حتى شركة مايكروسوفت أعلنت عن مشروعها Project Scarlett الذي من المحتمل أن يحمل إسماً قريبا و هو عبارة عن الجيل القادم من الألعاب، و لا ننسى منافستها سوني التي أعلنت كذلك عن جهازها PS5 .
شركة Opera الشهيرة في صناعة المتصفحات لم تقف صامتة في ظل وجود كل هذه التحديثات في مجال الألعاب، و قررت ان تساهم هي الأخرى ببعض المشاريع في هذا المجال، فأطلقت منصة Opera GX الذي من المفترض ان يكون متصفح مخصص للألعاب، لكن كيف؟ و ما مميزات هذا المتصفح بالضبط ؟ 

متصفح Opera GX الخاص بالـ Gaming سيدهشك كثيرا بخواصه المميزة !

 ما هو متصفح Opera GX ؟ 

هو متصفح عادي من شركة Opera لكنه بخصائص توفر للـ Gamers راحة عند الإستخدام بتوفير كل الخدمات قريبة منهم و يمكن الوصول إليها بلمسة زر، متصفح Opera GX، من أبرز التحديثات التي يأتي بها المتصفح هو إمكانية تشغيل منصات بث الألعاب مثل Twitch بشكل عائم بحيث يمكنك تصفح مواقعك مع إمكانية مشاهدة بث حي على المنصة، يأتي بخاصيات أخرى كخفض إستهلاك البطارية أثناء التصفح من خلال التقليل من الموارد المستهلكة من طرف المواقع التي تتصفحها. 
لا يختلف متصفح Opera GX عن نسخ سابقة من متصفح Opera بحيث يحتوي على ذات الأدوات و الخواص مثل الـ VPN او خاصية مانع الإعلانات و باقي الخواص الأخرى. 

 لنتحدث قليلا عن واجهة المتصفح 

إن أكثر شيئ يشدني شخصيا لهذا المتصفح حتى الآن هو الواجهة، نجد أن المتصفح قد لعب كثيرا عن الواجهة لتلائم الـ Geeks بشكل عام و الـ Gamers بشكل خاص، إذ يأتي بشكل تقني جذاب، إمكانية جعل الخلفية شفافة بحيث يمكن إظهار الخلفية المستخدمة في الحاسوب على شكل خلفية في المتصفح أيضا اثناء عدم تصفح أي موقع، إضافة مجموعة كبيرة من الأزرار و إمكانيات الوصول السريع لمجموعة من المواقع، الى جانب الإعدادات الأخرى في واجهة متصفح Opera GX . 

متصفح Opera GX الخاص بالـ Gaming سيدهشك كثيرا بخواصه المميزة !

في واجهة المتصفح، يمكنك الإتصال بحساباتك على مختلف المواقع مثل Twitch, Discord بالنسبة للـ Straming الجانبية التي يمكنك مشاهدة البث المباشر او المحادثات بطريقة عائمة، يمكنك الوصول لمجموعة من المواقع بشكل جذاب في الواجهة، خواص جانبية أخرى مثل تفعيل الـ VPN، قياس سرعة الإنترنت من المتصفح، تفعيل خواص الحفاظ على البطارية و غيرها، حتى انه يمكنك مشاهدة نتفلكس من خلال المتصفح أيضا ! 
يأتي المتصفح بشكل أساسي باللون الأحمر مسيطراً على الواجهة الخاصة بالبرنامج ( نظرا لأنه اللون الذي تعتمده Opera ) لكن يمكنك تغيير اللون من القائمة الجانبية، في الحقيقة يوجد خاصية في المتصفح تسمى GX Design تسمح لك بإعادة ترتيب و هيكلة الواجهة بأكملها من الأيقونات، المواقع، خواص الوصول السريعة و الألوان و كل شيئ تقريبا، و إن كنت في حيرة من أمرك، المتصفح يأتي بمجموعة ثيمات (Themes) يمكن إستخدامها مباشرة للحصول على واجهة مثالية و مختلفة مع كل ثيم. 

ما الذي يجعل متصفح Opera GX مختلفاً من أساسه ؟ 

ان تقوم بلعب لعبتك المفضلة التي تستهلك مسبقا مجموعة من موارد حاسوبك، ثم تنتقل الى متصفح جوجل كروم مثلا الذي يستهلك هو الآخر موارد أكبر في حاسوبك هي فكرة سيئة للغاية، سيتسبب ذلك في ثقل حاسوبك، و إرتفاع درجة حرارته أيضا ( خصوصا في فصل الصيف ) و لا يمكنك ان تقفل المتصفح لأنك تحتاجه ( لنقل انك تقوم ببث مباشر على اليوتيوب او شيئ من هذا القبيل ) هنا يختلف متصفح Opera GX عن باقي المتصفحات، إذ يمكنك إستخدام المتصفح بشكل عادي و إن اردت الإنتقال الى اللعبة الخاصة بك تقوم تفعيل خيار GX Controlيسمح لك بتقليص إستهلاك كل موارد المتصفح دون غلقه مع إمكانية اللعب بشكل مريح.

متصفح Opera GX الخاص بالـ Gaming سيدهشك كثيرا بخواصه المميزة !

إن خاصيتي كل من Ram Limiter و CPU Limiter سيجعلان من لعب الألعاب و التصفح متوافقين تماما من حيث الحفاظ على موارد الحاسوب المستهلكة، إدارة موارد الحاسوب أثناء اللعب كان صعبا في البداية لكنها بدت أسهل مع برمجيات مثل Game Booster و الآن أسهل و افضل مع هذين الخاصيتين من Opera GX، صحيح ان هذا جديد هذا المتصفح، لكنها ليست الخاصية الوحيدة الجديدة. 
متصفح Opera GX يأتي بميزة أخرى تُسمى GX Corner، و هي عبارة عن نافذة تابثة في المتصفح يمكن الوصول إليها عبر النقر على أيقونتها في الزاوية، الهدف من هذه الخاصية جلب أفضل عروض الألعاب ( المجانية او المدفوعة ) في واجهة المتصفح دون الحاجة للولوج او تصفح منصات مثل Steam او Epic Store، و إمكانية الوصول لألعابك المفضلة و متابعة أخبارها من ذلك التبويب فقط . 
ثم خاصية GX Sounds أيضا، فإن كنت أونلاين في صدد القيام بـ Stream على منصات مختلفة و تحتاج الى بعض المؤثرات الصوتية لإضافتها أثناء البث المباشر، فلا تذهب بعيدا، متصفح Opera GX يوفر لك ميزة GX Sound التي يمكن الوصول إليها من القائمة الجانبية في الصفحة الرئيسية للمتصفح. 
و لا ننسى خاصية Integrated Messenger، لكثرة المواقع الإجتماعية و حساباتنا فيها أيضا كفيسبوك، واتساب و تويتر، فبات بإمكانك مع متصفح Opera GX الحصول على خواص التواصل كلها في الجانب، بحيث يمكنك التوصل بالرسائل و الإجابة عليها كذلك من خلال خاصية Integrated Messenger .

متصفح Opera GX الخاص بالـ Gaming سيدهشك كثيرا بخواصه المميزة !

ثم خاصية الفيديو العائم (Floating Video Player)، لم تعد في حاجة الى الولوج لمنصات مثل يوتيوب او فيسبوك من أجل مشاهدة فيديو، يكفي ان تبحث عنه ثم تقوم بتشغيله في مشغل الوسائط العائم في متصفح Opera GX و بعدها تصفح اي موقع آخر، سيظهر لك الفيديو في الأعلى يمكنك التحكم فيه من إيقاف و تشغيل و تمرير للفيديو كذلك، خاصية مميزة كنا ننتظر حدوثها من طرف مواقع مثل يوتيوب، لكن Opera GX كانت السابقة لها. 
و الأداة التي ينتظرها الجميع، و التي ستجعل منصة أكوا ويب تفلس تماما 😅 خاصية حظر و حجب الإعلانات، في هذه الخاصية سيمكنك التحكم الكامل في المواقع التي تريد ان تظهر فيها الإعلانات او التي تريد حظر الإعلانات فيها، الخاصية كذلك مفيدة للمواقع التي تستغل حواسيب المستخدمين في التعدين او إستغلال موارد أجهزتهم، متصفح Opera GX كما أشرنا سيأتي بكل الخواص القديمة لذلك هذه الخاصية متوافرة كذلك في نسخ سابقة من المتصفح، إلى جانب الـ VPN كذلك الذي يذكرنا أنه موجود أيضا في هذا المتصفح الجديد و يمكن الوصول للخاصيتين من الجانب و تفعيلهما أو إيقافهما . 

تحميل متصفح Opera GX : 

بالطبع قد إستمتعت بكل هذه المميزات و الخواص، و تود تغيير متصفحك الآن و الحصول عليها دفعة  واحدة في متصفح واحد، يسعدنا ان نخبرك ان متصفح Opera GX متاح للتحميل حاليا، و يمكن الوصول إليه و الحصول عليه من الرابط التالي . 

تحميل متصفح Opera GX 

شاركه على :