شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
بعد Game of Thrones هذه 10 مسلسلات أخرى تستحق المتابعة

بعد Game of Thrones هذه 10 مسلسلات أخرى تستحق المتابعة

لقد إنتهينا، و إن كانت النهاية غير محببة و مفضلة للبعض، لكنها النهاية الحتمية، حصلت الحلقة الأخيرة بعنوان The Iron Throne من سلسلة Game of Thrones على تقييم 4.8/10 و هو التقييم الأضعف حتى الآن في كل حلقات المسلسل، دليل على عدم رضى المشاهدين الذين طمحو لشيئ أفضل ربما. 
لننتشلك من سياق Game of Thrones و خيبة الأمل التي تراودك، سنقترح عليك مجموعة جد مميزة من السلسلات سواء المنتهية بالكامل او في التي تم إصدار بعض الحلقات او اجزاء منها، لنقترح عليك متابعتها و مشاهدتها لتنسيك قليلا سلسلة Game of Thrones و ربما تتخذ سلسلات أخرى كأفضل السلسلات التي تابعتها في حياتك، فهيا بنا نبدأ إذن . 


ملاحظة مهمة : في هذا المقال سنستثني المسلسلات الشهيرة التي من المحتمل أنك شاهدتها بنسبة كبيرة مثل The Walking Dead, Prison Break, Vikings, Lost, House MD, La Casa De Papel و غيرها من المسلسلات المشهورة في الوسط العربي، و ذلك لأن الهدف هنا هو إطلاعك على شيئ جديد لمتابعته لا إستعراض أفضل المسلسلات .

- سلسلة Kidding :



سلسلة Kidding، تقييم 7.9/10 على IMDb، اول حلقة تم إصدارها سنة 2019، تتكون السلسلة من جزء واحد حتى الآن بعدد حلقات يصل الى 10، تحكي السلسلة عن شخصية " جيف بيكلز " هو مقدم لعرض للأطفال الصغار منذ أزيد من 20 سنة، قد إستطاع خلال هذه الفترة بث أفكار إيجابية لمجتمع بأكمله، البرنامج الخاص به هو الأكثر مشاهدة، قد إستطاع " جيف بيكلز " ان يصير هو الآخر شخصا إيجابيا، معقولا، متميزا خالي من الأخطاء و رصينا، يجيئ يوم حتى تتعرض عائلة " جيف بيكلز " الى حادثة سير ليفقد إبنه على إثرها، ثم يبدأ في إبصار حقيقة العالم، و كيف ان الأطفال الصغار المتابعين له عبر البرنامج يحتاجون الى تهيئة نفسهم للموت، لفقدان أحبائهم، ان يعرفو ان العالم ليس إيجابيا فقط، بل له جانب سلبي، يرفض المنتجون بث هذه الحلقات معرضين مصيره الفني للخطر، عائلته تهجره بسبب الحادثة، المجتمع يحاول الوقوف معه لكنه يرفض، يحاول التغيير شيئا فشيئا.

سلسلة Kidding تبث أفكار رائعة و متميزة و لا يمكن لأي مشاهد ان ينكر تضارب المشاعر فيها، بطل هذه السلسلة هو الفنان الشهيرة " جيم كاري "، قد إختار هذا الفنان التوجه نحو الشاشة الصغيرة و بالضبط في دور " جيف بيكلز " و ذلك لتقارب حياته و الشخصية، فقد كان " جيم كاري " مفعما بالحيوية و الضحك في أفلامه، لكن إنتحار شقيقته و موت صديقته و معاناته في صغره جعلاه يتغير و يرى العالم بنظرة أسوأ، و هذا سبب إبتعاده عن الأدوار الكثيرة في الأفلام، و إختياره لهذا الدور في الشاشة الصغيرة.


- سلسلة WestWorld : 


بعد Game of Thrones هذه 10 مسلسلات أخرى تستحق المتابعة

سلسلة WestWorld، تقييم 8.8/10 على IMDb، عدد المواسم 2 في كل موسم 10 حلقات، الموسم الثالث من المرتقب ان يصدر في اواخر سنة 2019، تتحدث سلسلة WestWorld عن بعض المستثمرين و رجال الأعمال الذين إستطاعو صناعة تحويل منطقة شاسعة الى منتزه يسمى بالـ WestWorld، هذا الـ WestWorld مليئ بالروبوتات التي تشبه الإنسان تماما، يتخلل الإنسان الحقيقي داخل هذا المنتزه و يعيش الحياة بدون قواعد او قوانين، فإن كنت تعشق القتل يمكنك حجز مكانك في المنتزه و قتل الروبوتات التي تريد، إن كنت تريد فقط الحديث يمكنك ان تتحدث للروبوتات التي ستفهمك و تفهمها، أي شيئ تريده يمكنك تحقيقيه في هذا المنتزه.
إن اجمل ما في سلسلة WestWorld هو إنتشال و مقارنة الإنسان مع الروبوتات، الى جانب ذلك الكثير من الـ Plot Twists في المسلسل، قد يجده البعض صعب المتابعة او مملا و ذلك لكثرة التدقيق في الحوارات و كذا عدة مشاهد تتطلب التركيز العالي من أجل بناء قصة، أي ان كنت من محبي فقط المشاهدة دون تركيز، فالسلسلة في الغالب لن تحبها و لن تعجبك، لكن بشكل إجمالي هي مذهلة كثيرا.

- سلسلة Shameless :


بعد Game of Thrones هذه 10 مسلسلات أخرى تستحق المتابعة

سلسلة Shameless، تقييم 8.7/10 و بداياته كانت سنة 2011، آخر جزء هو الجزء الـ 9 من السلسلة التي تم إصداره مؤخرا، يحكي الفلم قصة عائلة " جالجر " المكونة من 6 أطفال الى جانب الأب " فرانك "، الأب قد تخلى  عن أبنائه و يريد فقط مصالحه لا أكثر، في خضم الفقر و محاولات العيش البائسة، يحاول الأطفال الـ 6 العيش بأي وسيلة كانت و إن كان هذا يعني مخالفة القانون، اما في الجانب الآخر، فالأب المتهور لا يريد الإنضمام لصفوف أبنائه بإعتقاده ان الوجود لا معنى له فقط إقض وقتك في فعل أي شيئ و لا داعي للتحمل بأعباء الحياة.

قد تحكم على  السلسلة كثيرا ببعض المشاهد الإباحية، و كذلك سلسلة  Game of Thrones، سلسلة Shameless تجمع كثيرا بين الكوميديا و الدراما، فمعظم الحلقات قد تضحكك، بينما حلقات أخرى قد تسقط حقا معاناة الأشخاص الفقراء في محاولة للعيش في عالم قاس، خصوصا في ظل عداء الأبوين.

- سلسلة Chernobyl :


بعد Game of Thrones هذه 10 مسلسلات أخرى تستحق المتابعة

سلسلة Chernobyl ، بعد ثلاث حلقات فقط من إصدار المسلسل، قد أصبح الأعلى تقييما على الإطلاق في تاريخ المسلسلات على IMDb بتقييم 9.6/10، يحكي الفلم قصة حادثة إنفجار مفاعل نووي في مدينة Chernobyl في أوكرانيا، تدور أحداث الفلم في جو من الترقب و التأهب، لا أبطال في الفلم، لا شخص سينقذ الموقف، كل ما يهم هو البحث عن ملابسات هذا الإنفجار الخطير الذي أدى لإزهاق أرواح و تأثير كبير على أوكرانيا، من الملوم عن ذلك التفجير، و كيف يمكن معاقبته ؟ هذا ما يناقشه الفلم، و إن كنت تعتقد ان الفكرة بسيطة، فعليك حتما مشاهدة الحلقة الأولى من السلسلة لتتأكد انها حقا تستحق ذلك التقييم.
الفلم من إنتاج شركة HBO، قد حرمتنا HBO تقريبا من نهاية واحد من أعظم المسلسلات على الإطلاق و هو Game of Thrones، لكن يمكننا ان نقول انها و في هذه المرحلة الإنتقالية قد وفرت كذلك سلسلة جديدة خليفة لـ Game of Thrones خصوصا ان الفكرة مختلفة كليا و مبنية على قصص حقيقة حدثت سنة 1986، و هو شيئ قد لا نراه إلا نادراً حين يتم جمع كل من العمل الفني المتقن و افكار القصة الحقيقية.

- سلسلة Black Mirror :


بعد Game of Thrones هذه 10 مسلسلات أخرى تستحق المتابعة

سلسلة Black Mirror، تقييم 8.9/10 و اول حلقة تم إصدارها سنة 2011 بعدد 4 مواسم و الإعلان عن الموسم الـ 5 قد تم مؤخرا كذلك، تم إقتباس إسم سلسلة Black Mirror و الذي يعني المرآة السوداء، من إنعكاس صورتك على الهاتف حين يقون مقفلا، الهدف من هذه السلسلة هو إظهار التكنولوجيا الحديثة و المستقبلية و كيف يتم توظيفها و الأفكار التي تقبع خلفها، كذلك كيف ستصير حياتنا في ظل معانقة التكنولوجيا، مثلا ماذا سيحدث لو تم توظيف التكنولوجيا في السياسة مثلا و السيطرة على الرأي العام من خلال وسائل التواصل الإجتماعي ؟ او ماذا لم أصبح لنا جميعا تقييم محدد يتم إتخاذه في حصولك على عمل، حصولك على منزل، حصولك على بضاعة ما ؟ العديد من الأفكار يتم بثها في السلسلة ستذهل الكثيرين خصوصا عشاق العالم التكنولوجي.

الجميل في سلسلة Black Mirror ان الحلقات غير متصلة ببعض إطلاقا، و كل حلقة مختلفة كليا عن باقي الحلقات الاخرى بطاقم ممثلين جدد و فكرة جديدة و سيناريو جديد، يوجد بعض الحلقات القوية في السلسلة، و حلقات اخرى لا بأس بها، لكن عموما لن تفقد حس المتعة إطلاقا في مشاهدة أي حلقة من حلقات سلسلة Black Mirror .

- سلسلة Sons of Anarchy :


بعد Game of Thrones هذه 10 مسلسلات أخرى تستحق المتابعة

سلسلة  Sons of Anarchy، تقييم 8.6/10 على IMDb، و هي سلسلة منتهية بدأت سنة 2008 و إنتهت سنة 2014، إلا و انها  بالرغم من ذلك قوية و تستحق المتابعة، تحكي قصة السلسلة عن Jax Teller و هو أب قد إستلهمه عالم الدراجات النارية الذي لا يستطيع ان يفارقه، فيقرر تنظيم نادي او Club خاص به و براكبي الدراجات النارية و يضم مجموعة من الأشخاص المهتمين أيضا بهذا المجال، في الجهة المقابلة يحاول إبقاء علاقته مع أبنائه جيدة ليوفر لهم كل شيئ في ظل حبه لهذا العالم، يقوم الدراج الكبير و جماعته في النادي بالقيام بمجموعة من الأعمال منها الاخلاقية و اللااخلاقية مثل الدفاع عن بقية القاطنين بالمدينة و منع تجار المخدرات من الإقتراب من مناطقهم، لكنه كذلك يقوم ببعض أعمال العنف و المبيعات اللاقانونية في ظل كل ذلك.
السلسلة تجمع كلا من الدراما و الجريمة، و تتمثل في مجموعة من المشاهد القوية التي تُظهر لك معاناة الجميع تقريبا بين القيام بالأشياء التي يحبونها و محاولة العيش في ظل عالم لا يرحم كذلك، سلسلة مثالية ستعشقها كثيرا.

- سلسلة The Man in The High Castle :


بعد Game of Thrones هذه 10 مسلسلات أخرى تستحق المتابعة

تقييم 8.1/10 و إصدار سنة 2015 و لازالت السلسلة متواصلة، تحكي السلسلة عن الحرب العالمية الثانية لكن بطريقة مختلفة، القصة مقتبسة من رواية تحمل نفس عنوان السلسلة، هل تسائلت يوما صديقي كيف سيكون العالم الآن و حالياً لو ان الحرب العالمية الثانية أخذت منحنى آخر؟ ماذا لو إستطاعت ألمانيا و النازية و اليابان و حلفائهما هزيمة فرنسا و أمريكا و حلفائهما ؟ كيف سيكون العالم الآن ؟ هل ستكون أمريكا ذات نفس القوة كما عليه الآن؟ ام كانت ألمانيا او بالأحرى الحزب النازي هو الحاكم للعالم الآن ؟ يبدو ان الأمر كذلك ففي السلسلة قد تم تقسيم أمريكا الى 3 أقسام يحكمها كل من النازية و اليابان، و سيطرت كذلك هذه القوات على العالم إقتصاديا و حربياً.
لا شك ان الحرب العالمية الثانية و خيانة أمريكا لقواعد الحرب و إلقاء قنابل ذرية بسبب خوفها من الهزيمة جعلها صلب العود، و جعلها قوية حالياً إقتصاديا و حربياً، اذ تستطيع مخالفة القوانين و صناعة اي نوع من أنواع الأسلحة دون الحاجة الى موافقة دول أخرى على عكس باقي دول العالم، لكن هذ السلسلة ستُظهر لك الجانب الآخر للبعد الآخر للحرب العالمية الثانية، و لا ننسى تأثير السيناريو و قوة التمثيل و الدراما المحبوكة في السلسلة.

- سلسلة The Handmaid's Tale : 


بعد Game of Thrones هذه 10 مسلسلات أخرى تستحق المتابعة

سلسلة The Handmaid's Tale ، تقييم 8.5/10 على IMDb  و إصدار سنة 2017 بموسمين، و لازلت غير مكتلمة، و هي أيضا مقتبسة من رواية تحميل نفس العنوان، تدور أحداث سلسلة The Handmaid's Tale في مدينة Gilead و هي منطقة حرة منفصلة عن الولايات المتحدة الأمريكية في القرون السابقة، تتبع مدينة Gilead نظاماً محددا في التعامل مع العنصر النسوي، إذ يعتبرها ملك للدولة و ليست ملكا لنفسها او لأي شخص آخر و هدفها هو خدمة البلد و الدولة لا أقل و لا أكثر، تتوالى الكوارث الطبيعية على مدينة Gilead لتخفض مستويات اليد العاملة، فيقرر حاكمها إصدار حكم بتجميع النساء القادرات على الإنجاب و إرغامهن على الخضوع للإعتداءات الجنسية بغية إخصابهن لإنجاب أكبر قدر من الأشخاص، في ظل هذا الحكم القاسي على النساء تنبثق " أوفريد " إمرأة حالمة تحاول النجاة بحياتها مع إبنتها كذلك.
الفلم ملحمة درامية، يُظهر لك الجانب الذي يراه كل البشر في المرأة تحديداً و هو الجانب الجنسي و دورها فقط في الإخصاب و الإنجاب، التصوير مميز خصوصا أنه يجلب ذلك النمط الـ Foggy مثل نمط تصوير سلسلة Peaky Blinders تقريبا، ننصحك بمتابعته إن كنت تفتقد Game of Thrones.

- سلسلة Rick and Morty : 


بعد Game of Thrones هذه 10 مسلسلات أخرى تستحق المتابعة

سلسلة Rick and Morty، تقييم 9.3/10 على IMDb، تم إصدار 3 أجزاء من السلسلة و سيتم إصدار الجزء الرابع في نوفمبر من سنة 2019، تحكي السلسلة عن " ريك " و هو أب لإبنته " بيث " الذي يعود بعد غياب طويل عن عائلته، ثم يقرر أخذ حفيده " مورتي " في مجموعة من المغامرات في أبعاد كونية و عوالم أخرى كون ان " ريك " هو اذكى عالم في العالم، لا، بل في كل العوالم، الحلقات منفصلة عن بعضها و إن كنت تعتقد انه مجرد كرتون سخيف، فأعد النظر قليلا، سلسلة Rick and Morty تحمل تقريبا في كل حلقة من حلقاتها مجموعة كبيرة من المعاني سواء على المنحى الدرامي مثل علاقة الجد و حفيده او بحفيدته و كيف انه يعتبرهما جرد شيئين لا قيمة لهما - ربما في الحلقات الأولى - او تضمين بعض النرجسية و الأنانية في شخصية " ريك "،  او على المنحى العلمي من توظيف نظريات علمية مختلفة و الولوج لأبعاد و عوالم مختلفة و كيفية تأثير جزء بسيط على بقية العوالم، و إدراج بعض النظريات الاخرى مثل " قطة شرودينجر " و غيرها من الأفكار.
مشاهدتك لسلسلة Rick and Morty سيحمسك كثيراً للإطلاع على وصف و الشروحات و الـ Trivia التي يتم تقديمها في كل حلقة من حلقاته.

- سلسلة Sharp Objects : 


بعد Game of Thrones هذه 10 مسلسلات أخرى تستحق المتابعة

سلسلة Sharp Object، تقييم 8.2/10 على IMDb و إصدار سنة 2018، بدأنا هذه القائمة بأول ظهور للممثل " جيم كاري " في الشاشة الصغيرة، و سنختمها بأول ظهور للممثلة " آيمي ادامز " في الشاشة الصغيرة أيضا، تحكي السلسلة قصة صحفية فارقت حياتها السابقة لسنوات، لتعود الى  مدينتها الصغيرة من أجل تغطية حدث إختطاف إبنتين من مدينتها، و كذلك التحقيق في الأمر، أثناء عودتها تلتقي مع عائلتها التي عاشت معها أوقاتا تراجيدية في الصغر، والدتها و زوج والدتها و كذلك أختها الأصغر التي تسترجع معها ذكريات مقتل أختهما الأصغر، يقود التحقيق الى إيجاد إحدى الفتاتين مقتولة كذلك، فتبدأ الأحجية بالتكامل في التحقيق في إختطاف كل من الفتاتين و علاقتهما بمقتل أختها الصغيرة في نفس القريبة.

الفلم درامي، و تراجيدي كذلك، تمثيل " آيمي ادامز " في الفلم متقارب قليلا مع تمثيلها في فلم Arrival و Nocturnal Animals حيث يظهر ذلك الجانب الحزين لآيمي ادامز في السلسلة، ناهيك على الأجواء المثيرة في القرية و الأجواء الحزينة داخل العائلة و إسترجاع للذكريات السابقة.


شاركه على :