شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
10 حقائق لا تعرفها عن المسلسل الأشهر فريندز FRIENDS

10 حقائق لا تعرفها عن المسلسل الأشهر فريندز FRIENDS

مرحبا بكم في منصة أكوا سكرين المخصصة للأفلام و المسلسلات و كل ما يتعلق بعالم الفن السابع لموقع أكوا ويب، منصة نعرفك من خلالها على مجموعة من المعلومات و الإقتراحات للأفلام و المسلسلات و الانمي بمقالاتنا المتميزة، و هذا المقال لن يخلو إثارة من المقالات المطروحة سابقا على منصة أكوا سكرين. 
في هذا المقال سنستعرض عليك 10 معلومات و حقائق عن السلسلة الأشهر و الأكثر متابعة سلسلة فريندز او FRIENDS التي لطالما جلبت أجيالا و أجيالا من المتابعين و المشاهدين حتى بعد عرض آخر حلقة للسلسلة قبل 15 سنة، فسواء تابعت السلسلة و أعجبتك، او تابعتها و لم تعجبك، او لم تتابعها من أساسه، فإن المعلومات و الحقائق التالية قد تعرفك أكثر عن هذه السلسلة و تظهر لك مجموعة من الجوانب منها الغريبة، المريبة و كذلك السلبية التي قد تظهر لك قليلا الجانب السلبي لمسلسل FRIENDS. 

نبذة عن سلسلة FRIENDS : 

سلسلة FRIENDS او فريندوز او الأصدقاء، هي سلسلة بتقييم 8.9/10 على منصة IMDb و 78% على Rotten Tomato و 9.2 على TV.com و هو عبارة عن Sitcom مكونة من 10 مواسم كل موسم مكون من 24 حلقة ما عدا الجزء الأخير مكون من 12 حلقة، تتكون الحلقة من 20 - 25 دقيقة، معظم الحلقات غير متسلسلة، بدأ بثه سنة 1994 و تم بث الحلقة الأخيرة سنة 2004. 
اما قصة السلسلة، فهي تدور حول 6 أصدقاء تحكي عن حياتهم اليومية في مدينة نيو يورك في الولايات المتحدة الأمريكية، شخصية روس، تشاندلر، جوي، مونيكا، رايتشل و فيبي هم مكوني الشخصيات الرئيسية للسلسلة تربطهم قوة صداقة قوية و وطيدة، في كل حلقة نتابع مجموعة من الشخصيات في خضم مجموعة من الأحداث التي لا تخلو إطلاقا من الكوميديا، يتميز كل شخصية من الشخصيات بطريقته و أساليبه و تفكيره الخاص مما يجعل من الصعب تصنيف الشخصيات الستة او الإختيار بينها. 
تم إخراج سلسلة فريندز من طرف " دايفيد كراين " و " مارثا كوفمان " وهما الثنائي صاحب فكرة السلسلة أيضا. 

10 - يستغرق تصوير الحلقة الواحد قرابة أسبوعين : 

بداية من فكرة الحلقة، الى تحديد السيناريو ثم تصوير الحلقات و غيرها، فإن العمل يدوم لمدة أسبوعين من أجل إستخراج حلقة واحدة مدتها 20 دقيقة من فريندز، الأمر ليس بالهين إطلاقاً، في فيديو مخصص لكيف تتم صناعة حلقات فريندز، تبدأ العملية بتجميع فريق العمل كاملا ( غير الممثلين ) من أجل مناقشة أفكار الحلقة التي وجوباً يجب ان تمس كل شخصية من شخصيات فريندز، بعدها يتم تسليم السيناريو الى كافة فريق العمل من مصورين و مهندسي الديكور، ليبدأ العمل على تجهيز المسرح، إذ يتم تصوير كل حلقات فريندز مباشرة على المسرح بحضور أزيد من 300 شخص أثناء التصوير، و نعم بالمناسبة، أصوات الضحك في المسلسل ليست مصطنعة بل أصوات حقيقية للجمهور الحاضر أثناء التصوير. 
بعد ذلك يتم دعوة الممثلين و شرح سيناريو المشاهد الخاصة بهم، يتم بدأ العمل على التصوير و يتم التشاور كذلك مع الممثلين بخصوص اسطر الكوميديا في السيناريو، بل تم إدماج الكثير من الحوار في المسلسل من طرف الممثلين بأنفسهم بدل الإعتماد على السيناريو الأصلي، لا ننسى كذلك ان " ديفيد شويمر " الذي لعب شخصية " روس غيلير " قد قام بإخراج عدة حلقات أيضا من فريندز. كل هذا التحضير يستغرق قرابة أسبوعين من العمل و تكاثف جهود العديدين لإصدار حلقة واحدة من سلسلة فريندز. 

10 حقائق لا تعرفها عن المسلسل الأشهر فريندز FRIENDS


9 - بعض المعلومات حول حلقات سلسلة فريندز : 

أثناء التخطيط لتسمية عناوين حلقات فريندز، وجد صناع السلسلة أن أفضل طريقة لتسميتها هي عن طريق جعل كل الحلقات تبدأ بـ The One With او The One When و ما شابه، و ذلك لتسهيل تذكر الحلقات لاحقا، بحيث يمكن لإثنين من معجبي فريندز ان يناقشه قائلا : " هل تتذكر تلك الحلقة حين كان هناك .. " او " تلك الحلقة التي حدث فيها ... " و هي بالضبط مبتغى صناع السلسلة. 
إلا ان هذا الأمر قد إستثنى 3 حلقات من أصل 228  حلقة و هي الحلقة الاولى التي تحمل عنوان The Pilot و الحلقتين الأخيرتين التي تحملان على التوالي عنوان The Last One Pt1 و The Last One Pt2، تعتبر الحلقتين في الرتبة الثالثة من حيث المشاهدة بعد كل من حلقة The One After The Superbowl و حلقة The One With The List. 
تعمد فريق العمل أيضا في مجموعة من الحلقات إدراج مجموعة من ضيوف الشرف لعل أشهرهم كانو : بروس ويليس، براد بيت، روبين ويليامز، جودي فوستر ...، و لعلك سمعت أيضا بقصة رهان " ماثيو بيري " / تشاندلر و بروس ويليس الذي جعله يؤدي حلقات كضيف شرف دون تقاضي أي شيئ بسبب فوز رهان ماثيو بيري. 
بالتحدث أكثر عن الحلقات، كانت فكرة حلقة The One Where No One's Ready ( الحلقة الثانية في الجزء الثالث ) من الحلقات الإعتباطية في السلسلة، إذ لم يكن للفريق اي ميزانية كافية بتصوير حلقات ذات مجهود كبير او ضيوف شرف، فقررو تصوير الحلقة في شقة مونيكا فقط بحيث تدور احداث الحلقة حول حفل لروس إلا ان الجميع قد تأخر في تجهيز أنفسهم بسبب أسباب سخيفة مثل صراع جوي و تشاندلر على الكرسي، مشكلة رايتشل في اختيار الملابس، تلقي مونيكا رسالة من ريتشارد صديقها القديم و تخريب فستان فيبي. 
تقاضى فريق العمل منذ بداية تصوير فريندز الى اخر حلقة ما بين 75.000 دولار الى 1 مليون دولار، بحيث كانت حلقات الجزء الأخير 1 مليون دولار لكل ممثل، و حتى بعد 15 سنة من توقف تصوير الحلقات، لازال يتقاضى الممثلون ما يقارب الـ 1 مليون دولار عن ادوارهم في السلسلة. 

8 - ماثيو بيري / تشاندلر لا يتذكر تصوير معظم حلقات فريندز : 

في الحلقة العاشرة من الجزء الثاني في السلسلة التي تحمل عنوان The One With Russ، تعود مونيكا الى صديقها القديم " بوبي المرح / Fun Bobby "، صديق مليئ بالضحك و النكات الكوميدية و الحكايات المميزة، تكتشف مونيكا ان بوبي المرح يتناول الكثير من الشراب و الكحوليات اثناء جلوسه معهم لتكتشف انه مدمن كحوليات، تطلب منه التوقف عن الشرب فيتحول Fun Bobby الى Sad Bobby ليصير عبئا عليها لا مرحا معها. 
ماثيو بيري مؤدي شخصية فريندز هو الآخر يعاني من نفس المشكلة، فقد تعرض لحادث اثناء التزحلق بالـ Jet Ski سنة 1997، حادثة قد تألم جسديا كثيراً على إثرها فعرض عليه الطبيب تناول الفايكودين (Vicodin) و هو عبارة عن حبوب مخدرة للآلام، إلا ان تناولها بشكل زائد يؤدي الى الإدمان، بعدها بفترة  لم يعد الفايكودين يؤدي مفعوله فإتجه ماثيو الى الكحوليات ليتحول الى مدمن لها Alcoholic، مرضه جعله لا يتذكر 3 سنوات من تصوير Friends، في أحدى المقابلات في الـ BBC حين سأله مقدم البرنامج عن حلقته المفضلة اخبره ماثيو انه لا يتذكر تصوير أي حلقة من بين الجزء الثالث الى الجزء السادس من سلسلة فريندز بسبب سكره اثناء تصوير الحلقات، يزداد الطين بلة حين يعاني من مرض في البنكرياس يُدخله للمستشفى لاحقا ليفقد الكثير من الوزن على إثرها. 

ولج ماثيو الى مصحة لعلاج الإدمان 3 مرات، ليقرر إنشاء مصحة خاصة بعلاج الإدمان لأنه نادم على سنوات الضياع في الكحوليات و الإدمان، إقرأ اكثر عن معاناة ماثيو من هنا .

7 - الأشخاص الذين يشاهدون فريندز أكثر تفوقا دراسيا: 

في دراسة لـ Direct TV أجرتها على مجموعة من الجامعات، قامت بفصل الطلاب الى أصناف مختلفة، ثم أجبرت بعضهم على مشاهدة نوع من المسلسلات و البعض الآخر على مشاهدة مسلسلات أخرى، ثم أخضعتهم لمجموعة من الإختبارات، فكانت النتائج غريبة قليلا : 
الأشخاص الذين شاهدو Friends أيضا The Simpsons، مسلسل Sherlock و السلسلة الوثائقية Planet Earth و كذلك House of Card  قد حصلو على معدلات متفوقة في الإمتحانات. 
بينما الأشخاص الذين شاهدو Dexter، مسلسل The Wire، أيضا Game of Thrones و كذلك Breaking Bad حققو نقاطا أضعف. يمكنك الإطلاع على الدراسة أكثر من هنا.
محللون من نفس مصدر الدراسة أشارو ان الأمر متعلق أكثر بنوع المسلسل على المسلسل بحد ذاته، فالمسلسلات ذات الطابع الكوميدي او التي تتضمن أسطراً كوميدية او مشاهد كوميدية تجعل الطالب يتقبل أكثر الإمتحانات و إيجابي بخصوصها مما يجعله يؤديها بشكل جيد على عكس الأشخاص الذين يفضلون الدراما / الجريمة التي تجعلهم أكثر تشاؤما بخصوص الإمتحانات و يؤدونها بشكل أسوأ. 

6 - جينيفر انيستون/ رايتشل و علاقاتها مع ضيوف الشرف : 

هل واعدت رايتشل / جينيفير انيستون ضيوف الشرف في فريندز ؟ الجواب هو لا، الكثيرون يعتقدون ان جينيفير انيستون قد بدأت مواعدتها لبراد بيت بعد حلقته كضيف شرف حلقة The One With The Rumor، لكن الحقيقة انهما أثناء تصوير تلك الحلقة كان براد بيت و جينيفير انيستون يواعدان بعضهما أشهر خلت، و لم تكن بدايتهما في فريندز بل كان مجرد مصادفة عابرة ان يكونا معا في حلقة واحدة لاحقا.  
لم يكن براد بيت الوحيد من ضيوف الشرف الذي تربطه علاقة مع جينيفر انيستون، و يبدو ان جينيفير لم تتوافق كثيرا مع شخصيات ضيوف الشرف، فعلى سبيل المثال في حلقة The One with Rachel's Sister حين ظهرت شقيقة رايتشل الأولى " جيل " التي لعبت دورها " ريز ويثرسبون " كان من المخطط جعل عدد الحلقات 3 حلقات بدل إثنتين، لكن خلافا بين كل من ريز و جينيفر جعل منتجي الحلقة يقومون بتقليص السيناريو و جعل دور ريز / جيل قصيراً، لم تظهر بعد ريز لاحقا في أي حلقات اخرى نظرا لخلافاتها مع جينيفر. 
ليس فقط ريز، بل " دونوفان " الذي لعب دور " جاشوا " حبيب رايتشل في عدد من الحلقات صرح ان دوره في تلك الحلقات كان الأسوأ على الإطلاق، فرغم ان علاقتهما بدت حميمية على الشاشة، إلا ان " دونوفان " في الحقيقة كان عشيق جينيفر السابق مما جعل لعبهما معا لدور العشيقين في السلسلة أمر صعب نظرا لماضيهما كحبيبين في الواقع، يبدو ان جينيفر انيستون لها تاريخها مع ضيوف الشرف ! 

5 - ديفيد شويمر / روس هو الشخصية المكروهة من طرف المعجبين : 

يلعب ديفيد شويمر دور روس غيلر في سلسلة فريندز، و هو أخ مونيكا غيلر في السلسلة، تمتاز شخصيته بالذكاء و الهوس الشديد بالديناصورات، فهو عالم مستحثات في الأخير، قد واعد في السلسلة رايتشل أيضا، لروس إبن " بن " من زوجته الأولى، ثم تزوج مرة ثانية و مرة ثالثة أخرى ( و هي من الخصال التي تميزه عن باقي الشخصيات ) حين نتحدث عن شخصيته داخليا فهو مكتئب قليلا، ضعيف، بخيل أيضا في معظم الحالات، يجادل الآخرين على أي شيئ ثم يتحدث بطريقة علمية في الكثير من الأحيان. 
في إستفتاء لعشاق سلسلة فريندز، إحتل تشاندلر بينغ ( ماثيو بيري ) المركز الأول كالشخصية المحببة من طرف الجميع في السلسلة، بينما إحتل روس غيلر ( ديفيد شويمر ) المركز الأخير، حتى أن البعض قد صرح ان دوره لم يكن جيدا او اساسيا في السلسلة و كان من الأفضل الإستغناء عنه في الأساس. 
لم يصمت عشاق روس / ديفيد عن تصرف كارهيه، فقامو برسم تخطيط مهيكل لدور روس في السلسلة، بحيث صرحو من خلال التخطيط انه بدون روس لن يكون هناك أي أصدقاء من أساسه، فروس هو شقيق مونيكا احدى شخصيات الأصدقاء، و قد إرتاد الجامعة مع تشاندلر بينغ و إمتدت صداقتهما الى خارج الجامعة مما يعني انه بدون روس لا يوجد تشاندلر، و تشاندلر كان سبب ظهور جوي في السلسلة حين شاركه مكان عيشه، أيضا بدون مونيكا لن يكون هناك رايتشل لأنها صديقة مونيكا الحميمة منذ الطفولة، و أخيراً فيبي الذي إكتشفنا في حلقة The One with the Mugging انه قد إلتقى بفيبي في ايام الصغر، و إن كانت علاقة بعيدة، لذلك فلولا وجود روس من اساسه لن يكون هناك أي شخصيات فريندز ... عموما كل شخصية من الشخصيات الـ 6 فريدة من نوعها و لا يمكن الإستغناء عنها او مقارنتها ببقية الشخصيات بسبب تضارب الشخصية بالكامل و تناقضها مع باقي الشخصيات. 

4 - النظريات الأكثر جنونا حول سلسلة فريندز : 

كغيره من السلسلات، لم يخلو مسلسل FRIENDS كذلك من المتعمقين في السلسلة، فالبعض يفضل ان يراه مجرد قصص مضحكة و يوميات كوميدية لستة أصدقاء فقط، بينما يحب البعض الآخر التعمق أكثر و دراسة تفاصيل حول الحلقات و اسطرها و الخروج بنظريات جنونية، قمنا بتجميع أكثرها جنونا من أجلكم في هذه الفقرة.

10 حقائق لا تعرفها عن المسلسل الأشهر فريندز FRIENDS

مسلسل FRIENDS في الحقيقة هو مجرد حلم لشخصية رايتشل / جينفر انيستون، النظرية الأكثر جنونا في FRIENDS، بعد صدور الجزء الرابع من السلسلة  الذي حمل بوستر للأصدقاء الـ 6 الى جانب بعضهم مغمضي الأعين الا رايتشل قد أثارت شكوك الكثيرين من عشاق السلسلة، حتى ان البعض قال ان الصورة في الحقيقة مخيفة و لا تدل على كوميدية الفلم، لكن مجموعة من المعلقين أخبرونا بأن صناع السلسلة يريدون إيصال فكرة من هذا البوستر، و الفكرة واضحة، كل أحداث السلسلة هي في الحقيقة حلم لرايتشل لا أقل و لا أكثر.
من النظريات الأخرى الغريبة حول سلسلة فريندز هو نظرية تقول ان فيبي / ليسا كيدرو تتعاطى لمخدر الكريستال ميث و هذا ما يجعلها تتصرف بغرابة في الكثير من الأحيان، فشخصية فيبي تؤمن بالخرافات و تؤمن ان الإنسان بعد الممات يعيش في القطط، حتى انه يوجد حلقة بالكامل حين وجدت فيبي قطة و إعتقدت انها والدتها العائدة من الممات، ناهيك على تصرفاتك الغريبة دائما وسط السلسلة، حلل البعض ان هذه التصرفات هي نفسها هلوسات متعاطي مخدر الكريستال ميث، و ان فيبي تتعاطى للمخدر خارجاً ثم تأتي في نزوات النشوة الى معقل الأصدقاء للتحدث و السهر.
نظرية أخرى لأحد عشاق فريندز أيضا يقول انه في الحقيقة مونيكا/ كورتني كوكس قد قامت بخيانة تشاندلر/ماثيو بيري بعد زواجهما، يعتبر زواج مونيكا و تشاندلر من أفضل الأشياء في فريندز فهو يعبر عن مدى توطد العلاقتين بينهما و تفاهمها الدائم و إرضاء بعضهما و لا يمكنك لوهلة ان تشك في خيانة بعضهما البعض، لكن صديقنا يؤكد ان مونيكا قد خانت تشاندلر بعد الزواج مع " رتيشارد " صديق مونيكا السابق، معللا إجابته انها لم تمانع في احدى الحلقات ان تغازل الشبان رغم انها متزوجة، و في حلقة أخرى بعنوان The One With The Proposal صادفت ريتشارد في مطعم و لم تمانع ان ينضم إليهم مع تشاندلر رغم انه كانت ذكراهما السنوية، و العديد من الأسباب الاخرى التي ستجدها هنا تدعم هذه النظرية.
تريد المزيد من النظريات ؟ إليك هذا، روس غيلر / ديفيد شويمر قد فقد رعاية إبنه  " بن " في السلسلة، يملك روس إبناً بن من زوجته الأولى كارول، و قد ظهر كثيرا في السلسلة ( تقريبا مرة واحدة على الأقل في كل جزء الى حين الجزء السابع ) بعد الجزء السابع لم نرى بن كثيرا، يقول احد الأشخاص ان سبب إختفائه التام من السلسلة هو ان روس كان والداً سيئا خصوصا بعد تعرضه لمرض ذهني في وقت سابق، مما جعله يخسر رعاية إبنه و توصيته و عدم رؤيته مجددا.
اما نظريتنا الأخيرة لكم، فهي ان " جودي " والدة كل من روس و مونيكا في الحقيقة قد اقامت علاقة سرية مع شخص غير والدهما مما انتج مونيكا، لذلك دائما " جودي " والدة مونيكا تكرهها و لا تحبها و تفضل روس عنها، يدعم النظرية أقوال زوجها الذي أخبر روس في احدى الحلقات انه كان معجزة ولادة لأنهما كانا عاجزين على الإنجاب، اي ان مشكلة الإنجاب كانت من الأب في الأصل الا ان علاقة غير شرعية مع رجل اخر و جودي انتج مونيكا شقيقة روس.

3 - سيناريو حمل فيبي كان إجبارياً : 

في سلسلات مثل فريندز حين يكون من الضروري الإستمرارية بلا هوادة، كان لا بد من إنشاء بعض التغييرات في قلب السيناريو لتتوافق مع تغييرات الشخصيات في القصة، إلا ان فيبي بوفاي/ ليسا كيدرو قد حازت على الميدالية الذهبية من بين باقي الشخصيات في السلسلة، إذ تم تقديم سيناريو خاص بجعل شخصية فيبي حامل بالتوائم الثلاث من أخيها الذي تزوج من إمرأة أكبر منه بكثير، هذا السيناريو لم يكن في الحسبان، لانه و ببساطة ليسا كيدرو مؤدية الشخصية أعلنت حملها الحقيقي بإبنها " جوليان " اثناء التصوير، مما اجبر منتجي البرنامج يعرضون هذا السيناريو ليتوافق مع حملها بدل جلب بديل او توقيف عرض البرنامج، رغم ذلك لم تحصل كورتني كوكس على نفس الفرصة، ففي الجزء العاشر و الأخير من السلسلة كانت كورتني كوكس مؤدية شخصية مونيكا حامل حينها، إلا ان الفريق قرر إنهاء السلسلة حينها.
ليس دائما تغيير السيناريو من أجل الشخصية، بل أحيانا يمكن تغيير الشخصية من أجل السيناريو، فيبي مجددا تتفوق في هذا، إذ لم تكن لديها اي فكرة عن كيفية عزف الغيتار و هو رمز يكون شخصيتها في السلسلة، فقررت اخذ دورات من أجل تعلمه ليتوافق مع شخصيتها لاحقا.
جوي/ مات لوبلون كذلك تأقلم قليلا مع الأدوار، فكل من فيبي و جوي في الحقيقة يتحدثان اللغة الفرنسية بطلاقة، في إحدى الحلقات ظهر جوي عاجز عن التحدث بالفرنسية حين تقوم فيبي بتعليمه التحدث من خلالها.

2 - جينيفر انيستون كانت السبب في إنهاء مسلسل فريندز : 

بعد 9 مواسم أصبح لمسلسل فريندز شهرة واسعة و عالمية حتى ان ارباح الممثلين فقط في الحلقة يصل الى 1 مليون دولار للواحد، إلا ان السلسلة إنتهت صلاحيتها بعد موسم واحد و أخير، و السبب الرئيسي حقا كان جينيفر انيستون / رايتشل غرين في السلسلة.
صرحت جينيفر ان الموسم الـ 9 سيكون موسمها الأخير كونها تريد الإنتقال من الشاشة الصغيرة الى الشاشة الكبيرة ( السينما و صناعة الأفلام ) خصوصا بعد نجاح فلمي Good Girls و فلم Bruce Almighty التي شاركت جيم كيري البطولة، و صرحت كذلك انها سئمت من اداء شخصية رايتشل و تريد إبقائها على حالها حتى لا تلتهمها الشخصية و لا تستطيع لعب أدوار أخرى، و قررت مغادرة البرنامج في الموسم التاسع، إلا ان فريق العمل و المنتجين و بعض مفاوضات طويلة إستطاعو إقناع جينيفر بآداء موسم أخير في السلسلة لإنهائها بطريقة محترمة تقدر كل الشخصيات و البرنامج بذاته، فوافقت على إكمال موسم واحد فقط من السلسلة.
لم تكن جينيفر الوحيدة التي ارادت إنهاء البرنامج في تلك الفترة، فكورتني كوكس/ مونيكا ارادت إنهائه كذلك و التكفل بحملها و الإهتمام بإبنتها القادمة، ماثيو بيري/ تشاندلر هو الآخر كان لايزال يعاني من بعض الصعوبات في الإدمان و أراد كذلك مغادرة البرنامج للحصول على الدعم الكامل، كل هذه الأسباب جعلت منتجي البرنامج ينهون البرنامج في الموسم العاشر.

1 - الشخصيات الحقيقة لـ FRIENDS : 

إن اعجبتك هذه المعلومات حول السلسلة و زادت حبك لها قليلا و تريد الإبقاء عليها كذلك، فلا تقرأ هذا الجزء الاخير يا صديقي، ففي هذا الجزء قد نُطلعك على معلومات قد تخرب جمال السلسلة قليلا عليك، ففكر جيدا قبل قراءة الأسطر التالية.
بالطبع ما نراه على الشاشة لا يعكس الواقع بثاتا، فشخصيات فريندز ليسو بذلك الحب و لا الصداقة، و الواقع شيئ آخر، فإليك ما لا تعرفه عن شخصيات فريندز الحقيقية.

  • ديفيد شويمر / روس غيلر : في الحقيقة كتب منتجو البرنامج الدور خصوصا لديفيد شويمر لأنه كان الأمثل و الانسب، و نعم شخصية ديفيد شويمر لا تختلف إطلاقا عن شخصية روس غيلر في السلسلة، فهو كئيب، بخيل، مصلحته الخاصة قبل الكل و غيرها من الصفات، حتى ان ديفيد شويمر واجه صعوبة في التأقلم بعد إنهاء البرنامج، فلم يحصل على أي دور لاحقا في أفلام او سلسلات اخرى لصعوبة التعامل معه، فحصل على دور واحد بعد فريندز يلعب دور Robert Kardashian في سلسلة American Crime Story، و إرتأى البعض ان صوته أفضل من وجهه فقررو إدراجه في طاقم سلسلة الأنيميشن Madagascar كشخصية " ميلمان "، بعيدا عن الشاشة، ديفيد غير محبوب من طرف جيرانه، فقد إشترى مجمعا سكنيا مرة ثم قام بهدمه و إعادة بنائه في زخم بنايات اخرى مسببا ضجيجا كليا للشارع، حتى ان بعضهم كتب على باب مجمعه السكني " Ross isn't cool " اي " روس ليس رائعا ". 
  • جينيفر انيستون / رايتشل جرين : عانت كثيراً خلال و بعد تصوير السلسلة أيضا، فقد واجهت مشاكل عديدة مع والدتها " نانسي داو " التي كانت عارضة أزياء امريكية بحيث كانت تكرهها كرهاً شديدا و لم تدعمها يوما، بل حتى ان والدتها قد رفعت عليها دعوة قضائية في أحد المرات، جينيفر صرحت ان مشاكلها مع والدتها أثرت فيها نفسيا رغم محاولات الصلح الكثيرة التي بادرت بها معها، إلا ان والدتها لم ترد إطلاقا قبول ذلك التصالح الا بعد سنوات عديدة، و علاقتهما سطحية لأبعد الحدود أيضا. 
  • مات لوبلون / جوي تريبياني : الشخصية اللطيفة المحبوبة في السلسلة، و زير النساء الشهير كذلك في سلسلة فريندز، يبدو ان زير النساء ذلك قد اخذه معه حتى خارج السلسلة، فقد فاجئ زوجته في ذكراهما السنوية بأوراق طلاقها، لم تتوقع زوجته إطلاقا هذا الفعل كون ان علاقتهما كانت جيدة، إلا ان مات لبلون كان يخون زوجته دون علمها ليقرر تطليقها و تزوج عشيقته في غفلة من زوجته، كان هذا بعد إنتهاء سلسلة فريندز بأيام فقط. 
  • كورتني كوكس / مونيكا غيلر : عندما تزوجت كورتني كوكس من " ديفيك اركيت " قام فريق فريندز بمفاجئتها في احدى الحلقات بعنوان The One After Vegas بجعل أسماء الأبطال في الـ Credit الخاص بالسلسلة يحمل إسم Arquette كمباركة لها بالزواج، حتى انه في الجزء العاشر من السلسلة كانت حامل من " ديفيد " أيضا، بعد انتهاء سلسلة فريندز أعلنت عن عمل جديد لها يحمل إسم Cougar Town، لكن سرعان ما انسحبت من العرض بسبب طلاقها من " ديفيد " و غابت عن الساحة بشكل كامل، صرحت ان طلاقها خلف تأثيراً عميقا لديها كان من الصعب عليها تجاوزه. 
  • ماثيو بيري / تشاندلر بينغ : بعد معاناته الكبيرة مع الإدمان، و رغم ولوجه للمصحة مرات عديدة، إلا ان ماثيو لم يستطع معالجة نفسه، فقرر بناء مستشفى لمعالجة الإدمان خاص به، لكن يبدو ان ماثيو قد شارف على الإفلاس حينها، فولج في مصائب التهرب الضريبي حول مستفاه الخاصة كذلك. 
  • ليسا كيدرو / فيبي بوفاي : و أخيرا ليسا، فبعد إنتهاء مسلسل فريندز، صدمت ليسا بدعوة قضائية من طرف وكيل اعمالها في السلسلة الذي قام برفع دعوى قضائية ضدها لعدم دفع مستحقاته، بعد محاكمات عدة حكمت المحكمة ضد ليسا لدفع 1 مليون دولار لوكيل أعمالها، لحسن حظها كان ذلك مجرد مبلغ حلقة واحدة فقط، صرحت ليسا انها لم تكن تتوقع فعلا مثل هذا من أقرب الناس إليها، يجذر بالذكر ان ليسا قد عانت كثيرا قبل الإلتحاق بفريق فريندز، فقد تم رفضها كثيرا في السينما و الأفلام لعدم كفائاتها و قدراتها و قد طردها زوج والدتها من شقته كذلك و لم تجد مكانا تذهب إليه و تراكمت عليها الديون كثيرا و كانت تجربة اداء فريندز اخر فرصة لها لتحسين وضعها، و قد حدث ذلك 

ما رأيك إذن صديقي في هذه الحقائق، و أي الحقائق مفضلة لديك ؟ 


شاركه على :