أفضل التطبيقات للحصول على أرقام هواتف أجنبية شغالة و فعالة

أفضل التطبيقات للحصول على أرقام هواتف أجنبية شغالة و فعالة

قد تكون فكرة الحصول على رقم هاتف ثانٍ في هاتفك فكرة رديئة او غير مهمة للكثيرين خصوصا ان حددنا ان الرقم الثاني سيكون شبيها بالرقم الذي تمتلك أنت مسبقا، لكن حين يتعلق بأشخاص يودون الحصول على بعض الخدمات او التسجيل في بعض المواقع التي تمنع المستخدم العربي من التسجيل و في ذات الوقت تطلب منه التفعيل عبر رقم خاص به، فهنا سيود المستخدم بشتى الأشكال الحصول على رقم هاتف أجنبي خاص به لإستخدامه في إستقبال و إرسال الرسائل و غيرها، يزداد الأمر صعوبة حين تدرك ان أكثرية المواقع او الخدمات التي توفر لك إمكانية الحصول على رقم هاتف ثاني هي خدمات مدفوعة لا مجانية، فتود حينها لك كان هذا المقال بين يديك، كما هو الحال الآن. 

سنهدف من خلال هذا المقال على إستعراض تطبيقات متميزة، تطبيقات توفر لك بشكل أساسي إمكانية الحصول على رقم هاتف اجنبي في هاتفك يستطيع إستقبال الرسائل من شتى بقاع العالم، سنحاول في كل تطبيق ان نستعرض المميزات الكاملة حتى يتسنى لك عزل و إختيار الأمثل و الأفضل لك. 


أفضل التطبيقات للحصول على أرقام هواتف أجنبية شغالة و فعالة


- تطبيق TextNow للحصول على رقم مجاني : 

نعم، قد جربه الكثيرون أعتقد، و مشهور في صفوف المستخدمين او الأشخاص الذين يودون الحصول على خدمة رقم جديد في كل مرة،  للناس التي ستصادف التطبيق لاول مرة فتطبيق TextNow من التطبيقات الشهيرة التي تسمح لك بالحصول على رقم هاتف أجنبي من إختيارك، يمكنك من خلال رقم الهاتف المحصل عليه ان تقوم بإستقبال الرسائل و الصور و أي شيئ يبعثه لك أي شخص في رقم الهاتف ذاك، يمكنك من خلاله كذلك ان تفعل حساب واتساب او تصنع حساب تيليجرام بإستخدام رقم الهاتف الذي يولده لك التطبيق بشكل مقنن. 
ماذا عن إرسال الرسائل ؟ او المكالمات ؟ هنا توجب عليك شحن حسابك في التطبيق ببعض المال من أجل إجراء بعض المحادثات الخارجية بإستخدام رقم الهاتف الذي يوفره لك التطبيق، التطبيق في وصفه يخبرك انه يمكن إجراء مكالمات او إرسال الرسائل بشكل مجاني للأرقام في أمريكا و كندا. لكن بشكل عام، التطبيق جيد للحصول على رقم هاتف مخصص لك أجنبي و إحترافي مع مميزات أخرى ياتي بها التطبيق لإدارة رقم الهاتف و الإطلاع على الرسائل. يمكنك بالطبع الحصول على التطبيق من الرابط التالي

- تطبيق 2ndLine لإستضافة رقم هاتف ثاني : 


أفضل التطبيقات للحصول على أرقام هواتف أجنبية شغالة و فعالة

مرحبا بك في تطبيق 2ndLine، التطبيق الثاني في هذه القائمة للحصول على رقم هاتف ثانٍ لهاتفك الذكي من أجل إستخدامه المتعدد في شتى الأفكار التي تملكها داخل ذلك العقل المبدع، يسمح لك التطبيق فور تنصيبه بإنشاء رقم هاتف مخصص لك ( أرقام الهواتف التي يوفرها لك التطبيق هي أمريكية او كندية ) ثم بعدها يسمح لك بعد إنتهاء تسجيلك و الحصول على التطبيق بإستخدام الرقم المحصل في إستقبال الرسائل النصية، المكالمات و كل ما تريده. 

و نعم، يمكنك كذلك إستخدام التطبيق في الحصول على حساب واتساب جديد او تيليجرام او اي تطبيق آخر ( مثل Tinder 💓 ) يطلبك منك التفعيل عبر رقم الهاتف، بالنسبة لإرسال الرسائل، فالأمر مجاني حين يتعلق الأمر بدولتي كندا و أمريكا، و لا داعي للشحن إذ يستخدم التطبيق فقط إتصالك بالإنترنت من أجل إرسال تلك الرسائل، بالنسبة للبلدان أخرى فتوجب الدفع للحصول على تلك الخدمات، سبق لنا و إستعرضنا عليك التطبيق التالي ضمن مقالنا لأفضل تطبيقات الأندرويد على الإطلاق، و يمكنك أيضا الحصول عليه من خلال الرابط التالي .

- تطبيق Talkatone لإجراء مكالمات VoIP : 

بعد التطبيق الثالث في قائمتنا هذه ستحب حقا لو كنت تقطن بكندا او امريكا، عموما تطبيق Talkatone له هدف مميز و هو تمكين المستخدم من إجراء مكالمات VoIP، أي مكالمات هاتفية بإستخدام الانترنت لا بإستخدام الـ Cellular Data او المكالمات المحلية و أسعارها المرتفعة، في هذا النطاق، يوفر لك التطبيق خيارين : إما إستخدام رقم هاتفك الأصلي من أجل إجراء هذه المكالمات و التسجيل به في التطبيق، او الحصول على رقم هاتف جديد مخصص من خلال التطبيق، في الخيار الثاني ستحصل على رقم هاتف كندي او امريكي قادر على إستقبال و إرسال المكالمات و الرسائل النصية و تفعيل الحسابات و التطبيقات، كما يمكن إجراء مكالمات VoIP عن طريق الانترنت كذلك لكن الخيار متاح فقط لأمريكا و كندا في الوقت الراهن. يأتي التطبيق مدعما بكل من هواتف الأندرويد و هواتف الـ iOS، و يمكن إستبدال تطبيقات شهيرة مثل Skype او Viber بهذا التطبيق أيضا، لكن ما همنا نحن في هذا كل همنا الحصول على رقم هاتف اجنبي، و قد حصلنا على ما نريده، يمكنك ان تحصل عليه أنت أيضا من خلال الرابط التالي .

هواتف بأسعار أقل من 100 دولار


- تطبيق Hushed للإستخدام السريع للأرقام : 

تطبيق Hushed هو الآخر يوفر لك ميزة الحصول على رقم هاتف دولي عامة و أمريكي / كندي خاصة، رقم الهاتف الذي يتم توليده في التطبيق يسمح لك بإجراء المكالمات و استقبال الرسائل و تفعيل الحسابات و كل ما يخطر ببالك، الا انه مدفوع، و إمكانية إستخدام الرقم المجاني متاحة فقط لتجربة 3 أيام مع إمكانية إستقبال 20 رسالة نصية كحد أقصى، لذلك إجعل التطبيق التالي في قائمة الإحتياط للإستخدام السريع لا للإستخدام الدائم، إن احتجت الى رقم كندي او امريكي على السريع من أجل إستقبال رسالة تفعيل محددة من شركة  محددة او لإستقبال مكالمة معينة، غير ذلك فيمكنك التخلي عن هذا التطبيق و إستخدام احد التطبيقات أعلاه، يمكنك تجربة تطبيق Hushed من خلال الرابط التالي .


- تطبيق Burner لمنع تسريب معلومات رقم هاتفك : 

" هل تعلم ان كل بياناتك الخاصة مسجلة مع رقم هاتفك الخاص "، لربما هذه هي الرسالة التسويقية التي يدعمها تطبيق Burner، إذ يلمح الى امكانية الحصول على رقم هاتف غير مرتبط بمعلوماتك مثلا تستطيع من خلاله إجراء مكالمات دون رقيب او عتيد، التطبيق يوفر لك حقا رقم هاتف ذكي يمكنك البدئ في إستخدامه في هاتفك، إرسال و إستقبال المكالمات، إرسال و إستقبال الرسائل النصية، تفعيل حسابات الواتساب او تيليجرام، و الإستخدام العادي و اليومي للتطبيق.
التطبيق يوفر لك فترة تجريبية 7 أيام، بعدها توجب عليك تطوير الخطة (Plan) الخاص بك من أجل الحصول على خدمات اخرى و توسعة أخرى للإستخدام لرقم الهاتف ذاك، قد تعتقد لوهلة ان الخدمات المجانية أفضل من المدفوعة، لكن تطبيقات مثل Burner تضمن لك الإستمرارية في رقم الهاتف و معالجة الأخطاء ( خصوصا أثناء إستقبال الرسائل ) و غيرها، أخطاء قد لا تستطيع تطبيقات أخرى في الأعلى القضاء عليها، في كل الأحوال لازال بإمكانك تجربة تطبيق Burner من هنا .

ما رأيك بهذه التطبيقات ؟ هل قمت بتجربة بعضها من قبل ؟ اي التطبيقات التالية تنصبح بها الإخوة الآخرين ؟ شاركنا رأيك في التعليقات .

شاركه على :