شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
 لعبة Apex Legends ام Fortnite ام Pubg ؟ ماذا يجب ان تلعب ؟

لعبة Apex Legends ام Fortnite ام Pubg ؟ ماذا يجب ان تلعب ؟

في كل مرة يتهافت اللاعبون و عشاق الـ Gaming على صنف محدد من الالعاب، او لعبة محددة، فقبل أشهر خلت كانت Battlefield تحتل الساعة، و بعدها Call of Duty ثم الآن مجموعة من الألعاب و هي Fortnite و PUBG و حديثة النشأة لعبة Apex Legends، هذه الألعاب الثلاث الآن هي محط أنظار كل الـ Gamers و كل عشاق الالعاب، و لا يخلو أي حديث عن الألعاب حاليا الا و أحد هذا الثلاثي يتصدر الحديث. 
قد يحتار اللاعب في إختيار اللعبة الأفضل، و قد يكون خيار لعب الألعاب الثلاث غير متاحا ان كان حاسوبك ليس بقوة حواسيب الـ Gaming المعروفة، او مساحة هاتفك لا تسمح إن كان الأمر يتعلق بلعب احد هذه الالعاب على الهاتف الذكي، و سيتوجب عليك الإختيار فقط، إختيار واحدة من الألعاب التالية ( لأنها ببساطة الأشهر حاليا ) للعبها، فأي لعبة ستختار ؟

سنهدف من خلال مقالنا هذا الى تحديد أهم نقاط القوة و الضعف في كل من لعبة Apex Legends كذلك Pubg و Fortnite و سنقوم في الأخير بالمقارنة الشاملة بين كل لعبة و نقترح عليك الأفضل بينها و الأكثر ملائمة لك و لوضعيتك الحالية، فإن كنت حقا تود لعب إحدى هذه الألعاب و لازلت تائها في الأختيار، فهذا المقال إرشادي بشكل كامل.


- ما تود معرفته عن لعبة Apex Legends :

أحدث الألعاب، فقد أطلقتها شركة EA قبل أسابيع فقط و هاهي تجتاح العالم، قد حطمت لعبة Apex Legends العديد من الأرقام القياسية منذ إنطلاقها و إستطاعت تحصيل أزيد من 10 ملايين لاعب في أسبوعها الأول فقط ! و قد أصبحت اليوم واحدة من الألعاب الشرسة بنمطية الـ Battle Royal التي تتنافس فيها العديد من الألعاب، سبق و وفرنا شرحا تفصيليا للعبة Apex Legends من هنا لمن يريد التعرف عليها .
تبدأ اللعب في Apex Legends بإختيار شخصيتك و فريقك، يوجد العديد من الفرق او انواع الشخصيات مثل الـ Outlaws, Soldiers, Misfits و الـ Misanthropes، كل شخصية من هذه النمطيات لها قدراتها الخاصة و أسلحتها المخصصة، بعد إختيار شخصيتك تقوم بالولوج و فريقك للعبة، و عليك البقاء حياً أطول فترة ممكنة في كل شوط من أشواط اللعبة، إن إستطعت بلوغ ذلك الهدف فستحصل على لقب الأسطور او الـ Legend، اللعبة هي لعبة من منظور الشخص الأول و نمطية اللعب الخاصة بها لا تختلف كثيرا عن نمطية لعب ببجي و فورتنايت و باقي الألعاب الشبيهة.
إقتبسنا لك هذا التعريف من أجل شرح لعبة Apex Legends و قدراتها الخاصة و نمطية اللعب، و في حالة قمت بتجربة لعبها مسبقا فحتما لديك فكرة معمقة أكثر حول اللعبة .
لعبة Apex Legends متاحة بشكل مجاني لبدئ اللعب فيها و هي متاحة في الوقت الراهن على الحاسوب و الـ xBox One و غير متاحة بعد على الهواتف الذكية.


- ما تود معرفته عن لعبة Fortnite : 

تميزت لعبة فورتنايت او Fortnite بشخصياتها الكرتونية المرحة و الرقصات المضحكة أيضا و الجميلة كذلك، لعبة Fortnite هي واحدة من أشهر ألعاب الحاسوب الآن، لعبة من نوع البقاء او Survival إذ سيتوجب عليك المحاربة و القتل من أجل العيش، يمكنك لعبها ضمن فريق مكون من 4 أشخاص، اللعبة تأتي بجرافيك محسن و جيد، كرتوني قليلا لكنه جيد، للعبة حكاية و قصة كذلك تدور أحداثها حول عاصفة هاجمت العالم و دمرت كل سكانه تقريبا مما أدى الى ظهور مخلوقات غريبة توجب عليك محاربتها من أجل العيش و كذلك بناء قلاع و تحصينات من أجل حماية نفسك و فريقك و الناجيين كذلك، يمكنك تطوير مواردك في اللعبة مثل الأسلحة و الملابس و غيرها من الأكسيسوارات التي يمكنك الحصول عليها أثناء لعبك للعبة و جمع النقاط و عملة اللعبة لتحقيق ذلك، كما ان اللعبة تدعم الـ Microtransactions او الشراء من خلال اللعبة، اللعبة مجانية في نمطية الـ Battle Royale الذي تستطيع من خلاله الولوج للعبة مع اللاعبين الآخرين من أجل البقاء.
اللعبة متاحة بشكل مجاني للعب على الحاسوب و كذا الموبايل و يمكنك مباشرة بدئ لعبها لا مشكلة في ذلك، اللعبة اطلقت اول مرة على منصة الحاسوب فقط الا انه و بعد نجاحها و شهرتها ثم إطلاقها على الهواتف الذكية.

- ما تود معرفته عن لعبة ببجي : 

 لعبة ببجي قد وجدت نفسها أمام شهرة عربية كبيرة على غرار اللعبتين السابقتين، إذ أصبح الكثير من لاعبي لعبة ببجي او PUBG هم في الأصل عرب، و قد إمتازت هذه اللعبة بالعديد من الأشياء على رأسها الواقعية في اللعب و الأسلحة و أماكن اللعب، اللعبة أيضا بنمطية الـ Battle Royal، لعبة ببجي (PUBG) هي لعبة متوافرة على الحاسوب و الكمبيوتر بشكل مدفوع، و متوافرة أيضا للهواتف الذكية بشكل مجاني، و يمكنك لعبها بشكل مجاني على الحاسوب أيضا بعدة طرق يوجد نوعين من اللعبة العادي و الـ Lite، و أصحبت الآن ببجي لايت متاحة للعب مجانا على الكمبيوتر كذلك. اللعبة هي لعبة من نمطية ألعاب البقاء او الـ Survival، إذ تلج و 100 شخص مجتمعين في خريطة محددة من خرائط اللعبة، يمكن ان تلعب بشكل فردي او ان تلعب مع فريق مخصص، عند الإنطلاق يبدأ جميع اللاعبين من الصفر لا أسلحة، لا ذخيرة و أحيانا لا ملابس أيضا، ثم توجب عليك الهبوط في منطقة محددة تجميع الذخيرة و الأسلحة و الملابس و كل ما تراه قابلا للإستخدام من أجل تهيئة نفسك، ثم عليك التوجه الى نقطة محددة، إن لم تفعل سيقوم المحيط المغناطيسي الملقب بالـ Zone بالقضاء عليك، أثناء مسيرتك، ستصادف الـ 99 لاعبين الآخرين، عليك القضاء على كل عدو من أجل الفوز في اللعبة.
توفر لك اللعبة متعة لعب لا متناهية خصوصا عندما تلتقي و شركاء من نفس البلد فستصير المتعة  مضاعفة، لعبة مميزة بالتأكيد .
نقترح عليك من خلال الرابط التالي مجموعة من المعلومات الرائعة حول لعبة ببجي لتوسيع نطاق معرفتك أكثر باللعبة .


 لعبة Apex Legends ام Fortnite ام Pubg ؟ ماذا يجب ان تلعب ؟

- مقارنة بين Apex Legends, Fortnite و PUBG : 

لن نكذب عليك إن قلنا لك ان الألعاب الثلات تمتلك متعة لعب قوية و كل واحدة من الألعاب مميزة بطبيعتها، فلعبة Apex Legends توفر لك المجانية في اللعب على منصة الحاسوب او الـ Xbox One على عكس لعبة ببجي المدفوعة على الحاسوب ( إلا ان اردت لعب لعبة ببجي بإستخدام المحاكي على الحاسوب )، و لعبة Apex Legends توفر لك كما كبيرا من الشخصيات الخيالية و الأسلحة الخيالية  كذلك التي قد تكون أفضل من أسلحة و شخصيات Fortnite نسبيا، ناهيك على تحديثات المناطق و الخرائط و وسائل النقل.
في الكفة المعادية نجد لعبة Fortnite، ما يميز اللعبة عن اللعبتين السابقتين هو الجرافيك اللعوب المناسب لكل الأعمار، و الحركات الفذة للشخصيات، كما تأتي بخاصية البناء و التحصين الغير موجودة في اللعبتين السابقتين، مما يجعل إمكانية الإبداع دائما متاحة.
اما في الجهة الأخرى تأتي ببجي التي تتفوق على اللعبتين السابقتين في الواقعية، فهي لا تمتلك رقصات لعب و لا أسلحة تُطلق اللايزر، بل شخصيات حقيقية و أسلحة حقيقية و مناطق لعبة مميزة أيضا، الأمر أشبه بالحرب الحقيقية في لعب ببجي على عكس فورتنايت و Apex Legends.

- إذن ماذا يجب أن تلعب ؟ 

إن حكمنا على الاذواق كلها إستنادا على ذوق واحد لوجدنا ان كل اللاعبين يستمتعون بلعب لعبة واحدة لا غير، إلا ان الألعاب الثلاث لديها لاعبيها و عشاقها، أما اختيارك انت للعبة يجب ان يكون مبنيا على :
* إن كنت تحب الألعاب الواقعية البعيدة عن الخيال، أسلحة حقيقية، تواصل حقيقي مع الأشخاص و هدف في اللعبة، فاللعبة الأمثل لك هي لعبة ببجي PUBG و قد تجد ان العاب اخرى مثل Fortnite او Apex Legends طفولية و غير ملائمة لك.
* إن كنت من هواة الإبداع و البناء، تجربة كل شيئ جديد، التعديل على شخصيتك بإستمرار و إضافة مميزات جديدة لها، فلعبة Fortnite ستكون مثالية لك.
* أما إن كنت تحب الدمج بين الإبداع و قليل من المنطق، و تجربة أشياء جديدة، الإطلاع على شخصيات عديدة لكل شخصية خواصها  و أسلحتها و نمطية لعبها و تود تجربتها كلها و إستخراج الأفضل، فلعبة Apex Legends إذن لعبتك المفضلة.

و أنت ؟ ما لعبتك المفضلة من بين هذه الالعاب ؟ و هل تفضل لعب ألعاب اخرى غير هذه ؟ شاركنا ارائك في التعليقات .

شاركه على :