6 طرق تستطيع من خلالها لعب لعبة بوبجي (PUBG) على الحاسوب

إنها الأشهر في العالم كاملا و العالم العربي خصيصا، قد حققت لعبة PUBG أرقاما قياسية في اللعب في العالم العربي، حتى ان بعض الدول قد بدأت بتحريض لعبها و منعها في بعض المستوطنات كونها توفر غطاءً من العنف و القتل و التدمير، الشيئ الذي تشاركه تقريبا كل ألعاب الحروب مثل Call of Duty, Counter Strike و غيرها، لكنا ما همنا نحن في هذا المقال هذا الأمر، بل اليوم سنساعد الأشخاص الذين لا يملكون هواتف قوية تستطيع تشغيل اللعبة بالإستمتاع بها على الحاسوب، بل في الأساس قد تكون ممتعة أكثر على الحاسوب إن كنت لا تستطيع لعب اللعبة الأصلية المخصصة لتهيئة الحاسوب، في هذا المقال سنوفر لك جل و أفضل الطرق للعب لعبة بوبجي او PUBG من على حاسوبك ضد أشخاص اخرين و بإحترافية تامة. 


الهدف من الموضوع : سنساعد في هذا المقال كل شخص يريد تجربة لعبة بوبجي PUBG على الحاسوب، بالطبع النسخة التي سنوفر هي للموبايل في الأصل لكن ستستطيع لعبها على الحاسوب بإستخدام لوحة المفاتيح و فأرة الحاسوب ذلك عبر مجموعة من التقنيات و الخدمات، لذلك، إن كنت تطمح للحصول على تجربة رائعة للعب بوبجي، فإليك الدليل الكامل لتحقيق ذلك . 

- إستخدم المحاكي Tencent الرسمي : 

توفر لك شركة Tencent و هي الشركة المصنعة و المبرمج للعبة بوبجي في الأصل محاكي جيد و قوي لتشغيل لعبة بوبجي (PUBG) على الحاسوب مباشرة، كما انه الأكثر شيوعا و إستخداما بين الجميع إذ توفر الشركة كذلك خوادم او سيرفرات لعب مخصصة فقط للأشخاص الذين يستخدمون هذا المحاكي، يمكنك تحميله من هنا ثم تشغيله و تنصيبه و الإنتظار الى ان يتم تحميل كل معطيات اللعبة كاملة، فور الإنتهاء يمكنك تشغيل اللعبة مباشرة و بدئ اللعب من خلال الحاسوب بكل سهولة، يمكنك تعديل الأزرار من أجل تحكم أفضل أيضا أثناء اللعب. 
من سلبيات هذا المحاكي، انه أحيانا قد يكون بطيئا في العمل على الحاسوب و يستهلك موارد قوية كذلك كما انه يشتغل في الـ Background لذلك توجب عليك غلقه بشكل كلي أثناء الإنتهاء منه، غير هذا سيستهلك موارد حاسوبك حتى بدون لعب اللعبة. 

إقرأ أيضا : تجميعة لأفضل 10 ألعاب العالم المفتوح (Open World) مميزة لا تفوت متعة لعبها


- إستخدم نظام Phoenix OS : 

نظام Phoenix OS و هو نظام تشغيل للحاسوب مبني على الـ Android، نعم إذ يمكن تشغيل تطبيقات و ألعاب خاصة بالأندرويد على هذا النظام بدون مشاكل، يمكن تنصيب هذا النظام الى جانب الويندوز دون التأثير على أي ملفات او معطيات، سعة هذا النظام تقريبا 600MB، فور تحميله و تنصيبه على جهازك، يمكنك البدئ في تحميل تطبيقات و ألعاب تريد تجربتها على الحاسوب، بعدها سنتوجه الى المتجر الخاص بتطبيقات الأندرويد و نقوم بالبحث عن لعبة PUBG و نقوم بتنصيبها في النظام، بعد تحميلها الكامل، يمكنك فقط النقر عليها و بدئ اللعب بكل سهولة، يمكنك كذلك تحديد الأزرار و تعديلها الى حين الحصول على تجربة لعب مثالية. 
النظام إحترافي و فعال، يوفر لك تجربة لعب سريعة للعبة PUBG دون اي ثقل او Lag في اللعبة، فقط أدعو ان تكون سرعة الانترنت لديك جيدة، يمكنك تحميل النظام من هنا .


6 طرق تستطيع من خلالها لعب لعبة بوبجي (PUBG) على الحاسوب


- إستخدم محاكي Bluestack : 

محاكي اخر للحاسوب يمكنك تنصيبه و إستخدامه، لعله اشهر محاكي الآن لتطبيقات الأندرويد و الألعاب، تستطيع تنصيبه في حاسوبك بكل سهولة، ثم بعدها الإستمتاع بأي نوع من التطبيقات تريد بكل سهولة، سنستخدم هذا المحاكي أيضا للعب لعبة بوبجي على الحاسوب أيضا، يدعم التطبيق تحميل ألعاب كبيرة مثلها لذلك لا مشكلة في تجربة اللعبة، مباشرة بعد تحميل البرنامج من هنا  ثم تجهيزه و تشغيله، يمكنك التوجه الى متجر تطبيقات جوجل، ثم البحث أيضا على لعبة PUBG و تنصيبها ثم بدئ اللعب. 
الشيئ السلبي ربما الذي قد تواجهه أثناء إستخدام محاكي Bluestack هو ثقل اللعبة قليلا، و ربما فقدان التحكم أحيانا، غير هذا ستكون اللعبة جيدة في معظم الأوقات . 

إقرأ أيضا : دليلك لأفضل ألعاب البقاء و الـ Survival عليك تجربة لعبها يوما

- إستخدم برنامج Memu : 

برنامج او محاكي Memu، هو محاكي مخصص للعب و تشغيل ألعاب الأندرويد على الحاسوب، جهز خصيصا بمعمارية تسمح بالإستمتاع بألعاب الأندرويد على الحاسوب بفعالية أكبر دون حدوث اي Lag او تهنيج أثناء لعب الالعاب، و سيكون هذا المحاكي خياراً مثالِياً لتجربة لعب لعبة بوبجي على الحاسوب بسرعة و بأسلوب سلس و سهل، فور تنصيب برنامج Memu الذي يمكنك تحميله من هنا بالطبع و تجهيزه كذلك، يمكنك الولوج الى المتجر و تحميل لعبة بوبجي الى الجهاز، بعدها يمكنك تشغيلها و الإتصال بحسابك في اللعبة و تعديل إعدادات اللعب فيها، ثم يمكنك ان تخوض غمار المتعة و المغامرة و البحث و محاولة العيش في اللعبة في جو من المتعة و الإثارة كما اعتدناه من لعبة بوبجي. 

- محاكي Andy للعب لعبة PUBG على الحاسوب : 

محاكي أخر قوي يوفر لك إمكانية لعب الألعاب و إستخدام تطبيقات الأندرويد مباشرة على حاسوبك، يمتاز بخفته أيضا و دعمه للألعاب، يمكنك من خلال هذا المحاكي كذلك تحميل و تنصيب لعبة بوبجي عليه و لعبها، إلا انه شخصيا لا انصحك بمحاكي Andy اذ يوفر بيئة  أكبر لتشغيل التطبيقات الاخرى على الالعاب، كون أن الالعاب تتطلب معمارية أفضل و موارد أكبر قد نجدها في محاكي مثل Memu و قد لا تجدها في Andy، لكن في كل الأحوال يستطيع هذا المحاكي تشغيل اللعبة بدوره و تنصيبها في جهازك للعبها على جهازك. يمكنك تحميل المحاكي من هنا .

- شراء اللعبة بنسختها الخاصة للحاسوب من Steam : 

و أخيراً، إن كنت تريد تجربة نسخة الحاسوب و كان حاسوبك يدعم لعبها أيضا، فأعتقد ان الوقت قد حان لنستعرض عليك رابط شراء اللعبة من متجر Steam، في الحقيقة لا يمكنك الحصول عليها بطريقة أخرى مجانية للحاسوب، لأن اللعبة بالكامل يتم لعبها أونلاين و تطلب منك الحصول على حساب مخصص من أجل لعبها، غير ذلك فهي بدون منفعة، سعرها الأصلي على منصة Steam هو 30$، لكن لعبها يختلف كليا عن نسخة الهاتف، إذ تأتي كذلك بالعديد من الخواص و المزايا، و هذا ما يجعل لعبة بوبجي (PUBG) لعبة فريدة و ممتعة في حد ذاتها. يمكنك الحصول عليها من ستيم من هنا .

شاركه على :