شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
 كيف تقوم بإستخراج كلمات السر لشبكات الـ Wifi المسجلة في هاتفك ( للأندرويد و الـ iOS )

كيف تقوم بإستخراج كلمات السر لشبكات الـ Wifi المسجلة في هاتفك ( للأندرويد و الـ iOS )

انت تتصل من نقطة واي فاي محددة و تتصل منها دائما بإستخدام هاتفك الأندرويد او هاتفك الـ iOS، في أحد الأيام تود ان توفر كلمة سر شبكة الواي فاي تلك من أجل صديق لك ليتصل من خلالها، او للإتصال بها من حاسوبك، لكن للأسف الذاكرة تخونك في أشد الأوقات، و لا فكرة لديك عن طريقة إستخراج كلمة السر من شبكة الواي فاي، و تتمنى حينها لو فقط إطلعت على مقال مشابه كهذا لتتعرف على الطريقة.

الهدف من هذا المقال : في هذا المقال، سنستعرض عليك بعض الطرق و الادوات التي تستطيع من خلالها الإطلاع على كلمة السر الخاصة بشبكات الواي فاي (WiFi) المخزنة مسبقا في جهازك الأندرويد او جهازك الـ iOS في حالة إحتجت مشاركتها مع الآخرين او حتى مع نفسك لما لا، فتابع معنا للأخير .



- إستخدم ES File Explorer :

عليك ان تفهم الطريقة أولا قبل ان نلج في الشرح، ببساطة يوجد ملفات في النظام تقوم بتخزين كل المعلومات، من بين هذه الملفات يوجد ملف محدد يقوم بتخزين معلومات عن الشبكات التي إتصلت منها و من بين تلك المعلومات كلمات السر الخاصة بها، ما سنقوم به الآن هو الوصول الى تلك الملفات، لكن الأمر ليس بهذه السهولة لذلك سنستخدم تطبيق ES File Explorer.
يوجد خاصية في تطبيق ES File Explorer تحمل إسم Root Explorer تسمح لك بالوصول الى هذه الملفات، و نعم للذكر تحتاج الى الروت من أجل تحقيق ذلك، يمكنك الحصول على روت لهاتفك ، بعدها قم بتنصيب تطبيق ES File Explorer، و إتبع الخطوات التالية :

  1.  بعد تنصيبه، قم بفتح القائمة الجانبية (Navigation Drawer) و قم بتفعيل خيار Root Explorer حتى يتسنى لنا الوصول الى ملفات النظام.
  2.  قم بعدها بالولوج الى الملفات الموجودة في الجهاز ( و ليس بطاقة الذاكرة ) ثم إبحث عن مجلد يحمل إسم Data، ستجده بسهولة فهو معروف بالطبع .
  3.  ستجد مجلدات اخرى داخل ذلك الملف، إبحث عن مجلد يحمل إسم misc، عندما تجده فهو المجلد المنشود الذي يتضمن الملف المطلوب .
  4.  بعدها إبحث عن ملف يحمل إسم wpa_supplicant.conf، ثم قم بفتحه بواسطة التطبيق، بعدها ستجد العديد من البيانات من بينها البيانات الخاصة بالشبكات التي إتصلت بها مسبقا، قم بالبحث عن الشبكة و ستجد أسفلها في خيار psk الخاص بكل شبكة كلمة السر الخاصة بالشبكة.

إقرأ أيضا : أفضل 50 تطبيق أندرويد لسنة 2019 يجب ان تكون في هاتفك لا محالة


- تطبيق Wifi Password Recovery : 

حسنا، إن كنت تعتقد ان الخطوة الأولى صعبة الإنجاز و تود الحصول على طريقة أسهل، فنقترح عليك تطبيق Wifi Password Recovery، وهو تطبيق ( يحتاج هو الآخر الى الوصول لصلاحيات الروت ) يقوم هذا التطبيق مباشرة بإظهار كلمات السر الخاصة بالشبكات التي إتصلت بها مسبقا،  يقوم هو الآخر على مبدأ الوصول الى ملفات النظام و إستخراج كلمة السر الخاصة بالشبكة و إظهارها لك، إلا ان هذا التطبيق تشوبه بعض العيوب، فأولا توجب عليك ان تكون متصلا بالشبكة من أجل إستطلاع كلمة السر، بمعنى انك لا تستطيع الإطلاع على شبكات الواي فاي كاملة بل فقط المتصل منها حاليا.
يمكنك تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي من هنا 

- تطبيق NetworkList from لهواتف الـ iOS :

اعتقد ان فكرة الأندرويد قد وصلت كل ما عليك فعله هو الوصول الى الملفات التي تسجل كلمات السر الخاصة بالشبكات المسجلة مسبقا، في الـ iOS، سيتوجب عليك أيضا الحصول على الـ Jailbreak، و هو أشبه بالـ Root لكن لأجهزة الـ iOS، بعدها سيتوجب عليك تحميل تطبيق NetworkList from و هو تطبيق يسمح لك بإظهار كلمة السر الخاصة بالشبكات، يمكنك الحصول على على هذا التطبيق من هنا ثم بعدها قم بفتح التطبيق، ايضا سيتوجب عليك ان تكون متصلا بالشبكة من أجل الإطلاع على كلمة السر الخاصة بها، قم بالولوج للتطبيق و قم بإختيار الشبكة للحصول على مجموعة من المعلومات حول الشبكة، من بينها كلمة السر المستخدمة فيها أيضا.

 كيف تقوم بإستخراج كلمات السر لشبكات الـ Wifi المسجلة في هاتفك ( للأندرويد و الـ iOS )


كان هذا الموضوع البسيط و الخفيف إجابة لأحد أصدقائنا الذي إستفسرنا على طريقة الحصول على كلمة سر شبكات الـ Wifi المسجلة في الجهاز، و إن كانت لديك أي طرق أخرى، فنرحب بها أيضا في التعليقات.

شاركه على :