كود التفعيل

57473037814514058742132154134125845684712774124870852147492234782821478245821784215837524981315874667021013754872345757

اخر المستجدات

إليك أفضل مكتبات و إطارات الـ Javascript و الـ Css لشهر أبريل ستحب إستخدامها


ككل شهر، نحاول ان نقربك أكثر من مجموعة من الإنتاجات البرمجية الرائعة التي تسهل عليك صناعة برمجياتك الخاصة، بعضها إطارات عمل متكاملة، و بعضها فقط مكتبات تساعدك على القيام بجزء برمجي بشكل أسهل و أفضل، لكنها حتما شيئ على كل مبرمج معرفته و إستخدامه في وقت معين، خصوصا مبرمجي الواجهات . 
قبل أن نغوص في مكتباتنا و إطاراتنا لهذا الشهر، قد تود الإطلاع على المكتبات و الإطارات التي إستعرضناها على مدى أشهر منصرمة : 
  1. إليك أفضل مكتبات و إطارات الـ Javascript و الـ Css لشهر مارس لا يجب عليك تفويتها
  2. إليك تجميعة لأفضل مكتبات و إطارات الـ Javascript و الـ CSS المختارة لك لشهر يناير
  3. إليك قائمة بأفضل مكتبات و إطارات الـ Javascript و الـ Css المختارة لك لشهر نوفمبر
  4. إليك أفضل مكتبات و إطارات الـ Javascript و الـ Css لشهر أكتوبر لا يجب عليك تفويتها
  5. إليك قائمة بأفضل مكتبات و إطارات الـ Javascript و الـ Css المختارة لك لشهر سبتمبر
  6. إليك قائمة بأفضل مكتبات و إطارات الـ Javascript و الـ Css المختارة لك لشهر أغسطس
  7. إليك قائمة بأفضل مكتبات و إطارات الـ Javascript و الـ Css المختارة لك لشهر يوليو

- Hover.css : 

إليك أفضل مكتبات و إطارات الـ Javascript و الـ Css لشهر أبريل ستحب إستخدامها


الأنيميشن من الأشياء التي تضيف لمسة جميلة لصفحات الويب الخاصة بك، لكنها أمر متعب للإبداع حين يتعلق الأمر بإضافة بعض الأنيميشن لبرمجياتك الخاصة، الـ Hover ( و هي عملية المرور بسهم الفأرة على أحد العناصر ) تضيف لمسة جميلة على العناصر و تضيف أنيميشن لطيفة، لكن القلة فقط من يستطيعون إبتكار او صناعة hover إحترافي لعنصر معين من الصفر .
تساعدنا مكتبة Hover.css على القيام بالأمر بإحترافية، فهي توفر لنا الكثير من أشكال الـ hover الضخمة و الكثيرة، المكتبة صغيرة جدا و يمكن إستخدامها ببساطة كما تدعم كلا من حزم الـ Npm إن كان مشروعك البرمجي مبنيا عليه، اما استخدامها فسهل جدا، يكفي إدراك إسم كلاس الخاص بنوع الـ hover الذي تريده في إسم كلاس العنصر، و سيتم تطبيق الأمر عليه . 


- Infinite Scroll : 


إليك أفضل مكتبات و إطارات الـ Javascript و الـ Css لشهر أبريل ستحب إستخدامها

في الغالب نلجأ للـ Pagination او ترقيم الصفحات من أجل تنظيم ظهور محتوى معين في صفحة، و ذلك بعرض مثلا 10 محتويات في الصفحة ثم توفير خاصية الإنتقال للصفحة الثانية لعرض المحتويات الـ 10 التالية و هكذا، من شأن خاصية الـ Pagination تقليل حجم التحميل في الصفحة بتحميل عدد معين و هذا أمر جميل . 
لكن لمن يريد الإرتقاء أكثر بظهور محتواه، فنقترح عليك مكتبة الجافاسكربت Infinite Scroll، توفر لك هذه المكتبة خاصية النزول اللانهائي و التحميل اللانهائي للمحتوى، بحيث يمكن للمستخدم تصفح ( بإستخدام نفس المثال السابق ) 10 محتويات على الصفحة، و فور النزول الكلي للصفحة ( أي Scroll ) يتم تحميل تلقائيا 10 محتويات اخرى، و هكذا دواليك . 


- Pell : 


إليك أفضل مكتبات و إطارات الـ Javascript و الـ Css لشهر أبريل ستحب إستخدامها
إضافة جميلة تحت إسم Pell، توفر لك هذه الإضافة المبنية على الجافاسكربت خصية إضافة Editor في صفحة الويب الخاصة بك، إن اردت تنسيق صفحتك بشكل افضل، و منح المستخدم إضافة تعليقات بشكل أكبر تخصصا مثل جعل النصوص bold و إضافة روابط او صورة  او حتى كود برمجي، فيمكنك الإستعانة بهذه الإضافة لفعل ذلك . 
الإضافة بسيطة للغاية، لكن يمكنك تحسينها بواسطة أكوادك الخاصة و ترقيتها للأفضل، كما انها مفتوحة المصدر ان كانت لديك نية في تطويرها لمحرر نصوص أكثر تخصصا و تطورا . 

- Tabslet : 


إليك أفضل مكتبات و إطارات الـ Javascript و الـ Css لشهر أبريل ستحب إستخدامها


إضافة مبنية على الـ jQuery توفر لنا خاصية الـ  Tabs بسهولة و إحترافية و الأهم أكواد أقل، بمجرد تركيبك للإضافة، سيمكنك صناعة محتوى مبني على شكل Tabs في Container واحد، بحيث يمكن الإنتقال بين المحتويات عن طريق النقر على كل Tab، إن كان مشروعك البرمجي مبني مسبقا على أحدى الفريمووركات مثل Bulma او UIKit او Bootstrap، فلربما تجد خاصية Tab مسبقا في الإطار، لكن إن كان صفحتك او مشروعك غير مبني على أي إطار، فإن Tabslet ستوفر لك خاصية الـ Tabs بإحترافية على موقعك او صفحتك الويب . 


- CSSPin : 


إليك أفضل مكتبات و إطارات الـ Javascript و الـ Css لشهر أبريل ستحب إستخدامها
هل تبحث عن Loader إحترافي ؟ ستايل جذاب تقوم بإظهاره للمستخدم ريثما يتم تحميل الصفحة او جزء من الصفحة ؟ قد يستغرق إنشاء loader العديد من الوقت و الجهد و الستايل كذلك و الكثير من أكواد الجافاسكربت صدقني، لكن بإستخدامك لمكتبة CSSPin يمكنك فعلها في غضون كلاس واحد من عناصر الـ DOM، مكتبة جد خفيفة و رائعة بمجموعة هائلة من أشكال الـ Loaders التي يمكنك الإختيار من بينها ما تريد، اما تركيبه فسهل و بسيط جدا في سطر واحد فقط . 

إذن ما رأيك بتجميعتنا لهذا الشهر ؟ و هل لديك مكتبات او اطارات تستخدمها انت خصيصا ؟ شاركها معنا في التعليقات لنضيفها كذلك إلى قائمتنا الشهر القادم . 


اترك تعليقا :

هناك تعليقان (2):