كود التفعيل

57473037814514058742132154134125845684712774124870852147492234782821478245821784215837524981315874667021013754872345757

اخر المستجدات

3/عروض أكوا

إحذر !! تطبيقات اندرويد معروفة تستنزف و تقتل بطارية هاتفك ... تعرف عليها


إن استخدامنا للهاتف الذكي الخاص بنا يختلف من شخص لآخر، بعضهم فقط يستخدمه للأساسيات مثل إستقبال الرسائل و الإتصالات و الإطلاع على أخبار العالم عبر تطبيق او تطبيقين لا أكثر و لا أقل، و بعضهم يستخدمه بشكل أكبر و يستخدمه لأعماله و دراسته و للتسلية و اللعب و كل شيئ، و طريقة إستخدامك للهاتف تحدد إستهلاك البطارية الخاصة بك . 
حتى الآن الأمر ليس بذلك التعقيد، لكن للأسف يوجد تطبيقات اخرى تشتغل في الخفاء، او تشتغل بطريقة متشعبة، فتعتقد انها لا تستخدم مثلا سوى كاميرا الجهاز، في حين انها تستخدم العديد من الموارد الأخرى، فتستنزف بطاريتك بشكل أسرع و أبكر . 
نشرت شركة Avast مؤخرا تقريرا لأهم التطبيقات و أكثرها إستنزافا للبطارية و إستهلاكا لها، و هي كالتالي . 

إحذر !! تطبيقات اندرويد معروفة تستنزف و تقتل بطارية هاتفك ... تعرف عليها

- سنابشات - Snapchat : 

لا بد ان تطبيق سنابشات يوفر الكثير و الكثير من المرح و المتعة أثناء إستخدامه، ان تلتقط صورا و فيديوهات مؤقتة و تضيف فلاتر و تشاركها مع المتابعين، او تضيف قصص Stories الى التطبيق و ما الى ذلك، لا بد انك تستمتع بالتطبيق كثيرا أليس كذلك ؟ للأسف ان كنت من مستخدميه في هاتفك، فعليك ان تعرف ان تطبيق سنابشات Snapchat هو الأول في قائمة أكثر التطبيقات إستهلاكا للبطارية و إستنزافا لها، فتطبيق السنابشات يستهلك العديد من الموارد من كاميرا الهاتف و الواي فاي او Data الجهاز و الكثير من الأشياء الأخرى دون الأخذ بعين الإعتبار البطارية او طاقة الهاتف، و إستخدامك لتطبيق السنابشات يستنزف بطاريتك بشكل كبير جدا . 
الحل صديقي، في حالة كنت من محبي التطبيق، هو أن تتأكد دائما من خروجك من التطبيق بشكل نهائي، و يُفضل إستخدام تطبيقات محددة مثل Adguard من أجل التحكم في الوصول للتطبيقات، و إن كنت في غنى عنه، فقم فقط بإزالته . 

- نيتفليكس - Netflix : 

يشتهر تطبيق و خدمة Netflix في العالم بأجمعه، سنتحدث هنا عن التطبيق فقط، تطبيق Netflix يوفر لك اجدد الأفلام و القديمة كذلك، و حتى السلسلات التلفزية لمشاهدتها على جهازك الذكي، بإشتراك مدفوع بالطبع، و قد ذاع صيته بين كل التطبيقات فأصبح تطبيقا ضروريا في كل هاتف، خصوصا عشاق مشاهدة الأفلام و الترفيه عامة . 
لكن التطبيق يستنزف هو الآخر بطارية هاتفك بسرعة، و يستهلكها بشكل كبير أيضا، و ذلك لأن الهاتف أيضا يستهلك العديد من الموارد، و لا ننسى ان الهاتف لا ينطفئ إطلاقا طيلة فترة استخدامك للتطبيق اثناء المشاهدة مع الإستهلاك المتواصل لموارد مثل الإنترنت و الـ Data، و بذلك إستهلاك أكبر و أكبر للبطارية . 
إن كنت تبحث عن تطبيق بديل كحل ( و كذلك مجاني ) فننصحك بمقالنا ( كيف تشاهد الأفلام و المسلسلات الجديدة و القديمة على هاتفك الأندرويد بشكل مجاني تماما و سريع جدا ! ) غير هذا، فنفس نصيحة السنابشات نكررها لك، إما تأكد من غلق التطبيق تماما، او قم بحذفه ان كنت لا تستخدمه من أساسه . 


- تطبيق Amazon Shopping : 

و هو التطبيق الرسمي لموقع Amazon من أجل الشراء و التبضع من الموقع، السبب الذي جعل هذا التطبيق يستهلك بطارية هاتفك أثناء الإستخدام حسب التقرير، فهو ان التطبيق غير متوافق بشكل كامل مع الأندرويد، فيوجد بعض الخدمات التي يستغرق فعلها جهدا طاقيا و صعوبة في النظام كذلك، هذا التلكأ في التطبيق ينتج عنه جهد من طرف النظام في التعامل مع التطبيق بشكل افضل للمستخدم، ذلك الجهد المبذول يتم إستنزافه من بطارية الهاتف بالطبع. 
كمجتمع عربي، لربما لا نستخدم تطبيق امازون للتبضع كثيرا، لكن إن صادف و إمتلكته، فعليك ان تدرك ان استخدامك للتطبيق يضاعف من استهلاك البطارية الخاصة بك . 

- تطبيق Outlook :

ليس بالتطبيق المهم في هاتفك، يمكنك إستخدام التطبيق الخاص بالنظام من أجل إستقبال و إرسال بعائث بريدك الإلكتروني، لكن إن صادفك استخدام تطبيق Outlook من طرف مايكروسوفت فعليك ان تدرك انه ضمن قائمة أكثر التطبيقات إستهلاكا للبطارية، و ذلك لما يقوم به من أعمال خلفية Background، و ذلك من أجل توفير إشعارات إستقبال الرسائل و ما الى ذلك، لكن للاسف التطبيق و على عكس أقرانه من التطبيقات الاخرى يستنزف بطارية هاتفك و يجعلها تفقد طاقتها في أسرع وقت كذلك، و يمكنك ان تلاحظ الفرق في عمر بطاريتك بعد إزالته من هاتفك . 
في الحقيقة قلة فقط من يستخدمون التطبيق و في النظم الجديدة من الأندرويد فإن تطبيق Email المتوفر في النظام جيد و كفيل بتوفير نفس الخدمة . 

- واتساب - Whatsapp : 

التطبيق الأشهر في التواصل، من طرف شركة فيسبوك بالطبع، تطبيق هو الآخر يمتص حيوية جهازك الأندرويد دون ان تشعر، من الصعب الإستغناء عن تطبيق الواتساب اليوم في اي جهاز أندرويد، لكن ننصحك دائما بإيقاف كل الخدمات الخاصة به عندما لا تحتاجه، رغم ذلك، فإستخدامه بشكل كبير و يومي سيستنزف بطاريتك بشكل كبير خصوصا مع التحديثات المتقدمة التي توفرها الشركة دائما . 

مصدر التقرير : Avast

اترك تعليقا :

هناك تعليق واحد:

  1. شكرا لك على هاذا الموضوع أخي, كل ما أريده موجود في اكوا ويب, أتمنى لك التوفيق و لك انا اريد شرح ل سناب شات بلس مع طريقة التثبيت

    ردحذف