إليك تجميعة رائعة لأفضل ألعاب الحاسوب للأجهزة الضعيفة و المتوسطة

إليك تجميعة رائعة لأفضل ألعاب الحاسوب للأجهزة الضعيفة و المتوسطة


قانون الألعاب : جرافيك أفضل ، لا يعني متعة أكبر ! 

حاسوبك عالة عليك ! بينما الألعاب تصدر يوميا بجرافيك خيالي و أحجم خيالي أيضا ، حاسوبك البسيط يرجع للوراء و يتلقف الصفعات مثل الطفل المطيع ، ما بيده حيلة ، عليك أن تدفع مبالغ قوية من الأموال حتى تحصل على حاسوب يفي بالغرض و يضاهي مستجدات عالم الالعاب ، بيد هذا ، فربما لن تستطيع الإستمتاع بلعب أفضل الألعاب و أخرها ، لكن هذا لا يعني انه لا يمكنك الإستمتاع بألعاب أخرى جميلة ، فكما جاز في القانون أعلاه ، المتعة لا تأتي بالجرافيك ، بل تأتي بألعاب جيدة و قوية و ممتعة . 
في هذا الموضوع ، سنستعرض عليك مجموعة من ألعاب الحاسوب للأجهزة الضعيفة التي يمكنك تحميلها و لعبها على جهازك البسيط بدون مشاكل ، و كذا الإستمتاع بها بكل حرية ، و لا داعي لتكن الضغينة على شركات الألعاب لإصدارها ألعاب قوية ، و في هذا المنحنى  ، و قبل أن أبدأ في سرد الألعاب ، ما رأيك ان أقدم لك معلومة جميلة حول لعبة The Last of us : 




- GTA : Vice City : 

إليك تجميعة رائعة لأفضل ألعاب الحاسوب للأجهزة الضعيفة و المتوسطة


واحدة من أبرز و أشهر إصدارات لعبة GTA ، نسخة لعبة GTA Vice City قدمت الكثير لعشاق الألعاب في وقت سابق أثناء إصدارها ، إذ تم إصدارها في سنة 2002 ، و بعد 15 سنة ، لازالت محبوبة بين الجميع ، و ربما لعبها الجميع أيضا ، و نعيد إقتراحها لك في هذه السلسلة أيضا ، أملا منك أن تجتاز في هذه المرة مهمة " الهيليكوبتر " التي صعب على الجميع إجتيازها ،  كانت لعبة Vice City من الألعاب القليلة جدا التي قدمت فكرة العالم المفتوح و تصفح اللعبة كما تريد الى جانب اداء مهمة اللعبة ، كما تميزت بالعديد من الأشياء الجديدة وقتها مثل إمكانية إضافة الأكواد التي تقدم لك إمتيازات في اللعبة ، و إمكانية ركوب مجموعة من الاليات و غيرها ، و لازالت لحد اليوم محبوبة من طرف الكثيرين .
حجم اللعبة تقريبا 250 ميغا ، اللعبة تشتغل على أقل المقومات ، رام 512 ميغا بايت و مساحة قرص صلب 5 جيغا كافية لتشغيل اللعبة بشكل جيد . 
لتحميل لعبة GTA Vice City .

إقرأ أيضا : تجميعتنا لأفضل البرامج، التطبيقات، الألعاب، الكتب، الأدوات و العديد لهذا الأسبوع [ العدد الأول ]


- Counter Strike 1.6 : 



 واحدة من أنجح الألعاب التي أنتجتها شركة Valve ، يوجد إصدار سابق من لعبة الكونتر سترايك Cs 1.0 ، لكن شهرتها بدأت في نسخة Counter Strike 1.6 ، تعتمد اللعبة على  منظور الشخص الواحد FPS ، يتم من خلالها تبادل إطلاق النار بين الإرهابيين و الشرطة في مجموعة من خرائط اللعبة لكل منها تحدياتها الخاصة ، تمتاز اللعبة أولا بتعدد الأسلحة الكثيف ، فهي تمتلك تجميعة كبيرة من الأسلحة ، ناهيك على إمتلاكها لخاصية اللعب أونلاين أيضا ، تم إصدار نسخ أخرى مثل Source و Condition Zero ، إلا انها لم تلقى نفس نجاح 1.6 ، الى ان اتت نسخة Counter Strike Global Offensive بجرافيك قوي و خرائط كبيرة و أنماط لعب متعددة . 
حجم اللعبة تقريبا 250 ميغا أيضا ، لا تتطلب هي الأخرى مقدرات عالية و يمكن إستخدام نفس مقدرات لعبة Vice City للعب اللعبة ، و هي من الألعاب الممتعة و المخصصة للأجهزة الضعيفة . 
لتحميل اللعبة  .

- Pro Evolution Soccer 2006 : 



 هل تتذكرها ؟ بالطبع أنت كذلك ، عاشت معنا لعبة PES6 فترة ليست بقصيرة ، بل حتى بعد إصدار مجموعة من إصدارات اللعبة مثل PES 2010 او 2014 ، فأنت تقوم فقط بتحميل Option File و ملفات اخرى و تقوم بإضافتها الى PES6 لتتحول هذه الأسطورة الى نسخ أفضل بنفس مؤهلات النسخ الجديدة ، و ياما أضفنا من تعليقات عصام الشوالي و غيرها من المعلقين ، أيام جميلة ، و تلك الأيام لم تودعنا بعد ، فلعبة PES6 هي أفضل لعبة كرة قدم يمكنك لعبها على الحواسيب و الأجهزة الضعيفة ، اذ تشتغل على مقومات جد بسيطة و تشتغل بكفاءة رائعة ، و إمتيازات اللعب فيها جيدة . 
حجم اللعبة 320 ميغا تقريبا ، اللعبة من أفضل ألعاب الحاسوب للأجهزة الضعيفة و أجزم انها ستشتغل على جهازك أنت أيضا . 
تحميل لعبة PES 6 . 


-  Bus Driver : 


Bus Driver

واحدة من أفضل ألعاب محاكاة السياقة ، نجد اليوم مجموعة من الألعاب التي إقتبست نفس المبدأ من بينها Euro Truck Simulator ، لكن اللعبة ثقيلة و قوية نوعا ما مما لا يتقبلها جهازك الضعيف ، لكن لعبة Bus Driver لعبة رائعة بالتأكيد ، و حماسية أيضا ، و لعبة جيدة ستشتغل على حاسوبك الضعيف بدون شك ، في هذه اللعبة تقود حافلة تعج بالركاب بين المحطة و المحطة ، بمجموعة من التحديات مثل الوقوف المتكرر و ركن الباص في اماكنه المخصصة ، ناهيك على ان توقيتك يجب أن يكون جيدا ، و لا ننسى بالضبط حسن سياقتك . 
حجم اللعبة 60 ميغا ، و هي لعبة خفيفة جدا و قوية للأجهزة الضعيفة كما جاز الذكر ، و يمكنها الإشتغال على أقل المقومات . 
تحميل اللعبة .

إقرأ أيضا : أقوى 10 ألعاب العالم المفتوح (Open World) عليك ان تجربها يوما


- Need For Speed Underground 2 : 



قدمت سلسلة Need For Speed أجود ألعاب سباق السيارات منذ التسعينات ، كنت أود ان اضيف إصدار أقدم ، لكن أعتقد ان إصدار Underground 2 مناسب تماما للأجهزة الضعيفة الآن و المتوسطة ، اما الإصدارات الجديدة و أخرها Payback الذي لم يتم إطلاقه رسميا بعد ، فهي إصدارات قد لا تتلائم و حاسوبك الذي تملكه بالمرة ، ما علينا ، يقدم لك إصدار Underground 2 مجموعة مذهلة من السيارات و المهمات التي عليك إجتيازها ، نجد أيضا ان الإصدار في بداية اللعبة  لا نجد الطرق مفتوحة  ، و لن يتم فتحها الا بإجتياز المهمات مما يجعل اللعبة ممتعة لحد الكبير ناهيك عن تنوع المهمات بحد ذاتها و كذا السيارات ، كما يمكنك التنقل في ارجاء المدينة بكل حرية  . 
رام بسعة 256 ميغا بايت كافية لتشغيل اللعبة ، و كذا أي نظام إبتداءا من الXP . 
تحميل لعبة Need For Speed Underground 2 . 

- Re-volt : 



ليس بعيدا عن مجال العجلات الدوراة و السيارات السريعة ، أبرزت لعبة RE-Volt قدرتها حقا ، فهي خفيفة الحجم جدا ، و بفكرة رائعة ، اللعبة تعتمد على ألعاب سباق السيارات الصغيرة المُتَحكم بها بخلال عصا التحكم ، تتسابق من خلالها في مجموعة من المساقات ، في كل مرة تفوز تحصل فيها على سيارة جديدة ، و هكذا دواليك . 
اللعبة خفيفة جدا و تشتغل على أقل المقومات بشكل سلس . 
تحميل لعبة Re-volt . 

- Age of Empires : 


Age of Empires

لم أشأ أن أضع أي إصدار من اللعبة و تركت لك حرية تحميل أي إصدار تريد ، رغم ذلك ، أنصحك بالإصدار الثالث Age of Empires III ، كونها تملك جرافيك أفضلا و عددا أكبر من المميزات ، اللعبة هي لعبة إستراتيجية قوية ، لعبة حروب ، يتنافس من خلالها مجموعة من القبائل ، كل يبني قلعته و حصنه و جيشه و عماله ، و ذلك من أجل غزو القبائل الأخرى او الدفاع عن نفسك أثناء غزوهم لك ، اللعبة إحترافية و لا زالت تُلعب الى يومنا هذا ، و هي لعبة مناسبة أيضا للأجهزة الضعيفة ، اللعبة إحترافية و قد تدمن عليها كثيرا بمعنى  الكلمة ، لكنها رائعة حقا عزيزي القارئ . 

إذن صديقي ، ما رأيك في التجميعة ؟ هل هي جيدة ؟ إقترح علينا أنت أيضا بعض الألعاب الاخرى التي يمكن لعبها في الأجهزة الضعيفة ، و ربما نقدم الجزء الثاني من سلسلة الألعاب هذه . 

شاركه على :