كود التفعيل

57473037814514058742132154134125845684712774124870852147492234782821478245821784215837524981315874667021013754872345757

اخر المستجدات

7 حقائق ستغير وجهة نظرك حول ألعاب الفيديو (Video Games)

تسوق في الولايات المتحدة و اشحن الى اي مكان في العالم

تحميل ألعاب ، ألعاب الحاسوب ، مجموعة ألعاب حاسوب ، تحميل لعبة Street Fighter

ألعاب الفيديو ، لطالما ادمنا على الأشكال الخيالية التي نتقمصها اثناء حصولنا على لوحة التحكم ، امضينا ساعات و ساعات نلعب العابا مختلفة و متنوعة ، منها القتالية و منها الإستراتيجية و منها العاب السباقات ، لكن ، لطالما ايضا اخبرني الأخرون ان ابتعد عن العاب الفيديو ، فهي سيئة و تعلمنا اشياء عنيفة ، و تقتل المادة الرمادية الموجودة في أدمغتنا ، نعم كما لو انني سأصدق ذلك ، ما اكثر الألعاب التي لعبتها في حياتي و لم تعلمني شيئا عنيفا البثة ، فحتى انني لا استطيع قتل صرصور لطيف ، حماقة ! ، لا مشكلة ، فانا اليوم في هذا الموضوع ، سأقدم لكم 7 حقائق ستغير وجهة نظرك تماما لألعاب الفيديو ، و ان كنت حقا تعشق ألعاب الفيديو و لكن والديك يرفضان فكرة لعبك لها طوال الأسبوع ، فمن الأفضل ان تعرض عليهما قراءة هذا الموضوع ، ربما سيجعلك الأمر تتمتع بلعب سويعات إضافية من ألعاب الفيديو . 


1 - ألعاب الفيديو قد تكون تعليمية و تثقيفية : 
ليست كل الألعاب عبارة عن حملك لسلاح كلاشنكوف Ak-47 و مهاجمة العدو ، بل معظم الألعاب ، و نعم انا جاد في عبارة " معظم الألعاب " هي عبارة عن ألعاب تثقيفية ، فقليلا ما نجد ألعاب حروب او العاب تدميرة بدون اهداف ، حتى ان وجدت فهي في الغالب لا تكون مشهورة ، لكن بغظ النظر عن ذلك ، فإن أكثر الألعاب شهرة هي ألعاب مفيدة و تعليمية و تثقيفية ، دعني أقربك أكثر ، هل تذكر لعبة Anka ؟! لعبة ستقوم بتشغيل معظم اجزاء عقلك لتجاوز مراحل اللعبة ، فهي لعبة تتطلب منك ذكاءا و دقة ملاحظة عاليين من اجل الإنتباه لكل صغيرة و كبيرة من اجل حل مراحل اللعبة ، ان كنت قد جربت اللعبة من قبل فانت ادرى بالصعوبات التي واجهتها في حل معظم المراحل ، و ان لم تكن قد لعبتها من قبل ، انصحك بتحميلها فحجمها لا يقل عن 50 ميغا . 
تحميل ألعاب ، ألعاب الحاسوب ، مجموعة ألعاب حاسوب ، تحميل لعبة Anka

لا ننسى أيضا مجموعة أخرى من الألعاب المشهورة المفيدة و التي تعزز ذكاء الشخص و مقدراته المعرفية ، نذكر على سبيل المثال لعبة Candy Crash المتميزة للأجهزة الجوالة و التي تعلمك دقة الملاحظة و التخطيط ، او لعبة The SIMS التي تقربك اكثر من الحياة و تعرفك اكثر بالحياة الإجتماعية و الغير الإجتماعية ايضا ، و تذكر انه لا توجد اي لعبة لا يمكنك ان تستفيد منها شيئا . 

2 - ألعاب الفيديو تساعدك في تخفيف المك و معالجة جوارحك : 
هل تصدق هذا ! بالطبع عليك ان تصدق صديقي ، اثبتت دراسات من كل من جامعة Simon Fraser و جامعة Wheeling Jesuit ان العديد من الأشخاص يلجؤون الى العاب الفيديو كتخفيف من الام نفسية او صدمات نفسية التي يتعرضون لها ، في الحقيقة ، اثبثت الدراسات ان نفس الأشخاص ، يلجؤون الى المخدرات في حالة لم يجدو اي بديل لتخفيف الألام ، اراهنك الأن ان والدك سيقوم بشراء لعبة Call of Duty بحلول الغد بعد قراءته لهذا التحليل ، فحقا ، نحن نفضل ان تلعب العاب الحاسوب بقسوة و تخرج كل طاقتك السلبية فيها ، او ان تلجأ الى مخدر الكريستال ميث من اجل تخفيف الامك ، ان امكننا حتى ان نسميها تخفيف للألام . 

إقرأ أيضا : حمل ألعاب ATARI واسترجع ذكريات الطفولة

3 - ألعاب الفيديو تستطيع تطوير سرعة بديهتك و سرعة تفكيرك : 
حقا ، ما فائدة لعبة فيديو ان لم تكن تشعر بإثارة شديدة اثناء لعبها ، هكذا نشعر اثناء ممراستنا للعب ، الجميل في العاب الإثارة هذه انك تكون منتبها في كل خطوة تخطوها الى الأمام ، امر قد يجعلك تطور غريزتك الى الأفضل ، فسرعة استجابتك للعدو اثناء لعبك للعبة Battlefield تماثل سرعة استجابتك عند الشعور بحرق في إصبعك ، امر قد يساعدك ايضا في تطوير سرعة بديهتك في الحياة العملية ، تخيل معي ان سيارة على وشك ان تدهسك فتتجنبها بسرعة كتجنبك لرصاصة في اللعبة ، او اليست العاب الفيديو مفيدة الأن ايها الأب اللطيف :) . 
تحميل ألعاب ، ألعاب الحاسوب ، مجموعة ألعاب حاسوب ، تحميل لعبة Call of duty

4 - ألعاب الفيديو قادرة على زيادة قدرتك على التخطيط : 
التخطيط امر اساسي في حياتنا اليومية ، فان لم تكن تخطط للشيئ و تدرس جوانبه الإجابية و السلبية و النتائج الناتجة عنه فانت بالطبع تفتقد لقدرة التخطيط ، مما سيجعلك تسقط في مواقف و مطبات لم تحسب حسابها ، بغض النظر عن ذلك ، فإن الأشخاص القادرين على التخطيط هم اشخاص ذو ذكاء مرتفع بالدرجة الأولى و دقة ملاحظة بالدرجة الثانية ، الجميل في الأمر ، أن معظم الألعاب الإستراتيجية تطور قدراتك في التخطيط ، فان تعرف نقاط قوتك و نقاط ضعف الخصم و تحاول سد الثغرة بينكما ، او ان تحاول بناء جيش و الهجوم به و بناء جيش دفاعي للدفاع عن مستعمرتك و دراسة خطتك و نسبة نجاحها و ما الى ذلك ، لهو كله ناتج عن التخطيط ، فألعاب الفيديو من هذا النوع تساعدك في شيئيين : اولا زيادة قدرتك في التخطيط في حالة كنت تمتلك عقلا محدودا ، و ثانيا ، جعل قدراتك على التخطيط حية ، فلا ننسى ان ضعفك في التخطيط قد يجعل مهارتك هذه خاملة مما سيؤدي الى فقدانها مع الزمن ، لذلك ألعاب الفيديو تساعدك في إحياء قدراتك العقلية الفذة ، من أهم الألعاب الخاصة بالتخطيط و الإستراتيجيات نذكر منها سلسلة العاب Age of Empires او لعبة World of Warecraft و أحبها الى قلبي سلسلة ألعاب Sid Meier's Civilization . 


5 - ألعاب الفيديو تستطيع تحسين قدراتك البصرية : 
نعم ! يقولون لنا ان ألعاب الفيديو تخرب قرنية العين ، لا أخالفهم ، فالتعرض للكثير من الإشعاعات لعضو حساس في جسم الإنسان الا وهو العين قد يسبب حقا في تخريب عينك ، لكن ليس بالضبط الألعاب ، فالتلفاز و الهاتف و غيرها قادرة على فعل نفس الشيئ ، لكن هل تعلم ان ألعاب الفيديو قادرة على تحسين بصرك ؟ كيف ذلك ؟ سأشرح لك ، هناك نوع من الأشخاص المرضى ( اللهم اشفهم ) الغير قادرين على تحديد إحداثيات جسم متجه صوبهم مثل كرة و حجارة او حتى سيارة ، اذ ان المفاهيم الثلاثة للأجسام (الطول ، العرض ، الإرتفاع) مصابة بخلل لديهم و لا يستطيع تحديد مكان الشيئ بدقة ، الجميل في الأمر ان العاب الحاسوب قادرة على تطوير هذه المهارة ، فلا تسنى انك تحمل سلاح M4A1 بدون ظهور مكان الهدف (تلك الدائرة الحمراء الخاصة بالتصويب) و في نفس الوقت عليك ان تصيبه في رأسه برصاصة واحدة لقتله ، هنا تظهر غريزتك و تتطور من أجل تحسين قدراتك العقلية في تحديد المفاهيم الثلاثة للأجسام . و بالطبع تحسن رؤيتك و بصرك بشكل كبير . من أهم هذه الألعاب نذكر منها لعبة Call of duty و Battlefield و ايضا Counter Strike و تقريبا كل الألعاب الخاصة بالرماية او الShooting.

6 - ألعاب الفيديو قادرة على تحسين قدراتك الإجتماعية : 
لاحظ معي انني كتبت لك " قدراتك الإجتماعية " و ليس " علاقاتك الإجتماعية " ، هل سمعت يوما صديقي بالذكاء العاطفي ؟ الذكاء العاطفي هو ذكاء يمتاز به قلة فقط من الناس ، و هو ذكاء يمكنهم من معرفة أحاسيس و مشاعر الاخرين و كيف سيشعرون في حالة اذا ما قلت لهم شيئا ما و هكذا ، ببساطة هي فهم مشاعر الأخرين بدقة كبيرة ، حسنا ، هناك بعض ألعاب الفيديو التي تساعدك في تطوير ذكاءك العاطفي ، كرد فعل صديقك ان أخبرته انه فشل في الإمتحان و كيف تساعده على تخطي الصدمة بكلمات تطبطب على قلبه و هكذا ، الذكاء العاطفي سيساعدك في تحسين قدراتك الإجتماعية ، و بذلك تحسين علاقاتك الإجتماعية مع الأخرين الى ان تصير محبوبا من طرف الكثيرين ، و لا تصدق من يقول لك ان العاب الفيديو قد تبعدك عن المجتمع . من أهم الألعاب التي تعالج هذا الأمر هي سلسلة العاب The Sims . 

إقرأ أيضا : لعبة THE SIMS 4 لللتحميل برابط تورنت نسخة REPACK


تحميل ألعاب ، ألعاب الحاسوب ، مجموعة ألعاب حاسوب ، تحميل لعبة The Sims4
7 - ليست كل ألعاب الفيديو عنيفة ! : 
صدقني ، فور ان تذكر لوالدك انك تريد بدئ لعبة جديدة من ألعاب الفيديو ، فأول ما سيخطر في باله هو مجموعة من ألعاب الفيديو الخاصة بالقتل و الذبح و التعذيب و الحروب ، أعذره لجهله صديقي ، فهو لم يجرب يوما لعبة Tennis Master او PES او Need For Speed ، في الحقيقة ، إن معظم ألعاب الفيديو هي في الأصل العاب رياضية ، فقد اكدت كل من كبرى شركات الألعاب ، ان الألعاب الأكثر ترويجا هي الألعاب الرياضية ، اذ تحقق عدد مبيعات كبير جدا ، من جهة أخرى ، فإن الألعاب القتالية و العنيفة و ذات محتوى قد لا يلائم طفلك المدلل ، يتم إصدارها بعلامات تحذيرية (+18) من أجل تجنب الوقوع في نفس الخطأ ، لذلك تثقيف نفسك في مجال الألعاب ، قد يساعدك في تحسين علاقاتك مع طفلك المدلل و تقديم له ألعابا مفيدة و جميلة تليق به . 

اذن ما رأيكم ؟ هل ألعاب الفيديو مقرفة و سيئة و عنيفة كما كنتم تظنون ؟ ام ان لها فوائد و أهداف حتى قد تكون في بعض الأحيان أفضل من الكتب لكونها تعليمية بطريقة مسلية . 

اترك تعليقا :

هناك تعليق واحد: