تعلم لغات اجنبية و عالمية عبر هاتفك مع هذه التطبيقات الرائعة


السلام عليكم .. 
جميل هو ان تتعرف على ثقافات و لغات اجنبية و عالمية , ربما قد يكون هدف تعلم لغة مختلفة عن اللغة الاصل التي تعرفها مسبقا مختلف من شخص لاخر حسب مبادئه او اهدافه , فمثلا , هناك من يحب ان يتعلم , فيتقبل فكرة تعلم اي شيئ حتى اللغات التي لا يتقنها , من جهة اخرى , هناك من يعاني من مشاكل في التحدث بلغات اجنبية , و ربما يجب عليه ان يتعلمها في اسرع وقت لكثرة تعامله بها , سواء في المجال الدراسي او العملي ... لنأخذ مثالين بسيطين , فمثلا نحن المغاربة نعاني مشكلة كبيرة في تعلم اللغة الفرنسية ( وصدقني عندما اقول مشكلة كبيرة ) , لكن المشكلة الكبرى , هي عند الالتحاق بجامعات او مدارس عليا بعد الدراسات الثانوية , فتفاجئ ان كل شيئ بالفرنسية , و انت تعاني من نقص فيها , هنا ستعاني مشكلة كبيرة في التأقلم بالطبع حتى لو كنت في مجال تحبه و تعشقه ... من جهة تقنية اخرى , فانت كونك Geek , تحتاج بالطبع الى تعلم اللغة الانجليزية ( بدل البرمجة اولا هههه ) , لانه و حتى البرمجة ستجدها اسهل اذا تعلمت الانجليزية , ليس البرمجة فقط , بل مواضيع اجنبية و اخر التطورات التقنية وما الى ذلك من اخبار و مواضيع في مجالك المحبوب .. 

إقرأ أيضا : مجموعة Illustrations للمبدع Nacho Diaz نستلهم منها افكارنا !! 



لذلك , و لاجل كل هذه الاسباب , نستعرض عليكم في هذا الموضوع , 4 تطبيقات مجربة شخصيا و جد رائعة اعجبتني و احببت ان اشاركها معكم , تطبيقات ستجعلك تتعلم اي لغة عالمية تريد , بكل سهولة , و لماذا فضلت ان اقدمها على شكل تطبيقات ( لانه توجد مواقع لتعلم اللغات ) , فذلك لان التطبيق ستنصبه على هاتفك , وستتعلم اي لغة اينما حللت و ارتحلت دون مشاكل .. لنبدأ : 

تطبيق Duolingo

لم ابدأ بهذا التطبيق عنوة .. فهذا التطبيق اعتقد انه الافضل في لائحتنا هذه , لكن هذا لا يعني ان تحمله الان و لا تكمل لائحة تطبيقاتنا هههه , بل عليك ان تنهيها , فانا لي ذوقي و رأيي و انت لك ذوقك و رأيك , تطبيق Duolingo هو تطبيق جميل و مبدع , يعلمك العديد من لغات العالم , منها الفرنسية , الانجليزية , الروسية , اليبانية , و الصينية و لائحة طويلة من اللغات , الجميل في هذا التطبيق , هو ان يعتمد على طريقة شبيهة بالالعاب , اذ اثناء تعلمك للغة معينة , سيتوجب عليك المرور بالعديد من المهام , و في كل مرة تربح مهمة , فانك تربح نقطة حياة اضافية ( Life Point ) , و كلما خسرت في احد المهام , تخسر نقطة حياة , و اذا نفذت كل نقاط حياتك , تعيد الكرة من الاول ... قد تعتقد انها سخيفة نوعا ما , لكنها حقا طريقة تعليمية جد رائعة و الله .. انصحك بتحميل التطبيق و تجربته بالطبع . 

تطبيق Lingvist

Lingvist هو تطبيق اخر لنفس الهدف وهو تعليق اللغات , من الشعارات المهمة لتطبيق Lingvist هو شعار " تعلم اللغة الاجنبية في 200 ساعة " , اذ بعد دراسات بمساهمة هذا التطبيق , اكتشفو ان متوسط تعلم اي لغة اجنبية هو 200 ساعة , و هذا ما يطمح له هذا التطبيق باعطاءك مفردات و تعليمك اللغة التي تريد بكل سهولة , ايضا يحتوي على لائحة طويلة من اللغات الاجنبية .. 



تطبيق Busuu

هو تطبيق اخر فكرة جد رائعة , Busuu عبارة عن تطبيق اجتماعي شبيه بالفيسبوك او تويتر او مواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام , حيث تمكن من التواصل مع اخرين بلغات مختلفة , ايضا , يمكنك التطبيق من الحصول على مفردات و تعلمها للغات معينة , الامر السلبي الوحيد في هذا التطبيق , هو ان عدد اللغات محدود في 12 لغة , لكن انا اعتقد انها كافية خصوصا بواسطة الخدمة الاجتماعية التي يقدمها التطبيق , لكن في النهاية , يبقى تطبيقا تعليميا رائعا و مفيدا بكل معنى الكلمة . 


تطبيق Memrise 

يعتمد تطبيق Memrise على الذاكرة , اذ يستطيع هذا التطبيق تعليمك اي لغة تريد بالاعتماد على الصور , اذ يقدم لك صور معينة مع مفردات باللغة التي اخترت تعلمها , ثم يلجأ الى الذاكرة ليستعرض عليك مهاما لتتذكر اسم الصور المعروضة باللغة التي اخترتها , تطبيق جميل و رائع ايضا , و سهل الاستخدام بالطبع , و اعتقد انه يستخدم طريقة جد فعالة في تعليم اللغات التي تريد ان تتقنها .. فانصحك بتجريبه بالطبع . 


شاركه على :


تعرف على كاتب المقال