قائمة لاهم الخطوط المستعملة في تصميم لوجوهات (Logos) مواقع التواصل الاجتماعي [ج 1]

قائمة لاهم الخطوط المستعملة في تصميم لوجوهات (Logos) مواقع التواصل الاجتماعي [ج 1]


السلام عليكم .. 
اذا كنت مهتما بطريقة او الكيفية التي تمت بواسطتها صناعة لوجوهات مواقع التواصل الاجتماعي , خصوصا المشهورة , مثل الفيسبوك , او تويتر , او يوتيوب , و غيرها من اللوجوهات الرائعة و الجميلة , فدعني اقول لك انني في هذا الموضوع ساقدم لك 50% من طريقة صناعتها , لان كل ما يميز كل لوجو عن غيره هو الخط المستعمل في كل لوجو , فالخط يلعب دور الملك في لعبتنا هذه , ثم تبقى طريقة تزيين الكتابة امرا ابداعيا يتعلق بصاحب اللوجو او المصمم ... لذلك فان الخط هو الاساس .. و اليوم ساستعرض عليك اسماء الخطوط المستعملة في لوجوهات كثيرة خاصة لوجوهات مواقع التواصل الاجتماعي : 


موقع تويتر 

اسم الخط المستعمل في صناعة لوجو موقع تويتر هو Pico Alphabet , الموقع الرسمي للخط من اجل التحميل , و ايضا يشرح طريقة صنع لوجو تويتر .. من هنا . 

موقع الفيسبوك 

اسم الخط المستعمل في صناعة لوجو الفيسبوك هو Klavika , الموقعي الرسمي للخط من هنا , للاسف هذا الخط ثمنه 300$ في موقعه الاصلي ( نحن نتحدث عن الفيسبوك هنا ههههه ) , لكن اذا بحثت عنه في جوجل لربما تجده بثمن اقل , او حتى قد تجد نسخة معدلة و مجانا ايضا . 

شركة جوجل 

اسم الخط المستعمل هو Catull , رابط الخط الاصلي من هنا , الخط هذا هو ايضا مدفوع , لكن من يدري , ربما تجده مجانا اذا بحثت في جوجل مثلا . 


اسم الخط المستعمل في صناعة هذا اللوجو هو Yahoo , اذ ان هذا الخط صنع خصيصا لهذا اللوجو , و ايضا هو مجاني و غير مدفوع , لتحميل الخط من هنا


موقع vimeo هو موقع مقاطع فيديوهات مشهور لمن لا يعرفه , اسم الخط المستعمل هو Black Rose , رابط تحميل الخط مجانا بالطبع من هنا


اسم اللوجو المستعمل هنا هو Engadget على اسم الموقع , رابط تحميل الخط من هنا

في الحقيقة توجد دزينة كبيرة من اللوجوهات الخاصة بمواقع معروفة و مواقع التواصل الاجتماعي , تقريبا ازيد من 100 خط و لوجو معروفين , لكن لا استطيع ان اضعها دفعة واحدة , لذلك , سابدأ في تقسيمها على اجزاء , و هذا هو الجزء الاول , ان شاء الله ترقبوني في الجزء الثاني مع خطوط جديدة في القريب بإذن الله . 



شاركه على :