ما هو الHiren Boot ؟ و اليك افضل اسطوانات الHiren Boot للتحميل

ما هو الHiren Boot ؟ و اليك افضل اسطوانات الHiren Boot للتحميل


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و مرحبا بكم مجددا في موضوع جديد على موقع اكوا ويب .. 
اليوم بإذن الله سنتحدث عن اسطوانة الانقاذ او ما يعرف ايضا بالهايرن بوت Hiren Boot CD . قد يكون اغلبكم قد سمع عنها و قد لا يكون البعض كذلك , فهذه الاسطوانة لا يستعملها الكثيرون , بل يستعملها فقط المحترفون :p , سيكون شرحنا اليوم بسيط لهذه الاسطوان و مقسم لجزئين , الجزء الاول خاص بشرح الاسطوانة , و خواصها , و كيفية اشتغالها , و الجزء الثاني ساقدم لكم مجموعة من اسطوانات الانقاذ الخارقة للتحميل مجانا بالطبع , فقط تابعونا لاخر الموضوع . 

اذن ما هي اسطوانة الهايرن بوت ؟ 

ببساطة انها سيدي او اسطوانة للانقاذ , و هي تصلح في حالة تعطل جهازك او فرمتته من جديد , و في الغالب يستخدمها خبراء صيانة الحاسوب , لكن ليس من العيب ان نستعملها نحن ايضا , الاسطوانة تملك الكثير من الخواص , مثلا برامج الUtilitaire كالانتي فايرس , و برامج اخرى , و كما ترى في الصورة اعلاه المقتبسة من احد اسطوانات الهايرن , فهناك مثلا خيار تقسيم الهارد ديسك , و برامج او ادوات استعادة املافات , و ادوات فحص الجهاز , و ادوات ادارة الملفات و الكثير من الادوات ايضا . و في غالب الاسطوانات , يتم استخدام الادوات عبر خيار الدوس . لكن في بعض الاسطوانات لديها UI اي انه بعد الاقلاع منها تظهر لك على شكل نظام و ليس دوس . 

كيف تشتغل هذه الاسطوانة ؟ 


اسطوانة الهايرن و كما هو في اسمها فهي عبارة عن CD , يعني لاشتغالها , يجب عليك اولا حرقها على CD او DVD حسب الحجم , او حرقها على فلاشة USB , يمكنك حرقها عبر عدة برامج مثل Power iso او Ultra Iso او Deamon Tools و غيرها من ادوات الحرق .. 
بعد انت تقوم بحرقها , قم بادخال الCD او الفلاشة , و قم بتشغيل حاسوبك , و قم بالاقلاع من الفلاشة , يمكنك تعديل خيار الاقلاع من البيوس . 

ما فوائد الاسطوانة ؟ 

اعتقد انه من خلال الكشف عن خواصها , قد ارتاد الى عقلك مباشرة فوائد هذه الاسطوانة , او بالاحرى الهدف منها , فهي مفيدة في صيانة حاسوبك و تنصيب البرامج الاساسية و القيام بفحص لجهازك , سواء من ناحية النظام / Softwares او من ناحية الهاردوير / Hardware . 


تحميل بعض اسطوانات الهايرن : 

بعدما فهمنا دور الهايرن بوت , و الهدف منها , و كيفية اشتغالها , اليك بعضا من اشهر اسطوانات الهايرن : 
 هناك الكثير و الكثير من الاسطوانات لكن اليكم افضلها : 
اسطوانة :  Hiren’s BootCD لجميع اصدارات الويندوز
اسطوانة The Trinity Rescue Kit لجميع اصدارات الويندوز
اسطوانة Hiren's Boot DVD لجميع اصدارات الويندوز (1.83 GB)


شاركه على :