8 تطبيقات بريئة تتجسس عليك و تأخذ بياناتك دون علمك

8 تطبيقات بريئة تتجسس عليك و تأخذ بياناتك دون علمك

10 تطبيقات بريئة تتجسس عليك و تأخذ بياناتك دون علمك


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .. 
غريبة هي عالم التطبيقات , فانت تحمل و تحمل الكثير من التطبيقات الى جهازك , و تجدها جد بريئة , تطبيقات جد بسيطة قد لا تظن فيها سوءا , لتتفاجئ في الاخير انها تطبيق تجسس كان يتجسس عليك و يسحب بياناتك و ربما حتى بيانات من تتصل معهم و غيرها , و في هذا الموضوع سنكتشف 8 تطبيقات للهواتف سواء اندرويد او ايفون او اي هاتف اخر , خصوصا ان هذه التطبيقات جد مشهورة لنبدا : 

1 - تطبيق Happy Fish : 
عبارة عن لعبة جد ممتعة للهاتف , الا ان اللعبة ما هي الا تخفي وراء الحقيقة المرة الا وهي ان هذه اللعبة البريئة تتجسس عليك , و لاكون اكثر وضوحا , فان هذا التطبيق يحمل برمجية خبيثة تمكن من تحديد مكانك الجغرافي بدقة و الوصول الى الصور و قراءة الرسائل النصية الخاصة بك , و قد تصل الى معرفة و التجسس على الشبكة التي تتصل منها . 

2 - تطبيقات الFlashLight : 
هي تطبيقات تمكن المستخدم من تحويل جهازه الى مصباح ضوئي , و قد سبق و قدمنا تدوينة حول ذلك , و اشرنا فيها الا ان هذه التطبيقات البريئة تحمل في طياتها برامج اختراق و تجسس و سحب بياناتك و صورك دون علمك , فاحذر منها . 

3 - تطبيق Angry Brids : 
واحدة من التطبيقات المسلية التي اجتاحت العالم , كانت جميلة في البداية , الا ان نسخها لاخيرة و تحديثاتها الاخيرة تضمنت ملفات تجسس قادرة على سرقة ملفاتك و بياناتك و التجسس على مكالماتك من دون اي دراية منك , فطبعا , فهو مجرد تطبيق بريئ في النهاية . 

4 - تطبيق Cell Tracker : 
تطبيق جميل , لكنه و رغم ذلك قادر على تحديد اماكنك الجغرافية و الاماكن التي تقصدها عبر خاصية الGPS , فرغم كون هذا التطبيق مفيدا لك في بعض الاحيان , الا انه في المقابل يتخذك كضحية له . 

5 - Carrier IQ : 
هذا التطبيق يأتي مثبثا في العديد من الاجهزة مثل السامسونج و البلاك بيري , الا ان هذا التطبيق قادر على الوصول الى رسائلك النصية و باقي ملفاتك من دون اي دراية منك , فاحذر منه عزيزي القارئ . 

6 - تطبيق Facebook Manager : 
تطبيق خاص بشركة الفيسبوك , وهو خاص بالشات , فهذا التطبيق يقتحم بياناتك و يستطيع اخذها , قد اظهر بعض المختصين في تغريداتهم على تويتر , ان التطبيق يحمل شيفرة معقدة قادرة على الوصول الى بيانات مستخدمي هذا التطبيق . 

7 - تطبيق Viber : 
من أشهر التطبيقات التي اتهمت بالتجسس على مستخدميها لصالح إسرائيل، حيث يمتلك التطبيق القدرة على الوصول إلى جميع الأسماء والرسائل وسجلات الهواتف، بالإضافة إلى تسجيل الصوت والتقاط الصور وتسجيل الفيديو والوصول إلى جميع الملفات على الهاتف وحتى البرامج التي يستخدمها مالك الهاتف.

شاركه على :