كيف يتم مراقبة جوالك ؟ و نصائح لمنع المراقب من التجسس عليك

كيف يتم مراقبة جوالك ؟ و نصائح لمنع المراقب من التجسس عليك

كيف يتم مراقبة جوالك ؟ و نصائح لمنع المراقب من التجسس عليك



السلام عليكم ...
الجوال , الحاسوب , الاجهزة الالكترونية , و كل ما يتيح لك امكانية التواصل مع الاخرين و التفاعل معهم مراقبة , نعم , فالخصوصية اصبحت شيئا وهميا , يصعب عليك ايجاده , و كما قدمت سابقا في احد مواضيع المدونة , التي شرحت فيها كيف يتم التجسس على حسابك على الفيسبوك , فانا اليوم ساقدم لك افكار عن كيفية التجسسس على جوالك او هاتفك المحمول , و كيف يمكنك ان تتجنب ايضا تجسسهم عليك ... لنتابع : 


عليك ان تعلم اولا , انهم لا يتجسسون عليك 24/24 ساعة و 7/7 في الاسبوع , فجوالك غير مراقب بتاتا , لكن يتم مراقبته ما ان يتم الشك في امره , كيف ذلك ؟ حسنا , فالمتجسس يملك قائمة او يمكننا تسميتها بWordlist , هذه القائمة تملك مجموعة من الكلمات مثلا : قتل , ارهاب , داعش , بن لادن , اوباما , الوزير , فوضى .... الى ما ذلك من كلمات , و بمجرد ما ان يتم نطق احد هذه العبارات من احد الطرفين , حتى يحول البرنامج تلقائيا المكالمة الى المراقبة , فهناك اذن حالتين , الاولى ان يتأكدو من نبرة صوتك او شيئ من هذا القبيل انك تمزح , و الثانية انك جاد , في هذه الحالة يتم الاستماع الى مكالمتك , و استرجاع كل المكالمات السابقة , و استخراج كل الرسائل , و اخذ كل البيانات و تعقب مكانك , و مكان الذي تتكلم معه و الكثير من الاشياء .. 
الان و بعد ذكرت لك طريقة تجسسهم عليك , دعونا نكتشف كيف تتأكد من انهم يتجسسون عليك : 
حسنا , و طبعا , فان لكل شيئ عيوبه , فاثناء تجسسهم عليك , فانهم رتكون بعض المخلفات ان صح التعبيير , و نذكر منها : 
ظهور صافرة او صوت تصفير اثناء محادثتك , فهذا يدل على انهم قد بدأو في التنصت لاقوالك . 
اذا ما سمعت ايضا تكرار كلامك , فهذا يدل ايضا على انه يتنصتون عليك .. 
اذا سمعت ايضا اثناء مكالمتك صوت برد , او صوت ضجيج ضعيف , فهذا ايضا يدل على انهم يتنصتون عليك , و سبب ذلك , انهم قد فتحو الSpeaker , وهو يسبب هذا الخطأ . 

لنتعرف عن بعض النصائح التي قد تساعدك في تجنب تعقبهم و مراقبتهم لك : 
اولا و كما هو واضح , تجنب الكلمات او العبارات المشبوهة , حتى لا تثير تنصتهم عليك , اما اذا كنت مضطرا لذلك , جرب ان تلمح للامر عوض قوله مباشرة . 
ثانيا , اذا ما لاحظت انهم يتعقبونك , فاول شيئ عليك فعله هو غلق جهازك , و نزع البطارية , و حتى تغيير الهاتف لمدة 20 دقيقة , فذلك سيعترض تنصتهم لك , و بالاخص اخذ ملفاتك . 
و يمكنني ان اقول لك , انه اذا كان لديك هاتفين , فيمكنك التغيير بينهما من حين لاخر , مثلا استعمل في كل يوم هاتف , فهذا ايضا سيسبب لهم ارتباك في تنصتهم عليك , و سيمكنك من الحصول على بعض الخصوصية قليلا . 

هذا كل ما لدينا حول التنصت و تعقب الهواتف , و نتمنى ان نكون قد اوصلنا فكرتنا ... بالتوفيق .

شاركه على :