شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
دليلك لمعرفة المواقع النصابة 2 : معيار " اليكسا "

دليلك لمعرفة المواقع النصابة 2 : معيار " اليكسا "

دليلك لمعرفة المواقع النصابة 2 : معيار " اليكسا "

 


السلام عليكم . 
شرحنا في الموضوع السابق عن المواقع النصابة الفرق بين المواقع النصابة و المواقع الصادقة , و قلنا انه من اهم الاشياء التي تفتقد لها المواقع النصابة و التي تجعلها نصابة هي السياسات و الرخص و التي تكون غالبا اسفل الموقع , و من اهم الاشياء ايضا و التي سنتكلم عنها اليوم هم الزوار او المستخدمون . 

ان المواقع الصادقة لديها كمية من الزوار اليوميين و النشيطين مما يجعل هذا الموقع معروفا و ذو عدد محدد من او كمية من الزوار ان اصح التعبيير , هذا ما يجعله يتالق في موقع اليكسا , فموقع اليكسا هو موقع يصنف موقع من حسب كمية الزوار اليوميين له , لذلك اذا ما كان هناك عدد زوار يومي محدد سيكون الموقع ذو ترتيب جيد في اليكسا . لذلك يعتبر اليكسا هو افضل معيار لقياس المواقع و معرفتها اذا ما كانت نصابة او موثوقة , لنتكلم الان على العكس ماذا لو كان الموقع نصابا ؟؟ , ان المواقع النصابة و كما ذكرنا سابقا لا تكون مشهورة , يعني لديها عدد صغير من الزوار اليوميين , مما يجعل تصنيفها في اليكسا ضعيف , لكن ماذا لو كان الموقع النصاب يستعمل برامج او مواقع لزيادة الزوار ؟؟؟ في هذه الحالة يمكنك ملاحظة ان الباك لينك اوالباج رانك الخاص بالموقع لا يتناسب مع الزوار , فاذا كان الترتيب في اليكسا عند المواقع الصادقة ذو مركز جيد , فستجد في الاسفل باج رانك جيد للموقع , يعني على الاقل ستجد 3 او 4 باج رانك , على عكس المواقع النصابة , فلن تجد اي باج رانك لديها . 

لكن هناك , استثناء , ماذا لو كان الموقع الصادق جديد ؟؟ يعني نحن نجد يوميا ان هناك شركات معروفة تفتح فروعا لها على الدوام ,. اذن لا يمكن الجزم عليها انها نصابة و هي في اوج معرفتها , الامر بسيط , فالشركات الصادقة تمول نفسها بنفسها , ستجد اعلاناتها على الفيسبوك و ادسنس و غيرها , و ستلاحظ انها سترتفع في اليكسا ارتفاع الصاروخ , بل انها تدفع لاليكسا من اجل الرفع في الموقع . 

اما القياسات المعتمدة في اليكسا فهي , ان يكون الموقع الموثوق اقل من 9.000 , فاذا كان كذلك فهو صادق و موثوق , اذا ما كان بين 9.000 و 200.000 تقريبا فهو في اوج نشاطه , و يمكنك تمديد الترتيب , فقط احذر من المواقع الربحية ذات ترتيب 900.000 فاكثر , فهي في الغالب تكون نصابة , اللهم اذا كان اسثناءا كما ذكرنا في السابق . 

شاركه على :