اسباب ستجعلك تتخلى عن كروم وتستعمل الفايرفوكس في تصفحك

اسباب ستجعلك تتخلى عن كروم وتستعمل الفايرفوكس في تصفحك

اسباب ستجعلك تتخلى عن كروم و استعمال الفايرفوكس في تصفحك

 


السلام عليكم
فايرفوكس , جوجل كروم , اوبرا , سافاري , انترنت اكسبلورر ... , كلها متصفحات خاصة بالتصفح عبر الانترنت , و كلها تنتمي لشركات مختلفة , اذا كنت مبرمج , فانت ستعرف ان كل المتصفحات لديها نفس الخواص في البرمجة و هذا لا نقاش فيه , لكن مما يجعل المتصفحات تختلف عن بعضها البعض هو كيفية تصميمها , و الاضافات الجميلة التي تضفي لرونقا جميلا على المتصفحات , و طبعا شكل التصميم .
لكن ما لا يقبل شكا هو ان متصفح جوجل كروم و فايرفوكس يدخلان دائما في صراع عن ما هو الافضل , و تبقى دائما الافضلية لجوجل كروم ( ربما بسبب انه تابع لشركة جوجل العالمية ) الا انني انا شخصيا افضل الفايرفوكس في التصفح , لماذا ؟ لاسباب معينة ساذكرها لكم , و ان اعجبتكم الاسباب و اقتنعتم يمكنكم تجرب المتصفح و سترى الفرق :
1 - اولا عليك معرفة ان كل ما يوجد في جوجل كروم موجود في الفايرفوكس , و كل ما يوجد في الفايرفوكس تقريبا موجود في جوجل كروم , لذلك لن يكون بينهما اي فرق في الاستعمال , يعني لجوجل كروم متجر للاضافات لاضافة ثيمات او اضافات للمتصفح , للفايرفوكس نفس الشيئ فيمكنك ايضا من وضع ثيم و من اضافة اضافات كيفما كانت .
2 - الاضافات : في جوجل كروم , و خصوصا اصحاب الحواسيب الضعيفة سيلاحظون انه اثناء تركيب اي اضافة على جوجل كروم فان المتصفح يصبح ثقيلا , و كلما اكثرت من الاضافات اصبح التصفح اثقل , على عكس الفايرفوكس , فمهما اضفت من اضافات للفايرفوكس فانه يبقى على سرعته و لا يصبح ثقيلا خصوصا في نسخته الاخيرة 30
3 - الرام : سيلاحظ الكثير من مستخدمو جوجل كروم ان كروم ياخذ حيز كبير من الرام , خصوصا في كل مرة تضيف فيها نافذة جديدة , لماذا ؟ لان النوافذ الجديدة عندما تفتحها في جوجل كروم كما لو انك تفتح مرة اخرى المتصفح , يعني اذا كان استهلاك الرام من طرف نافذة واحدة في الكروم مثلا 50 ميغا , فانه عند فتح اثنتين يصبح 100 و ثلاث 150 و هكذا , و عندما يصل الى حد كبير فانه يتشنج و يوقف عمل الصفحات التي لا تضغط عليها و تظهر بشكل ابيض , على عكسه تماما فالفايرفوكس مغاير تماما , مهما فتحت من نوافذ فانه لا يتشنج , و يستهلك اقل عدد من الرام , و يسمح لك بالانتقال بين الصفحات و النوافذ بكل سهولة دون تشنج .
في الحقيقة كانت هذه اهم الاختلافات التي لاحظتها بين المتصفحين , لكن هناك دائما اختلافات , فمثلا الفايرفوكس يدعم الاضافات الجديدة تلقائيا مثلا عند تنصيبك لادمان فانه ينصب اوتوماتيكيا في الفايرفوكس عكس كروم , كما ان الاضافات في الفايرفوكس سهلة الاستخدام و هناك فروقات اخرى . لكن انا افضل فايرفوكس , و جربه فقط مرة واحدة في تصفحك و ستلاحظ الفرق . بالتوفيق . 

شاركه على :