شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
اسباب ستجعلك تتخلى عن كروم وتستعمل الفايرفوكس في تصفحك

اسباب ستجعلك تتخلى عن كروم وتستعمل الفايرفوكس في تصفحك

اسباب ستجعلك تتخلى عن كروم و استعمال الفايرفوكس في تصفحك

 


السلام عليكم
فايرفوكس , جوجل كروم , اوبرا , سافاري , انترنت اكسبلورر ... , كلها متصفحات خاصة بالتصفح عبر الانترنت , و كلها تنتمي لشركات مختلفة , اذا كنت مبرمج , فانت ستعرف ان كل المتصفحات لديها نفس الخواص في البرمجة و هذا لا نقاش فيه , لكن مما يجعل المتصفحات تختلف عن بعضها البعض هو كيفية تصميمها , و الاضافات الجميلة التي تضفي لرونقا جميلا على المتصفحات , و طبعا شكل التصميم .
لكن ما لا يقبل شكا هو ان متصفح جوجل كروم و فايرفوكس يدخلان دائما في صراع عن ما هو الافضل , و تبقى دائما الافضلية لجوجل كروم ( ربما بسبب انه تابع لشركة جوجل العالمية ) الا انني انا شخصيا افضل الفايرفوكس في التصفح , لماذا ؟ لاسباب معينة ساذكرها لكم , و ان اعجبتكم الاسباب و اقتنعتم يمكنكم تجرب المتصفح و سترى الفرق :
1 - اولا عليك معرفة ان كل ما يوجد في جوجل كروم موجود في الفايرفوكس , و كل ما يوجد في الفايرفوكس تقريبا موجود في جوجل كروم , لذلك لن يكون بينهما اي فرق في الاستعمال , يعني لجوجل كروم متجر للاضافات لاضافة ثيمات او اضافات للمتصفح , للفايرفوكس نفس الشيئ فيمكنك ايضا من وضع ثيم و من اضافة اضافات كيفما كانت .
2 - الاضافات : في جوجل كروم , و خصوصا اصحاب الحواسيب الضعيفة سيلاحظون انه اثناء تركيب اي اضافة على جوجل كروم فان المتصفح يصبح ثقيلا , و كلما اكثرت من الاضافات اصبح التصفح اثقل , على عكس الفايرفوكس , فمهما اضفت من اضافات للفايرفوكس فانه يبقى على سرعته و لا يصبح ثقيلا خصوصا في نسخته الاخيرة 30
3 - الرام : سيلاحظ الكثير من مستخدمو جوجل كروم ان كروم ياخذ حيز كبير من الرام , خصوصا في كل مرة تضيف فيها نافذة جديدة , لماذا ؟ لان النوافذ الجديدة عندما تفتحها في جوجل كروم كما لو انك تفتح مرة اخرى المتصفح , يعني اذا كان استهلاك الرام من طرف نافذة واحدة في الكروم مثلا 50 ميغا , فانه عند فتح اثنتين يصبح 100 و ثلاث 150 و هكذا , و عندما يصل الى حد كبير فانه يتشنج و يوقف عمل الصفحات التي لا تضغط عليها و تظهر بشكل ابيض , على عكسه تماما فالفايرفوكس مغاير تماما , مهما فتحت من نوافذ فانه لا يتشنج , و يستهلك اقل عدد من الرام , و يسمح لك بالانتقال بين الصفحات و النوافذ بكل سهولة دون تشنج .
في الحقيقة كانت هذه اهم الاختلافات التي لاحظتها بين المتصفحين , لكن هناك دائما اختلافات , فمثلا الفايرفوكس يدعم الاضافات الجديدة تلقائيا مثلا عند تنصيبك لادمان فانه ينصب اوتوماتيكيا في الفايرفوكس عكس كروم , كما ان الاضافات في الفايرفوكس سهلة الاستخدام و هناك فروقات اخرى . لكن انا افضل فايرفوكس , و جربه فقط مرة واحدة في تصفحك و ستلاحظ الفرق . بالتوفيق . 

شاركه على :