لما لا يجب عليك حذف ملفات الــ Prefetsh كما يعتقد الجميع

لما لا يجب عليك حذف ملفات الــ Prefetsh كما يعتقد الجميع


السلام عليكم . 
الكل يعرف ملف الPrefetch , و ان لم تكن تعرفه , فاقرا هذه النبذة عنه : ملفات الprefetch هي ملفات ناتجة عن تشغيل برامج او مواقع او ملفات و غيرها , و اكثر الاشخاص و المواقع الكبرى , يقولون انه لا بد من حذف الملف و تنظيفه و ذلك من اجل تخفيف و تسريع الحاسوب . 
لكن سنقلب اليوم ان شاء الله كل النظريات المترتبة عن ذلك , فالكثير يمسح تلك الملفات و ينظفها وهو اصلا لايعرف حتى ما دور تلك الملفات . 
اولا دعوني اقدم لكم ما اهميةتلك الملفات : 
ان ملفات الprefetch i هي ملفات تخلفها البرامج المشتغلة , فمثلا انا اذا قمت بتنصيب الفوتوشوب و تشغيل البرنامج فانه و في اول مرة سيشتغل البرنامج , لكن بعد استرجاعه للملفات المطلوبة لتشغيل البرنامج , اذن في المرة الثانية لتشغيل البرنامج سياخذ وقتا اقصر , لان الملفات المطلوب تحميلها , قد تم تسجيلها في ملف الprefetch و ذلك من اجل تشغيله ببساطة مجددا . 
اذن انت و عندما تحذف ملفات الprefetch  فان البرنامج سيعود لوضعه السابق و سيطلب مجددا انتظار تحميل الملفات .. ان الامر اشبه بالكوكيز الخاص بالمواقع , فعند الدخول لموقع ما اول مرة , ياخذ الامر وقتا طويلا , لكنه يكون اقصر اذا ما دخلت الى موقع سبق و دخلت له . 
اذن اذا اردت ان تحصل على تسريع في تشغيل في برامج حاسوبك فلا تحذف الprefetch كما ان حذفها لن يفرغ مساحة كبيرة بل فقط جزء صغير . 
بالتوفيق. 

شاركه على :


تعرف على كاتب المقال