لما لا يجب عليك حذف ملفات الــ Prefetsh كما يعتقد الجميع

لما لا يجب عليك حذف ملفات الــ Prefetsh كما يعتقد الجميع

لما لا يجب عليك حذف ملفات الــ Prefetsh كما يعتقد الجميع


السلام عليكم . 
الكل يعرف ملف الPrefetch , و ان لم تكن تعرفه , فاقرا هذه النبذة عنه : ملفات الprefetch هي ملفات ناتجة عن تشغيل برامج او مواقع او ملفات و غيرها , و اكثر الاشخاص و المواقع الكبرى , يقولون انه لا بد من حذف الملف و تنظيفه و ذلك من اجل تخفيف و تسريع الحاسوب . 
لكن سنقلب اليوم ان شاء الله كل النظريات المترتبة عن ذلك , فالكثير يمسح تلك الملفات و ينظفها وهو اصلا لايعرف حتى ما دور تلك الملفات . 
اولا دعوني اقدم لكم ما اهميةتلك الملفات : 
ان ملفات الprefetch i هي ملفات تخلفها البرامج المشتغلة , فمثلا انا اذا قمت بتنصيب الفوتوشوب و تشغيل البرنامج فانه و في اول مرة سيشتغل البرنامج , لكن بعد استرجاعه للملفات المطلوبة لتشغيل البرنامج , اذن في المرة الثانية لتشغيل البرنامج سياخذ وقتا اقصر , لان الملفات المطلوب تحميلها , قد تم تسجيلها في ملف الprefetch و ذلك من اجل تشغيله ببساطة مجددا . 
اذن انت و عندما تحذف ملفات الprefetch  فان البرنامج سيعود لوضعه السابق و سيطلب مجددا انتظار تحميل الملفات .. ان الامر اشبه بالكوكيز الخاص بالمواقع , فعند الدخول لموقع ما اول مرة , ياخذ الامر وقتا طويلا , لكنه يكون اقصر اذا ما دخلت الى موقع سبق و دخلت له . 
اذن اذا اردت ان تحصل على تسريع في تشغيل في برامج حاسوبك فلا تحذف الprefetch كما ان حذفها لن يفرغ مساحة كبيرة بل فقط جزء صغير . 
بالتوفيق. 

شاركه على :