كيف تحصل على بطاقة eSim عالمية للإتصال بالإنترنت من أي بلد

كيف تحصل على بطاقة eSim عالمية للإتصال بالإنترنت من أي بلد

كيف تحصل على بطاقة eSim عالمية للإتصال بالإنترنت من أي بلد

الكثير من الهواتف الذكية الحديثة اليوم تدعم ميزة الـ eSim أو بطاقات الـ Sim الافتراضية. إذ تسمح لك بإضافة عدد من بطاقات eSim دون الحاجة لإدخال أو شراء بطاقة فيزيائية وإدراجه في مكان بطاقة الـ sim ( الـ Sim slot ). في السابق كنت ستكون محظوظًا إن حصلت على هاتف ذكي يدعم أكثر من بطاقة Sim واحدة، لكن مع ميزة eSim يمكنك إضافة العديد من البطاقات الآن. 

هذا فتح الأبواب على الكثير من الخيارات الجديدة، كالحصول على بطاقات eSim عالمية من شركات أجنبية في كافة بلدان العالم، والحصول على رقم هاتف عالمي وحتى الوصول لخيارات Data و Roaming عالمية ( الاتصال مثلًا بالإنترنت دون الحاجة للحصول على بطاقة Sim محلية). لكن كيف يمكن الحصول على بطاقة eSim جيدة لهاتفك الذكي بغرض الحصول على اتصال إنترنت عالمي؟ 

 هذا المقال ليس مادة إعلانية، نرشح لك هذه الخدمة بناءً على تفضيلنا لها 

منصة Global Yo eSim توفر لك بطاقات eSim عالمية 

نرشح لك منصة Global Yo eSim، هي منصة عالمية تسمح للمستخدمين من كل أنحاء العالم الحصول على بطاقات eSim افتراضية في أجهزتهم الذكية. ما يميز هذه المنصة عن غيرها أنها متاحة بشكل شبه عالمي ومدعمة في أكثر من 200 بلد مختلف. مع دعمها كذلك لبطاقات eSim من بلدان مختلفة وبمزايا متعددة. 

كيف تحصل على بطاقة eSim عالمية للإتصال بالإنترنت من أي بلد

من خلال التطبيق الرسمي، يمكن التحكم في بطاقات الـ eSim التي تحصل عليها، ويمكن تفعيلها في جهازك للحصول على استخدامات مباشرة لها. من خلال التطبيق يمكن التحكم في حجم الـ Data الذي تريده، ومراقبة استهلاكك، وتجديد اشتراكك في أي وقت. 

تستطيع Global YO توفير سعات متنوعة من البطاقات بأسعار تبدأ من أقل من 0.5$، هذا يعني أنه يمكنك الحصول على بطاقة eSim افتراضية عالمية من أي بلد في هذا العالم بأرخص سعر ممكن على الإطلاق. 

كيف تحصل على بطاقة eSim عالمية للإتصال بالإنترنت من أي بلد

عند الحصول على بطاقتك، يمكنك دائمًا تحديد سعة الشحن التي تريدها في أي وقت، لو أردت مثلًا شحن Data سعة 10GB أو غيرها فيمكن تحديد ذلك وسيقوم نظام التطبيق بحساب التكلفة. 

يمكن البدء في الاشتراك في الخدمة من الموقع الرسمي من خلال الرابط التالي، بعد الحصول على بطاقتك eSim تنتقل للهاتف الذكي ( متاح على أندرويد و iOS و App Gallery لمستخدمي هواوي ) من هناك يمكنك مراقبة بياناتك وشحن حسابك وإجراء الكثير من العمليات بشكل مباشرة. 

بطاقات eSim عالمية ببيانات وشحن جاهزة 

عند تصفح العروض لبطاقات الـ eSim المتاحة في المنصة ستجد الكثير من العروض المختلفة قد تجعلك متلخبطًا في الخيارات الكثيرة. 

فإليك الحل إذن، ابدء بتحديد أهدافك، نوع بطاقة الـ eSim والبلد الذي تستهدفه. بعدها ابحث عن الاشتراكات المتاحة في هذا البلد وقارن أسعارها والخصائص التي تحصل عليها. بعض البلدان تكلفتها أكثر من غيرها، لذلك يعتبر تحديد البلد أمرًا حاسمًا أثناء اختيار بطاقة eSim من Global Yo. 

يمكن لأسعار بطاقات الـ eSim أن تبدأ أسعارها من 0.5$ ( في بلدان محددة ) وتصل حتى 99$ أو أكثر حتى. الأمر كله يعتمد على البلد ونوع الاشتراك. 

أثناء اختيار بطاقة محددة، انتبه لـ 4 عناصر رئيسية: حجم البيانات الذي ستحصل عليه (Data)، مدة استهلاك هذه البيانات ( بالأيام )، ثم البلد وأخيرًا السعر. يزداد السعر بازدياد حجم الـ Data وأيام الاستهلاك. بدافع التجربة أو الخدمات السريعة ويمكنك الحصول على اشتراك سريع لبضع أيام بأسعار لا تتجاوز الدولار الواحد. 

عملة $YOYO افتراضية للاستخدام على المدى الطويل

من أجل كسب ثقة المستخدمين على المدى الطويل، تقدم منصة Global Yo ما يسمى بعملة $YOYO، وهي ليست عملة مشفرة في الحقيقة وإنما رصيد على شكل نقاط تحصل عليه داخل المنصة. فما الهدف منه؟ 

أثناء شحن حسابك، أو شراء بطاقات eSim مختلفة، تحصل دائمًأ على رصيد إضافي على شكل عملة $YOYO. عند تجميع رصيد كافٍ من هذه العملة، يمكنك شحن حسابك بشكل مجاني من الـ Data في بطاقات eSim تمتلكها مسبقًا. فكرة جيدة من المنصة خصوصًا إن كنت ستعتمد على البطاقات بشكل مكثف على مدار وقت طويل. 

بعض إيجابيات وسلبيات خدمة Global YO 

الإيجابيات: 

  • الحصول على اتصال إنترنت عالمي دون الحاجة لحجز بطاقة محلية. جيدة للمرتحلين الذين يريدون الحصول على إنترنت في كل مكان في هذا العالم أو الباحثين على خدمات اتصال بالانترنت أفضل. 
  • يمكنك شراء عدد لا محدود من بطاقات eSim من المنصة وإدارتها جميعها من خلال التطبيق الرسمي 
  • شحن حسابك بشكل تلقائي من خلال ربط حسابك البنكي والحصول على إنترنت فورية عند الشحن 
  • يوجد ميزات إضافية تقدمها المنصة، كالحصول على عملة $YOYO وشراء بعض الاشتراكات في خدمات الأفلام مثلًا. كما أنها تنشط في مجال الـ NFT لكن هذه الاستخدامات قد لا تهم معظم المستخدمين حاليًا. 
  • رخيصة مقارنة مع أي خدمة أخرى، أرخص اشتراك في المنصة يبدأ من 0.5 دولار. 

السلبيات: 

  • لا تحصل على رقم هاتف مع بطاقة الـ eSim، وربما هذه أكبر سلبية في المنصة. إضافة رقم هاتف مع اشتراك eSim سيكون رائعًا للغاية. لكن المنصة عللت ذلك أنها لا توفر اتصالات هاتفية بل فقط اشتراكات إنترنت من خلال البطاقات. 
  • لا يوجد تجربة مجانية في البداية، بالرغم من رخاء سعر الاشتراكات، لكن تجربة مجانية وإن كانت جد محدودة ستكون مفيدة للغاية. 
  • طرق دفع محدودة نوعًا ما. عليك الدفع باستخدام بطاقة بنكية، حبذا لو تضيف المنصة طرق دفع إضافية باستخدام خدمات مثل PayPal. 

كيف تحجز بطاقتك الـ eSim من Global YO 

كيف تحصل على بطاقة eSim عالمية للإتصال بالإنترنت من أي بلد

زر الموقع من الرابط التالي، ثم ابدء باختيار الإشتراك الذي نصبت عينيك عليه، بعد ذلك انقر على خيار Get Your Esim. 

سيطلب منك الموقع إنشاء حسابك لك، ويفضل تذكر هذا الحساب واستخدامه على المدى البعيد ( لأن استرجاع بطاقات eSim مفقودة أمر صعب وقد يكلفك الدفع في المنصة لاسترجاع اشتراكك). 

بعد التسجيل بحسابك تجيء مرحلة الدفع، والتي من خلالها تضمن بطاقة الـ eSim الخاصة بك وإدراجها في حسابك. 

بغية استخدامها عليك تحميل التطبيق الرسمي للمنصة من متجر التطبيقات، ثم التسجيل بحسابك الخاص، وبعدها إيجاد بطاقة الـ eSim التي حجزتها وتفعيلها للبدء في استخدامها. 

لاستخدامها لا تنسى تفعيل بعض الإعدادات من الهاتف، كتفعيل خيار اتصال Roaming للإتصال عالميًا باستخدام الـ Data التي تقدمها لك المنصة. 

سؤال وجواب حول خدمة Global YO eSim 

هل أحصل على رقم هاتف بعد اشتراكي في الخدمة؟ 

للأسف لا، استخدامات بطاقة الـ eSim ترتكز في الأساس فقط على توفير الوصول لإتصال إنترنت بشكل عالمي، ولا تقدم رقم هاتف لتفعيل حسابك أو الاتصال منه أو التوصل برسائل نصية. 

هل الخدمة تدعم هاتفي الذكي؟ 

الخدمة تدعم تقنيًا أي هاتف يوفر ميزة الـ eSim، إن كان هاتفك الذكي لا يدعم ميزة فحص (Scan) واستخدام بطاقات الـ eSim فالخدمة قد لا تتوفر لك بشكل مثالي. بما أن الخدمة تستخدمها من خلال التطبيق، يوجد فرصة لدعمها في هاتفك، تقدم المنصة رابط مخصص لفحص هاتفك ومعرفة إن كان متوافقًا مه الهاتف . 

كيف أتصل بالإنترنت بعد حصولي على الخدمة؟ 

تحتاج لتفعيل خير الـ Roaming وهو خيار يسمح بالاتصال العالمي من بطاقة الـ eSim وحتى الـ Sim العادية. يمكن كذلك التلاعب ببعض الإعدادات في الاتصال في الهاتف الذكي. 

كم تبلغ سرعة الإنترنت عند حصولك على اشتراك في المنصة؟ 

يختلف الأمر حسب منطقتك الجغرافية، لكن المنصة عمومًا تقدم اتصال 4G سريع عالمي. لا تدعم المنصة اتصال 5G حتى الآن. 

رابط الاشتراك في خدمة Global Yo eSim  

شاركه على :