أسهل برنامج لعرض شاشة الهاتف على الحاسوب والتحكم بها ( مجاني كليا )

أسهل برنامج لعرض شاشة الهاتف على الحاسوب والتحكم بها ( مجاني كليا )

أسهل برنامج لعرض شاشة الهاتف على الحاسوب والتحكم بها ( مجاني كليا )

بالرغم من تطور تقنيات عرض الهاتف الذكي على الحاسوب عبر تقنيات مثل Dex (من سامسونج) أو Phone Link من Windows، إلا أنها لازالت لم تقدم ذلك التحكم الكامل في الهاتف. والبرامج التي توفر لك شيء أقرب لذلك قليلة للغاية، كان أهمها برنامج Letsview الذي رشحناه في مقال سالف. 

اليوم نستعرض برنامجًا لا يقل أهمية عنه، بميزات للتحكم في الهاتف الذكي من خلال الحاسوب مع ربطه، مع جودة عرض عالية، تحكم سلس، والأهم من كل هذا أنه برنامج مجاني ومفتوح المصدر. 

تعرف على برنامج QtScrcpy 

برنامج QTScrcpy هو برنامج مجاني ومفتوح المصدر يساعد المستخدم على ربط هاتفه الذكي مع الحاسوب باستخدام كايبل USB أو عبر الإتصال بالشبكة ثم عرض محتوى الهاتف الذكي مباشرة على شاشة حاسوبك. لا يتطلب البرنامج الـ Root بالنسبة لهواتف أندرويد، واستخدامه سهل للغاية وللجميع. 

يدعم برنامج QtScrcpy منصات تشغيل مختلفة للحاسوب من بينها Windows و MacOS وكذا أنظمة التشغيل المبنية على اللينكس. 

أسهل برنامج لعرض شاشة الهاتف على الحاسوب والتحكم بها ( مجاني كليا )

يقدم برنامج QtScrcpy عرض واضح لشاشة الهاتف الذكي على الجهاز بأبعاد مختلفة وكذا معدل تحديث سريع خالي من التأخير والـ Lag مما يجعل التحكم في شاشة الهاتف والتنقل بين التطبيقات والإعدادات في الهاتف الذكي سلس للغاية، وهي ميزة يتفوق بها على المنافسين. 

وكما هو واضح، يساعدك QtScrcpy في نقل كل محتوى هاتفك الذكي وعرضه على شاشة الحاسوب، ومن هناك يمكنك التحكم الكامل في الهاتف. كفتح تطبيقات وتنصيب تطبيقات أخرى وحتى الوصول لبعض ميزات الهاتف من خلال الحاسوب مثل الكاميرا. 

بعضٌ من أهم ميزات QtScrcpy  

كيف يختلف هذا البرنامج عن غيره من البرامج الأخرى؟ سؤال يمكن الرد عليه إلا عبر تقديم مجموعة من أهم ميزات هذا البرنامج، وهي: 

  • عرض شاشة الهاتف بدقة عالية وجودة واضحة. وهو العيب الذي تقابله دائمًا في برامج منافسة أو شبيهة . 
  • ميزة Mapping Keys والتي تسمح لك بتحديد أزرار من الكيبورد كأزرار استخدام مباشرة داخل واجهة عرض الهاتف. هذا يعني انه يمكنك لعب بعض ألعاب الموبايل مباشرة من خلال الجهاز. 

أسهل برنامج لعرض شاشة الهاتف على الحاسوب والتحكم بها ( مجاني كليا )

  • إمكانية عرض أكثر من هاتف ذكي في شاشة الحاسوب، إذ تظهر لك لائحة كل الهواتف من واجهة التحكم بالبرنامج ويمكنك فتح أكثر من واحدة دفعة واحدة والتحكم بها. 
  • إمكانية التحكم بالهاتف بعد غلقه: من خلال إعدادات الشاشة، يمكن إحماد شاشة الهاتف والتحكم بها مباشرة من خلال الحاسوب وذلك من أجل حفظ الطاقة. 
واجهة تحكم مليئة بالخيارات 
يقدم برنامج QtScrcpy واجهة تحكم متعددة للغاية مليئة بالخدمات والميزات: 

 
أسهل برنامج لعرض شاشة الهاتف على الحاسوب والتحكم بها ( مجاني كليا )

من واجهة التحكم بالبرنامج، يمكنك ربط هاتفك الذكي سواء من خلال كايبل USB أو من خلال شبكة الواي فاي. إن واجهت صعوبًا في توصيل هاتفك عبر شبكة الواي فاي فقد حاول معرفة رابط الـ IP الخاص بالهاتف في الشبكة من أجل تحليلها ثم الوصول إليه. 

على الجانب الأيمن، يمكننا إيجاد الكثير من الإعدادات، مثل سرعة التحديث وأبعاد الشاشة وجودة العرض. حتى أنه يمكنك تصوير شاشة الهاتف الذكي مباشرة من خلال البرنامج، اختيار تسويل الصوت فقط، تنصيب تطبيقات أيضا، والمزيد ... 

يوجد أيضا بعض الخيارات الإضافية الخاصة بالبرنامج، مثل جعل واجهة التطبيق تظهر دائمًا فوق البرامج الأخرى (Always on Top) أو إغلاق الشاشة أو جعلها موقظة طيلة فترة الاستخدام. 

كيف تستخدم برنامج  QtScrcpy؟ 

البرنامج مفتوح المصدر ومجاني، ويمكن تحميله مباشرة عبر الرابط التالي ( مستودع Github ). من هناك اختر بيئة التشغيل لديك ( أندرويد، MacOS و Linux ) ثم حمل البرنامج. 

لا يحتاج لأي تنصيب، بعد تحميله، افتح البرنامج ثم اربط هاتفك الذكي معه. وانقر على خيار execute بعد ظهور الهاتف ( أو فقط انقر عليه مرتين ) وسيفتح لك نافذة الهاتف. من هناك يمكنك البدء في التحكم به. 

شاركه على :