أفضل ألعاب الفيديو القادمة في سنة 2024

أفضل ألعاب الفيديو القادمة في سنة 2024

سنة 2023 كانت سنة متوسطة في مجال ألعاب الفيديو، لن نقول أنها سيئة إذ كانت بعض الإصدارات ممتعة للغاية، ولن نقول أنها جيدة لأننا حصلنا على سنوات كانت أفضل من 2023. فهل ستكون سنة 2024 أفضل؟ 

أفضل ألعاب الفيديو القادمة في سنة 2024


الكثير من الترشيحات لألعاب فيديو قوية ومتميزة قادمة في سنة 2024، بعضها تم التشويق له منذ سنوات، والبعض الآخر تم الكشف عن مواعيد إطلاقه مؤخرًا. سنة 2024 بدورها ستكون سنة مليئة بالمفاجآت في مجال الجيمينغ وألعاب الفيديو. 

يضم مقالنا التالي تجميعة لأهم العناوين القادمة في سنة 2024، أفضل ألعاب الفيديو في سنة 2024 التي يجب أن تأشر عليها في تقويمك حتى تجربها يوم إطلاقها؟ 

لعبة Prince of Persia: The Lost Crown ( قادمة في 18 يناير ) 

أفضل ألعاب الفيديو القادمة في سنة 2024

بعد سنوات بل وعقود من الإنقطاع تعود لعبة Prince of Persia أخيرًا في إصدار جديد ستصدره شركة Ubisoft في أوائل سنة 2024. هل تعلم أنه تاريخيًا تم إلغاء سلسلة ألعاب Prince of Persia ليتم تعويضها بسلسلة ألعاب Assassin's Creed؟ لكن الشركة قررت إطلاق جزء جديد منها في 2024.

قصة اللعبة ستدور حول الشخصية الرئيسية يحمل اسم (سارغون - Sargon ) أحد أفراد عشيرة من القتلة والمحاربين يتم إرساله في مهمة خاصة لإنقاذ الأمير (غسان) بعد أن تم اختطافه. لكن مسيرته مليئة بالكثير من الوحوش والمحاربين الذين سيقفون في وجهه. 

الآراء الأولية حول اللعبة متناقضة قليلًا. فاللعبة ستعود لجذورها، وستوفر نفس طريقة اللعب (يتم لعبها من منظور ثنائي الأبعاد ) وستقدم عدد ساعات لعب كبيرة. لكن لم يتم حسن اختيار الشخصية الرئيسية إذ لا تعكس ثقافة الفُرس وتاريخهم. 

اللعبة قادمة على PlayStation4/5 و Xbox One / Xbox Series X/S ثم على الـ PC و Nintendo Switch. 

 لعبة Skulls and Bones ( قادمة في 16 فبراير ) 

أفضل ألعاب الفيديو القادمة في سنة 2024

لوقت طويل للغاية انتظر اللاعبون إطلاق لعبة Skulls and Bones من شركة Ubisoft التي تكاسلت في إطلاقها الرسمي. وقد يعود عليها ذلك بالسلب فأولى ردود الأفعال حول لعبة Skulls and Bones لا تبشر بالخير ووصفها الكثيرون بأنها " مملة ". 

لعبة Skull and Bones ستساعد اللاعبين على اتخاذ حياة قرصان كأساس لهم. تبدأ رحلتك في قارب بسيط تجوب البحار، عليك تجميع الموارد أو سرقتها وترقية سفينتك وتعزيز أسلحتك وطاقمك. يمكن زيارة جزر داخل نطاق اللعبة وغزوها والسطو عليها أو فقط الاتجار معهم. مع ميزة اللعب أونلاين ستخلق مجتمعًا كبيرًا من اللاعبين. 

اللعبة قادمة في 16 فبراير من 2024، وستكون متاحة على أجهزة اللعب الجديدة PlayStation 5 و Xbox Series X/S ثم أخيرًأ PC. 

 لعبة Dragon's Dogma II ( قادمة في 22 مارس )

أفضل ألعاب الفيديو القادمة في سنة 2024

أخيرًا سنحصل على بعض  المتعة الحقيقية لم نحصل على مثيل لها منذ إطلاق لعبة Elden Ring. فاستوديو Capcom يضرب لك موعدًا قويا لتجربة واحدة من الألعاب التي تتميز بالفانتازيا والقتال والعالم المفتوح وتعقوية شخصيتك و البحث عن الأسلحة النادرة وبالطبع القضاء على الأعداء وإنهاء المهمة داخل لعبة واحدة. 

لعبة Dragon's Dogma II هو الجزء الثاني من هذه اللعبة، أول الفيديوهات التي ظهرت حولها يظهر مدى شساعتها، ونظارة العالم الذي ستلعب فيه، ومواجهة الأعداء. وبناء شخصيتك بالصنفين (Mage) أو (Melee). ولن يختلف اثنين خصوصا عشاق ألعاب الـ RPG مثل The Witcher و Skyrim على مدى المتعة التي ستقدمها هذه اللعبة. 

قادمة بتاريخ 22 مارس وستكون متاحة على الأجهزة الجديدة فقط وهي PlayStation 5 و Xbox Series X/S وبالطبع الـ PC. 

 لعبة The Last of Us II Remastered ( قادمة بتاريخ 19 يناير ) 

أفضل ألعاب الفيديو القادمة في سنة 2024

قصة لعبة The Last of Us قصة هائلة ورائعة، لكن يبدو أن استوديو Naughty Dog يريد استخلاص وحلب هذه اللعبة تمامًا مثل حلب Rockstar للعبة GTA V. إذ يخطط الاستوديو لإطلاق إصدار جديد من اللعبة على شكل Remastered. 

من بينها الـ Remaster و Remake ... ما الذي تعنيه عناوين إطلاق ألعاب الفيديو؟

هي نفسها القصة والشخصيات وكل شيء، الاختلاف سيكون أولًا تحسين بعض الرسوميات والمشاكل الخاصة بها، وبعض الأخطاء و الـ Glitches التي ظهرت سابقًا. التغيير الأكبر في هذا الإصدار سيكون احدى المهمات التي سيتم إزالة بعض الشخصيات المتعلقة بها. غير ذلك فسيبقى كل شيء على حاله. فهل ستدفع المزيد من المال للعب نفس القصة فقط محسنة قليلًا من حيث الرسوميات؟ 

اللعبة قادمة في 19 يناير وبشكل حصري على أجهزة PlayStation 5. 

لعبة Tekken 8 ( قادمة في 25 يناير ) 

أفضل ألعاب الفيديو القادمة في سنة 2024

إذهب في رحلة للقتال والمغامرة ضمن لعبة Tekken 8، الإصدار الجديد من سلسلة ألعاب Tekken الشهيرة، مع إدراج مجموعة من الشخصيات الجديدة القابلة للعب. ستحمل لعبة Tekken 8 مجموعة من الميكانيكيات الجديدة في القتال، فكما أشار المخرج سابقًا سيكون هذا الإصدار «أكثر دموية» من الإصدارات السابقة. بالرغم من أنه توجه لا تقوم به شركة (Bandai Namko) لكنهن سيساعد في جلب المزيد من اللاعبين لـ Tekken 8. 

لعبة Tekken 8 قادمة رسميًا في الـ 25 من يناير، وستكون متاحة للعب على كل من الـ PC و PlayStation 5 و Xbox Series X/S. 

 لعبة Avowed  ( قادمة في الربع الأخير من 2024 )

أفضل ألعاب الفيديو القادمة في سنة 2024

لعبة Avowed هي لعبة تم الكشف عنها منذ قرابة سنتين، لكن لم نشهد إطلاق رسمي لها بعد حتى سنة 2024 كما أشار المطورون. اللعبة من تطوير استوديوهات Obsidian Entertainmenet بشراكة ودعم من Xbox. وهذا يعني أن اللعبة ستكون حصرية على أجهزة الـ PC و Xbox فقط. 

هي لعبة عالم مفتوح وأكشن ومغامرة وتبادل أدوار تدور في عالم خيالي، يمكنك اختيار مواجهة الوحوش باستخدام الأسلحة التقليدية (كالسيوف) أو استخدام تقنيات السحر. عالم اللعبة شاسع ويستحق استكشاف منطقة Eora المكان التي تدور فيه أحداث اللعبة. قصة اللعبة ببساطة تدور حول شخصية التابعة لمملكة « آديير » التي أصابحها وباء مجهول وتبقى مهمتك تقصي أسباب ومصدر هذا الوباء عبر ذهابك في رحلة استكشاف خطيرة. 

 لعبة Black Myth: Wukong  ( قادمة في 20 اغسطس ) 

أفضل ألعاب الفيديو القادمة في سنة 2024

أخيرًا سنشهد إطلاق رسمي للعبة Black Myth Wukong، لا يسعني أن أخبرك أن أول ترايلر لهذه اللعبة شاهدته قبل 4 سنوات تقريبًا، وفي كل سنة يُخطط إطلاقها يتم إلغائه في آخر اللحظات، ونتمنى أن تكون هذه السنة هي السنة النهائية. 

تقتبس لعبة Black Myth Wukong من التاريخ والحضارة الصينية، حول الشخصية الخيالية Wukong الذي يتم وصفه بالشخص المختار الذي يجابه مجموعة من الأعداء المختلفين من أجل تحقيق مسار العدالة ليصبح فعلًا الشخص المختار في هذه القصة الفنتازية. 

اللعبة ستكون متاحة على كل من PlayStation 5 و Xbox Series X/S ثم PC، وستدعم فقط اللعبة الأحادي (Single Player). 

لعبة Final Fantasy VII Rebirth ( قادمة في 5 فبراير ) 

أفضل ألعاب الفيديو القادمة في سنة 2024

إصدار Final Fantasy VII هو أحد أكثر الإصدارات نجاحًا في سلسلة ألعاب Final Fantasy باستعراضه لشخصيات شهيرة مثل Sephiroth. وهي المفضلة بشكل كبير لعشاق ألعاب الـ RPG وتبادل الأدوار بشكل عام. 

اللعبة ستوفر تجرب لعب أحادية (Single Player) مع الكثير من العناصر المعاد التصميمها كالشخصيات وعالم اللعب. شركة Square Enix وضحت أنها ستحافظ على بعض أحجار الزاوية التي تجعل لعبة Final Fantasy VII شهيرة في وقتها السابق، لكنها في نفس الوقت ستحدث خصائص جديدة في اللعبة لتتناسب مع عالم الجيمينغ في سنة 2024. اللعبة كذلك ستكون متاحة بشكل حصري على أجهزة PlayStation 5. 

لعبة Hades 2 ( قادمة في الربع الأخير من 2024 )

أفضل ألعاب الفيديو القادمة في سنة 2024

بعد نجاح الجزء الأول من لعبة Hades الجزء الثاني قادم قريبًا أيضا من تطوير استوديوهات Supergiant. لعبة Hades هي لعبة مستقلة في البداية (Indie Game) من صنف Roguelike ذات صعوبة عالية على اللاعبين، لكنها ذات قصة رائعة أيضا. حصلت اللعبة على الكثير من التقييمات الإيجابية بل قد تكون واحدة من أفضل ألعاب الـ Indie Games في التاريخ. 

لم يتم تحديد الكثيرمن التفاصيل حول قصة اللعبة وما الذي ستمتلكه، لكن ستحافظ على أساسياتها كما في الجزء الأول مع بعض التغييرات على أسلوب القتال الذي تمتاز به. 

تاريخ اللعبة لم يحدد قطعًا قادمة في أواخر سنة 2024  وستكون متاحة على الكثير من أجهزة اللعب منها PlayStation 5 / 4 و Xbox One و Xbox Series S/X ثم على الـ PC . 

 لعبة Little Nightmares III ( قادمة في 2024 بوقت غير محدد ) 

أفضل ألعاب الفيديو القادمة في سنة 2024


تم الكشف أخيرًا عن إصدار جديد من سلسلة ألعاب Little Nightmares في جزئها الثالث. ستضم اللعبة تقريبًا نفس ميكانيكيات اللعب والاختلاف سيكون في الشخصيات الرئيسية ( سنودع الشخصية الشهيرة ذات الرداء الأصفر في هذا الإصدار ) وسنستقبل شخصيات جديدة. كذلك قصة اللعبة والوحوش التي ستصادفها وبالتأكيد الألغاز وخارطة اللعبة كلها ستتغير. 

شركة Bandai Namco كشفت أن اللعبة قادمة في 2024 لكن لم تعلن بالضبط عن تاريخ إطلاقها بشكل أدق. وستكون متاحة على أجهزة لعب كثيرة منها Nintendo Switch و Xbox One - Series X/S و PlayStation 4-5 وبالطبع على الـ PC . 

 لعبة Senua's Saga: Hellblade II ( قادمة في 21 مايو )

أفضل ألعاب الفيديو القادمة في سنة 2024

« ملحمة سينوا » ستستكمل مسيرتها كذلك في إصدار جديد من Hellblade. الكشف الأول عنها كان في حول توزيع الجوائز لهذه السنة، ثم كشفت Xbox في بث خاص Xbox Disconnect عن المزيد من التفاصيل حول هذا الإصدار. الذي تم تأكيد قدومه في مايو 21 وكذلك دعمه للغة العربية. 

الإصدار الأول من اللعبة قدم لنا تجربة رائعة في اللعبة، وتدور القصة حول « سينوا» التي يمكن اعتبارها أنها تمتلك نوعا من القوى الخارقة التي تسمح لها بسماع الأصوات وما خلف ستار العالم البشري، في عالم يسيطر عليه الألغاز والاكتشاف وبالطبع الدراما. 

 لعبة Suicide Squad: Kill The Justice League ( قادمة في 2 فبراير ) 

أفضل ألعاب الفيديو القادمة في سنة 2024

بعد سلسلة رائعة من ألعاب الـ DC من خلال ثلاثية Batman Arkham، وطلة شبه مخيبة في لعبة Gothamn Knights قبل سنتين، تطل علينا الآن لعبة جديدة من عالم الـ DC وهي لعبة Suicide Squad: Kill The Justice League. قصة اللعبة مختلفة قليلًا إذ سيطر أحد الأشرار على فرقة العدالة (Justic League) ولم يعد هناك حماة للأرض خصوصًا ضد باتمان وأعوانه ما عدا الـ Suicide Squad المتكونة من شخصيات مثل (هارلي كوين) و (ديدشوت) وغيرهم. 

للأسف طلة اللعبة الأولية (إذ نكتب هذا المقال بعد إطلاق اللعبة ) جد مخيبة للآمال، إذ رسومياتها ضعيفة مقارنة مع الإصدارات السابقة، كذلك تضم ميكانيكيات لعب سيئة نوعا ما. 

لعبة FrostPunk 2 ( قادمة في 2024 بتاريخ غير محدد ) 

أفضل ألعاب الفيديو القادمة في سنة 2024

لعبة FrostPunk 2 هي الإصدار الثاني من لعبة Frostpunk واحدة من الألعاب الاستراتيجية المميزة للغاية التي يمكنك لعبها لوقت طويل دون ملل. تتخذ في اللعبة قائد مجموعة من الأشخاص عليه اتخاذ القرارات الصائبة من أجل الحفاظ على جماعته على قيد الحياة في ظل الأجواء الثلجية القاسية، كتشغيل المحرك وتجميع الخشب والوقود والاعتناء بالمرضى وكذلك الطبطبة على الأموات. 

الإصدار الثاني من اللعبة سيجلب المزيد من التقنيات الجديدة للعب. لعبة Frostpunk 2 تم تأكيد توافرها على الحاسوب، كما أنها متاحة الآن على كل من Epic Games و Steam للطلب القبلي للعبة. 

 لعبة Microsoft Flight Simulator 2024 ( قادمة في 2024 بتاريخ غير محدد ) 

أفضل ألعاب الفيديو القادمة في سنة 2024


بعد نجاح الإصدار السابق من لعبة Microsoft Flight Simulator الذي يجعلك تزور أي مكان في هذا العالم حتى منزلك الخاص، فإن جزء جديد قادم من اللعبة باسم Microsoft Flight Simulator 2024. اللعبة بشكل تقدم لك إمكانية قيادة مختلف أنواع الطائرات والتجول بها في أنحاء العالم، الجزء السابق قدم لنا قمة المتعة عبر إمكانية زيارة أي مكان في العالم، ولا نعرف إن كان هذا الإصدار الجديد يستطيع التفوق على الإصدار السابق. 

لكون اللعبة من تطوير شركة Microsoft فمن الطبيعي والعادي أن تكون اللعبة متاحة فقط على الـ Windows وكذلك Xbox Series X/S. من عيوب اللعبة التي تلاحقها دائمًا هي مساحتها الضخمة واستهلاكها الكبير للإنترنت من أجل تحميل الخرائط. 

 لعبة Metal Gear Solid Delta: Snake Eater ( قادمة في 2024 بتوقيت غير معلن ) 

أفضل ألعاب الفيديو القادمة في سنة 2024

شركة Konami تضرب لنا موعدًا أيضا مع اللعبة القوية Metal Gear Solid Delta: Snake Eater  اللعبة الجديدة التي سنستكمل فيها المغامرة الشيقة في التخفي والقتال كذلك. مر وقت طويل لم تطرح فيها كونامي أي مستجدات حول سلسلة ألعاب Metal Gear Solid وهي نفسها تدرك ذلك. لذلك أطلقت سابقًا سلسلة Master Collection التي من خلالها تعيد الأذهان للإصدارات السابقة.

لكن الإصدار الأكثر ترقبًا سيكون Metal Gear Solid Delta: Snake Eater  القادم في 2024 بتاريخ لم يتم تحديده بعد. اللعبة ستكون متاحة على كل من PlayStation و Xbox وبالطبع على الـ PC. 

 لعبة Skate Story ( قادمة في 2024 بتاريخ غير محدد ) 

أفضل ألعاب الفيديو القادمة في سنة 2024

من الألعاب التي شخصيًا متحمس لها ولتجربتها، هي لعبة مستقلة في الأساس لكن أول الفيديوهات التي أصدرت حول اللعبة دغدغت اللاعبين وحمستهم لتجربتها وأصبحت احدى أكثر الألعاب المستقلة ترقبًا في سنة 2024. 

اللعبة بسيطة للغاية، تدمج بين Super Hot (لعبة أخرى مستقلة) و سلسلة ألعاب Tony Hawk، إذ تلعب بشخصية خيالية تتزلج على زلاجتها ضمن مجموعة من المسارات المختلفة، مع موسيقى رائعة، أجواء لعب خلابة ومريحة كذلك للأعصاب. اللعبة قادمة للـ PC في الوقت الحالي. 

 لعبة Pacific Drive ( قادمة في 22 من فبراير ) 

أفضل ألعاب الفيديو القادمة في سنة 2024


لعبة Pacific Driver هي لعبة بقاء على قيد الحياة قادمة في فبراير وستكون متاحة على PlayStation 5 و الـ PC فقط. تلعب اللعبة كشخص ناجٍ من حدث غامض، أرسلتك الأقدار إلى شمال الولايات المتحدة الأمريكية أو ما يعرف بالـ Pacific Northwest. يمكنك التحرك داخل اللعبة سواء على قدميك أو باستخدام وسيلة نقل محددة تخصصها لاحقًا والتي تعتبر قاعدتك الخاصة (ومن هنا جاء اسم Pacific Drive ). هدفك في اللعبة بسيط استكشف ما حواليك وحاول البقاء على قيد الحياة قدر ما أمكن وطور عتادك للأفضل. 

اللعبة ستكون متاحة للعب بشكل فردي فقط، ويوجد الكثير من المتحمسين لهذه اللعبة أثناء إطلاقها. 

لعبة Rise of The Ronin ( قادمة في 22 مارس من 2024 ) 

أفضل ألعاب الفيديو القادمة في سنة 2024


حصرية شركة Sony لسنة 2024، وقد تكون لعبة Ghost of  Tsushima الجديدة من الشركة. هي لعبة حصرية قادمة في 22 مارس على أجهزة PlayStation 5 قصرًا دون دعم ميزة اللعب أونلاين والظاهر أنها لعبة قصة فقط. 

أقرب وصف يمكن أن نصف به لعبة Rise of The Ronin هي أنها لعبة تدمج بين Assassin's Creed و Ghost of Tsushima معًا. تتخذ فيها قاتلًا مأجورًا مدرب على أعتى الصعاب تدور مهماته في حقبة اليابان. لا يوجد الكثير من التفاصيل حول اللعبة ما عدا فيديو بسيط شاركته سوني سابقًا تبدو فيه اللعبة مميزة للغاية. 

لعبة Vampire The Masquerade Bloodlines 2 ( قادمة في 2024 بتاريخ غير محدد ) 

أفضل ألعاب الفيديو القادمة في سنة 2024

جزء جديد من سلسلة ألعاب Vampire وهذه المرة مع الكثير من الحماس. لعبة Vampire The Masquerade Bloodlines 2 هي لعبة أحادية ستكون متاحة على كل من Windows و PlayStation 5 وكذلك Xbox Series X/S من المفترض أن تكون متاحة للعب في الربع الأخير من سنة 2024. تلعب في هذه اللعبة بشخصية على شكل مصاص دماء عليه التأقلم وسط مجموعة من سكان المدينة، عليك اقتناص ضحاياك دون ترك أثر في حين يتم التحقيق في القضايا من طرف السكان المحليين أيضا لإيجاد الفاعل. لديك الكثير من المهمات لإنجازها داخل اللعبة من أجل الحصول على فرص لاقتناص ضحاياك كذلك. 

شاركه على :