الاشتراك في تيليجرام بريميوم ... هل يستحق؟

الاشتراك في تيليجرام بريميوم ... هل يستحق؟

الاشتراك في تيليجرام بريميوم ... هل يستحق؟

لقد مرت أشهر الآن منذ أول إطلاق اشرتاك تيليجرام بريميوم (Telegram Premium) في أوساط مستخدمي وعشاق منصة التواصل الاجتماعي تيليجرام. يجلب اشتراك تيليجرام بريمويم استخدام أكثر تفوقًا لمنصة تيليجرام عبر بعض الميزات والخدمات المدفوعة، مع اشتراك شهري ( أو سنوي ) حسب نوع الاستخدام. 

بعد تجربة لا بأس بها لاشتراك تيليجرام بريميوم، وكذلك تقديم بعض الاشتراكات على شكل Giveaway في قناتنا على تيليجرام الرسمية. نجد أنفسنا قادرين على تقديم رأينا الشخصي حول هذا الإشتراك ومنافعه وسلبياته، وهل يستحق حقًا الحصول على اشتراك في خدمة تيليجرام بريميوم؟ 

لا تنسى الإنضمام لقناتنا الخاصة على تيليجرام من هنا 

إن لم تسمع به من قبل ... إليك ما تحتاج معرفته حول تيليجرام بريميوم 

تيليجرام بريوميوم هو اشتراك مدفوع من شبكة تيليجرام، يمكنك الاشتراك فيه شهريًا أو سنويًا للحصول على بعض الميزات الإضافية والتطويرات من داخل المنصة. مجموعة كبيرة من الأشياء في منصة تيليجرام تبقى محدودة، وحين تود استخدامها ستجد أن المنصة تطلب منك ترقية حسابك إلى بريميوم. 

سعر اشتراك تيليجرام بريميوم 

تقنيًا، تقوم تيليجرام بتغيير سعر الاشتراك حسب عملتك المحلية. وبشكل عام فسعر الاشتراك الشهري يبدأ من 4.99$ أما السنوي فقرابة 45$ سنويا بتخفيض 38% حاليًا. لا يمكن فعليًا تحديد سعر الاشتراك السنوي لأنه يتغير حسب العروض التي تقدمها تيليجرام. 

 ما الخدمات التي أحصل عليها عند الاشتراك 

تحصل على الكثير من المزايا في تيليجرام بريوميم هذا أكيد. لكن كثرتها لا يعني جودتها ولا يعني إن كانت هذه الخدمات جد مهمة للمستخدم ليدفع اشتراك شهري مقابلها. 

عند استخدامك لمنصة تيليجرام تحصل على مزايا كثيرة، أهمها: 

  • إزالة الإعلانات المزعجة من القنوات والمجموعات 
  • تحصل على ميزة نشر محتوى بحرية ( بدون اشتراك عليك الالتزام بعدد كلمات مخصص ) 
  • تحصل على ميزة نشر الستوري ( القصص ) في تيليجرام لأصحاب القنوات 
  • تحصل على ميزة رفع ملفات تصل حتى 4GB (بدون اشتراك يمكنك رفع ملفات ذات حجم محدود ) 
  • ميزة Voice to Text لتحوصيل الصوت إلى نصوص وميزات مشابهة للقنوات وأثناء الشات أيضا 
  • تحصل على مجموعة من الـ Stickers الخاصة لمستخدمي بريميوم بالإضافة إلى بعض التفاعلات Reactions الخاصة 
  • يمكنك إضافة صورة بروفايل متحركة ( Animated ) 
  • تحصل على علامة مستخدم بريميوم 
  • يمكنك تغيير لون وأيقونة تطبيق تيليجرام في جهازك 
بالإضافة لبعض التخصيصات الأخرى العادية مثل تخصيص الثيمات والشات وما إلى ذلك. لكن بشكل عام تعتبر هذه الركائز الأساسية لاشتراك تيليجرام بريميوم. 

كيف أحصل على اشتراك تيليجرام بريميوم؟ 

لقد أصبح متاحًا في وجه الجميع منذ فترة، ويكفي الولوج للتطبيق الرسمي (سواء على الهاتف الذكي أو على الموبايل) ثم إلى إعدادات الحساب، وستجد تبويبة باسم Telegram Premium. عند النقر على هذا الخيار ستحصل على تفاصيل عن ميزات تيليجرام بريميوم ثم الأسعار المقترحة حسب عملة بلدك، ثم في الأخير الدفع. 
بالنسبة للدفع فيتم عبر المتجر أو رصيدك في المتجر مثل Google Play أو Appl Store. إن كنت تستخدم تيليجرام على الحاسوب أو على جهاز غير الهاتف الذكي، سيأخذك إلى بوت تيليجرام خاص، تُدخل فيه معلومات البطاقة البنكية ثم تدفع المبلغ المطلوب وتحصل على حسابك في تيليجرام بريوميم. 

ملاحظة جد مهمة: الدفع عبر بطاقة بنكية من خلال بوت تيليجرام يكلفك أقل بكثير من الدفع عبر التطبيق. إذ تدفع تقريبا 3.99$ بدل 4.99$ وذلك لأن عمولة المتجر لا تضاف. لكن في نفس الوقت قد يكون الدفع عبر بطاقة بنكية ليس آمنًا للغاية. 

هل الحصول على حساب في تيليجرام بريميوم يستحق؟ 

بالطبع هذا رأينا الخاص ومن وجهة نظرنا، ويمكن أن يتفق معه البعض أو يختلف معه البعض الآخر. 
لكن من وجهة نظرنا إن كنت مستخدم عادي لمنصة تيليجرام فهو لا يستحق. لا يوجد هدف من أن تدفع 4.99$ شهريًا للحصول على وسم خاص أنك مستخدم Premium وتحصل على Stickers إضافية وما إلى ذلك. تيليجرام طرحت اشتراك بريميوم، لكنها لم تطرح شيئًا ذو فائدة ملحة يستحق أن ندفع من أجلها للحصول عليها. 

إن كنت صانع محتوى على تيليجرام، فالأمر يختلف قليلًا هنا. إذ يوجد ميزتين أساسيتين يمكنك أن تدفع مقابلهما للحصول عليهما في تيليجرام وهما: الحصول على الحرية في التعبير في المنشورات دون حاجز الكلمات، وميزة نشر الستوري والقصص. 

وحتى بتوافر هاتين الميزتين، فلازال يمكننا القول أن الدفع مقابل تيليجرام لا يستحق فعليًا كل هذا. 

أما إن كان لديك حساب تيليجرام بريميوم مسبقا، فلا تنسى دعم قناتنا عبر خيار Boost وذلك من خلال الرابط التالي


شاركه على :