كيف تزيل معلوماتك الشخصية المسربة مع هذه الأداة الجديدة من Mozilla

كيف تزيل معلوماتك الشخصية المسربة مع هذه الأداة الجديدة من Mozilla

كيف تزيل معلوماتك الشخصية المسربة مع هذه الأداة الجديد من Mozilla

أطلقت شركة Mozilla المالكة للمتصفح الشهير FireFox أداة باسم FireFox Monitor Plus. وهو عبارة عن إعادة تشكيل لأداة سابقة بنفس الإسم FireFox Monitor لكن مع الإصدار الجديد تحصل على بعض الخدمات الجديدة من بينها حذف معلوماتك الشخصية المسربة من الإنترنت بشكل سهل. 

أداة FireFox Monitor (العادية والسابقة) هي عبارة عن أداة مجانية تقوم بإخبارك - بعد إدخال بريدك الإلكتروني أو أي نوع من المعلومات الأخرى - تقوم بإخبارك إن تم تسريب معلومات شخصية خاصة بك في مختلف المواقع. نسمع بشكل مستدام عن اختراقات وتسريبات لبيانات المستخدمين، وخدمة FireFox Monitor تخبرك إذا ما كان بريدك وباقي معلوماتك الشخصية ضمن التسريب. 

تمتلك أداة FireFox Monitor بعض المزايا المتقدمة، مثل إخبارك بنوع المعلومات التي تم تسريبها (إسم، بريد إلكتروني، رقم هاتف، بطاقة بنكية، معلومات شخصية أخرى ...) بالإضافة لإخبارك مصدر التسريب وتاريخ حدوثه. 

اليوم طورت وحسنت Mozilla من هذه الأداة عبر إطلاق إشتراك جديد باسم Mozilla FireFox Monitor Plus، ويأتي هذا الإشتراك ليساعدك على حذف بياناتك الشخصية المسربة من الإنترنت بدل استعراضها فقط. 

كيف تزيل معلوماتك الشخصية المسربة مع هذه الأداة الجديدة من Mozilla

اشتراك FireFox Monitor Plus لن يكون مجانيًا ويكلف المستخدم 8.99$ شهريًا في حالة اختيار الاشتراك السنوي. وتعمل شركة Mozilla مع شركة أخرى Onerep التي تقوم بمراقبة مجموعة ضخمة وهائلة من البيانات والمواقع وإشعار المستخدم حين يتم تسريب بياناته الشخصية. 

كيف تعمل؟ قد تتسائل والإجابة وفرتها أيضا Mozilla. عند الاشتراك فإن المنصة تراقب كل التسريبات الجارية وتبحث عن بياناتك الشخصية داخلها، إن توافرت فإنها تقوم بإشعارك. ثم بعدها تقوم بشراكة مع مجموعة من الخدمات من ضمنها Onerep و DeleteMe و Incogni و Privacy Bee والمزيد بالإطاحة بالمعلومات المسربة. 

كيف تزيل معلوماتك الشخصية المسربة مع هذه الأداة الجديدة من Mozilla

تمتلك هذه المواقع والخدمات اتصالات جارية مع مختلف الشركات والمواقع وكذلك مزودي خدمات الإنترنت، بحيث بطلب من Mozilla بعد الاشتراك يمكن الإطاحة بالمعلومات الشخصية المسربة الخاصة بك. 

وضحت كذلك Mozilla أنه في حالة تم تسريب بيانات شخصية للمستخدمين خارج نطاق خدماتها، فإنها ستوفر للمستخدم دليل كامل لكيفية طلب حذفها وتوفير المصادر والأدوات اللازمة لتحقيق ذلك. 

يعتبر هذا الإشتراك المدفوع خدمة استثنائية من Mozilla إذ غالبية خدماتها تمتاز بالمجانية مثل خدمة Mozilla VPN لتأمين اتصالك. لكن لكونها بشراكة مع منصات أخرى فيبقى هذا الاشتراك مدفوعًا. 

وفي النهاية، تعتبر شركة Mozilla من الشركات القليلة الرائدة في تأمين وتوفير تقنيات حماية وأمان عبر الإنترنت التي يمكن للمستخدمين الاعتماد على خدماتها للحصول على تجربة تصفح آمنة للإنترنت. 

شاركه على :