كل ما تحتاج معرفته حول خدمة VideoPoet AI الجديدة من جوجل

كل ما تحتاج معرفته حول خدمة VideoPoet AI الجديدة من جوجل

 بعد إطلاق مودل Gemini AI من شركة جوجل، أصدرت هذه الأخيرة ترسانة من الأدوات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، من بينها أداة VideoPoet AI. قد تغير خدمة VideoPoet AI طريقة استخدامنا للمواد المرئية كالصور والفيديوهات والتلاعب بها عبر الذكاء الاصطناعي. 

كل ما تحتاج معرفته حول خدمة VideoPoet AI الجديدة من جوجل

ما هي خدمة VideoPoet AI؟ 

خدمة VideoPoet AI هي أداة واحدة لصناعة وتحويل الصور والنصوص وحتى الصوتيات إلى فيديوهات جاهزة بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي. فعلى سبيل المثال تستطيع إخبار VideoPoet AI أنك تريد توليد فيديو لـ " كلب يستمع للموسيقى " لتحصل على فيديو مدته بضع ثوانٍ يحاكي طلبك. الكثير من الأمثلة المشابهة ستجدها في الموقع الرسمي لـ VideoPoet AI من هنا .

لازال VideoPoet AI في مراحله التجريبية، وقادر على القيام بالكثير لكنه في الوقت الراهن يستطيع التعامل مع النصوص فقط. تقول جوجل أنه يمكن لـ VideoPoet AI أن يساعدك على تحريك الصور مثل (تحويل الصور لفيديو) أو إعادة تجسيد الفيديو من أوله ( فيديو لفيديو). 

توليد وتجسيد الفيديوهات ستكون الميزة الرئيسية لـ VideoPoet AI لكن سيكون لديه بعض الميزات العادية الأخرى مثل تحسين جودة الفيديو أو تغيير أبعاده. 

يمكن تخيل VideoPoet AI من جوجل مثل خدمات Midjourney أو Dall-E التي تقدم لها نصوص مختلفة وتولدها على شكل صور. الفرق هنا أنك تحصل على فيديو بدل ذلك. أثناء استخدام VideoPoet AI لا تنسى الإشارة إلى نوع التوليد الذي تريده: فيديو خيالي، فيديو حقيقي، فيديو ثلاثي الأبعاد ... 

خدمة VideoPoet AI تأتي بعد استثمار كبير من شركة Google في خدمة أخرى متخصصة في توليد الفيديوهات عبر الذكاء الاصطناعي باسم Runway. 

كيف يعمل VideoPoet AI؟ 

وضحت جوجل طريقة عمل VideoPoet AI في ورقة بحث مخصصة. أوضحت من خلالها جوجل أنها على تعتمد على موديلات الـ Diffusion مثل Midjourney لتوليد الصور. بل تقوم بقراءة وتحليل نص المستخدم وفهم رغبة المستخدم من خلال أوامره النصية، ثم محاولة التقاط فيديوهات مناسبة من خلال المحتوى الذي زودت به، فتوليدها على شكل فيديو في النهاية. 

وضحت جوجل أن طريقة عمل VideoPoet AI قد تكون معقدة، إذ أنه يعتمد على تحويل النصوص إلى صور، ثم تجميع تلك الصور على شكل فريمات، ثم فيديو مفهوم في النهاية. زودت شركة جوجل خدمة VideoPoet AI بأكثر من 270 مليون فيديو في البداية لاستخدامها لتوليد فيديوهات عبر النص. 

كل ما تحتاج معرفته حول خدمة VideoPoet AI الجديدة من جوجل

كيف يمكنني استخدام VideoPoet AI؟ 

كشفت شركة جوجل في موقعها الرسمي عن مجموعة كبيرة من النماذج التي تم توليدها باستخدام الذكاء الاصطناعي، ولم تعلن بعد عن إمكانية استخدامها بشكل مباشر للمستخدم العادي. ولا نعلم بعد متى ستقوم جوجل بإطلاق الخدمة للمستخدمين قاطبة لاستخدامها. 

لم توضح أيضا جوجل إن كانت هذه الخدمة ستكون مدفوعة أم مجانية، لكن بالنسبة لما تقدمه من خدمات بهذه القوة، فمن المستبعد أن تكون مجانية، وقد تكون متاحة عبر اشتراك خاص. 

خدمة VideoPoet AI ليست الوحيدة ... تعرف على Make A Video 

وإن كانت خدمة فريدة من نوعها فهي ليست الوحيدة. استطاعت شركة Meta أن تكون السباقة لخدمة من هذا النوع عبر Make A Video . وهي خدمة تقوم بتحويل النصوص إلى فيديوهات متحركة عبر ذكاء شركة Meta الشهير. 

يوجد بعض الفروقات بين الخدمتين والتي يعلو كعب خدمة VideoPoet AI على Make A Video، أهمها توليد فيديوهات أطول بكثير من فيديوهات Meta Make A Video. إلى جانب إمكانية إدراج المؤثرات الصوتية في خدمة VideoPoet AI. 


تبحث عن المزيد من خدمات الذكاء الاصطناعي؟ اقرأ مقالنا: أفضل 10 أدوات الذكاء الاصطناعي لشهر يناير 2024

شاركه على :