لابتوب Razer Blade 2024 ... هذه قدراته وسعره وكيف تحصل عليه

لابتوب Razer Blade 2024 ... هذه قدراته وسعره وكيف تحصل عليه

 شركة Razer من الشركات التي تبدع كثيرًا في طرح لابتوبات وأكسيسوارات جيمينغ، خصوصًا سلسلة لابتوبات Razer Blade. استعرضت الشركة في حدث CES 2024 آخر لابتوب لها وهو Razer Blade 2024 الذي يأتي بإصدارين 16 و 14. من خلال النظرة الأولية فإن الشكل الخارجي للهاتف لا يجلب الكثير من التغييرات مقارنة مع الإصدارات السابقة، لكن من حيث الخامات الداخلية فنحن أمام وحش جديد من إصدار شركة Razer. 

لابتوب Razer Blade 2024 ... هذه قدراته وسعره وكيف تحصل عليه

نظرة عامة حول لابتوب Razer Blade 2024 

سيأتي لابتوب Razer Blade 2024 بإصدارين، إصدار Razer Blade 16 2024 سيأتي مزودًا بمعالج من صنف AMZ Ryzen 9  ورسوميات Nvidia GeForce RTX 4070، بينما إصدار Razer Blade 14 2024 سيأتي بمعالج Intel Core i9-14900HX ورسوميات Nvidia GeForce RTX 4090. مع اختلاف قياس الشاشة 14 بوصة ثم 16 بوصة. 

إلى جانب الاختلافات من حيث الخامات والمقومات الداخلية، سيأتي هذا اللابتوب في مختلف إصداراته باللونين الأسود والفضي، وسيأتي مدعمًا بالمزيد من التقنيات مثل AI Tensor لزيادة ميزات الآداء والتعامل مع البرامج والتطبيقات في اللابتوب. وكذلك ميزة Nvidia Studio لإدارة اللابتوب وآداءه خصوصًا أثناء اللعب بشكل أفضل. 

لابتوب Razer Blade 2024 ... هذه قدراته وسعره وكيف تحصل عليه

ستقدم لك الشاشة ( في إصدار 16 بوصة ) معدل تحديث 240Hz ودقة عرض 4K كما تأتي من صنف OLED وقادرة على توفير جودة عرض QHD+. مع دمج تقنيات تحسين الرسوميات مثل VESA ClearMR وإدراج خصائص مثل DisplayHDR لجعل دقة وجودة الصورة أفضل. 

بالنسبة لميزات أخرى داخلية مثل مساحة الرام والتخزين فلم يتم الكشف عن خصائصها بعد، كذلك لم يتم الكشف عن سعر اللابتوبات حتى الآن. كذلك تاريخ توافر اللابتوب لم يتم الإعلان عنه رسميًا. أما بالنسبة للسعر فقد يكون مفاجئًا إذ هواتف بهذه الميزات والخصائص ستكون متاحة بسعر يبدأ من 2999$. 

أهم وأفضل خصائص لابتوب Razer Blade 2024 

شاشة ذات وضوح وسطوع عالي توفر أفضل تجربة مشاهدة ولعب 

لابتوب Razer Blade 2024 ... هذه قدراته وسعره وكيف تحصل عليه لابتوب Razer Blade 2024 ... هذه قدراته وسعره وكيف تحصل عليه

يأتي لابتوب Razer Blade 20224 ( سنركز هنا على نسخة Razer Blade 16 2024 ) بشاشة من صنف OLED ذات أبعاد 2560x1600 مع معدل تحديث 240Hz تقدم لك أفضل تجربة مشاهدة ممكنة. وقد سلحتها شركة Razer بمجموعة من المحركات والأدوات لتحسينها أكثر، مثل ميزة ClearMR للحصول على نقاء وصفاء أثناء المشاهدة، وميزة DisplayHDR لإضافة ألوان أكثر حيوية ودقيقة للغاية مقارنة مع المنافسين. وكذلك ميزة Nvidia G-Sync للحصول على أفضل تجربة لعب ممكنة. يمكن التغيير بين قوة الشاشة من حيث التردد بسهولة، غذ يمكن الحصول على تحديث 120Hz أو 240Hz عبر ميزة Dual Mode للحفاظ أكثر على الطاقة أثناء استخدام اللابتوب. 

رسوميات قوية عبر بطاقة Nvidia GeForce RTX 4090 

لابتوب Razer Blade 2024 ... هذه قدراته وسعره وكيف تحصل عليه


لا داعي لإخبارك أنها الإصدار الأقوى والأحدث من سلسلة بطاقات الرسوميات Nvidia. تحصل على تجربة لعب ألعاب فيديو متقنة بفضل ميزاتها مثل DLSS3 وتقنية Ray Tracing. خصوصًا أن Nvidia أدرجت هي الأخرى بعض تقنيات الذكاء الاصطناعي المدمجة في هذه البطاقة. 

عبر Nvidia Studio أضحى بإمكانك جعل ألعابك أكثر سرعة وأفضل بكثير، والحصول على أفضل الإعدادات للعب أعتى الألعاب. 

معالج Intel Core i9-14900HX  قوي لآداء مختلف المهمات 

لابتوب Razer Blade 2024 ... هذه قدراته وسعره وكيف تحصل عليه

يقدم لك معالج Intel Core i9-14900HX الذي يأتي بتردد 5.8Ghz وتوافق مع بطاقة الرسوميات Nvidia لتشغيل أقوى الألعاب. حتى أنه يمكنك جعل المعالج يصل لأقوى قوته عبر ميزة Overclock من خلال ميزة Razer Synapse. 

وللحفاظ على اللابتوب في درجة حرارة منخفضة، قدمت Razer ميزة تبريد أفضل عبر تقنية NASBIS وهي عبارة عن صفائح تستطيع تبريد المعالج بشكل أفضل. 

مساحة رام وتخزين داخلي مناسبين 

في الحقيقة لم يتم الكشف رسميًا عن مساحة الرام التي قد يدعمها لابتوب Razer Blade 16 2024 ولا مساحة التخزين الداخلية. لكن مثل هذه المقومات قد شاهدناها في أكثر من فرصة. في الغالب ستأتي مساحة الرام على الأقل 32GB قابلة للترقية حتى 64GB (أو ربما أكثر بعد الكشف رسميًا عنها). وكذلك مساحة التخزين فلن تقل عن 1TB NVMe SSD. وهما في أضعف الحالات مناسبين لتأدية أقوى المهمات بسلاسة. 

بطارية أقوى وأخف وتقنيات اتصال حديثة 

لابتوب Razer Blade 2024 ... هذه قدراته وسعره وكيف تحصل عليه

تبقى المشكلة في لابتوبات الجيمينغ متعلقة بالشاحن إذ يكون في معظم الأحيان كبيرًا وضخمًا. وهو ما عالجته Razer في هذا الإصدار. تقول Razer أن الشاحن في هذا الإصدار أخف وذو حجم أقل بنسبة 60% من الإصدار السابق. كما يوفر سرعة شحن أقوى لشحن اللابتوب. 

إلى جانب البطارية، فمنافذ الجهاز هي الأحدث من هذا الصنف، من إدراج منافذ Thunderbolt 4 ومنفذ HDMI 2.1 يدعم بث الصور بدقة 4K، ومنافذ USB 3.2، ودعم اتصال Wi-Fi 7 المعيار الأخير في تصالات الواي فاي، والمزيد ... 

السعر صادم ... يبدأ من 2999$ ! 

مقومات مثل هذه في الغالب يبدأ سعرها من 3999$ على الأقل، لكن شركة Razer معروفة بتقديم لابتوبات بميزات عالية وأسعار معقولة. يمكنك اعتبارها (شاومي) اللابتوبات. يبدأ سعر لابتوب Razer Blade 2024 بإصداريه من 2999$ وهي القيمة الدنيا التي تدفعها مقابل أقل المقومات. بينما يمكن لهذا السعر أن يصل حتى الضعف في حالة اختيار المقومات الأعلى من اللابتوب. 

تقييمنا الخاص للابتوب Razer Blade 2024 

تريد معرفة رأينا حول اللابتوب؟ لك ذلك: 

نرى أن هذا اللابتوب مناسب للكثير من الوظائف: عمل، ألعاب، أعمال مكتبية، مشاهدة المحتوى، مونتاج ... وسعره أيضا ملائم لمقوماته. يمكن اعتبار هذا اللابتوب أعجوبة في سنة 2024 من دون شك. السبب في تصنيف هذا اللابتوب كلابتوب أيضا للأعمال المكتبية هو شكله الخارجي الكلاسيكي والبسيط، صحيح أنه يحمل بعض إضاءة الـ RBG لكن شكله عادي. 

شكله الهادي يلعب على وتر السلبيات والإيجابيات، فهو لا يوحي بقوته كما في لابتوبات مثل Alienware أو حتى اللابتوب الأخير MSI TITAN 18 HX وبالنسبة للجيمرز فالشكل الخارجي مهم نوعًا ما. ولا ننسى أن تصميم الشكل الخارجي خصوصًا في لابتوبات الجيمينغ يخلق مساحة أفضل للابتوب من أجل التنفس أثناء الضغط الشديد. 

لا يمكننا انتقاد هذا اللابتوب بحق، إن اتيحت لك الفرصة لشرائه، فلا تتردد ( خصوصًا في سنة 2024 ). 

شاركه على :