لابتوب الألعاب MSI TITAN 18 HX الجديد بقدرات خارقة موجهة للجيمرز

لابتوب الألعاب MSI TITAN 18 HX الجديد بقدرات خارقة موجهة للجيمرز

يمثل لابتوب MSI TITAN 18 HX الجديد من شركة MSI عنوانًا مناسبًا للابتوب يدمج بين الشكل المختلف والمقومات الرهيبة. بحكم قدراته الكثيرة فهو موجه في الأساس للاعبين والجيمرز لتجربة أقوى الألعاب نظرًا لعتاده الصلب، لكنه يفتح أبوابه كذلك لباقي المستخدمين للمس قوته. خصوصًا المصممين وصناع الـ 3D وبالطبع المونتاج وتعديل الفيديوهات، وغيرهم. 

لابتوب الألعاب MSI TITAN 18 HX الجديد بقدرات خارقة موجهة للجيمرز

لمحة عامة حول لابتوب MSI TITAN 18 HX الجديد من MSI 

يأتي هذا اللابتوب ليكون مزودًا بمعالج إنتل الجيل الرابع عشر (14th Gen) لتوفير آداء سريع لمختلف المهمات. خصوصًا عندما يُدمج مع رسوميات من GeForce RTX 4090 ومساحة رام قد تصل حتى 64GB فإنه يصبح بين يديك وحشًا مليئًا بالقدرات غير الطبيعية. 

خارجيًا اللابتوب ذو وزن وحجم كبيرين قليلًا، خصوصا مع منفذ التهوية الخلفي الذي يأتي بشكل خارج عن المألوف. أبدعت شركة MSI أيضا في الـ Mouse Pad بتقديم ستايل مختلف هذه المرة. كيف يمكن لشيء صغير كهذا أن يضفي لمسة رائعة على اللابتوب. يأتي بشاشة كبيرة أيضا تدعم دقة تصل حتى 4K لتقدم لك التجربة المتكاملة. 

وبالطبع لا يمكن للابتوب جيمينغ أن يكتمل دون إضاءة RGB تزين، والتي ترتمي على كيبورد لابتوب MSI TITAN 18 HX. 

لابتوب الألعاب MSI TITAN 18 HX الجديد بقدرات خارقة موجهة للجيمرز

المقومات الداخلية للابتوب MSI TITAN 18 HX

المعالج والآداء 

يأتي لابتوب MSI TITAN 18 HX بمعالج من صنف Intel Core i9-14900HX ذو قوة تردد تصل حتى 5.8GHz مع عدد أنوية 24 نواة. إن امتلاك معالج مثل هذا لا يجلب القوة فحسب، بل يجلب آداء خيالي لأصعب المهمات في هذا العالم. يعتبر هذا الصنف من المعالجات هو الأقوى من شركة Intel حتى الآن بالطبع، ولا أعتقد أنه يمكنك الحصول على معالج أقوى من هذا لأي مهمة من مهماتك الصعبة. 

لابتوب الألعاب MSI TITAN 18 HX الجديد بقدرات خارقة موجهة للجيمرز

مساحة الرام والذاكرة الداخلية 

يندمج هذا المعالج القوي مع مساحة رام قد تصل في أقصى حد لها لـ 128GB! لا مزاح. إذ يدعم عدد 4 رامات يمكن تنصيبها في الجهاز كل واحدة منها يمكنها استقبال رام مساحتها 32GB مما يعني أن مساحة الرام يمكنها أن تصل حتى 128GB إن أردت ذلك. بالطبع الرامات الأحدث والأقوى من صنف DDR5 بتحديث 5600Mhz. 

تريد أن نصدمك أكثر؟ بشكل أكثر تخصيصًا يمكن أن تصل مساحة الرام حتى 192GB عبر رام مساحتها 48GB، لكن هذا لن يكون ضروريًا فمساحة رام كهذه ستعود عليك بالسلب لا بالإيجاب. 

أما بالنسبة لمساحة التخزين الداخلية، فتصل حتى 4TB NVme PCIe SSD، عبر استقبال اثنتين المساحة القصوى لكل واحدة منهما هي 2TB. 

لابتوب الألعاب MSI TITAN 18 HX الجديد بقدرات خارقة موجهة للجيمرز

الرسوميات والجرافيكس 

يأتي لابتوب MSI TITAN 18 HX برسوميات قوية الأحدث من Nvidia وهي Nvidia GeForce RTX 4090، مع توافر إصدار أقل يأتي برسوميات GeForce RTX 4080. وجب الذكر هنا أنه أثناء اختيار اللابتوب يمكنك الاختيار بين مقومات عديدة.

الشاشة والعرض 

تأتي شاشة هذا الجهاز - كما هو مشار إليه في الإسم - بقياس 18 بوصة، بأبعاد 3840x2400 وجودة عرض UHD+ مع تحديث للشاشة 120Hz. الشاشة ملائمة وجيدة لمختلف الاستخدامات كمشاهدة الأفلام والفيديوهات بدقة عرض تصل حتى 4K، ولعب الألعاب بجودة عالية بعدد فريمات أكبر وأفضل وسرعة جيدة. السلاسة قد لا تكون صديقتك في الألعاب الضخمة بسبب معدل تحديث الشاشة العادي. 

ميزات وخصائص إضافية 

لابتوب الألعاب MSI TITAN 18 HX الجديد بقدرات خارقة موجهة للجيمرز

كما لو كانت الميزات الداخلية غير كافية، أليس كذلك؟ 

يأتي لابتوب MSI TITAN 18 HX بنظام تبريد خاص بتصميم خاص (Vapor Chamber Design) ويبدو ذلك جليًا في الشكل الخارجي للهاتف، إذ نجد أن قاعدته تمتك للخلف أكثر بسبب نظام التبريد. وقد يراه البعض عيبًا في التصميم لكنه يجلب لمسة مختلف عن اللابتوبات التي اعتدت استخدامها.

يأتي اللابتوب بـ 6 مكبرات صوت خارجية وداخلية مع دعم نظام MSI الشهير للصوتيات MSI dynaudio. مع إمكانية التحكم في الصوت عبر بعض التقنيات والبريمجات المتاحة مسبقًا في نظام اللابتوب. 

يدعم اللابتوب بطاقة واي فاي تدعم إصدار WiFi7 الأحدث، دعم لمنافذ Thunderbolt 4 ومنافذ USB 3.2 الأسرع والأحدث. 

أما بالنسبة للبطارية فقوتها 99WHr، ومدتها تعتمد على طريقة استخدامك للجهاز. 

سعر لابتوب MSI TITAN 18 HX 

لحظة الحقيقة أليس كذلك؟ كم يمكن تسعير لابتوب قوي مثل هذا في الوقت الحالي؟ 

سعر هذا اللابتوب يبدأ من 4.299$ بالنسبة لإصدار أقل ( رسوميات RTX 4080 ) بينما أخوه الأكبر تبدأ تسعيرته من 5.299$ ( إصدار RTX 4090). 

وجب الإشارة أن هذه الأسعار ليست ثابتة، وتتغير حسب المقومات الأخرى التي تختارها كالتخزين والرام، وكذلك السعر على الموقع الرسمي قد يختلف عن السعر في بلدك (بحكم النقل والضرائب المحلية). 

شاركه على :