سامسونج تكشف عن لابتوب Galaxy Book 4 ... هذه خصائصه وسعره

سامسونج تكشف عن لابتوب Galaxy Book 4 ... هذه خصائصه وسعره

 كشفت شركة سامسونج قبل مدة قليلة عن لابتوب جديد باسم Samsung Galaxy Book 4 مع إصدار ثلاث نسخ مختلفة في هذا الجهاز تتباين من حيث الخصائص الداخلية. تقومل شركة سامسونج أن هذه اللابتوبات تركز أكثر على دمج بعض تقنيات الذكاء الاصطناعي و الـ AI في الجهاز وسنكتشف جميعًا كيف فعلت ذلك. إلى جانب ميزات الذكاء الاصطناعي فقد حسنت كثيرًا من جودة العرض في الشاشة، ومعالج أفضل لا يستهلك الطاقة وتلقائيا بطارية أفضل. 

سامسونج تكشف عن لابتوب Galaxy Book 4 ... هذه خصائصه وسعره

يأتي لابتوب Samsung Galaxy Book 4 بمعالج Intel Core Ultra 9 التابع لشركة إنتل بتردد 5.10Ghz والذي يزود مختلف أجهزة الـ Notebook الحديثة أو معالج Intel Core Ultra 7 في إصدار أقل. ويأتي برسوميات قوية من صنف Nvidia RTX 4070 بمساحة 8GB أو معالج RTX 4050 مساحة 6GB حسب الإصدار. والهدف من هذا الـ Combo للمعالج والرسوميات هو طرح تقنيات متقدمة في مجال الذكاء الاصطناعي الذي يمكن الاعتماد عليه لاحقًا في اللابتوب. أما بالنسبة لمساحة الرام فتبدأ من 16GB وحتى 64GB من صنف LPDDR5X. أما بالنسبة للتخزين فيبدأ من 512GB و 1TB ثم في أقصاه 2TB صنف SSD مع إمكانية توسيع المساحة أيضا. 

سامسونج تكشف عن لابتوب Galaxy Book 4 ... هذه خصائصه وسعره

طورت شركة سامسونج كذلك نظام التبريد في لابتوب Galaxy Bookk 4 والذي يحافظ على الطاقة أكثر مما يقلل من استهلاك البطارية. تقول سامسونج أن الجهاز الآن يحظى بتبريد أفضل بنسبة 11% بسبب المروحيات المزدوجة ومعيارية تصميمها. يكسب هذا اللابتوب مساحة أفضل للتبريد وفراغ أفضل للتهوية، مما يصعب على اللابتوب البلوغ لحرارة مرتفعة حتى في أقصى الدرجات. بالحديث عن الشحن فإنها تعتمد على شاحن ذو معايير عالمية، بقوة شحن 140W قادرة على تزويد اللابتوب بشحن سريع 55% في ظرف 30 دقيقة. وتقول سامسونج أنه أسرع من الإصدار السابق في الشحن بنسبة 40%. 

سامسونج تكشف عن لابتوب Galaxy Book 4 ... هذه خصائصه وسعره

بالإضافة للتبريد اشتغلت سامسونج أيضا على دقة العرض والشاشة في اللابتوب. يأتي لابتوب Samsung Galaxy Book 4 بمختلف موديلاته بشاشة قياس 16 بوصة بأبعاد 2880x1800 بتردد 120Hz مع دقة وضوح للألوان مميزة وواضحة. مع دعم لمنفذ HDMI 2.1 يدعم دقة عرض تصل حتى 8K بمعدل 60 إطار في الثانية. 

يقدم Samsung Galaxy Book 4 بعض الميزات الإضافية، مثل دعمه لتقنية الصوت المتقدمة Dolby Atmos، ومايكروفون عالي الجودة لإخراج الصوت بوضوح. يتواصل لابتوب Galaxy Book 4 مع باقي أجهزة سامسونج باحترافية مع توافر برامج مخصصة لذلك، مثل سماعات Galaxy Buds 2 Pro أو هاتف Samsung Galaxy S23. يدعم اللابتوب تقنية بلوتوث متقدمة 5.3 لتسريع الإتصالات، مع ميزات أحدث لتقنية اتصال واي فاي 6E. 

سامسونج تكشف عن لابتوب Galaxy Book 4 ... هذه خصائصه وسعره

وإن كنت تتسائل عن ميزات الذكاء الاصطناعي في اللابتوب، فهي تأتي لتقدم لك تحسينات على كل هذه المزايا. فعلى سبيل المثال تحسين لطريقة عرض الصوت عبر تطويره وحذف الضوضاء الخارجية وعزل الصوت عبر الذكاء الاصطناعي. كذلك دقة العرض في الفيديوهات. ميزة أخرى عرضتها سامسونج وهي ميزة Photo Remaster في برنامج Samsung Gallery على اللابتوب لتحسين جودة الصور أكثر. وتوافر برمجيات أخرى من سامسونج مثل برامج المونتاج المتخصصة من الشركة المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي. 

من ميزات Galaxy Book 4 أنه يمكن تحويله لجهاز Tablet واستخدامه كذلك عبر ميزات اللمس و الـ Touch Screen.

وأخيرًا، سيتم إطلاق هذه السلسلة من اللابتوبات أولًا في كوريا الجنوبية بداية من يناير 2024، ليتم توسيع حضورها في باقي الأسواق تدريجيًا. أما بالنسبة للسعر فهو يبدأ من 1450$ تقريبًا حسب بعض المصادر (لم يتم الكشف عن السعر رسميًا بعد ). 


شاركه على :