مراجعة الجهاز اللوحي Xiaomi Pad 6 Pro ... المميزات والخصائص والسعر

مراجعة الجهاز اللوحي Xiaomi Pad 6 Pro ... المميزات والخصائص والسعر

تشتهر شركة شاومي بكونها واحدة من الشركات التي تشتهر بإطلاق أجهزة إلكترونية متنوعة ومختلفة. من الهواتف الذكية للأجهزة القابلة للإرتداء مرورًا بالأجهزة المنزلية، وبالطبع الأجهزة اللوحية. 

في مقالنا اليوم سوف نتحدث عن أحد أفضل الأجهزة اللوحية التي أنتجتها شاومي في الفترة الأخيرة، وهو الجهاز اللوحي  Xiaomi Pad 6 Pro، وسنتطرق لكل من خصائص ومقومات وومميزات هذا الجهاز، ونتحدث عن مظهره، ثم  سعره، وكيف تحصل عليه بأرخص الأسعار الحالية.

الجهاز اللوحي Xiaomi Pad 6 Pro

مراجعة الجهاز اللوحي Xiaomi Pad 6 Pro ... المميزات والخصائص والسعر

التابلت  Xiaomi Pad 6 Pro هو جهاز لوحي أو تابلت تم تصميمه وإنتاجه من طرف شركة شاومي إذ يأتي الجهاز بتصميم سلس وبسيط وأداء قوي، مصمم للعمل بسهولة وراحة تامة، يأتي بخصائص ومميزات كثيرة، ويعتبر من الأجهزة اللوحية المفضلة لكثير من الأشخاص. يهدف هذا الجهاز اللوحي ليناسب مختلف الاستخدامات: سواء مشاهدة المحتوى من خلاله، تقديمه لطفلك كمادة تعليمية، استخدامه لإدارة المحتوى وحساباتك الخاصة، قراءة الكتب، والمزيد ... 

أهم خصائص الجهاز اللوحي  Xiaomi Pad 6 Pro

التصميم الخارجي

مراجعة الجهاز اللوحي Xiaomi Pad 6 Pro ... المميزات والخصائص والسعر

تم تصميم تابلت Xiaomi Pad 6 Pro من الألمنيوم وشاشة صلبة من صنف Gorilla Glass 3، يأتي بوزن متوسط 490 جرام ويأتي بألوان مميزة تشمل: الأسود، الأزرق، واللون الذهبي المفضل لكثير من الناس، مع إمكانية دعم القلم المغناطيسي. يأتي الجهاز اللوحي بحواف مدورة، وكاميرا خلفية في أعلى اليسار لالتقاط الصور من خلاله. وإن لم تكن وظيفته الرئيسية التقاط الصور لكنه يأتي بكاميرا مميزة سنتحدث عنها في الأسطر القادمة.

الكاميرا والشاشة

يأتي الجهاز اللوحي بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 50 ميغا بكسل تدع الفلاش إضافة إلى الكاميرا الأمامية بدقة 20 ميغا بكسل، يأتي الجهاز أيضًأ بشاشة من نوع IPS LCD بمقاس 110 إنش ودقة 1800 × 2880 بكسل مع معدل تحديث يصل إلى 144 هرتز في الثانية

المعالج والذاكرة

مراجعة الجهاز اللوحي Xiaomi Pad 6 Pro ... المميزات والخصائص والسعر

جهاز Xiaomi Pad 6 Pro يضم معالج من نوع Qualcomm Snapdragon 870  بثماني أنوية وسرعة 3.2 جيجاهرتزقادر على تأدية كافة المهام والوظائف. على عكس الأجهزة اللوحية الأخرى فإن هذا الجهاز اللوحي يتيح لك استخدامه لكل المهمات سواء العمل المكثف أو فقط الأعمال البسيطة كالمشاهدة والقراءة.

 مع ذاكرة وصول عشوائية قصوى تصل إلى 12 جيجا ومساحة تخزينية تبلغ 512 جيجا بايت. فإنه يعزز فكرة استخدام الجهاز لكافة المهمات. إن كانت المساحة غير كافية فيسعدنا أن نخبرك أنه يأتي بمنفذ لإدراج بطاقة ذاكرة خارجية UFS 3.1. 

البطارية ونظام التشغيل

مراجعة الجهاز اللوحي Xiaomi Pad 6 Pro ... المميزات والخصائص والسعر

يحتوي جهاز Xiaomi Pad 6 Pro على بطارية بسعة 8840 ملي أمبير غير قابلة للإزالة بسرعة شحن سلكي 33W إضافة إلى خاصية الشحن السريع. يمكن شحن الجهاز بنسبة 100% في غضون 100 دقيقة فقط باستخدام الشحن السريع كما وضحت الشركة سابقًا. إن سعة البطارية تقدم لك استخدام يدوم لفترة طويلة مهما كانت شدة وقوة المهمات تمتد حتى 26 يوم دون فعل أي شيء (Stand By).

يأتي الجهاز مع إصدار أندرويد 13 وواجهة الاستخدام السلسلة والبسيطة MIUI 14، قابلة للتحديث للإصدار الأخير من النظام ( والذي أصبح الآن HyperOS). 

مميزات في Xiaomi Pad 6 Pro يتفوق بها على باقي الأجهزة اللوحية الأخرى 

يتوفر جهاز Xiaomi Pad 6 Pro على كثير من المميزات التي تجعله يتوفق على منافسيه من الأجهزة اللوحية الأخرى، من أهم هذه المميزات نذكر ما يلي:

  • خاصية الشحن السريع حيث يمكنك شحن الجهاز في وقت قياسي واستخدامه لوقت كبير دون القلق من نفاذ البطارية.
  • شاشة ب1 مليار لون توفر جربة استخدام مميزة وفريدة
  • يحتوي على جميع درجات الحماية من أَجل ضمان قفل محكم للجهاز
  • شاشة كبيرة وبدقة عالية توفر راحة للعين خلال الاستخدام لفترات طويلة
  • معالج قوي وممتاز من أقوى المعالجات في السوق من أجل ضمان استخدام سلس اثناء القيام بالمهام الكبيرة أو لعب الألعاب ذات المساحة الكبيرة
  • الجهاز الللوحي مزود بأربع سماعات تدعم تقنية الصوت العالي الدقة لضمان جودة صوت ممتازة للمستخدمين

سعر Xiaomi Pad 6 Pro وكيف تحصل عليه 

يختلف سعر جهاز Xiaomi Pad 6 Pro من منطقة لأخرى وحسب التفضيلات الشخصية للمستخدمين من ناحية المساحة والذاكرة العشوائية واللون، لكن أسعار جهاز Xiaomi Pad 6 Pro تترواح في الغالب ما بين 350 دولار حتى 420 دولار.

يمكن الحصول على Xiaomi Pad 6 Pro من خلال : موقع الشراء Aliexpress | الموقع الرسمي لـ Xiaomi 

شاركه على :